تخصيص خدمات البريد وفتح المجال للشركات الأجنبية
قررت المؤسسـة العامـة للبريد السعودي تخصيص جميع خدمات البريد المملوكة للمؤسسة وتحرير السوق، والسماح للشركات الأجنبية التي تستطيع تقديم الخدمة بالمعايير المطلوبة.
وأوضح مصدر لـ «اليوم» أن المؤسسـة واجهت عددا من الصعوبات تتعلق بعدم القدرة على تنفيذ مشروعات حيوية تتعلق بتطوير البنية التحتية الواردة في البرنامج الاستراتيجي لمؤسسة البريد والموافق عليها من مجلس إدارة المؤسسة.
وأعدت المؤسسـة استراتيجية البريد في ثلاث مراحل، الأولى تهدف إلى تهيئة بنية تحتية بريدية توافق العصر في كتابة العناوين وتحديدها وطريقة الكتابة وآلية الفرز، وتهيئة خدمات بريدية منافسة بطرق مختلفة عن الشركات تنظيمية ودعائية في تنظيم سوق الخدمات البريدية، والمرحلة الثانية تهدف الى تقديم الخدمات البريدية عبر القطاع الخاص، والقطاعات المملوكة للدولة، وتنظيم سوق الخدمات البريدية، أما المرحلة الثالثة من الاستراتيجية فهي تخصيص جميع خدمات البريد المملوكة للمؤسسة وتحرير السوق، والسماح للشركات الأجنبية التي تستطيع تقديم الخدمة بالمعايير المطلوبة
منقـــــــــــــــــــــــــــــــــول,,,,,,,,,,,
|