![]() |
|
|
التسجيل | التعليمـــات | التقويم | مشاركات اليوم | البحث |
رياض الصالحين على مذهب أهل السنة والجماعة |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
#1
|
||||||||
|
||||||||
![]() ابغض الحلال الى الله نعم انه الطلاق الحلال البغيض عند الله الحلال الذي لا نحبه ورغم ذلك استخدمناه بكل جرأة دون تحفض ولا تردد ولكن لماااااذا ؟
لان الحياة تغيرت ولمعد كما كانت سايقا والناس تغيرو ولم يعودو مثل اول ورغم قلة العلم والعلما ء الا ان نسبة الطلاق كانت قليلة جدا وكان كل راضي من الزوجين بل ان كل واحد منه متمسك بالآخر الى آخر رمق ( هذه المعلومه اخذتها من اثنين من كبار بني عمرو ) اما اليوم فحدث ولا حرج الطلاق اسهل من شرب كأس العصير بين الزوجين وقد حاولت عمل لمعرفة نسبة المطلقات واسباب الطلاق في بني عمرو ولك للاسف لم اوفق بسبب الستر وايش دخلك في بنات النا س ووشهي الفائده 000الخ ولكن من وجهة نظري ان هناك اسباب شبه معروفة وهي كالتالي - السبب الاول: الاب الذ ي لا يحسن الاختيار كأن يختار ولد اخوه وماشابه ذلك وهو ليس اهل لذلك واحيانا مبالغته في المهر - السبب الثاني: الام التي تبالغ في التكاليف خصوصا اذا الاب ضعيف حتى ان هذه العروسة لا تصل العريس الا وهو يكرهها بسبب الديون علاوة على الوصايا الجهنمية التي تهدم ولا تبني - السبب الثالث : الزوجين اذ يكونان في منتهى المثالية في شهر العسل وبعد ذلك ينقلب الحال فيحاول كل واحد منهم السيطرة وفرض الرأي وابتعاد كل واحد عن الآخر خصوصا اذا كان هناك سلوك غير للزوجين او لأحدهما قبل الزواج مثل العلاقات المحرمة وما يكون فيها من مثالية زائفة كاذبة وكذلك محاولة تقليد الممثلين والممثلات والمطربين والمطربات فهو يريدها جميلة انيقة فصيحة ويحملها مالا تطيق وهي تريده رومانسي سخي وانيق وتحمله مالا يطيق فلا هو يستطيع ولا هي تسطيع ويبدأ هدم العش الصغير 0 وينتج عن ذلك : ضياع الاطفال وهدم البيوت وتبصح هي مطلقة منبوذة حتى وهو مالها ذنب ( حسب تقاليدنا )ويبقى هو ينتظر 10سنين اخرى الى انيستطيع الزواج وقد ينتج عن ذلك لا سمح الله تفشي الرذيلة 0 اني بكل شاب وشابة المحافظة على عش الزوجية وبناء اسرة وتعليم وتربية الابنا ء اللهم اهدنا لاحسن الاقوال ![]() |
![]() |
#2 |
مميّزة ونشيطة
![]() ![]() |
![]()
قضية الطلاق قضية اجتماعية
وفقت في طرحها وذكر اسبابها وفقك الله تعالى لكن عبارة ابغض الحلال الى الله الطلاق افتى فيها بن عثيمين رحمه الله بما نصه: السؤال: سئل فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين ما صحة حديث أبغض الحلال عند الله الطلاق ؟ الاجابة: الحديث هذا ضعيف ، لأنه لا يصح أن نقول حتى بالمعنى (أبغض الحلال إلى الله ) لأن ما كان مبغوضاً عند اله . فلا يمكن أن يكون حلالاً . لكن لاشك أن اله سبحانه وتعالى لا يحب من الرجل أن يطلق زوجته ، ولهذا كان الأصل في الطلاق الكراهة ، ويدل على أن الله لا يحب الطلاق لقوله تعالى في الذين يؤلون من نسائهم قال : -(لِلَّذِينَ يُؤْلُونَ مِنْ نِسَائِهِمْ تَرَبُّصُ أَرْبَعَةِ أَشْهُرٍ فَإِنْ فَاءُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ(226) وَإِنْ عَزَمُوا الطَّلاقَ فَإِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ)- (البقرة:226،227) ، ففي رجعوهم قال : -( فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ)-(البقرة: من الآية192) ، يعني الله يغفر لهم ويرحمهم ، وفي عزمهم الطلاق قال : -( فَإِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ)-(البقرة: من الآية227)، وهذا يدل على أن الله لا يحب منهم أن يعزموا الطلاق . وكما نعلم جميعاً ما في الطلاق من كسر قلب المرأة ، وإذا كان هناك أولاد تشتت الأسرة . وتفويت المصالح بالنكاح ، ولهذا كان الطلاق مكروهاً في الأصل (1) . (1) دروس وفتاوى الحرم المكي ، للشيخ ابن عثيمين جـ3/ص260. |
![]()
( اللهم احفظ بلادنا بحفظك )
![]() |
![]() |
#3 | |
كاتب نشيط
![]() ![]() |
![]() اقتباس:
شكرا على مرورك الطيب ويبدو ان اطلاعك في هذا المجال طيب فأرجو منك رسالة الى بنات حواء حديثي الزواج وكيف يبنى العش ولا يهدم اما ماتفضلت به عن الحديث الغلوط فشكرا على التنبيه وقد كان لابوفهد تنبه ايضا وبالنصح والتعاضد تختفي الاخطاء 00تحياتي |
|
![]() ![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
ناح الحمام .. | أبو ريان | الصوتيات والمرئيات والفنون الشعبية | 7 | 01-04-2012 03:57 PM |
شلالات الورود في اليابان , سبحان الله هذا الجمال | شيخة بني عمرو | الصور والأفلام والفلاش | 11 | 08-06-2011 02:19 AM |
أنت الدلال!!!!!!!!!!!!!! | حسن بن عويش | عطر الكلمات | 14 | 09-19-2006 09:27 PM |
الجمال والحب.. في كلام النبي صلى الله عليه وسلم وفعله..!! | الجــرح | رياض الصالحين | 3 | 07-09-2005 12:34 AM |
... خدع الجمال ... | محمد العمري | قسم الأناقة والجمال | 8 | 07-04-2004 12:32 PM |