11-28-2007, 10:54 AM
|
|
|
|
لوني المفضل
Cadetblue
|
رقم العضوية : 6889 |
تاريخ التسجيل : Aug 2006 |
فترة الأقامة : 6676 يوم |
أخر زيارة : 10-01-2023 (01:01 AM) |
المشاركات :
3,881 [
+
]
|
التقييم :
1 |
معدل التقييم :
|
بيانات اضافيه [
+
] |
|
|
|
معالي النائب يرعى لقاء فرق العمل لإعداد المعايير المهنية لاختبارات الكفايات
معالي النائب يرعى لقاء فرق العمل لإعداد المعايير المهنية لاختبارات الكفايات الأساسية للمعلمين
الوزارة ــ الإعلام التربوي/
تعقد بمشيئة الله تعالى بحضور معالي الدكتور سعيد بن محمد المليص أعمال لقاء فرق العمل المكلفة بإعداد المعايير المهنية لاختبارات الكفايات الأساسية للمعلمين الثلاثاء 17/11/1428هـ في قاعة الدكتور إبراهيم الدريس رحمه الله بالوزارة.
أوضح ذلك سعادة الدكتور نايف بن هشال الرومي وكيل وزارة التربية والتعليم للتطوير التربوي والذي أوضح أن هذا اللقاء يأتي في إطار النهوض بالعملية التربوية والتعليمية والرفع من جاهزية المعلمين في الميدان التربوي، وأشار إلى أن غالبية المشاركين في هذا اللقاء من أعضاء هيئة التدريس بالجامعات السعودية في الكليات المتخصصة في المجال التربوي.
من جانبه أوضح الدكتور عبد الخالق بن صالح خلف مدير عام التقويم والجودة بوكالة التطوير التربوي أن اختبار الكفايات الأساسية يمثل للمعلمين أحد الأدوات العلمية الموثوق بها والتي تستخدم لاتخاذ قرارات تتعلق باختيار المعلمين الجدد في القطاع الحكومي وكذلك المتعاقدين للعمل في المدارس الأهلية، وقد طبق الاختبار خلال الأربع سنوات الماضية على أكثر من 120000متقدم لمهنة التدريس موزعين على أكثر من 14 تخصصا، وأصبح الاختبار بعد هذا الوقت الطويل من الاستخدام في حاجة ماسة إلى التطوير وبناء نماذج اختباريه جديدة.
من جانبه أوضح الدكتور د. عبدالله بن صالح السعدوي مدير مشروع اختبارات المعلمين أن المشروع بدأ في تنفيذ المرحلة الثالثة لتطوير الاختبار وقد روعي في خطة تطوير الاختبار أن تبنى على أحدث المفاهيم في مجال القياس والتقويم التربوي والاعتماد على مفهوم المعايير المهنية كأساس لبناء المعايير الأساسية التي يتكون منها الاختبار وهي المعايير التربوية والعددية واللغوية ومعايير التخصص.
الجدير بالذكر أنه تم تشكيل اللجان التي سوف تعمل على المرحلة الأولى لمشروع تطوير الاختبار وهي لجان إعداد المعايير وسوف تبدأ مهامها بمشيئة الله بعد حضور ورش تدريبية على أساليب صياغة المعايير.
|