الإهداءات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 12-16-2005, 08:25 PM
الـ غ ـالي غير متصل
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 3648
 تاريخ التسجيل : Dec 2005
 فترة الأقامة : 6929 يوم
 أخر زيارة : 03-16-2010 (08:22 PM)
 المشاركات : 948 [ + ]
 التقييم : 1
 معدل التقييم : الـ غ ـالي is an unknown quantity at this point
بيانات اضافيه [ + ]
الشيعـه .. حقائق .. نشأتهم ... الرافضه منهـم.؟



بسم الله الرحمن الرحيم


والصلاه والسلام علي اشرف الانبياء والمرسلين سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم


لهذا الموضوع اهميه كبري


سوف اتطرق فيه الي ..الشيعـه ..


وهذا الموضوع طوويل بعض الشي وسيكون علي عدة اجزآء


سوف نحكي عن مقدمه في الشيعه


ثم الي حقاائق


ثم الي نشأتهم


ونتطرق الي معني الرافضه


ان هذا الموضوع بحثت فيه كثيرآ وكان موضوع بحث لي في ماده بالمرحله الجاامعيه


وتركزت محاوري حوول كثير مما قاله الشيخ ابو بكر الجزآئري جزاه الله خير




...................



هذه نصيحتي إلى كل شيعي

للشيخ/أبي بكر الجزائري حفظه الله

إهـــداء
إلى كل شيعي

حر الضمير، والفكر، محب للحق والخير يرغب في العلم والمعرفة.

أهدي هذه الكلمة القصيرة، ولا آمل منه أكثر من أن يقرأها، معتقدا أني قدمت له فيها نصيحة كما اعتقدت أنا ذلك.

والســــلام،،،

أبو بكر الجزائري






مقدمة
بسم الله الرحمن الرحيم
بسم الله والحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله نبينا محمد وآله وصحبه.

وبعد: فإني كنت- والحق يقال- لا أعرف عن شيعة آل البيت إلا أنهم جماعة من المسلمين يغالون في حب آل البيت، وينتصرون لهم، وأنهم يخالفون أهل السنة في بعض الفروع الشرعية بتأولات قريبة أو بعيدة ولذلك كنت امتعض كثيرا بل أتألم لتفسيق بعض الأخوان لهم، ورميهم أحيانا بما يخرجهم من دائرة الإسلام، غير أن الأمر لم يدم طويلا حتى أشار علي أحد الإخوان بالنظر في كتاب لهذه الجماعة لاستخلاص الحكم الصحيح عليها، ووقع الاختيار على كتاب (الكافي) وهو عمدة القوم في إثبات مذهبهم، وطالعته، وخرجت منه بحقائق علمية جعلتني أعذر من كان يخطئني في عطفي على القوم، و ينكر علي ميلي إلى مداراتهم رجاء زوال بعض الجفوة التي لاشك في وجودها بين أهل السنة وهذه الفئة التي تنتسب إلى الإسلام بحق أو بباطل، وهاأنذا أورد تلك الحقائق المستخلصة من أهم كتاب تعتمد عليه الشيعة في إثبات مذهبها وإني لأهيب بكل شيعي أن يتأمل هذه الحقائق بإخلاص، وإنصاف، وأن يصدر حكمه بعد ذلك على مذهبه، وعلى نسبته إليه، فان كان الحكم قاضيا بصحة هذا المذهب، وسلامة النسبة إليه أقام الشيعي على مذهبه، واستمر عليه، وإن كان الحكم قاضيا ببطلان هذا المذهب وفساده، وقبح النسبة إليه وجب على كل شيعي، نصحا لنفسه، وطلبا لمنجاتها أن يتركه ويتبرأ منه وليسعه ما وسع ملايين المسلمين كتاب الله تعالى وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم. كما أني أعيذ بالله تعالى كل مسلم يتبين له الحق ثم يصر على الباطل جمودا وتقليدا أو عصبية شعوبية أو حفاظا على منفعة دنيوية فيعيش غاشا لنفسه، سالكا معها مسلك النفاق والخداع، فتنة لأولاده وإخوانه ولأجيال تأتي من بعده يصرفهم عن الحق بباطله ويبعدهم عن السنة ببدعته، وعن الإسلام الصحيح بمذهبه القبيح.

وهاك أيها الشيعي هذه الحقائق العلمية التي هي أصل مذهبك، وقواعد نحلتك. كما وضعتها لك ولأجيال خلت من قبلك، يد الإجرام الماكرة، ونفوس الشر الفاجرة. لتبعدك وقومك عن الإسلام باسم الإسلام. وعن الحق باسم الحق.

هاكها يا شيعي سبعا من الحقائق تضمنها كتاب (الكافي) الذي هو عمدة مذهبك، ومصدر شيعتك، فأجل فيها النظر، وأعمل فيها الفكر، وأسأل الله تعالى أن يريك فيها الحق كما هو الحق، وأن يعينك على انتحاله و يقدرك على احتماله.

إنه لا إله إلا هو، ولا قادر سواه.



...........




الحقاائق...


...... ][ الحقيقه الاولي ][ .......



استغناء آل البيت وشيعتهم عن القرآن الكريم

بما عند آل البيت من الكتب الإلهية الأولى

التي هي التوراة والزبور والإنجيل!

إن الذي يثبت هذه الحقيقة و يؤكدها، و يلزمك أيها الشيعي بها: هو ما جاء في كتاب (الكافي) من قول المؤلف ((باب (1))) إن الأئمة عليهم السلام عندهم جميع الكتب التي نزلت من الله عز وجل وأنهم يعرفونها كلها على اختلاف ألسنتها، مستدلا على ذلك بحديثين يرفعهما إلى أبي عبد الله وأنه كان يقرأ الإنجيل، والتوراة والزبور بالسريانية.

وقصد المؤلف من وراء هذا معروف، وهو أن آل البيت وشيعتهم تبع لهم، يمكنهم الاستغناء عن القرآن الكريم بما يعلمون من كتب الأولين.

وهذه خطوة عظيمة في فصل الشيعة عن الإسلام والمسلمين، إذ ما من شك في أن من اعتقد الاستغناء عن القرآن الكريم بأي وجه من الوجوه فقد خرج من الإسلام، وانسلخ من جماعة المسلمين، أليس من الرغبة عن القرآن الذي يربط الأمة الإسلامية بعقائده، وأحكامه، وآدابه فيجعلها أمة واحدة؟ أليس من الرغبة عنه دراسة الكتب المحرفة المنسوخة والعناية بها، والعمل بما فيها؟!

وهل الرغبة عن القرآن لا تعد مروقا من الإسلام وكفرا؟ وكيف تجوز قراءة تلك الكتب المنسوخة المحرفة والرسول صلى الله عليه وسلم يرى عمر بن الخطاب رضي الله عنه وفي يده ورقة من التوراة فينتهره قائلا: ألم آتيكم بها بيضاء نقية؟!

إذا كان الرسول صلى الله عليه وسلم، لم يرض لعمر مجرد النظر في تلك الورقة من التوراة، فهل يعقل أن أحدا من آل البيت الطاهرين يجمع كل الكتب القديمة و يقبل عليها يدرسها بألسنتها المختلفة، ولماذا؟! الحاجة إليها أم لأمر ما يريده منها؟!

اللهم إنه لاذا، ولا ذاك وإنما هو افتراء المبطلين على آل بيت رسول رب العالمين، من أجل القضاء على الإسلام والمسلمين.

وأخيرا فإن الذي ينبغي أن يعرفه كل شيعي هو أن اعتقاد الاستغناء عن القرآن الكريم، كتاب الله الذي حفظه الله في صدور المسلمين، وهو الآن بين أيديهم لم تنقص منه كلمة، ولم تزد فيه أخرى ولا يمكن ذلك أبدا لأن الله تعالى تعهد بحفظه في قوله: "إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون)) (2) وهو كما نزل به جبريل الأمين على قلب سيد المرسلين، وكما قرأه رسول الله صلى الله عليه سلم، وقرأه عنه آلاف أصحابه، وقرأه من بعدهم من ملايين المسلمين متواترا إلى يومنا هذا.

إن اعتقاد امرئ الاستغناء عنه أو عن بعضه بأي حال من الأحوال، هو ردة عن الإسلام ومروق منه لا يبقيان لصاحبها نسبة إلى الإسلام، ولا إلى المسلمين.

_____________

(1) ج1 كتاب الحجة ص 207 الكافي.

(2) سورة الحجر الآية: 9.



..............................



تحياتي


ولي رجعه لنكما باقي الحقاائق وكامل الموضوع




رد مع اقتباس
قديم 12-16-2005, 09:19 PM   #2
مركز تحميل الصور


الصورة الرمزية نظام
نظام غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1415
 تاريخ التسجيل :  Jan 2005
 أخر زيارة : 07-03-2006 (05:56 AM)
 المشاركات : 700 [ + ]
 التقييم :  4
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي مشاركة: الشيعـه .. حقائق .. نشأتهم ... الرافضه منهـم.؟



بسم الله الرحمن الرحيم
أخي الغالي
جزاك الله خيراً على هذا الطرح المبارك والمهم لكل مسلم بل ياأخي الكثير منا لايعرف عن الشيعة والرافضة الاأسمهم ومن هنا فأنا أهيب بالجميع لقرأة هذا الطرح ومتابعته حتى نخرج بعلم عن هذه الفرق الضالة نسأل الله أن يحفظ لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا كما أسأله أن يرينا الحق حقاً ويرزقنا أتباعه ويرينا الباطل باطلاً ويرزقنا أجتنابه, كما أسأله أن يرفع قدرك أخي الغالي على ماتقوم به من خدمة لهذا الدين العظيم وأن يجزل لك الأجر والمثوبة وننتظر منك الكثير فلا تبخل علينا وفقك الله00

محبك نظـــــــــــــــام


 


رد مع اقتباس
قديم 12-16-2005, 09:28 PM   #3


الصورة الرمزية الـ غ ـالي
الـ غ ـالي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3648
 تاريخ التسجيل :  Dec 2005
 أخر زيارة : 03-16-2010 (08:22 PM)
 المشاركات : 948 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي مشاركة: الشيعـه .. حقائق .. نشأتهم ... الرافضه منهـم.؟



حيااك اخوي نظـــااااام

ان شااء لن نبخل لانا ولا انت ولا الغير بااذن الله




...... ][ الحقيقه الثانيـه ][ ......




اعتقاد أن القرآن الكريم لم يجمعه ولم يحفظه أحد من أصحاب

النبي صلى الله عليه وسلم، إلا علي والأئمة من آل البيت!

هذا الاعتقاد أثبته صاحب كتاب (الكافي) (1) جازما به مستدلا عليه بقوله: عن جابر قال سمعت أبا جعفر عليه السلام يقول: ما ادعى أحد من الناس أنه جمع القرآن كله إلا كذاب، وما جمعه وحفظه كما نزل إلا علي بن أبي طالب والأئمة من بعده.

والآن، فاعلم أيها الشيعي، هداني الله وإياك لدينه الحق وصراطه المستقيم أن اعتقادا كهذا وهو عدم وجود من جمع القرآن وحفظه من المسلمين إلا الأئمة من آل البيت اعتقاد فاسد وباطل، القصد منه عند واضعه هو تكفير المسلمين من غير آل البيت وشيعتهم وكفى بذلك فسادا و باطلا وشرا والعياذ بالله تعالى. وإليك بيان ذلك:

1- تكذيب كل من ادعى حفظ كتاب الله وجمعه في صدره أو في مصحفه كعثمان، وأبي بن كعب، وزيد بن ثابت، وعبدالله بن مسعود وغيرهم من مئات أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم، وتكذيبهم يقتضي فجورهم وإسقاط عدالتهم، وهذا ما لا يقوله أهل البيت الطاهرون، وإنما يقوله أعداء الإسلام وخصوم المسلمين؟ للفتنة والتفريق.

2- ضلال عامة المسلمين ما عدا شيعة آل البيت، وذلك أن من عمل ببعض القرآن دون البعض لاشك في كفره وضلاله، لأنه لم يعبد الله تعالى بما ما شرع، إذ من المحتمل أن يكون بعض القرآن الذي لم يحصل عليه المسلمون مشتملا على العقائد والعبادات والآداب والأحكام.

3- هذا الاعتقاد لازمه تكذيب الله تعالى في قوله "إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون" (2) وتكذيب الله تعالى كفر، وأي كفر؟!

4- هل يجوز لأهل البيت أن يستأثروا بكتاب الله تعالى وحدهم دون المسلمين إلا من شاءوا من شيعتهم؟! أليس هذا احتكارا لرحمة الله، واغتصابا لها ينزه عنه آل البيت؟ اللهم إنا لنعلم أن آل بيت رسولك براء من هذا الكذب، فالعن اللهم من كذب عليهم وافترى.

5- لازم هذا الاعتقاد أن طائفة الشيعة هم وحدهم أهل الحق والقائمون عليه؟ لأنهم هم الذين بأيديهم كتاب الله كاملا غير منقوص فهم يعبدون الله بما ما شرع، وأما من عداهم من المسلمين فهم ضالون لحرمانهم من كثير من كتاب الله تعالى، وهدايته فيه!! يا أيها الشيعي إن مثل هذا الهراء ينزه عنه الرجل العاقل فضلا عمن ينسب إلى الإسلام والمسلمين، إنه ما مات رسول الله صلى الله عليه وسلم، حتى أكمل الله تعالى نزول كتابه، وأتم بيانه، وحفظه المسلمون في صدورهم وسطورهم وانتشر فيهم، وعمهم، وحفظه الخاص والعام، ولم يكن آل البيت في شأن القرآن وجمعه وحفظه إلا كسائر المسلمين وسواء بسواء، فكيف يقال: إنه لم يجمع القرآن ولم يحفظه أحدا إلا آل البيت، ومن ادعى ذلك فهو كذاب!!

أرأيت لو قيل لهذا القائل: أرنا هذا القرآن الذي خص به آل البيت شيعتهم أرنا منه سورة أو سورا، يتحداه في ذلك، فماذا يكون موقفه؟ سبحانك اللهم هذا بهتان عظيم.

_____________

(1) ج 1كتاب الحجة ص26 الكافي.

(2) سورة الحجر الآية: 9.



...............................


.... ][ الحقيقـه الثالثـه ][ .....


استئثار آل البيت وشيعتهم دون المسلمين بآيات الأنبياء كالحجر والعصا
يشهد لهذه الحقيقة و يثبتها ما أورده صاحب الكافي بقوله: عن أبي بصير عن أبي جعفر عليه السلام قال: خرج أمير المؤمنين عليه السلام في ليلة مظلمة وهو يقول: همهمة، همهمة، وليلة مظلمة، خرج عليكم الإمام عليه قميص آدم، وفي يده خاتم سليمان، وعصا موسى!!.

وأورد أيضا قوله عن أبي حمزة عن أبي عبدالله (1) عليه السلام قال سمعته يقول ألواح موسى عندنا وعصا موسى عندنا، ونحن ورثة النبيين!!.

وبعد: أيها الشيعي إن هذا المعتقد في هذه الحقيقة بالذات يلزمك أمورا في غاية الفساد والقبح، لا يمكنك

وأنت العاقل إلا أن تتبرأ منها ولا تعترف بها وهي:

1- تكذيب علي رضي الله عنه في قوله:- وقد سئل: هل خصكم رسول الله صلى الله عليه وسلم، آل البيت بشيء؟ فقال: لا. إلا ما كان في قراب سيفي هذا، فأخرج صحيفة مكتوبا فيها أمور أربعة، ذكرها أهل الحديث كالبخاري ومسلم.

2- الكذب عليه رضي الله عنه، بنسبة هذا القول إليه.

3 - الازدراء من نفس صاحب هذا المعتقد، والدلالة القاطعة على تفاهة فهمه، ونقصان عقله وعدم احترامه لنفسه، إذ لو قيل له: أين الخاتم أو أين العصا، أو أين الألواح مثلا؟ لما حار جوابا، ولما استطاع أن يأتي بشيء من ذلك. وبه يتبين كذب القصة من أولها إلى آخرها. وأوضح من ذلك: فإنه قد يقال لو كان ما قيل حقا لم لا يستخدم آل البيت هذه الآيات كالعصا والخاتم في تدمير أعدائهم والقضاء عليهم، وهم قد تعرضوا لكثير من الأذى والشر من قبلهم؟!.

4- إن الهدف من هذا الكذب المرذول هو إثبات هداية الشيعة وضلال من عداهم من المسلمين، والقصد من وراء ذلك الإبقاء على المذهب الشيعي ذا كيان مستقل عن جسم الأمة الإسلامية، ليتحقق لرؤساء الطائفة، ولمن وراءهم من ذوي النيات الفاسدة والأطماع الخبيثة ما يريدونه من العيش على حساب هدم الإسلام وتمزيق شمل المسلمين، وإذا كان هذا المعتقد يحقق مثل هذا الفساد والشر فبئس من معتقد هو، و بئس من يعتقده، أو يرضى به.

______________

(1) ج1 كتاب الحجة ص227 الكافي.



.................................................. .............


لنا عودة لنكمل ان شااء الله تعالي


 

التعديل الأخير تم بواسطة الـ غ ـالي ; 12-16-2005 الساعة 09:31 PM

رد مع اقتباس
قديم 12-16-2005, 10:53 PM   #4


الصورة الرمزية سيــف العرب
سيــف العرب غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2171
 تاريخ التسجيل :  May 2005
 أخر زيارة : 11-14-2011 (01:51 AM)
 المشاركات : 3,075 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي مشاركة: الشيعـه .. حقائق .. نشأتهم ... الرافضه منهـم.؟



الـ غ ـالي

الله يعطيــــك الف عافيه على هالطرح الراقـي والمميز

ومثل ما قال اخوي نظام الكثير منا لايعرف عن الشيعة والرافضة الاأسمهم

جزاك الله خير الجزاء ونفع بك وبعلمك

اغلب المنتديات ان لم تكن جميعها تفتقر إلــى مثل هذا الطرح الجميل

في إنتظــــــار بقية الموضوع

تقبل خالـــص الـــود والتقديـــــــــر


 
 توقيع : سيــف العرب



رد مع اقتباس
قديم 12-16-2005, 11:07 PM   #5


الصورة الرمزية الـ غ ـالي
الـ غ ـالي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3648
 تاريخ التسجيل :  Dec 2005
 أخر زيارة : 03-16-2010 (08:22 PM)
 المشاركات : 948 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي مشاركة: الشيعـه .. حقائق .. نشأتهم ... الرافضه منهـم.؟



اخوي سيــف مشكور اخوي ع مرورك العطر


تحياتي لك



.......................................



.... ][ الحقيقه الرابعـه ][ .....


اعتقاد اختصاص آل البيت وشيعتهم بعلوم

ومعارف نبوية وإلهية دون سائر المسلمين

ومستند هذه الحقيقة ما أورده (1) صاحب (الكافي) بقوله: عن أبي بصير قال دخلت على أبي عبدالله عليه السلام فقلت جعلت فداك إن شيعتك يتحدثون أن رسول الله صلى الله عليه وسلم، علم عليا عليه السلام ألف باب من العلم يفتح منه ألف باب قال: فقال: يا أبا محمد علم رسول الله صلى عليه وسلم، عليا عليه السلام ألف باب يفتح له من كل باب ألف باب. قال: قلت: هذا بذاك، قال ثم قال يا أبا محمد وإن عندنا الجامعة وما يدريهم ما الجامعة؟ قال: قلت: جعلت فداك وما الجامعة؟ قال: صحيفة طولها سبعون ذراعا بذراع النبي صلى الله عليه وسلم، وأملاه من فلق فيه، وخط علي بيمينه كل حلال وحرام، وكل شيء يحتاج إليه الناس حتى الإرش والخدش. قال: قلت: هذا والله العلم! قال: إنه لعلم وليس بذاك، ثم نكت ساعة، ثم قال: عندنا الجفر وما يدريهم ما الجفر؟ قال: وعاء من أدم فيه علم النبيين والوصيين وعلم العلماء الذين مضوا من بني إسرائيل، قال: قلت: إن هذا العلم! قال: إنه العلم وليس بذاك، ثم سكت ساعة، ثم قال: وإن عندنا لمصحف فاطمة عليها السلام، وما يدريهم ما مصحف فاطمة؟ قال: قلت: وما مصحف فاطمة؟ قال: مصحف فيه مثل قرآنكم هذا ثلاثة مرات!، والله ما فيه من قرآنكم حرف واحد! قال: قلت: هذا والله العلم! قال: إنه العلم وليس بذاك، ثم سكت ساعة، ثم قال: وإن عندنا علم ما كان، وما هو كائن إلى أن تقوم الساعة!!!. انتهى بالحرف الواحد.

وبعد إن النتيجة الحقيقية لهذا الاعتقاد الباطل لا يمكن أن تكون إلا كما يلي:

1- الاستغناء عن كتاب الله تعالى وهو كفر صراح.

2- اختصاص آل البيت بعلوم ومعارف دون سائر المسلمين، وهو خيانة صريحة تنسب إلى النبي صلى الله عليه وسلم، ونسبة الخيانة إليه صلى الله عليه وسلم، كفر لاشك فيه ولا جدال.

3 - تكذيب علي رضي الله عنه في قوله الثابت الصحيح: لم يخصنا رسول الله آل البيت بشيء، وكذب على علي، كالكذب على غيره، حرام لا يحل أبدا.

4- الكذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم، وهو من أعظم الذنوب، وأقبحها عند الله؟ إذ قال عليه الصلاة والسلام: إن كذبا علي ليس ككذب على أحدكم، من كذب علي متعمدا فليلج النار.

5- الكذب على فاطمة رضي الله عنها، بأن لها مصحفا خاصا يعدل القرآن ثلاث مرات، وليس فيه من القرآن حرف واحد.

6- صاحب هذا الاعتقاد لا يمكن أن يكون من المسلمين، أو يعد من جماعتهم، وهو يعيش على علوم ومعارف، وهداية ليس للمسلمين منها شيء.

- 7 وأخيرا فهل مثل هذا الهراء، الباطل والكذب السخيف، تصح نسبته إلى الإسلام، دين الله الذي لا يقبل الله دينا غيره؟!. " ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين)) (2).

وعليه فقل أيها الشيعي معي لننجو معا من هذه الورطة الكبيرة: اللهم إنا نبرأ إليك مما صنع هؤلاء الكاذبون عليك وعلى رسولك وآل بيته الطاهرين. من أجل إضلال عبادك، وإفساد دينك، وتمزيق شمل أمة نبيك ورسولك محمد صلى الله عليه وسلم.

___________________

(1) ج1 كتاب الحجة ص 138 من الكافي.

(2) سورة آل عمران الآية: 85.

...............................................


..... ][ الحقيقـه الخامسـه ][ .....


اعتقاد أن موسى الكاظم قد فدى الشيعة بنفسه!!
أورد صاحب الكافي هذه الحقيقة (1) بقوله: إن أبا الحسن موسى الكاظم- وهو الإمام السابع من أئمة الشيعة الاثنى عشرية- قال: الله عز وجل، غضب على الشيعة، فخيرني نفسي، أو هم، فوقيتهم بنفسي. والآن أيها الشيعي فما هو مدلول هذه الحكاية التي ألزموك باعتقادها، بعد ما فرضوا عليك الإيمان بها وتصديق مدلولها حسب ألفاظها قطعا؟

إن موسى الكاظم رحمه الله تعالى، قد رضي بقتل نفسه، فداء لأتباعه؟ من أجل أن يغفر الله لهم، و يدخلهم الجنة بغير حساب.

تأمل أيها الشيعي، وفقني الله وإياك لما يحبه ويرضاه: من صالح المعتقد والقول والعمل، تأمل هذه

الفرية ولا أقول غير الفرية، وذلك لمجانبتها الحق وبعدها كل البعد عن الواقع، والصدق، تأملها فإنك تجدها تلزم معتقدها بأمور عظيمة، كل واحد منها لا ترضى أن ينسب إليك، أو تنتسب أنت إليه، ما دمت ترضى بالله ربا، و بالإسلام دينا، وبمحمد نبيا ورسولا، وتلك الأمور هي:

1- الكذب على الله عز وجل في أنه أوحى إلى موسى الكاظم بأنه غضب على الشيعة، وأنه خيره نفسه أو شيعته، وأنه فداهم بنفسه، فهذا والله لكذب عليه عز وجل، وهو يقول "ومن أظلم ممن افترى على الله كذبا" (2).

2- الكذب على موسى الكاظم رحمه الله، وبهته بهذه الفرية التي هو منها والله لبراء!!.

3- اعتقاد نبوة موسى الكاظم رحمه الله، وما هو والله بنبي، ولا رسول فقول المفتري: إن الله أخبر موسى الكاظم بأنه غضبان على الشيعة! وأنه يخيره بين نفسه وشيعته، فاختار شيعته، ورضي لنفسه بالقتل فداء لهم، يدل دلالة واضحة بمنطوقه ومفهومه على نبوة موسى الكاظم!!!

مع العلم بأن المسلمين مجمعون على كفر من اعتقد نبوة أحد بعد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وذلك لتكذيبه بصريح قوله تعالى "ما كان محمد أبا أحد من رجالكم ولكن رسول الله وخاتم النبيين))(3).

اتحاد الشيعة والنصارى في عقيدة الصلب والفداء، فكما أن النصارى يعتقدون أن عيسى فدى البشرية بنفسه؟ إذ رضي بالصلب تكفيرا عن خطيئة البشرية، وفداء لها من غضب الرب وعذابه، فكذلك الشيعة يعتدون بحكم هذه الحقيقة، أن موسى الكاظم خيره ربه بين إهلاك شيعته، أو قتل نفسه، فرضي بالقتل وفدى الشيعة من غضب الرب، وعذابه، فالشيعة إذا والنصارى عقيدتهما واحدة. والنصارى كفار بصريح كتاب الله عز وجل، فهل يرضى الشيعي بالكفر بعد الإيمان؟!.

قد هيؤوك لأمر لو فطنت له فاربأ بنفسك أن ترعى مع الهمل

وأخيرا، أنقذ نفسك أيها الشيعي وتبرأ من هذه الخزعبلات والأباطيل، ودونك صراط الله وسبيل المؤمنين.

__________________

(1) ج1 كتاب الحجة ص 260 الكافي.

(2) سورة الأنعام الآية: 93.

(3) سورة الأحزاب الآية: 40.



.....................................


لنا عوده لنكمل باقي الحقاائق


تحياتي


 

التعديل الأخير تم بواسطة الـ غ ـالي ; 12-16-2005 الساعة 11:27 PM

رد مع اقتباس
قديم 12-16-2005, 11:19 PM   #6


الصورة الرمزية الـ غ ـالي
الـ غ ـالي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3648
 تاريخ التسجيل :  Dec 2005
 أخر زيارة : 03-16-2010 (08:22 PM)
 المشاركات : 948 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي مشاركة: الشيعـه .. حقائق .. نشأتهم ... الرافضه منهـم.؟



..... ][ الحقيقه السادسـه ][ ....

اعتقاد أن أئمة الشيعة، بمنزلة رسول الله صلى الله

عليه وسلم: في العصمة، والوحي، والطاعة، وغيرها،

إلا في أمر النساء، فلا يحل لهم ما يحل له صلى الله عليه وسلم.

هذا المعتقد الذي يجعل أئمة الشيعة بمنزلة رسول الله صلى الله عليه وسلم، أثبته صاحب الكافي بروايتين. أولهما أنه قال: قال كان المفضل عند أبي عبد الله فقال له: جعلت (1) فداك، أيفرض الله طاعة عبد على العباد ويحجب عنه خبر السماء؟ فقال له أبوعبدالله - الإمام- لا، الله أكرم وأرحم وأرأف بعباده، من أن يفرض طاعة عبد على العباد ثم يحجب عنه خبر السماء صباحا ومساء.

فهذه الرواية تثبت بمنطوقها أن أئمة الشيعة، قد فرض الله طاعتهم على الناس مطلقا، كما فرض طاعة الرسول عليه الصلاة والسلام، وأنهم- أئمة الشيعة- يوحى إليهم، و يتلقون خبر السماء صباح مساء، وهم بذلك أنبياء مرسلون أو كالأنبياء المرسلين سواء بسواء. واعتقاد نبي يوحي الله إليه بعد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ردة في الإسلام، وكفر بإجماع المسلمين، فسبحان الله كيف يرضى الشيعي المغرور بعقيدة تفترى له افتراء، و يلزم اعتقادها ليعيش بعيدا عن الإسلام كافرا من حيث أنه ما أعتقد هذا الباطل إلا من أجل الإيمان والإسلام ليفوز بهما و يكون من أهلهما.

اللهم أقطع يد الإجرام الأولى التي قطعت هؤلاء الناس عنك، وأضلتهم عن سبيلك.

وثانيتهما قال: عن محمد بن سالم قال سمعت أبا عبدالله عليه السلام يقول: الأئمة (2) بمنزلة رسول الله صلى الله عليه وسلم، إلا أنهم ليسوا بأنبياء، ولا يحل لهم من النساء ما يحل للنبي، فأما ما خلا ذلك فهم بمنزلة رسول الله صلى الله عليه وسلم.


...............................



انتهت الحقائـق

سووف نكمل نشأتهم ومنهم الرافضـه ؟


 

التعديل الأخير تم بواسطة الـ غ ـالي ; 12-16-2005 الساعة 11:29 PM

رد مع اقتباس
قديم 12-16-2005, 11:26 PM   #7


الصورة الرمزية الـ غ ـالي
الـ غ ـالي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3648
 تاريخ التسجيل :  Dec 2005
 أخر زيارة : 03-16-2010 (08:22 PM)
 المشاركات : 948 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي مشاركة: الشيعـه .. حقائق .. نشأتهم ... الرافضه منهـم.؟



لكن الان لنسأل من هم الرافضة ؟!!


لتتعلم أقراء التالي ::::


* نشأتهم : -

نشأت فرقة الرافضة عندما ظهر رجل يهودي من يهود اليمن اسمه (عبدا لله بن سبأ) ادّعى الإسلام وزعم محبة آل البيت ، وغالى في علي - رضي الله عنه - وادعى له الوصية بالخلافة ثم رفعه إلى مرتبة الألوهية ، وهذا ما تعترف به الكتب الشيعية نفسها .
قال القمي في كتابه (المقالات والفرق) (1) : يقر بوجوده و يعتبره أول من قال بفرض إمامة علي و رجعته وأظهر الطعن على أبي بكر و عمر و عثمان و سائر الصحابة، كما قال به النوبختي في كتابه (فرق الشيعة)(2). وكما قال به الكشي في كتابه المعروف (رجال الكشي) (3) . والاعتراف سيد الأدلة، وهؤلاء جميعهم من كبار شيوخ الرافضة.
سبب تسميتهم بالشيعة الاثنا عشرية

نسبة الى الإثنا عشر إماماً الذين يتخذهم الرافضة أئمة لهم يتسلسلون عى النحو التالي :-

1- علي بن أبي طالب - رضي الله عنه - الذي يلقبونه بالمرتضى - رابع الخلفاء الراشدين، و صهر رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وقد مات غيلة حينما أقدم الخارجي عبدالرحمن بن ملجم على قتله في مسجد الكوفة في 17رمضان سنة40هـ.
2- الحسن بن علي رضي الله عنهما ويلقبونه بالمجتبي
3- الحسين بن علي رضي الله عنهما ويلقبونه بالشهيد.
4- علي زين العابدين بن الحسين (80-122هـ ) ويلقبونه بالسَّجَّاد.
5- محمد الباقر بن علي زين العابدين ( ت 114 هـ ) ويلقبونه بالباقر.
6- جعفر الصادق بن محمد الباقر ( ت 148هـ ) ويلقبونه بالصادق.
7- موسى الكاضم بن جعفر الصادق ( ت 183هـ ) ويلقبونه بالكاضم.
8- علي الرضا بن موسى الكاضم ( ت 203 هـ ) ويلقبونه بالرضي.
9- محمد الجواد بن علي الرضا ( 195-226هـ ) ويلقبونه بالتقي.
10- علي الهادي بن محمد الجواد ( 212-254هـ ) ويلقبونه بالنقي.
11- الحسن العسكري بن علي الهادي ( 232-260هـ ) ويلقبونه بالزكي.
12- محمد المهدي بن الحسن العسكري ( لا يعلم متى ولد -ويقولون انه لم يمت ولكن انه غاب في السرداب )

ويلقبونه بالحجة القائم المنتظر ونحن اهل السنة نلقبة بالمهدي الخرافه

- يزعمون بأن الإمام الثاني عشر قد دخل سرداباً في دار أبيه بسُرَّ مَنْ رَأى ولم يعد ، وقد اختلفوا في سنه وقت اختفائه فقيل أربع سنوات وقيل ثماني سنوات ، غير أن معظم الباحثين يذهبون إلى أنه غير موجود أصلاَ وأنه من اختراعات الشيعة ويطلقون عليه لقب ( المعدوم أو الموهوم ).

* سبب تسميتهم بالرافضة : -

الرفض في اللغة هـو: الترك، يقال رفضت الشيء : أي تركته.(4)
والرافضة في الاصطلاح: هي إحدى الفرق المنتسبة للتشيع لآل البيت، مع البراءة من أبي بكر وعمر، وسائر أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم إلا القليل منهم، وتكفيرهم لهم وسبهم إياهم.
قال الإمام أحمد -رحمه الله تعالى-: « والرافضة: هم الذين يتبرؤن من أصحاب محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم ويسبونهم وينتقصونهم » (5)
وقال عبدالله بن أحمد -رحمهما الله تعالى-: « سألت أبي من الرافضة؟ فقال: الذين يشتمون -أو يسبون- أبا بكر وعمر -رضي الله عنهما-».(6)
وقال الإمام أبوالقاسم التيمي الملقب (بقوام السنة) في تعريفهم: «وهم الذين يشتمون أبا بكر وعمر -رضي الله عنهما- ورضي عن محبهمـــــا ».(7)
وقد انفردت الرافضة من بين الفرق المنتسبة للإسلام بمسبة الشيخين أبي بكر وعمر، دون غيرها من الفرق الأخرى، وهذا من عظم خذلانهم قاتلهم الله.
يقول شيخ الإسلام ابن تيمية -رحمه الله تعالى-: « فأبوبكر وعمر أبغضتهما الرافضة ولعنتهما، دون غيرهم من الطوائف ».(8)
وقد جاء في كتب الرافضة ما يشهد لهذا: وهو جعلهم محبة الشيخين وتوليهما من عدمها هي الفارق بينهم وبين غيرهم ممن يطلقون عليهم (النواصب) فقد روى الدرازي عن محمد بن علي بن موسى قال: «كتبت إلى علي بن محمد عليه السلام (9) عن الناصب هل يحتاج في امتحانه إلى أكثر من تقديمه الجبت
والطاغوت (10) واعتقاد إمامتهما؟ فرجع الجواب من كان على هذا فهو ناصـــب». (11)
يرى جمهور المحققين أن سبب اطلاق هذه التسمية على الرافضة: هو رفضهم زيد بن علي وتفرقهم عنه بعد أن كانوا في جيشه، حين خروجه على هشام بن عبدالملك، في سنة إحدى وعشرين ومائة وذلك بعد أن أظهروا البراءة من الشيخين فنهاهم عن ذلك.
يقول أبو الحسن الأشعرى: « وكان زيد بن علي يفضل علي بن أبي طالب على سائر أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ويتولى أبا بكر وعمر، ويرى الخروج على أئمة الجور، فلما ظهر في الكوفة في أصحابه الذين بايعوه سمع من بعضهم الطعن على أبي بكر وعمر فأنكر ذلك على من سمعه منه، فتفرق عنه الذين بايعوه، فقال لهم: رفضتموني، فيقال إنهم سموا رافضة لقول زيد لهم رفضتموني ».(12)
وبهذا القول قال قوام السنة(13)، والرازي(14)، والشهرستاني (15)، وشيخ الإسلام ابن تيمية(16) -رحمهم الله.
وذهب الأشعري في قول آخر: إلى أنهم سموا بالرافضة لرفضهم إمامة الشيخين، قال: «وإنما سموا رافضة لرفضهم إمامة أبي بكر وعمــــر».(17)
والرافضة اليوم يغضبون من هذه التسمية ولا يرضونها، ويرون أنها من الألقاب التي ألصقها بهم مخالفوهم، يقول محسن الأمين: «الرافضة لقب ينبز به من يقدم علياً - رضي الله عنه - في الخلافة وأكثر مايستعمل للتشفي والانتقام».(18)
ولهذا يتسمون اليوم بـ(الشيعة) وقد اشتهروا بهذه التسمية عند العامة، وقد تأثر بذلك بعض الكتاب والمثقفين، فنجدهم يطلقون عليهم هذه التسمية. وفي الحقيقة أن الشيعة مصطلح عام يشمل كل من شايع شخص او مجموعة او نحو ذلك فهم نعم شايعوا علياً فيما يظهر ولكنهم رفضوا إمامة الشيخين ابو بكر وعمر ورفضوا الحق فهم في الحقيقة رافضة وهذا هو الاسم الذي يجب علينا إطلاقه عليهم


المراجع :


(1) انظر : المقالات والفرق للقمي ص 10-21.
(2) انظر : فرق الشيعة، للنوبختي، ص19-20.
(3) انظر : ما أورده الكشي في عدة روايات عن ابن سباء و عقائده، و انظر رقم : 174،173،172،171،170 من ص 106-108.


(4) انظر القاموس المحيط للفيروزأبادي 2/332، ومقاييس اللغة لابن فارس 2/422.

(5) طبقات الحنابلة لابن أبي يعلي 1/33.

(6) أخرجه الخلال في السنة رقم (777) وقال المحقق: إسناده صحيح.

(7) الحجة في بيان المحجة 2/478.
(8) مجموع الفتاوى 4/435.

(9) هو: أبو الحسن علي الهادي بن محمد الجواد بن علي الرضا، ويعرف بالعسكرى، وهو أحد الأئمة الاثنى عشر عند الإمامية، كانت ولادته سنة أربع عشرة، وقيل: ثلاث عشرة ومائتين، ووفاته سنة أربع وخمسين ومائتين. انظر: وفيات الأعيان 3/272.
(10) يعنون بهما: أبا بكر وعمر -رضي الله عنهما- كما جاء ذلك في تفسير العياشى 1/246 - وهو من أهم كتب التفسير عندهم- عند قوله تعالى: { ألم تر إلى الذين أوتوا نصيباً من الكتاب يؤمنون بالجبت والطاغوت} (النساء: 51).

(11) المحاسن النفسانية: لمحمد آل عصفور الدرازي ص145.

(12) مقالات الإسلاميين 1/137.

(13) انظر: الحجة في بيان المحجة 2/478.

(14) انظر: اعتقادات فرق المسلمين والمشركين ص52.

(15) انظر: الملل والنحل 1/155.

(16) انظر: منهاج السنة 1/8، ومجموع الفتاوى 13/36.

(17) مقالات الإسلاميين 1/89.

(18) أعيان الشيعة 1/20.



وهناك بعض الاشرطة لتستزيد منها امثال :

الشيخ ممدوح الحربي ... و الشيخ عثمان الخميس و فق الله الجميع لما يحبه ويرضاه



......................

تحياتي للجميـع


انتهي الموضوع


 

التعديل الأخير تم بواسطة الـ غ ـالي ; 12-16-2005 الساعة 11:31 PM

رد مع اقتباس
قديم 12-16-2005, 11:48 PM   #8


الصورة الرمزية محمد العمري
محمد العمري غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 837
 تاريخ التسجيل :  Apr 2004
 أخر زيارة : 03-29-2022 (10:50 AM)
 المشاركات : 4,545 [ + ]
 التقييم :  3
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي مشاركة: الشيعـه .. حقائق .. نشأتهم ... الرافضه منهـم.؟



الله يجزيك من الخير كل الجزاء ...ويسعدك ويوفقك لما يحب ويرضى ...

موضوع طيب ..وقيّم ... عسى أن يستفيد منه الجميع ....

وأسأل الله أن يهدي الجميع ويثبتنا على دينه ...

لك خالص تحياتي ...

والسلام عليكم ...


 
 توقيع : محمد العمري



رد مع اقتباس
قديم 12-17-2005, 04:19 PM   #9


الصورة الرمزية الـ غ ـالي
الـ غ ـالي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3648
 تاريخ التسجيل :  Dec 2005
 أخر زيارة : 03-16-2010 (08:22 PM)
 المشاركات : 948 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي مشاركة: الشيعـه .. حقائق .. نشأتهم ... الرافضه منهـم.؟



محمد العمري


اشكرك علي مرورك عزيزي


ونسال الله الفائده للجميع


تقبل تحياتي


 
 توقيع : الـ غ ـالي





عيّا القلم يكتب شعوري تجاهك - يلعن أبوها حتى الأقلام عذال


رد مع اقتباس
قديم 12-17-2005, 06:24 PM   #10


الصورة الرمزية ندى الصباح
ندى الصباح غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2850
 تاريخ التسجيل :  Jul 2005
 أخر زيارة : 09-16-2010 (02:25 AM)
 المشاركات : 3,394 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي مشاركة: الشيعـه .. حقائق .. نشأتهم ... الرافضه منهـم.؟



مووضوع قيم


الله يجزاك خير

تحيتي


 
 توقيع : ندى الصباح



[glow=FF3366]اللهم اغفر لابي واجعل قبره روضة من رياض الجنة

(( ادعوا لامي بالشفاء العاجل بإذن الله ))


[/glow]


رد مع اقتباس
قديم 12-17-2005, 10:20 PM   #11


الصورة الرمزية الـ غ ـالي
الـ غ ـالي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3648
 تاريخ التسجيل :  Dec 2005
 أخر زيارة : 03-16-2010 (08:22 PM)
 المشاركات : 948 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي مشاركة: الشيعـه .. حقائق .. نشأتهم ... الرافضه منهـم.؟



مشكوره اختي علي مرورك

ونتمني الفائده للجميع

تحياتي


 
 توقيع : الـ غ ـالي





عيّا القلم يكتب شعوري تجاهك - يلعن أبوها حتى الأقلام عذال


رد مع اقتباس
قديم 12-18-2005, 01:08 AM   #12
عضو قدير
إنسان ينظر نحو السماء


الصورة الرمزية أبو مانع
أبو مانع غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1072
 تاريخ التسجيل :  Jul 2004
 أخر زيارة : 09-20-2023 (03:27 AM)
 المشاركات : 19,104 [ + ]
 التقييم :  14
 الدولهـ
Saudi Arabia
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Brown
افتراضي مشاركة: الشيعـه .. حقائق .. نشأتهم ... الرافضه منهـم.؟



يعطيك العافيه
أخي الغالي على طرحك الجميل والمميز
ولي عوده للمتابعه .. لك خالص مودتي وتقديري..
أخوك أبو مانع..


 
 توقيع : أبو مانع

اللهم اغفر لوالدي وأرحمه برحمتك
اللهم أجعل قبره روضة من رياض الجنه..


رد مع اقتباس
قديم 12-18-2005, 08:54 PM   #13


الصورة الرمزية الـ غ ـالي
الـ غ ـالي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3648
 تاريخ التسجيل :  Dec 2005
 أخر زيارة : 03-16-2010 (08:22 PM)
 المشاركات : 948 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي مشاركة: الشيعـه .. حقائق .. نشأتهم ... الرافضه منهـم.؟



الله يعاافيك اخوي ابوماانع


وشااكر لك مرورك الكريم


تحياتي


 
 توقيع : الـ غ ـالي





عيّا القلم يكتب شعوري تجاهك - يلعن أبوها حتى الأقلام عذال


رد مع اقتباس
قديم 07-04-2006, 01:29 PM   #14
مستشار


الصورة الرمزية عذب السجايا
عذب السجايا غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1181
 تاريخ التسجيل :  Sep 2004
 أخر زيارة : 06-11-2022 (01:56 AM)
 المشاركات : 9,873 [ + ]
 التقييم :  1
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Green
افتراضي رد: الشيعـه .. حقائق .. نشأتهم ... الرافضه منهـم.؟



بارك الله فيك يالغالي فقد كفيت ووفيت


 


رد مع اقتباس
قديم 07-04-2006, 01:49 PM   #15
مركز تحميل الصور


الصورة الرمزية ولد ومه
ولد ومه غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2625
 تاريخ التسجيل :  Jun 2005
 أخر زيارة : 07-04-2008 (03:35 PM)
 المشاركات : 18 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
رد: الشيعـه .. حقائق .. نشأتهم ... الرافضه منهـم.؟



عذوووووب السجايا
مسوي تزيد مشاركاتك ذالموضوع له سنه ونص وتوك تشوفه وتقول الله يعطيهم العافيه ياخي عندي 15 مشاركه ابعطيك اياها هديه بس خلك من ذالحركات


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أختاااه لو سمحتي عطيني من وقتك دقائق فقط دقائق .... الذيب الاكحل قسم الأسرة والمجتمع 5 03-23-2010 01:55 PM
قاهر الرافضه ابوليلى المهلهل الصور والأفلام والفلاش 12 02-11-2010 02:47 AM


الساعة الآن 08:03 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 (Unregistered) TranZ By Almuhajir