![]() |
|
|
التسجيل | التعليمـــات | التقويم | مشاركات اليوم | البحث |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
|
||||||||
|
||||||||
![]() سلام عليكم الله يعطيكم العافية جميع هــذا الموضوع ودي يكون عليه أنا وأبو ريان حتى يسهل النقاش ابوريان زار جــدة وقال با المرة نسلم على بن ظافر وصفت لهم البيت بعد اتصاله وصل الرجال بعد معاناة مع شوارع جدة الله يعين عليها دق الجرس فتحت الباب ورحبت به طلق ما تحلله ذبيحتي با الرغم انه أول مره يدخل بيتي زعلت و طلقت ما يشرب عندي الإماء وغيرها مايطعمه فهل ابوريان على حق أو خطا وأنا نفس الشيء الموضوع يهمني تكفون وأريد جواب شافي حيث الأمور وصلت إلى الزعل بين الطرفين سوف تطبع الاجابه الله يسعدكم وأوصلها للمعني بها
![]() |
![]() |
#2 |
مستشار إلمدير العام
![]() ![]() |
![]()
اما طلاق الضيف فهذا مافيه شيء ومعه حق وهو اكيد ماقال كذا إلا من أجل عدم التكليف على المضيف
ام طلاق المضيف فهذا خطأ وغلط ولا يعتبر من الكرم في شيء ؟ وانا اتوقع ان الغلطان هو بن ظافر في هذه الحالة ولا بد يتنكل بواحدة من الغنم جزاء فعلته هذه وعفاك |
![]() ![]() ![]() ![]() |
![]() |
#3 |
المدير العام
![]() ![]() |
![]()
بن ظافر ..
أبدأ فأقول : أتهموني بسرق التمـر من وادي الدواسر والله لا شلت إيدي لا عذوقٍ ولا تمـرا ![]() يعني مالي دخل بالحاصل بس أفهم أنك ضربت مثالاً لمثل هذه الحالة التي وقعت أو قد تقع .. .. بدايةً أقول إكرام النفس هواها والحلف بغير الله لا يجوز وقد أستخدمت أنت وأبوريان الحلف بالطلاق وهذا خطأ كبير .. نعم ذلك يحدث وبكثرة وهي عادة أعتادها الناس رغم خطأها .. هو أخطأ وأنت أخطأت وهذا هو الصحيح ولكن هناك تفاوت في درجة الخطأ .. بما أنه وصل لحد البيت وحلف بهذه الطريقة فكان يجب أن تتحمل عجرفته وعدم تركك تتصرف بضيافته وكان يجب عليه أن يفهمك ظرفه وأنه يعفيك من الواجب ومعوضة بمرات قادمة .. أنت كذلك تطلق ما يشرب الماء مشكلة أكبر طيب ليش ؟ بما أنه رفض الكرامة فقل قرص سلم والله يحييك على الميسور .. لذلك أرى بأن خطأك أكبر من خطأه فالرجل أصبح ببيتك حتى وإن تم فهم حلفانك بأنه ردة فعل وزعل بأنه لم يدع لك فرصة للقيام بواجبه .. بالأخير مثل ذلك يحدث بين الأحبة أحدهم يريد إعفاء صاحبه والآخر يريد إكرامه فتحدث ردات غير في غير محلها .. تقديري .. |
![]() |
![]() |
#4 |
عضوة قديرة وصاحبة مكانة بالمنتدى
![]() ![]() |
![]() ![]() بصراحه اهو غلطان و انت غلطان الضيف و المضيّف .. اهو ماله داعي يطلّق على ذبيحه يكفي قوله بالحلفان او يسكت .. يمين الطلاق كبيره و بعض الشيوخ يفتي بان الطلاق يقع وقتها .. طيب مين المستفيد وقتها ؟؟ لكن هالخطا بنسبة 40 % النسبه الاكبر من الخطا 60% تقع على بن ظافر .. يعني بصراحه مفروض تحترم رغبة الرجال و ما تلزمه بشي ما يبغاه .. و فوق كذا تعايره انه ما يشرب الا مويه في بيتك لانه رفض ذبيحتك ..!!!؟ تقدير الضيف ليس بحجم ما ياكله لكن بحسن معاملته في بيتك .. يعني يمكن هالذبيحه ماهي من قلب ![]() ![]() هذا والله اعلم و احكم .. |
![]() *
![]() شيخه نوااره بسمه ![]() المشرفات على مجلة بني عمرو في صوره تذكاريه ![]() هههههههه ![]() |
![]() |
#5 |
عين على بني عمرو
![]() ![]() |
![]()
بن ظافر
كان طلقت عليه دام طلق إن يروح يشتري الذبيحه ويذبحها هو بنفسه له في بيتك على اساس يعرف إذا جاء ويدري إنه ضيف لايحلف ولا يطلق خصوصاً إذا إنها اول مره أما إذا كانت زيارته لجده لغرض خاص او عمل وقال منها دام اني وصلت خلني اسلم على بن ظافر فهذا من طيبه ومعزتك عنده مع الرغم إن ماله حق لكن الضروف تجبر احياناً فالله لايهينك كفر عن يمين ولا تتعب نفسك تطبع ولا شي نعزمه يشوف الافاده هنا ![]() |
![]() ![]() ![]() |
![]() |
#6 |
عضو شرف
![]() ![]() |
![]()
كلهم اهل كرم و على حق فى المحبه و التقدير لكنهم غلطانين الإثنين
....... بالمناسبه سافر معيظ للشرقيه فى عمل يومين وجاته فرصه فى العصريه و كلم صديق له هناك ماشافه من سنين وقاله بمرك ونطلع نتمشى ونتعشى وناخذ علوم بعض رحب وهلل صديقه ..وقال الا خلنا نتعشى عندى فى البيت وشف الأولاد وبعدين نطلع زى ما تبغى ووصف له البيت معيظ قاله تم ....... يقول معيظ رحت وتقابلنا بحراره عند الباب وهيه ....دخلت المجلس فيه فوق 30 رجال ولا اعرف احد الا ونى الضيف وعزيمه وش كبرها ....خوى واولاده يباشرون ويصبصبون وانا اسولف مع ذولا واوزع ابتسامات طول الليل وتعشينا وبالقوه فكونا من عزايمهم تقديراً لسفرى .....بالضبط ولا عشر دقايق بعدها جلسناها سوى ومشيت من عنده انتصف الليل وتعبان مره .............فهل انبسط معيظ؟ لاو الله ........ بعدها بفتره جاء الصديق لجده وكلم معيظ نشوفك نشوفك قاله معيظ تعال البيت ...جاه فنجال قهوه وشاهى و طلب العشا من محل مشويات يوصل ...وتونسوا و ضحكوا واخذو علوم بعض. فى النهايه قاله معيظ بالله عليك ماكان خليتها كذا راسى براسك على طبيعتنا بدل الرسميه الى سويتها فى الشرقيه لكن ذا درس ونت تعرف معزتك وتعرف انى اقدر اذبح قطيع ولا بتوفى غلاك ........ الشاهد كل واحد يصلح سيارته ....... |
![]() . استغفرالله العظيم الذى لا اله الا هو الحى القيوم و اتوب اليه
![]() |
![]() |
#7 |
مستشار إلمدير العام
![]() ![]() |
![]()
الضيف عمل من باب اعفاء المضيف وهذا جميل منه ان يعفيه في زمن اصبح الخروف بنصف راتب الموظف .
ولكنه اخطاء باستخدام الحلف بغير الله . المضيف صلف وفيه حماقة غريبة مادام الرجل اعفاك فيسلم والكرم ليس بالقوة واكرام النفس هواها . كان يقدم له من ميسور البيت ويكفي الترحيب والابتسامة وفنجال قهوة مبهرة تسوى ذبائح الدنيا اذا كانت من نية صافية . المضيف هو الغلطان 100% وهذا دليل عدم تقديره لضيفه . |
![]() ![]() ![]() |
![]() |
#8 |
![]() ![]() |
![]()
بصراحه مالوم الناس بهاالزمن لو انقطعو عن الزيارات ..اكبر دليل فعل بن ظافر ..
الخطى واقع على الاثنين بلا شك ..من وجهة نظري انا ابن ظافر خطاه اكبر كان قدر حلفان ابو ريان ..وبعدين ماله داعي الطلاق يابو ريان وش ذنب ام ريان مسكينه تكون ضحية حلفانك .. اما من ناحية حلف ابن ظافر مايشرب مويه ..غلطاااان كان قهوى الرجال واكرمه ببيته ..ماقد سمعت بمضيف يقول والله ماتشرب لو مويه حتى لو كان يموووون .. ولا عاد تتهور يابن ظافر مره ماعندك وقت ..ههههههه المسكين يمكن نشف ريقه وهو يدور بيتك ويبي ماي .. ومثل ماقال الاخ capitano كل واحد يصلح سيارته ..ههههههههههههههههه والا اباخذ رايكم ياجماعة الخير ..وش رايكم ننكل كل واحد بذبيحه ![]() |
![]() |
![]() |
#9 |
![]() ![]() |
![]()
الرجال ابو ريان والله واضح ما يبغى يكلف عليك .. وانت الله يهديك اخذتها بزعله
بعدين تعرف عاداتنا ومن ها الكلام ,, من جد ما كان يبغى يكلف عليك بس الواضح انك تهورت في سالفة المويه وما صار الا الخير ,, والله يوفقكم يارب |
![]() |
![]() |
#10 |
![]() ![]() |
![]() الغلط عليك ياابن ظافر ..
دام ابو ريان طلق في هذه الحاله نفذ ماقاله واعطه القهوه والشاي وبعدها اطلعوا تعشواا برى في احد المطاعم وقتها حط الحساب اذا رفض وقال بيننا ولزم اوكيه ماعندك مشكله .. راح يجيك يوم وبتروح لبيته ان شاء الله واذا سوى وطلق ابو ريان وقتها لاتنفذ اابد افعل به مثلما فعل بك .. الاستنتاج : اغلب الناس اذا رفض ان تذبح له فاعلم انه لايريد ان تكون لديه دين عليه فيحلف حتى لاتاتي بعدين وتقول ذبحت له وهو ماذبح لي .. |
![]() لاأريد حياة من بعدك ياخالي العزيز رحمك الله رحمة واسعه ينساك الناس الا أنا مانسيتك حتى وإن ماذكرتك أمامهم فأنك بقلبي للابد
![]() |
![]() |
#11 |
عضو شرف
![]() ![]() |
![]()
اغلب الناس اذا رفض ان تذبح له فاعلم انه لايريد ان تكون لديه دين عليه فيحلف حتى لاتاتي بعدين وتقول ذبحت له وهو ماذبح لي ..
,,,,,,,, البعض عنده ذا التفكير ...والله العالم بالنوايا يعطيك العافيه |
![]() . استغفرالله العظيم الذى لا اله الا هو الحى القيوم و اتوب اليه
![]() |
![]() |
#12 |
مميّزة ونشيطة
![]() ![]() |
![]() الحمد الله ان الطرح تمثيلي فقط اسلوب الطلاق في الحلف اسلوب ممقوت ومحرم شرعا ولا يستخدمه الا الجهلة الذين لا يعقلون ويعرفون الحكم ولكن في اذانهم وقر ماذنب المراة المسكينة يحرمها من اجل ذبيحة لغرض المباهاة فقط ؟ كما ان هناك فرق بين اكرام الضيف واطعام الضيف واجزل شعراء العرب والحكمة في هذا الجانب إذا المرءُ وافـى مـنزلاً منك قاصـدًا = قراكَ وأرمَـتْهُ لديــك المسـالكُ فكن بــاســمًا فـي وجـهــه مُتـهــللاً = وقل مرحبـًا أهلاً ويومٌ مباركُ وقــدم لـه مـا تستـطيــع مـن القِـرَى = عجولاً ولا تبخل بما هو هالِكُ فـقـد قيــــل ببـيـتِ ســالــفِ مُتقــدّمِ = تداولــــهُ زيـدٌ وعَمـرو ومالكُ بشاشةُ وجْه المـرء خيرٌ من القِرَى = فكيف بمن يأتي و هو ضَاحِكُ يعني يطلع من عندك وكلكم سعداء
ما يطلع وقد حرم احدكم عليه زوجته |
![]()
( اللهم احفظ بلادنا بحفظك )
![]() |
![]() |
#13 |
عضو قدير
إنسان ينظر نحو السماء
![]() ![]() |
![]()
الحين السالفه صدق؟؟
إن كانت صدق فأبو ريان يستاهل الضيفه وونعم من قلبي أقولها يشهد الله ودام طلق فلاعاد فيها كلام ولو إنه مايصلح الطلاق والحرّام والحلف لكن زقفت.. أبو ظافر كريم وفيك الخير والبركه لكن ماودي إنك تطلق إنه مايكتب للرجال شي في بيتك وهذا ضيع الكرم والعلوم الطيبه كلها من طرف الله يسامحك على فعلتك ولو كنت أخذته على البيك المجاور لك في شارع حراء دامه طلق وطلقت زيد أنت تعرف اللي برأ جده يتشوقون للبيك كانت احلى من طلاقك أنت وأبو ريان ودامك ودك بالصلح عليك ذبيحه عشان الرجال في بيتك وتطلق عليه مايكتب له شي وأبو ريان عليه ذبيحه عشان ماعاد يطلق .. |
![]()
اللهم اغفر لوالدي وأرحمه برحمتك
اللهم أجعل قبره روضة من رياض الجنه.. ![]() |
![]() |
#14 | |
مراقب
![]() ![]() |
![]()
الف الف شكر لكم جميع الله يعطبكم العافية على هـذه الردود الصادقة والمفيدة لصاحبي
اقتباس:
على البيبان الله يسعدك يا الغالي |
|
![]() ![]() |
![]() |
#15 |
كاتبة قديرة ومميّزة
![]() ![]() |
![]()
الجميع كفوا ووفوا
وردودهم جميعا تغني عن ردي انا بدخل في اتجاه ثاني الحين يوم يقول طلاق وطلاق والاثنين طلقوا هل هم يقصدون فعلا طلاق حريمهم ؟ يعني كل واحد منهم يقول ترا زوجتي طالق لو ما تعشيت والثاني يقول لا زوجتي طالق لو تعشيت ؟!!! يعني كل ماجا ضيف طلقها ؟ اجل كيف عايشين مع بعض ؟ وسؤال جد والله هل يقع الطلاق في هذي الحاله ؟ استغفر الله والله شغله تجيب الهم عساه ماتعشى لا الضيف ولا المضيف اذا كان اخرة التعب بتتطلق الادمية علشان ذبيحه ويمكن الضيف مايقدر ياكل منها لمرض والا حمية .. رحنا قبل فتره نحضر مناسبة في ابها وطبعا كثرة الحبايب طيحتنا في ذبايح غدا وعشا لمدة يومين حتى صرت اشم ريحة الطبخ تجيني حموضه كرم بصراحه يصل الى حد البذخ الغير محمود ان رفضت حلفوا وان قبلت ابتلشت وعلى قولة كابيتانو تروح مكان ماتعرف فيه احد ومجاملات ووقت يروح عليك بدون اي فايده لكن هي طبايع وعادات حتى اذا جونا سوينا بهم نفس الشي .. مشكله اعتذر على اللفه اللي اخذتها وعساني مابعدت كثير لكن اضطريت لها لان ودي افهم يعطيكم العافيه . |
![]() ![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
بن ظافر ...قلنالك ابعد عن ابو ريان !!! | العمده | الصور والأفلام والفلاش | 14 | 10-28-2011 04:43 AM |
ابن ظافر وأبو عزة يكرمون فرقة رجال الحجر وابن جحني يتبرع بـ ثلاثين ألأفاً | محمد بن حمدان | اخبار بني عمرو | 14 | 03-31-2009 11:55 PM |