الإهداءات | |
|
التسجيل | التعليمـــات | التقويم | مشاركات اليوم | البحث |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
|
|||||||||
|
|||||||||
التعليم والدراسه هل مقنعه من وجهه نظرك في مملكتنا..؟؟
الـسلام عـليكم ورحمـة الله وبـركـاته ..
نحـن نجـتهـد ونـبذل مـابـوسـعـنا لتحـقـيق طمـوحـاتـنا .... ولـكن .. بـتـعلـيمـنا لا نـرى مـايحـقق لـنا أمـنـياتـنا .. نـرى بـالـسابق تحـيقق الـطموح شي سـهل للـوصـول إلـيه .. والآن من الـصعـب تحـقيق الحـلم لأجـل مـانـراه من عـقد تـكون بـوجه الطـالب .. وهـي المـعدل الـتراكمـي للـصف الـثاني والـثالث الـثانوي و والإخـتبارين الـتحـصيلي والـقـدرات .. و يـذهـب مجـهود الـطالب لـ 12 سـنه لأخـذ 30% من مـعدل للـثانـويه ويـتقـسم الـبقـيه عـلى التحـصيلي والـتراكمـي .. هـل كـل هـذا من صـالح الـطـالب و أخـذ عـينه قـليـله فـقط للجـامـعه أم ضـده لـيكـون الأكـثر لا يحـصـلون عـلى شيء من جـامـعـات وكـلـيات .. بإنـتـظـار آرائـكم حـول التـعـليم لـديـنا .. لـكم مـني كـل الـود والإحـترام ..
....
|
02-28-2011, 01:41 AM | #2 |
مراقب
. قـيـمـتـكـ بـأخـلاقـكـ . |
أرى بأن الحساب على هذه المعادلة ظلم للطالب ..
وضياع لتعبه وإجتهاده وسهره ودراسته .. طالب نسبته في الثانوية تتعدأ الـ 95% .. ومع الجمع والطرح والتراكمي والقدرات والتحصيلي .. تجد الناتج بين 70% و 80% .. هل هذا عدل ..! على الأقل لماذا لا يتم حساب نسبة الثانوية 50% .. أو 75% من المجموع الكلي تقديراً لعمل الطالب وأداءه وإنضباطه وسلوكه .. ومن باب إعطاء كل ذي حق حقه .. وتصديق لمقولة لكل مجتهد نصيب .. وشكراً يا حفيد الملوك .. والله يعطيك العافية .. |
|
02-28-2011, 12:20 PM | #3 |
|
حفيد الملوك
كلامك في محله ويعتبر احباط لمجهود الطالب 12 سنه من العنى والكد والتعب ويمكن ان بعد يكون طموحه خارج المملكه للطب او الهندسه او او وبهذي النسبه وش تسوي له وتروح عليه فرص كثيره لك كل التقدير ,,, تقبل مروري ... |
|
02-28-2011, 06:10 PM | #4 |
عضو قدير
|
حفيد الملوك
اناء معك ان جهد الطالب ومثابرته تذهب سدى مع المعدل التراكمي واختبار القدرات والتحصيلي والمفروض ومن وجهه نضري ان تكون نسبه الثا نويه 70في المائه والقدرات والتحصيلي 30 في المائه ولا تنسى اخي ان بعد ان سارت الاختبارات النهايه في المدارس يكون هناك تفاوت في الاسله وكذالك لجان الاختبارات من مدرسه الى اخرى ولا ننسى المدارس الخاصه والتي تعطي الطالب درجات اكثر مما يستحق لذالك استمرار المفاضله لابد ان يكون عن طريق القدرات والقياس ولكن يجب تخفيف نسبته من المجموع العام كما ذكرت سابقآ لااود الاطاله لك وافر الشكر والتقدير |
[gdwl][/gdwl]
|
02-28-2011, 11:23 PM | #6 |
المدير العام
|
بالتأكيد الظلم واقع ويجب النظر للنسبة بمنطقية ..
ربما هناك أسباب دعت لعمل هذا الأمر ومن ضمنها الحد من أخذ النسبة من قبل احدهم بدون وجه حق على النظام السابق طبعاً ويهدفون إلى أن من سيجيد فعلياً فلن تهمه مسألة التحصيلي وسيجتازها .. ولكنهم وقعوا في خطأ مضاعف فبدل كان هناك القليل يحصل على نسبة قوية على النظام السابق أصبح الان الكل يحصل عليها بكل سهولة ومن ثم قامت الحجة على التحصيلي بأنه ظالم .. اتمنى أن يكون هناك نظام آخر يجعل الأمر قياسي لتخصص الطالب وليس لعملية قبوله .. تقديري .. |
|
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
الملك يوافق على لائحة التعليم عن بعد في مؤسسات التعليم العالي | الموج الأزرق | المواضيع العامة والإخبارية | 1 | 08-15-2010 05:08 AM |
رتب الكلمات حسب وجهه نظرك | من ال شيخ | مواضيع الحوار والنقاش | 8 | 07-23-2008 01:21 AM |
بعد الغياب...... (((شعب واحد مملكتنا))) | حــــــــــــنان آل فاضل | عطر الكلمات | 12 | 09-27-2005 03:07 AM |
{تعالو وشوفو أقنعه ولا احلى للبشره والعنايه بها} | روح الجنوب | قسم الأناقة والجمال | 6 | 02-17-2005 10:38 PM |
رسالة إلى جميع رجال المرور في مملكتنا الغالية | مفارق الخلان | مواضيع الحوار والنقاش | 3 | 02-13-2004 05:21 PM |