الإهداءات | |
|
التسجيل | التعليمـــات | التقويم | مشاركات اليوم | البحث |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
01-10-2011, 06:09 AM | #61 |
عضوة قديرة وصاحبة مكانة بالمنتدى
....Nothing
|
استاذي .. عبدالله
|
|
01-13-2011, 12:35 PM | #62 |
عضوة قديرة وصاحبة مكانة بالمنتدى
....Nothing
|
استاذي حاولت قراءة المزيد عن الاهرامات وفرعون
ولفت انتباهي هذه الصوره فهل لك يااستاذي ان تعلق عليها |
|
01-14-2011, 02:49 AM | #63 | |
|
اقتباس:
فرنسيون وأمريكيون يؤكدون !!!!! صهاينة سلالة يهود يزورون كل شيء ويستشهدون بالقرأن !!!!! إليك سيدتي التالي: قبل كل شيء .... في قوله تعالى: ( فأَوْقِدْ لِي يَا هَامَانُ عَلَى الطِّينِ فَاجْعَلْ لِي صَرْحًا لَعَلِّي أَطَّلِعُ إِلَى إِلَهِ مُوسَى ) إشارة إلى (سخافة وحمق) فرعون الذي يريد الطلوع إلى إله موسى بواسطة صرح من طين !!!!! وفي قوله سبحانه وتعالى : (وَدَمَّرْنَا مَا كَانَ يَصْنَعُ فِرْعَوْنُ وَقَوْمُهُ وَمَا كَانُوا يَعْرِشُونَ) . تصريح واضح بأن كل ماكان من صنع فرعون وقومه مجرد (عروش) دمرت وأزيلت عن بكرة أبيها . نترك فرعون وقومه لجهنم وبئس المصير . ونعود للإهرامات ..... الإهرامات من (الصخور الصلبة جدا) المقاومة لعوامل التعرية والتي لاتزال صامدة حتى يومنا هذا . وتلك (المحاجر) التي لاتزال آثارها قائمة جنوب إسوان وحتى حدود ليبيا 1400كم من الجيزة خير شاهد . لو كانت الإهرامات من (الطين) ماأضطر بناتها إلى البحث عن (حجارة الجرانيت) وتكسيرها ثم سحبها كل تلك المسافة ، ولاما أضطروا إلى سكب الزيت الحيواني فوق كل حجر ضخم ليركبوا الآخر فوقه !!! ولنفترض جدلا أن تلك الحجارة أصلها (طين) !! إذا أوقد على مادة ما فأن ظاهرها يتغير بفعل الحرق ، وباطنها يبقى على أصله ، وكل مادة تتحول من أصلها بفعل (الحرق) ماتلبث مع مر الزمن بأن تصبح (هشة) قابلة للكسر . بعض التماثيل العملاقة التي وجدوها في الجيزة وقد كسرت باطنها وظاهرها واحد !! حرق الطين ليصبح جافا صلبا لابد أن يتم في أفران محكمة الغلق ، فكيف كانوا يحرقون تلك الكتل الضخمة في (العراء)، ولو افترضنا أنهم يحرقونها في قوالب صغيرة ثم يبنونها فكيف يجعلونها متماسكة صلبة دون أي فراغات ، ولو صبوهاعلى الأرض بضخامتها الحالية فكيف كان لهم أن يرفعوها !!!!؟؟ لايغرك تفلسف بعض المتباهين بالنسب (الفرعوني) وإستماتتهم في عدم كشف الحقيقة ، فقد قرأنا سلفا أن هناك عالم مصري أكتشف (قطرة عين من العرق) !!!! وقد خلق الله فوق أعين الناس حواجبا تمنعها دخول عرق الجبين فتجف وتعمى من (الملح)!!! وقد أستشهد الباحث بقوله تعالى : (اذْهَبُواْ بِقَمِيصِي هَذَا فَأَلْقُوهُ عَلَى وَجْهِ أَبِي يَأْتِ بَصِيرًا وَأْتُونِي بِأَهْلِكُمْ أَجْمَعِينَ). عمي يعقوب على إبنه يوسف عليهما السلام بسبب الحزن والألم ، أبيضت عيناه ، لكن عماه كان نفسيا (راجعي العمى النفسي) وهو أمر يفرضه اللاشعور عند الصدمة او الحزن فيعمى الإنسان ولايمكنه الإبصار إلا إذا فوجيء بصدمة أخرى (مضاده) وذاك ماحصل مع سيدنا يعقوب عليه السلام عندما وجد ريح يوسف في القميص ففرح وأيقن أنه على قيد الحياة فأرتد إليه بصره ولو كان فقده بالكلية مالبث أعمى (والله على كل شيء قدير)، وليس لأن (العرق الجاف ) أملاح دخلت إلى عينيه فأبصر !!!! للأسف الشديد هناك من يتخذ من آيات الله دليلا على مايود إقناع الناس به حتى لو كان يعرف أنه (كاذب) ، وأن نظريته او إستكشافه مجرد (هراء) ، لكنه يبحث عن آية توافق ماتوصل إليه فيخادع الناس ومايخدع إلا نفسه . لقد قالوا أننا لن ننفذ إلا بسلطان !!!!!!! تقبلي فائق الإحترام لمداخلتك العذبة والرائعه.
|
|
|
01-14-2011, 07:48 AM | #64 |
عضوة قديرة وصاحبة مكانة بالمنتدى
....Nothing
|
اسال الله ان يسددك الى كل خير شاكره لك استاذي تعليقك ع الصوره باسلوبك الشيق والممتع بارك الله فيك |
|
01-27-2011, 04:56 AM | #65 | ||||||
|
أستاذي الفاضل / عبدالله الثاني السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد أولاً : لا أخفيك أن موضوعك أثار في ذهني الكثير من التساؤلات ثانياً : أرجو أن تعتبر تساؤلاتي على بعض ما أوردت هو من باب المثاقفة التاريخية معك لذا تحملني نبدأ بالجزء الأول (1/6) اقتباس:
جميل جداً .. قال تعالى في قصة يوسف ( وَقَالَ الَّذِي اشْتَرَاهُ مِنْ مِصْرَ لامْرَأَتِهِ أَكْرِمِي مَثْوَاهُ..) يوسف21 " وفي قوله تعالى في قصة موسى قال ( اهْبِطُوا مِصْرًا.. )البقرة 61 " وواضح أن كلمة " مصر" قد وردت في سياق قصتي يوسف وموسى إلا أن الأمر الذي يستدعي إيضاحاً هو قوله تعالى على لسان موسى لقومه . ( اهْبِطُوا مِصْرًا فَإِنَّ لَكُمْ مَا سَأَلْتُمْ ).. 61 البقرة " فكلمة " مصر" هنا لا تدل على مصر الوطن وإنما تعني المدينة المتحضرة أي مدينة متحضرة في أي مكان . و أن كلمة " مصر" في الآية جاءت مفعولاًبه منصوباً وهي منونة " مصرا " أي ليست ممنوعة من الصرف ، وفي موضع آخر يقول تعالى على لسان يوسف ( وَقَالَ ادْخُلُوا مِصْرَ إِنْ شَاءَ اللَّهُ):99يوسف " فجاءت الكلمة هنا " مصر " تدل على الوطن وهي مفعول به أيضاً ومنصوب ولكن بدون تنوين لأنها ممنوعة من الصرف حيث تدل على( مصر) الوطن الأعجمي. وهذه التفرقة اللغوية الدقيقة بين كلمة " مصر" في الآيتين توضح لنا أن كلمة "مصر" لها معنيان : *معنى الوطن الذي يعيش فيه المصريون، وهذا هو المعنى الذي ورد في القرآن ممنوعاً من الصرف أي بدون تنوين. * معنى المدينة المتحضرة .وفي قصة يوسف قوله لإخوته وهو في سلطانه في مصر.(وَجَاءَ بِكُمْ مِنَ الْبَدْوِ...) يوسف 100 " أي كان شرق مصر في ذلك الوقت رعوياً بدوياً . والحق أن المراد مصر من الأمصار كما روي عن ابن عباس وغيره وهكذا فإن موسى حين قال لقومه (اهْبِطُوا مِصْرًا فَإِنَّ لَكُمْ مَا سَأَلْتُمْ)61 البقرة" تفيد أي مدينة ولا تدل على الوطن المصري على وجه الخصوص. اقتباس:
اقتباس:
أتذكر أن رجلاً من الإخوة السودانيين قال لي قبل سنوات - عاد الإخوان السودانيين عندهم زود ثقافة - أن فرعون من أهل اليمن وأن أصل تسمية فرعون هي مركب من( فر+ عون ) أي أن اسمه هو (عون) وبحثت في الإنترنت فوجدت نفس هذا الكلام ولكن من العلامة المعلمي رحمه الله تعالى في حاشيته على الإكمال لابن ماكولا [3 /90 - 91 ] (( أنه اشتهر بين كثير من العامة أن فرعون كان من أهل الحجرية راعياً اسمه [ عون ] فشرد من هناك فقيل [ فرَّ عون ] فصار إلى مصر فآل أمره إلى ماعُرِف , قال [ يماني ] لمصري : حسبكم أن فرعون منكم فقال إنما هو منكم , جاء إلينا , فقال اليماني : كان لدينا راعياً ولم نرضه فطردناه فجاء إليكم فاتخذتموه ربكم الأعلى )) انتهى عموماً لاتهم أصل تسميته بقدر ما يهم مآله اقتباس:
اقتباس:
حينما ذكر الله تعالى أنه سينجي فرعون ببدنه فليس من الضروري أن يبقى بدنه عبرة يراها الناس إلى قيام الساعة وإنما لمن حضروا حادثة غرقه وفي رواية عمرو بن ميمون أن موسى قال للبحر : انفلق . قال : لقد استكبرت يا موسى ، ما انفرقت لأحد من ولد آدم ، فأنفلق لك . فأوحى الله إلى موسى أن اضرب بعصاك البحر فانفلق فكان كل فرق كالطود العظيم . فصار لموسى وأصحابه البحر طريقاً يابساً . فلما خرج أصحاب موسى ، وتكامل آخر أصحاب فرعون ، انصب عليهم البحر ، وغرق فرعون . فقال بعض أصحاب موسى : ما غرق فرعون . فنبذ على ساحل البحر ، حتى نظروا إليه . اقتباس:
هنا لدي تساؤلين : 1- ما رأيك في هذه الرواية : (عبري) المقصود بها هو سيدنا إبراهيم عليه السلام فهو الذى عبر نهر الفرات وهو ابن البادية أو ابن الصحراء، واليهود ينسبون أنفسهم إليه ويدّعون أنه كان يهودياً ولهذا يقولون هو عابرونحن أولاد عابر.. ولكن سيدنا إبراهيم عليه السلام لم يكن يهودياً إنما حنيفياً مسلماً وهذا ما يقوله لنا القرآن الكريم ، فقد قال الله تعالى” يا أهل الكتاب لم تحاجون في إبراهيم وما أنزلت التوراة والإنجيل إلا من بعده أفلا تعقلون” 65 آل عمران – ” ما كان إبراهيم يهودياً ولا نصرانياً ولكن كان حنيفاً مسلماً وماكان من المشركين” 67 آل عمران. وهذا مسمى نسبوه لأنفسهم بغير حق لإضفاء مسحة تاريخية تعود بهم إلى أصول تاريخية تمتد لفترات بعيدة … 2- في قضية أنه اتجه إلى الطائف , فلماذا الطائف مثلاً؟ وللحديث بقية ملهم |
||||||
بل تقطر عِزّة
|
01-29-2011, 01:23 AM | #66 |
|
بارك الله فيك أخي عبدالله الثاني موضوعك شيق ويستحق القراءه وأشكر لك ماكتبته و ماطرحته وأيضا نقاش باقي الأخوه الأعضاء .. لكن ما قد طرح نقدر نوصفه بمعركه عقول وأفكار .. بدايه عزيزي : أسئلك سؤال هل التاريخ سيعيد نفسه ؟؟ بالطبع لا .. لقد بيَّن ابن القيم - رحمه الله - أن الناس حينما تتخبطهم الشبهات والشكوك، وتحيط بهم الطوائف المتعددة والمختلفة، البعيدة عن الهدى، ويغيب العالم الرباني الذي يَهدي الناسَ إلى مسالك الأنوار، ولا يجدون من يُنقذهم منها، فإن عقولهم تضطرب بالشبهات، وتتأصل فيها، وخصوصًا الأذكياء. ثانيا أخي عبدالله وبقيه الأعضاء الأعزاء . بينما كان السلطان العثماني محمد الفاتح على أسوار القسطنطينية (بيزنطة) يدكها مع جيشه بالقنابل والمنجنيق، و يحاولون تسلق أسوارها العالية من أجل الدخول اليها، كان الرهبان وعلماء بيزنطة في الكنيسة الكبيرة، يتجادلون فيما بينهم عن مسألة ما إذا كانت الملائكة ذكورا أم إناثا ، وحول من وجد قبل الأخرى الدجاجة أم البيضة ؟! فكان هذا الجدل العقيم أحد أسباب سقوط بيزنطة ! ان الحوار و الجدل الذي يؤدي إلى التنطع في المسائل والتعمق فيها بدون أن يكلفنا الله ذلك، أعتبره جدل بيزنطي .. لذلك قال المفكر الألماني "هاينه" محذرًا من مغبة الاستخفاف بسيادة الأفكار وتأثيرها: "إن الأفكار الفلسفية التي يطرحها أستاذ من مكتبه الهادئ قادرة على إبادة حضارة بكاملها"! لذلك وصيتي لك ولنفسي دائما وللجميع التقدم خطوه نحو الأمام وليس الوقوف والرجوع للوراء .. ولانجعل الدنيا أكبر همنا ومبلغ علمنا نسأل الله لنا ولك التوفيق في بحثك وأمور حياتك جميعها ودمت بكل خير .. |
|
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
حاآآآآجز / هل نستطيع ان نكسره ؟؟ | ابوفهد العمري | مواضيع الحوار والنقاش | 20 | 05-06-2012 07:39 AM |
هل نستطيع أن نحب بعضنا على علاتنا ؟ | احمدالقشيري | المواضيع المكررة | 1 | 03-25-2010 08:36 PM |
هل نستطيع أن نحب بعضنا على علاتنا ؟ | سد الوادي | مواضيع الحوار والنقاش | 21 | 03-22-2010 12:48 AM |
هل نستطيع ان نحب بعضنا | الحزن الأكيد | منتدى القصص والروايات | 1 | 10-11-2009 02:05 AM |