الإهداءات


 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-14-2010, 03:48 PM   #2
المدير العام


الصورة الرمزية أبو ريان
أبو ريان غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 30
 تاريخ التسجيل :  Sep 2002
 أخر زيارة : 07-19-2019 (05:54 PM)
 المشاركات : 65,874 [ + ]
 التقييم :  1056
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



بالتأكيد المعلم يحمل رسالة عظمى وعليها ركيزة أمة بكاملها
فهو الذي من على يديه تخرج الكثير من أبناء الوطن ومن ثم
يتجهون إلى عدة مجالات اخرى ومنهم من يعود وينصب شراكه
لهذا المعلم الذي تخرج من على يديه وكأن لا فضل له أبداً ..

أهم الوسائل التي يجب أن يلم بها المعلم /ــه..؟

الحقيقة يا أخت هند لم أعرف مقصدك بهذا السؤال ولا أعلم هل تقصدين وسائل شخصية وذاتية كـ ( مميزات ذاتية ) أم تقصدين وسائل داخل قاعته وأثناء حصصه لأن الوسائل في عالم التدريس والتعليم تختص بما يتم توفيره للطالب وهنا لم أصل لما تريدين فاعذريني ..

كيف يوفرون جواً دراسياً ممتعاً غير ممل..؟

التعامل هو الأساس في كل شيئ والقرب من الطلاب وزرع معنى أهمية المادة وكيفية الوصول إلى محتواها وكذلك ترسيخ المعايشة الواقعية بين المعلم وطلابه من حيث إحياء المادة العلمية وعدم خلق جو من الكبت والتشديد ..

ماهو الأهم عملية التربية أم التعليم والأسبق لمن..؟!

التربية أهم بالتأكيد وهي الأسبق ..
فتعليم أو علم بدون تربية نتيجته سراب ..

كيف يفترض أن يكون حال المعلم /ـــه في أول حصة..؟!

يجب أن يكون وسطاً بين الجد وحسن المعاملة فلا يبدي الإرتخاء ولا يظهر الشدة وعليه ان يبدأ بأي أمر خارج نطاق درسه وحصته ويستميل الطلاب بأي موضوع ويجعل منه مدخلاً للدرس أو الحصه ..

وهل وضع المعلمين يختلف في المدارس الحكومية عن وضعها في المدارس الخاصة..؟!

بكل تاكيد يختلف من جميع النواحي ..
بالحكومية يكون موظف رسمي وراتبه أفضل وعطاءه ومتابعته أجمل ويتبع لواقع حقيقي ويؤخذ على البعض عدم الإنتباه لذلك ( من المعلمين أقصد )
بالمدارس الخاصة تكون الوسائل والتجهيزات نوعا ما أفضل من الحكومية ..

كيف يتعامل المعلم مع خطأ الطالب وكيف يصحح سلوكه..؟!

الأمر يعود إلى توفيق الله أولاً ثم أسلوب المعلم ولكن في العموم يجب أن يكون التعامل أبوي وأخوي ويجب عدم إحراج هذا الطالب ويتم تصحيح السلوك ببيان الخطأ وحجمه لهذا الطالب مع بيان سوء نتائج مثل هذه الأفعال ويكون الحل مع الطالب في المرة الأولى فقط وإن تكررت فيتم بيان الأمر لولي أمره وهكذا تتدرج المراحل ..

كيف يتدارك المعلم نفسه إن أخطأ دون هز الصورة الحقيقية له..؟!

كثيراً ما تحدث هذه المواقف وتتنوع..
ممكن تكون حول معلومة ويكون الحل بالاستدراك والإعتذار على الخلط في المعلومة وبكل شجاعة وممكن العمل على التشجيع للبحث عن أي معلومة ..

ممكن كذلك تكون حول طريقة تعامل ووقتها يحاول يبيّن أنه يعاني من عدم تركيز ويطالبهم بالهدوء للخروج من الموقف وهكذا ..
عموماً الحكمة والهدوء وحسن التصرف مطلب هام لكل هذه التعاملات ..
تقديري لك ..


 


رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
[ تصويت ]:- خدمة قوقل استفتاء عن تسمية الخليج العربي الرجاء المشاركة !! سيف الساهر المواضيع العامة والإخبارية 5 05-30-2010 08:39 AM
قوانين المشاركة في المنتدى الخاص لقبيلة بني عمرو مهم للجميع محمد آل النبخ المنتدى الخاص لقبيلة بني عمرو 0 08-29-2008 04:41 PM
استفتاء مهم للجميع.... يرجى من الجميع الدخول (*بسمـــــه*) مواضيع الحوار والنقاش 13 02-17-2006 02:37 PM
استفتاء abdullaht8 كمبيوتر 1 11-12-2003 07:42 PM


الساعة الآن 07:02 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 (Unregistered) TranZ By Almuhajir