![]() |
|
|
التسجيل | التعليمـــات | التقويم | مشاركات اليوم | البحث |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
#14 |
![]() |
![]()
14ـ قل: لا أعلم!
يتحرج بعض المعلمين إذا سئل عما لا يعلم أن يقول: لا أعلم! والواقع أن الإجابة على سؤآل ما بـ "لا أعلم" أمر يجب أن لا يتحرج منه المعلم لأمور: 1ـ يجب أن نحترم العلم، ونحترم عقلية الطلاب، فإذا سئلنا عما لا نعلم فلا نتكلف الإجابة ونراوغ، بل نعترف أننا لا نعلم. 2ـ يجب أن نرسخ في أذهاننا وأذهان الطلاب أنه ليس مطلوبا من المعلم (ولا من الطالب) وليس في مقدوره أن يعلم كل شيء، بل يجب أن يعرف الفرد حدود علمه وقدراته، فلا يتكلم فيما لا يحسن. 3ـ هذه العبارة: "لا أعلم" إذا قالها المعلم بثقة تزيد من قَدره عند طلابه. لكن يجب على المعلم أن يرشد طلابه إلى كيفية الحصول على تلك المعلومة المسئول عنها أو يعدهم بالبحث عنها بنفسه. |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
خطوة امل | بسمةالكون | قسم التصاميم والجرافيكس | 9 | 02-05-2011 09:37 AM |
الاتجاهات الحديثة لتدريس الرياضيات للطلاب ذوي صعوبات التعلم | الرهيب معكم | التربية الخاصة | 0 | 04-09-2010 08:54 PM |
نموذج استراتيجية مقترحة لتدريس وتدريب التلاميذ المتخلفين عقلياً | الرهيب معكم | التربية الخاصة | 2 | 09-03-2009 12:41 PM |
سشوار الشعر خطوة خطوة | جــــــــود | قسم الأناقة والجمال | 4 | 04-09-2004 08:30 AM |
طريقة عمل الفورمات بالصور خطوة خطوة | الهاشم | كمبيوتر | 4 | 10-13-2003 12:14 PM |