![]() |
|
|
التسجيل | التعليمـــات | التقويم | مشاركات اليوم | البحث |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
#16 |
![]() |
![]()
يعطيك العافيه كلامك زي الذهب
|
![]() ![]() لا تــأسفن على غــــــــــدر الزمـان لطالما رقصت على جثث الأســــــــود كــــــلابُ لا تحسبنّها برقصها تعلو علـــــــى أسيادها تبقى الأســـود أســــودُ والكــلاب كــــلابُ ![]() |
![]() |
#17 |
![]() ![]() |
![]()
الحمد اللة اختصمنا على التكريم فى المنتدى فكيف على ارض الواقع الامل لايزال فى الاخيار اخوانى الاعزاء يامن يسر اللة لة العقل السليم والفكر الناضج تركوا العنصرية والتفرد وادعوا الى الوحدة والوحدة قوة انظروا الى تكريم الشعراء وتنصيب الشيوخ فى القبايل من الطايف الى نجران كيف تمجد قبايلهم ويكرم من يستحق التكريم وتروا التكريم ليس الشخص نفسة بل للقبيلة معنوينا اخوانى نطالبكم بعدم العمل علىة هدم مابنا الاجداد من الامجاد التى نحسدعليها ونظروا الى اعلى الاسم واحد والمصلحة واحدة والشيمة واحدة والسمعة واحدة والطولة واحدة والمطلق نفرح بة وعلى قصار الشبور ترك المسر فى مسرات التفرقة وشكرا عمرى متعصب
|
![]() |
![]() |
#18 |
![]() |
![]()
الاخت الكريمة مسروحة
اشكرك جزيل الشكر على الاستهلال الجميل لتعليقك الجميل وبلاشك من حمل هم القبيلة وشرف اسمها نرى ان يكون محل الحفاوة والتكريم ايضا ما ذهبتي اليه من ان ذلك سيكون دافعا للشباب في المستقبل للتنافس في خدمة قبيلتهم كلام صحيح واضافة للموضوع تعوض ما غفلت انا عنه . فلك الشكر والتحية والتقدير |
![]() |
![]() |
#19 | |
![]() |
![]() اقتباس:
ابن العم خادم القبيلة
اخي الكريم بدأت بالظن ثم جاوبت على نفسك وقررت ان تغوص في الموضوع وتحاور بما تسأل الله ان يكون فيه الخير والصلاح ثم صنفت نفسك من رموز القبيلة وفضلت ان تتجاهل الحديث عنهم وان تخص بالحديث من ترى اني اتيت للدفاع عنه او الالقاء به في مهب الريح . وانا اقول وجهة نظرك لك وعلينا ان نحترمها ولكن من الواضح للعيان انك اخذت الموضوع على غير محمله وأولته على غير مقصده وبالطبع فان انعكاسات تفكيرك ووقوعك فيما يحذر منه المقال وصاحبه وصاحب كل ذي نظرة سليمه ونية بيضاء جعلك تغرد خارج السرب وتنضح بما تحمله من فكر ومنطق غير سليم . اخي العزيز انا لم اقل ان ضيف الله شاعر بني عمر الاول ولم اصنف بن ذياب في الصف الثاني ولم الغ الشاعر مرضي ولم اطمس بقية الشعراء , هذا تجني وسوء فهم منك وبأمكانك ان تعود فتقرأ الموضوع بهدوء وبحسن نية ثم تحاور على بصيرة مع انه كان بإمكانك ان تقول خيرا او تصمت وليتك فعلت . الشاعر الكبير سعيد بن ذياب له التقدير ويستحق الاشادة والتكريم هذا لاغبار عليه ولعله اكثر من حظي بالظهور الاعلامي بين شعراءنا الموقرين ولكن الجميع يعلم انه بعيدا عن ساحات العرضة بل يكاد لايحاور شعراء المنطقة ولايحظر الا حفلات قبيلته الخاصة ولم نسمع انه تداخل مع الشعراء بشكل عام اما عن ساحات العرضة التي هي تراثنا الحقيقي والاساسي فيكاد ضيف الله يكون اكبر الموجودين شاعرية وخبرة وتواجدا في ميادين العرضة خصوصا بعد رحيل الشاعر حامد رحمه الله الذي انادي ايضا بتكريمه وجمع اشعاره . بقية الشعراء واولهم مرضي لهم التقدير ويستحقون التشجيع وسيأتي اليوم الذي يأخذون فيه مكان من سبقهم . اما سؤالك عماذا قدم ضيف الله لقبيلة بني عمرو وماهي الحفلات التي قدمها مجانا وقصائده فيهم فهذه اسئلة لاتستحق الاجابة لانها لاتهدف الا الى الاساءة لضيف الله والرجل حي يرزق وموجود وبالامكان الرجوع له وطلب ايراد قصائده ومواقفه مع قبيلته ولكن لاتنسى ان جميع شعراء القبائل حالهم كحال ضيف الله واليك الشاعر بن ثايب الذي كرمته قبيلة شهران مؤخرا واسمح لي باعادة طرح اسئلتك عليك فيما يتعلق بابن ثايب فإن فعلت انت فلكل حادث حديث واجماع وقياس المهم اخي الكريم ان نتفق على هدف واحد وهو خدمة القبيلة ورفعة اسمها وتكريم من يحقق ذلك حتى لو تكون انت . ولك التحية والتقدير . |
|
![]() |
![]() |
#20 | |
![]() |
![]() اقتباس:
الاخ الكريم ابوبندر سلمك الله ولاشكر على واجب وانا وانت نشترك في الهدف وان اختلفت الاساليب او المقالات وألاحظ من ردك الجميل انك تسير في نفس الاتجاه وتحمل نفس الهم فلك الشكر والتقدير . اما قولك ان ما ناديت به قوبل بشيء من البرود او الاتهام بالعنصرية فهذا شيء طبيعي سأقابل انا ايضا به ولك في الرد السابق لهذا الرد خير شاهد ولكن يجب ان نواصل الحث على ما يصب في مصلحة وخدمة القبيلة وان لا تثنينا بعض الافكار او المعارضات لان الهدف سامي والمطلب نبيل وكلنا نسعى لتحقيقه . ما ذكرت عن الشاعر ضيف الله وان قبيلته الخاصة يجب ان تكرمه اولا قد يكون صحيحا ولكن لماذا لا تكون النظرة اشمل واوسع نطاقا وابعد عن التحيز القبيلي الذي نحذر من الوقوع فيه فنحن جميعا ابناء قبيلة بني عمرو وحسب علمي فان مساهمات ومشاركات الشاعر ضيف الله مع قبائل بني عمرو خلاف قبيلته اكثر بكثير منها مع قبيلته الخاصة . اما تعليقك الاخير ففي محله ![]() اكرر شكري لك واقدر لك ما تفضلت به وتقبل تحياتي . |
|
![]() |
![]() |
#23 | |
![]() |
![]() اقتباس:
ايضا اضافة تثري الموضوع وتستحق الوقوف احترما وتقديرا . شكرا من الاعماق لهذا التفاعل الجميل
ولك تحياتي |
|
![]() |
![]() |
#24 | |
![]() |
![]() اقتباس:
حياك الله وبياك وجعل الجنة مثوانا ومثواك أخي الكريم عندما ذكرت لك بأن رموز القبيلة أبتداء بشيوخها وأنتهئاً بمحاكيك فهذا لا يعني أن أكون رمزاً .. وهذا الأستدلال بمثابة معرفك (بأبن القبيلة) هل هذا يعني بأنك الأبن الوحيد ؟؟؟ عموماً لن نقف هنا وسوف نستمر في محاولة أثرا موضوعك الجميل بما يستحق دون تعصب أو تحيز ولكن أحقاقاً للحق .. أولاً : ظلمتني وأساءة فهمي ورغم ذلك عدت لتحاور فيما أنت أتي به ومن أجله .. ومن هنا سوف أختصر عليك مساحات التفكير المرهق الذي تحاول ان تتبعه في التلويح من خارج الموضوع إلى ما أتيت به في صلبه .. موضحاً للعيان بانك أنت من يحاول الهروب من زبدة موضوعه لجعله عياراً أن لم يصب يدوش .. وهذا غير منطقي فعندما تبقى والحال كذلك فلن تصل إلى مبتغاك إلا بعد جهد جهيد وعذاب شديد ... رغم أتضاح المأرب من أول ضارب .. يا أبن القبيلة دعنا نتخلى عن كل رمزاً يستحق التقدير ونتحاور حول من ترغب في الأحتفاء به ونتشارك الأراء حيال الشعراء وإليك رائيي الشخصي .. أن كنا نرغب في تكريم من خدم القبيلة في محافلها الرسمية واللغير رسمية وصاحب الحضور الدائم والمميز في كل مناسبه .. فل يكن ذلك الشاعر : مرضي العمري .. وأنا كنا نرغب في تكريم من أوصل أسم القبيلة إلى الأعلآم بشكل واسع ونشر أسم القبيلة في الفضائيات فل نقل الشاعر : سعيد بن ذياب .. وأن كنا نرغب في تكريم من كتب أسم القبيلة باشعار تكتب بماء الذهب وسوف تحفظها له الأجيال القادمة فل يكن الشاعر : بن عويش .. وأن كنا نرغب في تكريم شعراء المحاورات والتغريد خارج السرب فلك حرية الأختيار .. هذا رائيي ومنظوري الشخصي والذي من أبسط حقوقي عليك وعلى غيرك أن أضعه دون تحيز أو تعصب .. ملاحظة مهمة : أنثت ردك على المعرف : مسروحه وهذا المعرف لرجل ويدل على مواقع أثرية لبني عمرو وهذا لتوضيح فقط ... تقبل شكري لتلطفك وسعة صدرك .. أخوك خادم القبيلة |
|
![]() |
![]() |
#25 | |
قلم نشيط
![]() ![]() |
![]() اقتباس:
إبن القبيله ما ذكرت عن الشاعر ضيف الله وان قبيلته الخاصة يجب ان تكرمه اولا قد يكون صحيحا ولكن لماذا لا تكون النظرة اشمل واوسع نطاقا وابعد عن التحيز القبيلي الذي نحذر من الوقوع فيه فنحن جميعا ابناء قبيلة بني عمرو وحسب علمي فان مساهمات ومشاركات الشاعر ضيف الله مع قبائل بني عمرو خلاف قبيلته اكثر بكثير منها مع قبيلته الخاصة . اشكرك على الاطرء اللذي تفضلت به تجاهى وأحب أن اضيف تعليق بسيط حينما تفضلت بمقوله لماذا لا يكون التكريم من بنى عمر كافه لأنه مثلهم أقول أنا معك ولاكن حينما طالبت بتكريم أحد الشعراء وبالتحديد الشاعر سعيد بن ذياب جاءت بعض الردود بمقوله اذا كانت قبيلته ما كرمته ليش بنى عمر يكرمونه فقلت نفس مقولتك لأنه ما يمثل قبيلته فقط بل يمثل مسمى قبيله بنى عمرو ولا لوكان الأمر بيدى لقت تكريم الشاعرين القديرين ضيف الله العمرى والشاعر سعيد بن ذياب من رجال الحجر كافه وهوما أهلا لذالك ويستاهلون التكريم لأنا لو نظرنا الى قبائل شمران كافه وبنى مالك وزهران وغامد وشهران وعتيبه نجد كل قبيله كافه هى من كرمت شعارئها بمختلف أنواعها لاكن لا أدرى بالضبط وشه السر في هذا القبيله شكرا لك |
|
![]() |
![]() |
#26 |
![]() |
![]() ابن القبيلة الحسد ليس قصرا على بلاد بنى عمرو فهذا اجحاف كبير في حقهم الحسد موجود في كل مكان ولولا الحسد ماقتل ابن آدم أخيه ولما عصى ابليس ربه فاالحسد لا شك أنه هو المدمر والآكل للحسنات ولا ننكر أن هناك فئام من الناس توجد عندهم هذه الصفة أو ا(لمرض القاتل ) لإن الحاسد يقتل نفسه قبل غيره ،،،،،،،، وأنا من خلال مارأيت في هذا المنتدى وغيره أن الشخص إذا كان له قريب ذا قلم قوي ونظرة ثاقبة فإنه يرفعه في عليين وإن لم يكن له قريب في هذا المنتدى فعليه العوض على قول أخواننا المصارية أما ماذكر بعضهم أن من يخدم القبيلة فهو الذي يستحق الشكر والذي لم يخدمها لا يستحق ماذا تقصد بخدمة القبيلة ( هل تقصد يوظفهم ولا يسلفهم ولا يمد المفطحات لهم ) إذا كانت هذه خدمة القبيلة فعلى القبيلة السلام وأنا هنا أتمنى من شباب وكتاب بنى عمرو النظر بعين الإنصاف والحق فيمن يستحق التكريم ويسألون ويعملون استفتاء ولا يحيدون عن الحق ،،،،،،،،،،، أخيرا اشكر الكاتب على ماكتب وطلب من إحقاق الحق ولكن ذكره لبعض الاسماء حجر واسعاً والشكر واصل للجميع |
![]() |
![]() |
#27 |
![]() ![]() |
![]()
ال بن القبيلة و الاخوة الاعزاء بعد الاطلاع على بعض الردود ياتى الية احساس اننا نعيش فى قرون ماقبل الهجرة النبوية اخوانى اذا كان شخص ما عاش فى ظروف سية والدية عقد من الماضى فلا يحاول فرظها على الجميع يجب ان نعترف بان الماضى انتها ولن يعود امس هنتها ونحنوا فى اليوم والاهم هوا غدا اخوان قول خيرا وووووووو شكرا عمرى متعصب
|
![]() |
![]() |
#28 |
المدير العام
![]() ![]() |
![]()
ابن القبيلة ..
موضوعك جميل ومتابع له منذ البداية والحقيقة أعجبني فيه وفيك نوعيّة الطرح وطبيعة اللفظ وحُسن القيادة لدفة الموضوع وإدارته من قبلك فقد حافظت عليه بتمكن رائع جداً وثق أخي العزيز بإننا حريصون على مثل هذا الطرح من أي مداخلات قد تبعده عن مقاصده الجميلة .. هناك مداخلات رائعة وحملت كلاماً جميلاً وواقعياً كخادم القبيلة ومسروحة وابو بندر و foozaa مع احترامي لبقية المتداخلين فقد لمست في ردودهم لغة الصراحة وقد تكون حول ما ترمي له انت وقد لا تكون إلاّ انها تستحق الوقفة والتناول والإجابة ومن طبيعة أي طرح بأي موضوع كان أن تسحبه بعض الأمواج إلى ما لا يريد صاحبه ولكنها ذات جودة وصلة بأساسيات الموضوع والتي أعتبرها هنا بمثل موضوعك منطقيّة وذات مضمون رائع وأضافت عليه بريقاً آخر .. نداءك هنا جميل ولا أستطيع أن أجيّره إلى شاعر بعينه ولا أجزم بأنه عام كذلك لأجل اختيار الأفضل فقد استخدمت فيه لغة مشروطة بالهروب من أي مطب وهذا يدل على تمكن ( كاتب ) يعرف كيف يذهب بقاربه بعيداً عن أي موجه قد تصادفه .. عموماً تتميّز بني عمرو بكثرة شعرائها وليسوا بالواحد أو الإثنان كما قد نجده ببقية القبائل الأخرى والتي يسهل لهم عبر ذلك سرعة الإجماع على شاعر مميّز وإبراز أدواره بشكل جميل ورائع ( وكثرة ) شعراء بني عمرو لا تعني مشكلة موجودة بل بالعكس فإن ذلك شيئ جميل وإن اختلفت حولهم وفيهم المضامين والجودة وهذا شيئ طبيعي فلكل إنسان قدراته بأي مجال كان .. من شعراؤنا من برز ووصل وظهر وقدّم كل الروائع عبر الساحة إلى أن حقق مقولة ( هنا شاعر بني عمرو ) والحكم في ذلك يبقى للمتذوق وجمهور الشعر فقط .. ولأن شعراؤنا كثيري العدد فأعتقد بأن من يحقق مجداً منهم لبني عمرو فإن ذلك مرده لبقية الشعراء فالكل يسير عبر نفس الخندق ومن هنا وجب دعمهم وتحفيزهم لضمان وحدتهم مع علمي وثقتي بأنهم قد لا ينظرون لما ينظر إليه جمهور الشعر فقد كانت لهم ردود على مثل هذه الأمور من قبل بحيث أجمعوا على عدم الإلتفات إلى مثل هذه التفضيلات فهم يرون بأنفسهم الوحدة والأخوة وهذا شيئ نحترمه ونقدره فيهم كثيراً .. منطقياً قد نرى الإجماع حول شاعر بعينه فلا يمكن أن نتجاهل ذلك والحضور مشفوع لصاحبه وهو الحكم الأكيد على تواجده واستحقاقه ولن أسمي أحداً بعينه لثقتي بمعرفة ذلك الأمر ولكي أكون منصفاً فلا بد من الإعتزاز بهم جميعاً فقد أظهر كل من برز منهم وجوده بالمجال الذي أنتهجه وهذه مميزات ( فردية ) وإن اختلف حولها الكثيرون .. أرى بأن يكون هناك لجنة مختصة للقيام بالتكريم إن أردتم بحيث تكون متنوعة ومقسمة على كل بني عمرو لتقييم الشعراء ويضاف على ذلك استفتائين أحدهما لجمهور الشعر والآخر للشعراء أنفسهم ويتم من خلال ذلك الإختيار الأجمل والأكمل .. يكون للجمهور ما نسبته 50 % وللشعراء أنفسهم 50% لأن ثقتي كبيرة فيهم بذكر الجوانب الأهم ومن ثم تكون النتيجة أمامنا بشرط أن يكون ذلك مقنعاً للجميع ولا يؤثر على نهجهم الذي هم فيه الآن ومتى ماكان ذلك مدعاة للإتجاه المعاكس فبلاش وليبقى شعراؤنا بأعيننا كما هم عليه الآن فكل شيئ مشاهد ومعروف بعيداً عن أي تفضيلات شخصية في غير محلها .. كل التقدير .. |
![]() |
![]() |
#30 |
قلم نشيط
![]() ![]() |
![]()
مداخله بسيطه استميح كاتب الموضوع
ابو ريان كفى ووفى وهوى شيخ الختام إقتراحه بخصوص الشعراء أقتراح منصف وعادل وأتمنى يرى النور.وفي كل قبيله حقها من رجالها سواء شعراء أو غيرهم شكرا أبوريان |
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
عذر من غمض بعين... | سهيل الشرق | مواضيع الحوار والنقاش | 5 | 06-04-2012 12:31 PM |
ثمرات الرضا بقضاء الله وقدره | ابوصاهودالعمري | رياض الصالحين | 13 | 10-16-2010 11:46 AM |
الرضا | عائضه | مواضيع الحوار والنقاش | 4 | 04-18-2004 08:47 AM |
الرضا | عائضه | مواضيع الحوار والنقاش | 2 | 03-25-2004 01:01 AM |