الإهداءات | |
|
التسجيل | التعليمـــات | التقويم | مشاركات اليوم | البحث |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
|
||||||||
|
||||||||
||||| عــنـجــــهــيّة البـــروتــكـــول |||||
وزارة أعلن العلم بسببها احتضاره!!بسم الله الرحمن الرحيم وكفـى وزارة التربية والتعليم وزارة العجائب.........وزارة الميزانيّات الكبرى والاخلاص الغائب.........وزارة التهديدات والتعميم! وزارة اطّلع يامعلّم ووقّع عـــلى الأوراق.........ابصم بالعشرة على هضم الحقوق انّه الاتّفـاق.........وزارة الألف غشيم وغشيـم أليس الجزاء دوما هو من جنس العـمـل.........ماذا ترتجي من شخص أهلـكه الكلل والمــلل..........لأنّه ببساطة في التعليـــم مدارس أبرز مافيها هو الحارس!! حينما تزور مدرسة أهليّة فانظر وشاهد..........مرافق ومصادر تعلّم لايملّ رؤيتها مشاهد..........للوصول لبيئة حقّا تعليميه ومدارسنا المستأجرة خاصّة الابتدائيّـــه..........تركتها وزارة التربية مهملة ومنسيـــــّه...........وكأنّ منسوبيها نيجيريّــه طالب الابتدائي بحاجة لوسيلة ملموسـه.........وليس بالغا بالتلقين يعي ويتقن دروســـه...........ولكنّ المستأجرة بلا هويـّــه الوزير ومدير التعليم هيلمان افتقد للجديد!!! ليتنا نرى وزيرا للتربية يزور المستأجـره.........علّه يرى بأمّ عينه أنّ رعيّته حالتهم متعسّره........ولكن هيهات يابروتوكـول ليتهم يقفون على مرافق تعاني الاحتـضـار.........ناهيك عن ساحات بلا واق لأشعّة شمــس نار........فهل هذا في بلدنا معــــــقـول ليس اتقان العمل بادارة من على المكاتـــب...........الجدير بمنصبه من بعينيه لادارته مواكـب........ليرى أشياء حيّرت العقول ومضتي!! أغنى وزارة وأفقر مدارس والتفسير لذلك يتقنه اللبيب!! |
01-04-2010, 05:14 PM | #2 | |
|
اقتباس:
|
|
|
01-05-2010, 08:38 AM | #4 |
تربوية وقلم حـُر
|
لقد أسمعت لو ناديت حيا ...ولكن لاحياة لمن تنادي
اولاً أشيد بروعة الطرح والطريقة الجميلة وهذا كل كاتب له طريقته في السرد سدد الله خطاك إلى كل خير أما ماتناولته في طرحك فهذا مانراه حقيقة من حولنا دائما نسمع قرارات صماء لا أدري مالمغزى منها وعلى أي طريقة اسردت ضمن البنود التي وجب تحقيقها وهناك قرارات وجب تنفيذها والتنبه لها ولكن لانسمع ولانرى أنا لا أقول أن ليس لهم جهود على العكس هناك جهود جميلة ولكن خلل واضح للعيان ولا أدري لم لم يتنبه لها أبسط مثال مشاكل صعوبات التعلم لدى المرحلة الإبتدائية لماذا لايتم علاجها والتنبه لها ووضع متخصصين فالنبته يقوم قوامها من البذرة الجيدة والرعاية الحسنة دائما اسمع بالأنشطة لكن أنشطة مملة لاتنمي مواهب الطلاب ولاتتولى رعاية أحتياجاتهم الأهمال كبير من الوزارة ومن المعلمين ومن مدرس النشاط اتمنى أن يتفطنون لمسألة أن المدرسة أهم مافي حياة الطالب والطالبة لأنها تزرع تصحح تنشأ تعلم تربي .....الخ فكيف يترك الحبل على الغارب وتضيع أهداف المسيرة التعليمية أمور كثيرة ظلمونا بها حتى المتقدمين لسلك التعليم يرفضون تعداد الشهادات لو تعارض تاريخها أنا أعرف أن التعلم يزيد رقي الإنسان عندما يحصل على فرص تدريبية وتطويرية فكيف يرفضون ذلك بحجة التعارض أليس المهم الفائدة...!! أمور كثيرة غافلون عنها وياليت قومي يعلمون تقبل فائق التقدير |
أنا فتاه لا أنحني لألتقط ماسقط من عيني أبدا
من ظن أن الأسوار هي سجن فقط أخطأ فالسجن أن يكرمك الله بعقل لاتدرك قيمته فتسلمه لمن يسلبك إياه هند آل فاضل
|
01-05-2010, 01:15 PM | #5 | |
كاتب صحفي قدير
|
اقتباس:
كثيرة هي السلبيات التي تعج بها الوزارة وماتفضّلتي بسرده ماهو الا نقطة من بحر الأخطاء التي اكتظّت بها قلاعنا التعليمية ذات القواعد الهشّة جزءا وليس كلاّ للانصاف!! هناك بذرة فساد غرزت أنيابها بين ردهات مكاتب الوزارة التنفيذيه والمؤشرات تقول بأنها ذات نفوذ وزمان!! كتبتي فأجدتي ووصفتي فأنصفتي وشرحتي فوضّحتي روعة كان هو مرورك وسعدت بنزف محبورك بالغ العرفان وكل الثناء لصاحبة التعقيب المميز |
|
|
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|