الإهداءات


الشعر الجنوبي للطرح الذاتي (للعرضة والمحاورات ورعاية المواهب الشعرية)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 10-25-2009, 07:12 PM
مركز تحميل الصور
الموج الأزرق غير متصل
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 21285
 تاريخ التسجيل : Sep 2009
 فترة الأقامة : 5814 يوم
 أخر زيارة : 11-25-2010 (04:38 PM)
 المشاركات : 1,076 [ + ]
 التقييم : 1
 معدل التقييم : الموج الأزرق is an unknown quantity at this point
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي



الله يحييك أخي العمري وأنت وأبو ليلى ما جا منكم قصور بس أحببت أن يكون هناك تنظيم فقط لكي نظهر بالمظهر الرائع
عموماً أنت مطلوب بأخذ قارعة من نص القافية وهو أنا وكذلك أتمنى أن تعيدالنظر في عبارة مبسمك لأنها تختلف عن قارعتي وقارعةالزير أنا هنا لست أدعي الكمال فالكمال لله وممكن لو تركز أنت في قصائدي أو أي شخص آخر فسوف يجد بها خلل عظيم وفي نهاية الأمر فهي قصائد وليست قرآن منزل أهم شيء نبذل جهد قدر المستطاع وأتمنى أن تتقبلوا قصائدي وأنا وبكل تأكيد سوف أتقبل ما تأتون به وأتشرف بذلك.



 توقيع : الموج الأزرق


رد مع اقتباس
قديم 10-25-2009, 08:22 PM   #2
مركز تحميل الصور


الصورة الرمزية خالد
خالد غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 15661
 تاريخ التسجيل :  Jan 2009
 أخر زيارة : 04-24-2010 (05:49 AM)
 المشاركات : 693 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خشعني عنكم مشاهدة المشاركة
وكذلك أتمنى أن تعيد النظر في عبارة مبسمك لأنها تختلف عن قارعتي وقارعةالزير
عفوا يا خشعني!
شعر الشقر لا يعتمد على الرسم الإملائي وإنما يعتمد على اللفظ وهو ما يسمى في اللغة الجناس اللفظي ، فكلمة مبسمـَك هكذا كتبتها ، ولكن الشاعر ينطقها أثناء الشقر مبسماك تمشيا مع البدع ، وهذا يحصل كثيرا في شعر العرضة فهم يتجوزون في حروف المد التي هي في الأصل حركات مشبعة ولأن همهم اللفظ وليس الرسم ، ومن الأمثلة على ذلك قول بن حوقان في إحدى قصائد اللعب: .................. برضك ، يعني بأرضك ،نطقها برضاك عشان عبدالواحد يشقرها برضاك من الرضى
وكذلك قول بن مصلح : ...........طوله وعرضه
وشقرها البيضاني : ...........ما يعطي الموس عارضه ، نطقها عـَرضه تمشيا مع البدع وهو يريد عارض الوجه
فالخلاصة أن المهم في الشقر اللفظ وليس الرسم الإملائي
وإذا اتفقت الكلمتين في الرسم الإملائي فهذا يسمى في اللغة جناس خطي ، وقد يحصل اختلاف في اللفظ مع الاتفاق في الرسم كما في كلمة العَمري والعُمري
أتمنى أن تكون اتضحت الصورة للجميع


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خشعني عنكم مشاهدة المشاركة
أنا هنا لست أدعي الكمال فالكمال لله وممكن لو تركز أنت في قصائدي أو أي شخص آخر فسوف يجد بها خلل عظيم وفي نهاية الأمر فهي قصائد وليست قرآن منزل أهم شيء نبذل جهد قدر المستطاع وأتمنى أن تتقبلوا قصائدي وأنا وبكل تأكيد سوف أتقبل ما تأتون به وأتشرف بذلك.
أفا عليك يا خشعني عنك ما يجي منك خلل إن شاء الله
وترانا ننظر لك انك الزعيم حقنا
كبيرهم الذي علمهم الشعر
ومنك نستفيد طال عمرك


وأعتذر من الجميع عن الخروج عن الموضوع ، لكن لا يخلوا هذا الخروج من فائدة وتوضيح

وننتظر سيد الموقف وما يجيب


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عد من 1لـ 5 واختار عضوين واصقع روسهم ببعض >> هع هع ♥ غلا روحي ♥ الألعاب والتسليه 106 10-23-2009 05:50 PM
غدر الدنيا ابوفهد العمري الشعر الجنوبي للطرح الذاتي 12 10-20-2009 01:15 PM
إنما الدنيا فناء...ليس في الدنيا ثبوت العسبلية الصوتيات والمرئيات الإسلامية وأناشيد الأطفال 2 09-16-2009 02:09 PM
وشفيك ضايق .. منهو اللي كدّر الوجه الصبوح .. لو انها الدنيا وهي الدنيا لأنزل راسها نّبضْ عطر الكلمات 10 08-01-2009 03:20 AM
عجائب الدنيا أخرى ولكن ليس لها علاقة بعجائب الدنيا السبع جبل حرفه الصور والأفلام والفلاش 0 05-27-2004 06:28 PM


الساعة الآن 07:48 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 (Unregistered) TranZ By Almuhajir