![]() |
|
|
التسجيل | التعليمـــات | التقويم | مشاركات اليوم | البحث |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
#1
|
|||||||
|
|||||||
![]() شكرا للتفاعل ذات الشأن:
أول شي ما كان القصد في التشبية إنه ينتقص أحد أو حتى ينتقص المجتمع المحافظ والمقصود هو إن الحرام القمعي والتدين المتشدد مع العرف القبلي السيئ ولدنا لنا أحكام تعسفيه لم تكن في القرون المفضلة وتعصب الكاتب كان يقصد فيه الغلاة والمتحمسين من الإسلاميين شكرأ أبو ريان: قولك ![]() يا أخي ليكتب هذا الرجل بطريقة أفضل عن كيفية التطوير في ظل أحكام الشريعة ما دام أنه يملك أبجديات الكتابة ويمثل نفسه ككاتب بدلاً من هذه التلطيشات الطائشة) وش نسمي ذي العبارات عبارات مدح وثناء وإلا تجريح وإقصاء وإنتقاص؟؟؟؟؟ بعدين كل الردود وأصحابها محل إحترام في نفسي حتى وإن إختلافنا ....بالعكس يزيدني شرف حوارهم وردودهم وأذكر نفسي والجميع بأن أهم شي إحسان الظن بالناس شكرا سيد المواقف: يا طويل العمر هو ما هاجم العلماء والشيوخ هو بس قصد الغلاة والمتشددين والمتحمسين بدون علم وأتباعهم ومقلديهم من العوام وهذا كلام جميل وحلو وما أحد يعارضه إلا إذا كان منهم ..... لذا إحسان الظن بالكاتب أو غيره من أصحاب الأراء الي نختلف معهم سلوك حضاري ويدل على وعي الشخص وثقافته الكبيرة وتعليمه الراقي وأدبه الجم وقبل ذلك سلوكه وإقتداءه بالهدي النبوي ..... أما التشنج والتعصب نوع من الحماس..... المفروض يكون منضبط والظاهر إن البيئة لها دور كبير في مثل ذا التصرفات .... |
![]() |
#2 | |
المدير العام
![]() ![]() |
![]() اقتباس:
هذا اسميه الكلام اللي يجمد على الشارب .. فبما أنه لا يصح إلاّ الصحيح فقول الحقيقة دائماً تتحرك في أنفس من لا يعجبهم الكلام إلى تجريح وإساءة وهذه قمة الخطأ .. كشف الوضع وبيان مضامينه يخلخل ويقلق إلى درجة عدم معرفة اتجاه الحديث وهذه مشكلة حينما تحوّل وُجهة النظر إلى هكذا اتجاه .. الحديث باتجاه ما يُكتب دائماً واتجاه الفكر الأساسي أمّا الأشخاص فدعواتنا لهم دائماً بالهداية ويا ليت تركز أخوي وتعرف بماذا نطقت .. لك التقدير .. |
|
![]() |
![]() |
#3 | ||
![]() |
![]() اقتباس:
ومن الذين قالوا بتحريم الاختلاط ؟ أليسوا العلماء ؟ أدلة تحريم الاختلاط : الدليل الأول : قوله تعالى : " وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وقلوبهن " ( الأحزاب ) الدليل الثاني : حديث عُقْبَةَ بْنِ عَامِرٍ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : " إِيَّاكُمْ وَالدُّخُولَ عَلَى النِّسَاءِ فَقَالَ رَجُلٌ مِنَ الْأَنْصَارِ يَا رَسُولَ اللَّهِ أَفَرَأَيْتَ الْحَمْوَ قَالَ الْحَمْوُ الْمَوْتُ " متفق عليه . الدليل الثالث : حديث أُسَيْدٍ الْأَنْصَارِيِّ أَنَّهُ سَمِعَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ وَهُوَ خَارِجٌ مِنَ الْمَسْجِدِ فَاخْتَلَطَ الرِّجَالُ مَعَ النِّسَاءِ فِي الطَّرِيقِ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِلنِّسَاءِ اسْتَأْخِرْنَ فَإِنَّهُ لَيْسَ لَكُنَّ أَنْ تَحْقُقْنَ الطَّرِيقَ عَلَيْكُنَّ بِحَافَّاتِ الطَّرِيقِ فَكَانَتِ الْمَرْأَةُ تَلْتَصِقُ بِالْجِدَارِ حَتَّى إِنَّ ثَوْبَهَا لَيَتَعَلَّقُ بِالْجِدَارِ مِنْ لُصُوقِهَا بِهِ " أخرجه أبو داود وغيره وإسناده حسن بمجموع طرقه كما قال الألباني في الصحيحة . الدليل الرابع : حديث عَبْدِ اللَّهِ بن مسعود عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : " الْمَرْأَةُ عَوْرَةٌ فَإِذَا خَرَجَتِ اسْتَشْرَفَهَا الشَّيْطَانُ " أخرجه الترمذي بسند صحيح . الدليل الخامس : حديث ابْنِ عُمَرَ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَوْ تَرَكْنَا هَذَا الْبَابَ لِلنِّسَاءِ . قَالَ نَافِعٌ فَلَمْ يَدْخُلْ مِنْهُ ابْنُ عُمَرَ حَتَّى مَاتَ " أخرجه أبو داود بسند صحيح . الدليل السادس : حديثُ أُمِّ سَلَمَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا قَالَتْ كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِذَا سَلَّمَ قَامَ النِّسَاءُ حِينَ يَقْضِي تَسْلِيمَهُ وَمَكَثَ يَسِيرًا قَبْلَ أَنْ يَقُومَ " قَالَ ابْنُ شِهَابٍ ( وهو الزهري ) فَأُرَى وَاللَّهُ أَعْلَمُ أَنَّ مُكْثَهُ لِكَيْ يَنْفُذَ النِّسَاءُ قَبْلَ أَنْ يُدْرِكَهُنَّ مَنِ انْصَرَفَ مِنَ الْقَوْمِ . أخرجه البخاري . بعد هذا .. أليس من ينادي بالاختلاط يعتبر من الامرين بالمنكر والناهين عن المعروف ؟ ( المنافقون والمنافقات بعضهم من بعض يأمرون بالمنكر وينهون عن المعروف ويقبضون أيديهم نسوا الله فنسيهم إن المنافقين هم الفاسقون ( 67 ) وعد الله المنافقين والمنافقات والكفار نار جهنم خالدين فيها هي حسبهم ولعنهم الله ولهم عذاب مقيم ( 68 ) ) ( والمؤمنون والمؤمنات بعضهم أولياء بعض يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر ويقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة ويطيعون الله ورسوله أولئك سيرحمهم الله إن الله عزيز حكيم) هل ترضى أيها السامر أن تعمل أختك - حماها الله - في كاونتر احد المستوصفات الخاصة مثلا بجانب رجل أجنبي ويقضيان سوية الساعات الطوال ويتجاذبان أطراف الحديث ؟ أنتظر الاجابة اقتباس:
أرجو أن تترك مثل هذه الخدع التي تريد أن توهمنا بها بأنك كاتب وناقد واعي ومثقف ويعي أساليب الحوار وخلقه وعاش في بيئة .................. إلخ هذا الأسلوب أعتقد أنك تحتاج لتغييره لأنه أصبح واضحا ومكشوفا للعيان التنازل عن الدين وثوابته - مثل طاعة الله ورسوله واتباع العلماء - ليس من الوعي والثقافة بشيء اذهب إلى الغرب الذين تتغنى بهم وانظر إلى الامريكي هل يقبل أن تناقشه في مبادئه وثوابته أو وطنه ومجتمعه بالطبع ستفاجئ بما سترى من رفضه القاطع لذلك بقوله : don't speak with me لا تناقشني .. وأنا مثله أقول في ثوابت ديني don't speak with me سيد الموقف |
||
![]() ![]() ![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
رفع الكلفة بين الاعضاء من الجنسين إلى أين؟ | سحابة خير | مواضيع الحوار والنقاش | 62 | 08-28-2011 05:10 PM |
حكم المزاح بين الجنسين من خلال المنتديات | دايم السيف | وسع صدرك | 38 | 04-14-2011 09:22 AM |
" ثقافة العيب سيطرت على ثقافة الحرام " | حـلــ الروح ـــوة | مواضيع الحوار والنقاش | 12 | 06-28-2008 04:10 AM |
الغزل <-يا اهل الغزل قصيده غزليه مختصره بس حلوه | فارس بني عمرو | عطر الكلمات | 2 | 08-21-2007 01:56 AM |
وأنت داخل المنتدى إكسب حسنة وأنت خارج إكسب حسنة | المليحي | مكافحة البدع والمواضيع المشبوهة | 105 | 01-27-2007 08:53 PM |