الإهداءات


ملتقى القبائل العربية تعلموا انسابكم لتصلوا ارحامكم

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-29-2008, 12:44 PM   #61
مركز تحميل الصور


الصورة الرمزية غريب الشمال
غريب الشمال غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7737
 تاريخ التسجيل :  Oct 2006
 أخر زيارة : 09-20-2012 (06:01 PM)
 المشاركات : 92 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: القبيلة التي تعجب منها الرسول كيف أنها تنتصر



يبغالي سنه اخلص الموضوع


 
 توقيع : غريب الشمال

يامحلا الفنجال مع سيحة البال

في مجلساً مافيه نفساً ثقيلـه





قديم 04-29-2008, 01:05 PM   #62
مركز تحميل الصور


الصورة الرمزية صبي عمرين07
صبي عمرين07 غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11949
 تاريخ التسجيل :  Aug 2007
 أخر زيارة : 08-28-2011 (05:14 AM)
 المشاركات : 124 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: القبيلة التي تعجب منها الرسول كيف أنها تنتصر



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وادي ترج العظيم مشاهدة المشاركة
قبل أن ابدا في حديثي احب انوه بالشكر الى اخوي فارس لشعب والمهاجر07 على حرصهما الشديد لعدم السياق نحو طريق الشيطان وهذا ليس بمستغرباً منكما فانتما اخوان فاضلان تحرصان على الخير وتحثان علية وشكراً لكما

وبعد المقدمه احب أن اوجه رساله توضيحية الى اخواننا المشرفين الافاضل والاعضاء والزوار واقول لهم أن ماحدث بيني وبين اخواني الاعضاء من نقاش عنيف والتنحي نحو النقاش الغير المعقول هو عبارة عن تصادم وجهات نظر بيني وبين اخواني الاعضاء وهذا لايعني بان هناك سوء نيه بيننا ولاكن هذا هو نتائج النقاش الغير أيجابي أو الغير واضح ،فلانريد منكم أن تفهمونا انا وكل من تناقش معي بان نقاشنا ناتجاً عن عداوة او كراهية ولاكن كما ذكرة لكم مسبقاً ناتج عن تصادم فهذا ما اريد أن اوصله لكم اخواني الكرام واخواتي الكريمات في منتدى بني عمرو


أحب أن اطلب من اخواني المشرفين طلب وهو حذف هذا الموضوع لما فيه من الاشياء الغير لائقة ولايليق لمنتداكم الكريم بان يكون مواضيعه يحمله في ردودها الأسائات نحو القبائل ،فانتم كرماء فاكرمونا بتنفيذ طلبي

ولكم جزيل الشكر
هذا الكلام ان دل فهو يدل على رجاحة عقلك بارك الله فيك ورحم الله والديك وزادك رزانه

تقبل تحياتي
اخوك ولد ال خوعي


 


قديم 04-29-2008, 02:05 PM   #63
مركز تحميل الصور


الصورة الرمزية مشبب ثاير العمري
مشبب ثاير العمري غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 315
 تاريخ التسجيل :  May 2003
 أخر زيارة : 06-16-2015 (10:22 AM)
 المشاركات : 340 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: القبيلة التي تعجب منها الرسول كيف أنها تنتصر



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خفق بن رفق مشاهدة المشاركة
وادي ترج العظيم...
انت ..انت عظيم..!!
عظيم طرحك..
عظيم بحثك..
عظيم فكرك..
عظيم اعتزازك..
لك كل تقدير على هكذا جهد ..ومن لا ماض له ..لا حاضر له ..
بارك الله فيك..ونفع بك..ونحن بحاجة لمثل هذه الأقلام..ومثل هكذا طرح ..
لك اخي وادي ترج..اينما كنت من وادي ترج:
مودتي واحترامي.......................................... ...........خفق بن رفق
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته العظيم من اسماء الله وصفاته الحسنى ولا يجوز اطلاقها على مخلوق فهي للخالق جل وحدة

اتمنى من الأخ كاتب الموضوع ان يختصر في موضوعه او ان يضعة في منتدى قبيلته من باب اولى هذا المنتدى على ما اعتقد يخص قبيلة بني عمرو لذلك ارجو من اذارة المنتدى ومن الأخوة الأعضاء مراعات ذلك في مشاركاتهم هذا بالنسبة للمواضيع والمشاركات التي تخص القبائل اما ما كان من المواضيع العامه والمفيدة للثقافة العامة فالمشاركة بها مرغوبة وهي ليست حكرا على منتدى

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


 
 توقيع : مشبب ثاير العمري

بن ثاير


قديم 04-29-2008, 09:40 PM   #64
مركز تحميل الصور


الصورة الرمزية ابوباسل الجمعي
ابوباسل الجمعي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9010
 تاريخ التسجيل :  Mar 2007
 أخر زيارة : 04-13-2012 (11:38 PM)
 المشاركات : 694 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: القبيلة التي تعجب منها الرسول كيف أنها تنتصر



حنا ماقنا شى لكن

الحارثي قام يخبص

ورسو ل احترم الانساب والقبائل صلى الله عيه وسلم


 
 توقيع : ابوباسل الجمعي




القنيـــــدي هيبة النشر و الديرة
يمنون الحد الأقصى مع الداني

(صبي أقنيد)


قديم 04-29-2008, 10:47 PM   #65
مركز تحميل الصور


الصورة الرمزية وادي ترج العظيم
وادي ترج العظيم غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13912
 تاريخ التسجيل :  Feb 2008
 أخر زيارة : 01-12-2011 (03:45 PM)
 المشاركات : 93 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: القبيلة التي تعجب منها الرسول كيف أنها تنتصر



اقتباس:
بسم الله وحده والصلاة على من لانبي بعده وبعد

الأخ الغالي (( وادي ترج العظيم )) السلام عليكـ ورحمة الله وبركاته

وحياكـ الله وزين ملفاكـ ،، وحقيقة فأنت إنسان فيك الخير وفي الأخوة الباقين خير و كل من التزم بالأخلاق والعادات الطيبة فيه خير ..

ولكنه لفت نظري وبـ ((شدة )) ما طرأ عليك أنت والأخوة (( هرقل العرب )) و ((ابو باسل الجمعي )) وغيرهم من الأخوة الغالين وما نشب بينكم من مناوشات و مهاترات لا تليق بنا كإخوة في الصهر والديرة فضلا عن أخوتنا في الدين والمذهب .. وكان بودي أن الأخوة المراقبين والمشرفين حركوا ساكنا في أن يحذفوا بعض الردود الغير لائقة بالمنتدى لئلا يراها عضو منتهز أو زائرا ملتمز .. وأنا ما أقول إلا: أن هذا من (( عمل الشيطان )) وحري بنا أن نصفي قلوبنا ونعتذر ونتسامح من بعضنا البعض تحت ظل قول المصطفى صلى الله عليه (( وخيرهما الذي يبدأ بالسلام )) .. فهذا الكلام مجرد انتهاز فرصة في تعديل الأخطاء وتصويبها وتقريب وجهات النظر من بعض والله من وراء القصد وهو ولي التوفيق
..

أخي الكريم اشكرك على حرصك الكريم على عدوم الخوض في المهاترات والمناوشات ولاكن صدقني وكما قلت انا وهرقل وابو باسل اخوان ومافي بينا الا علوم الرجال واللي حصل بني وبين اخواني الكرام هو مجرد سوء فهم او تصادم وجهات نظر أن اصح التعبير ولايجب بان يقال عنها مناوشات لأننا وباذن الله اعلى من هذه الامور ونحن بقدر المستطاع نحاول ان نعبر عن وجهات نظرنا بشكل ايجابي وهذا ماتحمله نوايانا الطيبة باتجاه بعض
ولك جزيل الشكرك أستاذي واخي الكريم

اقتباس:
هذا الكلام ان دل فهو يدل على رجاحة عقلك بارك الله فيك ورحم الله والديك وزادك رزانه

تقبل تحياتي
اخوك ولد ال خوعي
حنا وان توصلنا الى رجاحة العقل فاننا تعلمناها بنقاشنا معكم المفيد ومنكم نستفيد وشكراً


اقتباس:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته العظيم من اسماء الله وصفاته الحسنى ولا يجوز اطلاقها على مخلوق فهي للخالق جل وحدة

اتمنى من الأخ كاتب الموضوع ان يختصر في موضوعه او ان يضعة في منتدى قبيلته من باب اولى هذا المنتدى على ما اعتقد يخص قبيلة بني عمرو لذلك ارجو من اذارة المنتدى ومن الأخوة الأعضاء مراعات ذلك في مشاركاتهم هذا بالنسبة للمواضيع والمشاركات التي تخص القبائل اما ما كان من المواضيع العامه والمفيدة للثقافة العامة فالمشاركة بها مرغوبة وهي ليست حكرا على منتدى

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
على العموم اشكرك على حرصك في عدم استخدام الالفاظ المختصه بالرب العظيم جل جلاله وجل قدرته وانا مستعد اغير اسمي واتمنى بان يوافقو عليه اخواني المشرفين الافاضل وشكراً لك

اقتباس:
حنا ماقنا شى لكن

الحارثي قام يخبص

ورسو ل احترم الانساب والقبائل صلى الله عيه وسلم
اشكرك يابو باسل فانا اعلم بانك احرص مني ومن غيري على عدم الخوض في هذه الفتنه وانا اقدم اعتذاري لاخواني الكرام في هذا المنتدى الشامخ وارجو من شخصكم الكريم بان تصفح وتعفو عني بما بذر مني وانا يا أستاذي الكريم مجرد بشر أخطئ واصيب
ولك جزيل الشكرك على حرصك الطيب يا أستاذي الكريم ابو باسل


 


قديم 04-30-2008, 02:41 PM   #66
مركز تحميل الصور


الصورة الرمزية مشبب ثاير العمري
مشبب ثاير العمري غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 315
 تاريخ التسجيل :  May 2003
 أخر زيارة : 06-16-2015 (10:22 AM)
 المشاركات : 340 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
Discc رد: القبيلة التي تعجب منها الرسول كيف أنها تنتصر



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اشكرك اخي العزيز وادي ترج وانا كنت اقصد باسماء الله تعليق الأخ خفق بن رفق حين وصفك بصفات هي من اسماء وصفات الله جل شأنه

لك كل الأحترام والتقدير وللجميع

مشبب العمري - الدمام


 
 توقيع : مشبب ثاير العمري

بن ثاير


قديم 05-02-2008, 08:27 AM   #67
مركز تحميل الصور


الصورة الرمزية جاسر الغراني
جاسر الغراني غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 10303
 تاريخ التسجيل :  May 2007
 أخر زيارة : 04-14-2022 (11:54 AM)
 المشاركات : 2,191 [ + ]
 التقييم :  13
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: القبيلة التي تعجب منها الرسول كيف أنها تنتصر



يقول سعيد بن هضبان الحارثي (شاعر بلحارث) في قصيدة له :

وابني عمرو وابني شهر قوة(ن) محسوبه
و(ا)مع(ا) رجال الحجر نثبت وجودنا. .أي : - نحن يا بلحارث -

كما أني قلت أنا في قصيدة لي (ولا فخر) على لون الموشحات الرباعية (الشعبية):

طرادة الأتراك من حد الديار*يوم البنادق ثايرهْ والقار نار
والسيف مخضوب(ن) وخنجرنا يدار*والعُرْب وحتى العُجْم تعرف ما حدا _ أقصد بني عمرو _

إلى أن قلت :

تعال دونك يا فتى لين (ا)عفراء * وعلى البهيم الكل يعرف ما جرى
(حارث) مغاتير القبايل والقرى * جيراننا ولكل جار(ن) مشهدا _ أقصد بلحارث_

والقصيدة طويلة ( ذكرت فيها جميع قبايل الجنوب كافة وذلك من أولويات الحقوق علي - وسأوردها كاملة في مقام آخر _إن شاء الله _ - ).

الله يبيض وجيهكم ويبارك فيكم ..

والله إنكم بسطتوني ؛ من تفّهمكم للموضوع وتفاعلكم فيه ..

وونعم فيكم يا ربعي بني عمرو ويا جيرانا بلحارث ..


 
 توقيع : جاسر الغراني



قديم 05-03-2008, 01:30 PM   #68
مركز تحميل الصور


الصورة الرمزية فتى ترج
فتى ترج غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 14231
 تاريخ التسجيل :  May 2008
 أخر زيارة : 01-14-2011 (09:00 PM)
 المشاركات : 2 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: القبيلة التي تعجب منها الرسول كيف أنها تنتصر



انا تناقش مع هرقل ما ادري الصقر الازدي على قولته مما جعلني اسئ الى قبيلة اخوالي منها من بني رافع


يقول هرق لنا ان حمد الجاسر لم يعترف بالقبيلة واعتبرها مجهولة النسب مما داعني للبحث والتحري سوف ادرج

ماقاله حمد الجاسر في كتابه


معجم قبائل المملكة وما ادرجه عنكم علشان اخونا يتقتنع


بَلْحَارِث "بَنُو الحارث" : واحدهم حارثي.
وتقع بلاد قبيلة بني الحارث بالنسبة لمدينة الطائف جنوباً. يبعد أولها مسافة 60 كيلا وهي مستطيلة. تمتد من تهامة على حدود اللِّيث غرباً إلى بلاد البُقُومْ وغامد شرقاً، مخترقة بذلك جبال السروات، وهي أرض ذات جبال وسهول تقع سهولها في عالية نجد وتمتد جبالها على امتداد جبال السروات، وفيها عدد من الاودية المشهورة، منها: وادي ميسان ووادي بَوَاء ووادي أبو راكة "ضَرَاء" ووادي قِيَا ووادي الصَّور، ووادي غَزَايل، ووادي البيضة، ووادي الجيوب.
ويحد قبيلة بني الحارث من الشرق قبائل البُقُومْ وغامد الزناد، ومن الغرب تهامة إلى حدود اللِّيث، ومن الشمال قبيلة عُتَيْبَةَ، ومن الجنوب قبيلة ثَقِيْف وقبيلة بني مالك- بَجِيْلَةَ.
وتنقسم قبيلة بني الحارث إلى ثلاثة أقسام: 1- بَنْيُوْس- "بَنُو أوس" 2- الشَّلاَوى 3- نَاصِرة ويتفرع من كل قسم من هذه الاقسام الثلاثة عدة فروع وهي كما يلي: أولاً: بَنْيُوْس: "بني أوس" .
نحو عشرة فروع وكل فرع ينحدر منه بطون: الفُرْع الاول: الجيَّاشة وهم بطنان: الجُعَرة- وذوي مُسَيْعِيْد.
1- بطن الجُعَرة وهم "ذوي عاتق وفيهم إمارة الجيَّاشة كافة" .
الفطاحين ومنهم "ذوي فطيحان" وذوي بُنَيَّة- الخصيات ومنهم "ذوي جمعان والحناتيش- وذوي فهد- وذوي سلطان" الدرامحة ومنهم "ذوي عواضة- وذوي شاهر- وذوي عويِّض- وذوي عواض- وذوي عايض".
2- بطن ذوي مُسَيْعِيْد: وهم الوياطين- ذوي عايد ، ذوي ربيع، ذوي مشحن، ذوي مطبر، ذوي سحيم.
ويسكنون وادي قياء، ووادي البيضة ووادي البُعَيْثرانة والصفنية.
وفي هذا الصدد نشير إلى أن جزءًا كبيراً لايستهان به من الجيَّاشة تحضروا فاستوطنوا الآن الرياض والوشم وسُدَيْر.
الفُرْع الثاني: الشدَّادين . وهم بطنان: 1- القطمان 2- الدماشقة 1- بطن القطمان: ومنهم المهارسة- وفيهم إمارة الشدَّادين كافة- والقصار، وذوي عبد الله، وذوي زايد.
2- بطن الدماشقة: وهم البدوة ومنهم: ذوي مقبول، وذوي مفلح، وذوي ردّة.
الرُّوَقَةِ: ومنهم العماهجة، وذوي صالح، وذوي مصلح.
والحجارية ومنهم ذوي برينيس والمسافرة. ذوي عواض ومنهم ذوي مبارك، والحوالية، وذوي فاهد، وذوي هُريس، والصمايلة، والجنيح.
البصصة: ومنهم: ذوي عُوَيِّض، والعجران، والمعانزة، وذوي سعود.
المرامشة: وهم فخذ واحد.
ويسكنون وادي قياء، ووادي البيضة والرحيا. ومن الشدَّادين من استوطن الآن الرياض والوشم والسدير.
الفُرْع الثالث: الشواحطة وهم خمسة بطون: وهم: ذوي عُمَر، وذوي عريف، والهتامين، والهدلان، والشيمان، ويسكنون: وادي قِياء، وأم الحميطة، وقرماء، ووادي ضراء.
الفُرْع الرابع: الصليخات وهم تسعة بطون: ذوي فهد، وذوي مصلح، وذوي جويعد، وذوي مبارك، وذوي ردة، وذوي هيف، وذوي شالح، والشلاوين، وذوي شُنَيْف، ويسكنون وادي قياء، ووادي البيضة وأم الحميطة وقرماء، ووادي ضَرَاء.
الفُرْع الخامس: المذاهبة: أربعة بطون: الغماظين والوقتة والهواملة والهلابين. ويسكنون وادي قياء، ووادي البيضة، والصفنية.
الفُرْع السادس: الطُّهَفَةِ: وهم بطنان: الذيابات والبلاهدة. ويسكنون وادي قياء، ووادي غزايل.
الفُرْع السابع: الشبعة: وهم ثلاثة بطون: الشواشين والمواسمة والسعودة ويسكنون وادي قياء، ووادي ضراء.
الفُرْع الثامن: العضاوين: وهم تسعة بطون: العبابسة وآل عاضة والخليات والقبابير والسنانات والمخالد والجلهابين والقرب والصقاعين.
الفُرْع التاسع: متعان: وهم خمسة بطون: آل محمد والعميرات، والشَّباشِبَة والقبسان والحفاة.
ويسكنون شفا الحدب "ومنهم جزء في المشراة أو الشراء" بفتح الشين.
الفُرْع العاشر: الغورية: وهم ثمانية بطون: آل عبد الله والعلثاء والسواهر والمجافية وآل شداد والمفارجة والعَبْدَةَ والضبعة ويسكنون وادي مقسا ووادي فالح ووادي جمعة، وعضمان ووادي رمحة وشفا الحدب.
ثانياً: الشَّلاَوى: وينقسمون إلى تسعة فروع ينحدر منها بطون وهذه الفروع التسعة: الفُرْع الأول: ذوي حَطَّاب: وفيه أربعة بطون بطون ذوي دخيل الله ومنهم الحرشة وهم بيت إمارة في ذوي حَطَّاب، والحسانين وذوي بُنَيَّة، والغدافين والعطاش وذوي حامل وذوي مفلح والبداهين. بطن الحسابلة ومنهم المهالجة وهم بيت إمارة أيضاً في ذوي حَطَّاب وذوي عشيش والجغاثمة، والشوامين والضوارين وذوي جبر والدحالين والدلابين والدواغين.
بطن الطفلة ومنهم: السبور والكراشين واللوامي والسهاوين والدبالين والدواغين.
بطن العجالين ومنهم: ذوي مثعي وذوي عَليٍّ وذوي سُلَيْم وذوي قين والظوالعة. ويسكنون أبو راكة والخمرة ووادي بَوَاء والعشارية وعنّ.
ونشير إلى أن جزءا من ذوي حَطَّاب استوطنوا الآن الرياض والوشم وسدير.
الفُرْع الثاني: المعاتبة- وهم ستة بطون: ومنهم الجماعين والهجادين وذوي زايد والخماسين... وبطن العميان وبطن العوادين وبطن ذوي عبدالله.
وبطن الضبابين وبطن الصرانعة ويسكنون وادي بَوَاء ووادي ضَرَاء ووادي أبو راكة.
الفُرْع الثالث: ذوي حُنَيْتم وهم أربعة بطون: السرايين والهوايف والمزايمة والجهامين. ويسكنون وادي بَوَاء، والعشارية، وقريدان.
الفُرْع الرابع: الجعارين وهم أربعة بطون: القحرة وذوي سيف وذوي محيسن والمشالحة، ويسكنون وادي ضَرَاء ووادي بَوَاء.
الفُرْع الخامس: القناثلة: وهم ثلاثة بطون: العكاوكة والمراسنة والدخانين. ويسكنون وادي بَوَاء ووادي ضَرَاء ووادي أبو راكة.
الفُرْع السادس: الجثايث: وهم ثلاثة بطون: الدواشين وذوي عبدالله والتويمات، وسكناهم وادي بَوَاء، ووادي ضَرَاء.
الفُرْع السابع: الحمدات: وهم بطنان: المعزة والروامي ويسكنون وادي بَوَاء.
الفُرْع الثامن: العمور، وهم أربعة بطون: بطن العواجية- وفيهم إمارة العمور كافة- وبطن الدجمان، وذوي عبيان والدحافلة. ويسكنون التشمية ووادي بَوَاء والعشارية.
الفُرْع التاسع: الجلاه ويسكنون وادي بَوَاء ووادي ضَرَاء.
وناصرة تنقسم إلى ثلاثة فروع "كل فرع ينحدر منه عدة بطون" وهذه الفروع هي: 1- الحِسْكان 2- الشُّعَيْث 3- المُوسى الفُرْع الأول: الحِسْكان: وهم ثلاثة بطون: 1- بني كريم 2- المجايشة 3- الحنشة أولاً: بني كريم: ومنهم آل غزال "وفيهم إمارة الحِسْكان كافة" والسريع والبراهيم والعطفة والقحارشة، وسكناهم العطاء بميسان.
الجعدة، ومنهم الخواضين، والعزيزين والجفان وذوي صغير وذوي حنيش وآل شايع- وسكناهم الشهباء بوادي ميسان.
الزحمة، ومنهم ذوي غصن وذوي سعد وذوي خليفة- وسكناهم المناضح.
ثانياً: المجايشة: ومنهم الهملة: وهم القبرة والعصابية والعشان والعُمَرة والرقاصية والقراشدة. وسكناهم الحراء وظفر ومرقنة وداما والكوت والكتمة، وهي فروع لوادي ميسان.
2- قريش ومنهم: المتاعبة والقرابعة وذي مكي والحبوس والرواجحة وسكناهم وادي ميسان.
3- العُمَرية: وهم العويضين وذوي ثويمر والشعافين والحنشان.
وسكناهم الصخرة وبيضان.
ثالثاً: الحنشة: وهم: البلخير والقطعان: البلخير ومنهم الزربة والصقاقرة والعليان وآل سعيد والغثيم.
القطعان: ومنهم العدادين والحرشان، وسكناهم غياض والعقيبة والغالة والشُعْبَة وأغر والمكرة.
الفُرْع الثالث: الشُّعَيْث وهم بطنان: العناترة- والجابر.
أولاً: العناترة: ومنهم: 1- الختام وفيهم إمارة الشُّعَيْث كافة، والعَوْفة واليحمد والشدنة وآل دخيل الله والرخلة والقحرة. وسكناهم قرية الشعاعيب بوادي ميسان. - آل سويد: آل بنيان والبَرْقاء، والخبارات والبلوي وآل خلف الله وسكناهم العمارين بوادي ميسان.
3- آل حماد: وآل حَسَن وآل عكاف، وسكناهم الظرب بوادي ميسان.
والخدان والمطارفة والشتفة وآل غنيم والصملة وآل عياف وسكناهم قرية الخلد.
ثانياً: الجابر ومنهم: 1- النمرة والجرادي وآل سفران وذوي وصل، وسكناهم قرية العرايف.
2- الحجان: آل غزير والشرمة وآل أحمد، وسكناهم قرية العلي.
3- الدلبة والدفاس، وسكناهم قرية الحباب والعودة وآل سعد وآل منسي وسكناهم قرية الخضرة.
4- آل زايد وآل منسي وآل هرشي والحشرة، وسكناهم قرية الطِّوال.
5- المراشدة وآل ساعد فنين والمظافرة والسعيد. وسكناهم قرية اليَحْيَا.
6- الصوفة والمحمد وآل عواض وآل خلف الله. وسكناهم قرية البورة.
7- المشافية والغضاورة والمذاخرة وآل عكاف، وآل زايد والعنوة، وآل عابد، واللمعة والحكمة، وسكناهم قرية حريزة والجناب.
الفُرْع الثالث: المُوسى وهم بطنان: الظيفة- والبيعرب.
أولاً: الظيفة: وهم قسمان: "الحسين- والنوافلة" .
الحسين ومنهم: العراميين وذوي عبد الله، وسكناهم قرية الظهرة.
الهواشلة والدبسة- ويسكنون قرية مسيكة.
الحنشان والظلفة ويسكنون قرية البرامة "وتعرف بقرية صعبة سابقاً".
ذوي معيض، وذوي أحمد وذوي نامي ويسكنون وادي العجالطة والشمالين والدلفة والنصبة والبدوي والبشتة والسوادين ويسكنون قرية المحارزة بالشرا "أو المشراة" .
2- النوافلة: ومنهم: ذوي عباد، والعمير، والفراشين. ويسكنون الفُرْعة والموزحة. الحمدان والعُمَران والبردة والكرابجة. ويسكنون السدّ. ذوي مصري "وهم بيت رئاسة" والشناقلة والزنيد ويسكنون قرية الدَّهَامِشَة.
الزهارين وذوي باني ويسكنون قرية الدمجاء.
ذوي جاهل والسعالية. ويسكنون قرية ريشان بكسر الراء.
المشالخة والدواساء والعَبْدَةَ وذوي ساطي ويسكنون العلي بميسان.
ثانياً: البيعرب: وهم أربعة بطون: اليزيد والصدعة والزبدة ومسيلات.
1- اليزيد: ومنهم: الهجنة والكرازية والهلال والعمار والقرابعة، ويسكنون قرية زيان والهياضلة. المنسي: المهادية وذوي مرضي ويسكنون قرية العرق. الصلاحبة والملافية والغربان والكرايعة ويسكنون وادي الصور ووادي مثان.
2- الصدعة: ومنهم: السمارين والمرايعة وذوي هادي ويسكنون وادي المريفق. والشولان ويسكنون وادي الشراء- ذوي صرة وذوي سعدي ويسكنون المشراة.
3- الزبدة ومنهم ذوي علية وفيهم إمارة المُوسى كافة، والراجح والسريع. ويسكنون قرية زريق والمثناة.
4- المسيلات: ومنهم: اليعيش والوبارين والفُرْع والشمالين، ويسكنون مثان والحمة وغالبهم بدو رحل.
المشاييخ: ومنهم: ذوي سفران وذوي راجح وذوي عبد الله وذوي سعد وذوي عُبَيْد وآل غبار. ويسكنون وادي المريفق ووادي ميسان.
بَلْحَارِث: سكان تَرِج: وأفخاذهم: أولاً: الحَلافات ومن فروعهم آل قَيْسَبَة، وآل غَنِيمة وآل بَطْحَان، وبني علاء.
ثانياً: الخشارمة: ومن فروعهم: آل عَاطِف والقَنَافذَة، وهَمَّاس، والشَّحُوف وآل الصَّمَّاء.
ثالثاً: آل مُرَيْر وآل فاضل.
رابعاً: آل خالد، ومنهم: المُوامِرَة والحُصَنَةُ، والحَرَشَةُ، وآل مَهدية، والحراملة.
خامساً: الآذار، ومنهم الشمَلَة، والخِرَمَة والبُطْلاَن، وآل الرَّبيع.
ومن أفخاذ بَلْحَارِث أيضاً: آل عيسى، والعرمة، وآل زياد، الهمايسة، آل السروي، الحجيرات.
وبلادهم شرق بِيْشَة وجنوبها، تجاورهم شِهْرِان شمالاً وأَكْلَبُ غرباً، وبَنُو عَمْرٍو "الحَجْر" وبَلْقَرْن جنوباً، وبَنُو شِهْرِ شرقاً وبلادهم على ضفاف وادي ترج وحوران والبُهِيم ووادي المُسَمَّى.
بَالْحَارِث: من بني شِهْرِ السَراة، من بني شِهْرِ، من الحَجْر.
ومن أفخاذهم: 1- آل دَحْمَان 2- الشَّعَفَيْن 3- آل الصَّعْدِي 4- العُمَرة 5- الجهاضِمَة "ويقال لهم قريش" .
6- جَبيهَةُ 7- بَنُو لام 8- بَنُو جار 9- الحصون وآل العوصا على اختلاف في هذه الفروع.
ومنازلهم في سَراة قومهم في وادي تَنُومة ووادي سَدْوَان، ووادي الدَّهنا، وما حول هذه الأودية.
.


 


قديم 05-03-2008, 01:33 PM   #69
مركز تحميل الصور


الصورة الرمزية فتى ترج
فتى ترج غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 14231
 تاريخ التسجيل :  May 2008
 أخر زيارة : 01-14-2011 (09:00 PM)
 المشاركات : 2 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: القبيلة التي تعجب منها الرسول كيف أنها تنتصر



- بني عَمْرٍو البادية.
3- بني عَمْرٍو، تهامة.
وهم في سَراة الحَجْر، وتهامتهم.
فبَنُو عَمْرٍو السَراة قسمان: 1- بني عَمْرٍو الشام- أي سكان الجهة الشمالية من السَراة.
2- بَنُو عَمْرٍو اليمن- أي سكان الجهة الجنوبية.
3- بَنُو عَمْرٍو البادية.
أفخاذهم: 1- بَنُو رافع.
2- آل سلمان.
3- الشِّق- بكسر الشين وآخره قاف.
4- آل الشيخ.
5- عُضَيْدَات.
بَنُو عَمْرٍو اليمن- أي سكان الجنوب بالنسبة لمنازل قومهم.
ومن أفخاذهم: 1- بَنُو عُمَارَة.
2- بَنُو كَرِيم.
3- كَعْب.
ومن بلادهم أودية العيمة وحلباء والعير بكسر العين المهملة وحضرين والمعداة و"ذا المطر" وقعوان وصِدريد وعاكسة وقفعة وبدوة والعطف.
وبني عَمْرٍو اليمن مختلطون مع إخوتهم بني شِهْرِ في المنازل والمناهل.
وبَنُو عَمْرٍو البادية- أقسامهم: 1- آل جمعة.
2- كَعْب البدو.
3- آل الصماء.
وبلاد بادية بني عَمْرٍو: أسافل السَراة حول تَرْجِس وتَرْجٍ ورَنَما والْبَهِيم والقوباء ويَمَح.
أما بَنُو عَمْرٍو تهامة فمن أفخاذهم: 1- آل أماشي 2- آل خشيل 3- آل الدهيس 4- بَنُو قبيس 5- آل محمد 6- آل بثيبة ومنازل هؤلاء في تهامة غرب مدينة النماص في ضفات أودية الغيل وخاط ولحف والحضوة وجبال تهوي وحيمة والأفاقمة.
بَنُو عَمْرٍو: من فروع من بني مالك من بَجِيْلَةَ.
في السَّرَاة وتهامة.
منهم: بَنُو رباح، والشولان، والحشان، والشرفية، والحَسَنة، والفطيمة، والمطاع.
.
.


 


قديم 04-20-2009, 02:03 PM   #70
مركز تحميل الصور


الصورة الرمزية نسيم المهللين
نسيم المهللين غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 15397
 تاريخ التسجيل :  Nov 2008
 أخر زيارة : 01-22-2011 (02:34 AM)
 المشاركات : 64 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: القبيلة التي تعجب منها الرسول كيف أنها تنتصر



والله وستين نعم بالحارث جميع
الجمعي


 
 توقيع : نسيم المهللين



قديم 05-20-2009, 09:47 PM   #71
مركز تحميل الصور


الصورة الرمزية ابوليلى المهلهل
ابوليلى المهلهل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 15973
 تاريخ التسجيل :  Feb 2009
 أخر زيارة : 02-27-2016 (03:35 PM)
 المشاركات : 7,411 [ + ]
 التقييم :  7
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: القبيلة التي تعجب منها الرسول كيف أنها تنتصر



وادي ترج العظيم ..
والنعم فيك وفي بالحارث كلهم قاصيهم ودانيهم صغيرهم وكبيرهم...
بالحارث وبني عمرو اخوان...تجمعنا كلمة التوحيد قبل كل شئ...

اتمنى منك تقبل وجهات النظر ايا كانت على الرغم من الفضاضة في الاسلوب من بعضها...
ولك تحياتي واحترامي ...
والله ينومس من سعى لذكر تاريخ ابوه وجده...


 
 توقيع : ابوليلى المهلهل





الشوارب تنفتل وقت اللزوم
ولا يجيـب النايفـه كـود الولـد
والرخوم رخوم لو قامت تحوم
مرجـعـه لـلـدم لامـنـه بـــرد


قديم 05-30-2009, 05:04 PM   #72


الصورة الرمزية عاشق ثرى الديره
عاشق ثرى الديره غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 16275
 تاريخ التسجيل :  Apr 2009
 أخر زيارة : 08-06-2016 (05:01 AM)
 المشاركات : 2,965 [ + ]
 التقييم :  3
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: القبيلة التي تعجب منها الرسول كيف أنها تنتصر



تم اغلاق الموضوع من قبلي لكثرة التجاوزات بين الاعضاء


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
السجده التي تبكي منها الشياطين ..! فتى السهوه رياض الصالحين 5 02-05-2012 11:55 PM
صور للبحيره التي سيشرب منها يأجوج ومأجوج كامله حتى تنشف.. بقايا حلم الصور والأفلام والفلاش 32 10-06-2009 10:11 PM
المدينة المنورة سجن وما تسوى ريال وأعوذ بالله منها أعووووذ بالله منها .!! الـرومـنـسـي منتدى القصص والروايات 13 05-09-2008 08:18 AM
المنتجات التي يوجد بها لحم الخنزير و كيف تعرف أنها موجود بها بن ظافر المواضيع العامة والإخبارية 2 04-06-2007 07:26 PM
الــمـــرأة التي يخــجل منها الرجـــل.....؟؟ دمعة بحر قسم الأسرة والمجتمع 10 10-22-2005 02:05 AM


الساعة الآن 02:45 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 (Unregistered) TranZ By Almuhajir