الإهداءات |
|
|
|||||||
| التسجيل | التعليمـــات | التقويم | مشاركات اليوم | البحث |
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
|
#1
|
||||||||
|
||||||||
|
السلام عليكم ورحمة الله
عندما يذكر موضوع عن الطلاق أردد عبارة [إن ابغض الحلال الى الله الطلاق ] حتى حصلت على هذه الفتوى للشيخ ابن عثيمين يرحمه الله سئل فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين: ما صحة حديث أبغض الحلال عند الله الطلاق ؟ الاجابة: الحديث هذا ضعيف ، لأنه لا يصح أن نقول حتى بالمعنى "أبغض الحلال إلى الله " لأن ما كان مبغوضاً عند الله . فلا يمكن أن يكون حلالاً . لكن لاشك أن الله سبحانه وتعالى لا يحب من الرجل أن يطلق زوجته ، ولهذا كان الأصل في الطلاق الكراهية ، ويدل على أن الله لا يحب الطلاق لقوله تعالى في الذين يؤلون من نسائهم قال : -(لِلَّذِينَ يُؤْلُونَ مِنْ نِسَائِهِمْ تَرَبُّصُ أَرْبَعَةِ أَشْهُرٍ فَإِنْ فَاءُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ(226) وَإِنْ عَزَمُوا الطَّلاقَ فَإِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ) ، ففي رجعوهم قال : -( فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ) ، يعني الله يغفر لهم ويرحمهم ، وفي عزمهم الطلاق قال : -( فَإِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ) وهذا يدل على أن الله لا يحب منهم أن يعزموا الطلاق . وكما نعلم جميعاً ما في الطلاق من كسر قلب المرأة ، وإذا كان هناك أولاد تشتت الأسرة . وتفويت المصالح بالنكاح ، ولهذا كان الطلاق مكروهاً في الأصل المرجع: دروس وفتاوى الحرم المكي ، للشيخ ابن عثيمين جـ3/ص260.
( اللهم احفظ بلادنا بحفظك )
|
|
|
#2 | |
|
|
اقتباس:
آمال خير .. إضافه جميله ومميزه الله يعطيك العافيه .. لا عدمناك .. كل الود .. |
|
![]() (( صقر صدريد ))
|
![]() |
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| يــــا هواة الألغـاز .. جاوبوني | بن خشيـل | حكم وامثال والغاز | 8 | 02-24-2010 12:50 AM |
| جاوبوني بصراحه .... | (( صقر صدريد )) | مواضيع الحوار والنقاش | 28 | 08-02-2008 06:16 AM |
| ... × ضحكتي فيها ( غموض ),,, ودمعتي فيها ( غرابه ) × ... | توليب | عطر الكلمات | 3 | 07-05-2008 12:18 PM |