الإهداءات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-10-2007, 12:04 AM   #46
مركز تحميل الصور


الصورة الرمزية البرق الخاطف
البرق الخاطف غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9408
 تاريخ التسجيل :  Apr 2007
 أخر زيارة : 06-17-2007 (10:41 PM)
 المشاركات : 61 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: عالم سني يهزم علماء الشيعه بسؤال واحد



اللي اعرفه عن كلمه شيعه ان معناها جماعه
وذكرت في القران عده مرات


 


رد مع اقتباس
قديم 06-10-2007, 12:13 AM   #47


الصورة الرمزية الرهيب معكم
الرهيب معكم غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6889
 تاريخ التسجيل :  Aug 2006
 أخر زيارة : 10-01-2023 (01:01 AM)
 المشاركات : 3,881 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: عالم سني يهزم علماء الشيعه بسؤال واحد



لانك لو عرفت معناه في الغة فسوف يتوضح كل شي ولاتجادل وانت تعتمد على معنى واحد فقط


 


رد مع اقتباس
قديم 06-10-2007, 12:27 AM   #48
مركز تحميل الصور


الصورة الرمزية العلم السعودي
العلم السعودي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8971
 تاريخ التسجيل :  Mar 2007
 أخر زيارة : 05-14-2009 (03:48 AM)
 المشاركات : 463 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: عالم سني يهزم علماء الشيعه بسؤال واحد



راجع المراجع التي اوردتها لك لان الكاذب هو مرجعكم من اصحاب الخرافات

والانحرافات الفطريه والشرعيه

وهذا اعتبره اعتراف منك ان هذه المراجع كاذبه


وفي ردي السابق كان الى عقيدة الشيعه التي تتدافع عنها ولم اقل ان الكلام منطبق عليك او لا

هؤلاء هم علمائكم ومعمميكم اصحاب هذه

البدعيات.. زيارة القبور

والشركيات.. قول ياحسين يا فاطمه وهذا دعاء غير الله , الصحيح يا الله يا كريم , هل الحسين وفاطمه (رضي الله عنهم) من اسماء الله الحسنى

والكفريات.. ادعاء علم الغيب وما كان وما سيكون , والله لو قال عالم من علماء السنه هذا الكلام لنتبرئ منه لاننا اي

اهل السنه احرار لانوكل لغيرنا ان يفكر ويشرع لنا ونحن نعلم انه ضال


دائما الشيعه يكذبون ويدلسون ويسمونها تقية فلا جديد عليهم

يا البرق الخاطف

الله لايخطف لنا بصيره..قول امين

هذا الدين (دين الاسلام) واضح وضوح الشمس في رابعة النهار والاخوه لم يقصروا في التوضيح

ويبقى قلبك استفتي قلبك فأذا

رضي لك الذل والهوان فكن مع من تقول عنهم كاذبين

وان دلك على العزة والاباء فهو الصحيح فمسك به وعض

عليها بالنواجد كما قال الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم

اللهم اهدنا واهد ضال المسلمين


 
 توقيع : العلم السعودي


التعديل الأخير تم بواسطة العلم السعودي ; 06-10-2007 الساعة 12:29 AM

رد مع اقتباس
قديم 06-10-2007, 02:00 AM   #49
مركز تحميل الصور


الصورة الرمزية البرق الخاطف
البرق الخاطف غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9408
 تاريخ التسجيل :  Apr 2007
 أخر زيارة : 06-17-2007 (10:41 PM)
 المشاركات : 61 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: عالم سني يهزم علماء الشيعه بسؤال واحد



خلاص يا جماعه الخير لو تكلمنا من الان الى بعد مليون سنه ضوئيه ما راح نصل لحل مدام انكم مستبدين برا يكم



لكن اللي يبغى يفكر ........... يفكر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
واللي ما يبغى يفكر هو حررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر











(وما توفيقي الا بالله عليه توكلت واليه انيب)




" بسم الله الرحمن الرحيم"

اللهم إني اسألك يامن أقر له بالعبودية كل معبود، يامنن يحمده كل محمود، يامن يفزع إليه كل مجهود، يامن يطلب منه كل مقصود، يامن سائله من فضله غير مردود، يامن بابه لسؤاله غير مسدود، يامن هو غير محصور ولا محدود، يامن عطاؤه غير ممنون ولا منكود، يامن هو لمن دعاه دائما مقصود، يامن رجاء عباده بحبله مشدود، يامن ليس له شبيه ولا مثيل موجود، يامن ليس له والد وليس بمولود، يامن ليس يوصف بقيام ولا بقعود ولا حركة ولا جمود، يالله يارحمن يارحيم ياودود، ياراحم الشيخ الكبير يعقوب، ياغافر ذنب داود، ياكاشف ضر أيوب، يامنجي إبراهيم من نار النمرود، يامن ليس له شريك ولا معه أحد مقصود،ي امن لا يخلف الوعد ويعفو عن الموعود، يامن بره ورزقه للعاصين ممدود، يامن هو بر حليم ونعم المقصود، يامن هو ملجأ كل ملهوف ومطرود، يا من أذعن له جميع خلقه بالسجود، يامن ليس عن باب وجوده احد مطرود، يامن ليس عن باب كرمه سائل مفقود، يامن لا يحيف في حكمه ويحلم على الظالم المقصود، إرحم عبدا ظالما مخطئا لم يوف بالعهود، إنك فعال لما تريد وانت المقصود
ياالله ياالله ياالله
يارب يارب يارب
يارحمن يا رحمن يا رحمن
يا رحيم يا رحيم يا رحيم
يا ودود

ارحمني برحمتك يا ارحم الراحمين يارب يامعبود

اللهم اني اسألك بحرمة هذا الدعاء وعظمته عندك أن تصلي وتسلم على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد وان تغفر لي ولوالدي وللمسلمين أجمعين.


 

التعديل الأخير تم بواسطة البرق الخاطف ; 06-10-2007 الساعة 02:02 AM

رد مع اقتباس
قديم 06-10-2007, 02:14 AM   #50
مؤسس شبكة بني عمرو


الصورة الرمزية صالح آل سلمان
صالح آل سلمان غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 360
 تاريخ التسجيل :  Jun 2003
 أخر زيارة : 09-02-2024 (06:13 AM)
 المشاركات : 15,930 [ + ]
 التقييم :  18
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: عالم سني يهزم علماء الشيعه بسؤال واحد



لم يجاوب على سؤال واحد منذ بداية الموضوع حتى الان
لماذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بس حلوه ابراهيم عليه السلام شيعي ويستنجد ويطلب الغوث من الحسين رضي الله عنه
لا حولا ولا قوة الا بالله


 


رد مع اقتباس
قديم 06-10-2007, 02:16 AM   #51
مركز تحميل الصور


الصورة الرمزية البرق الخاطف
البرق الخاطف غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9408
 تاريخ التسجيل :  Apr 2007
 أخر زيارة : 06-17-2007 (10:41 PM)
 المشاركات : 61 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: عالم سني يهزم علماء الشيعه بسؤال واحد



الا خ جبل عرفه وصلتني رسالتك وما فهمت ايش يعني رساله تحذير ولا ادري عن ايش تتكلم يا ليت توضح اكثر ولا اقدر ارسل للك رسائل خاصه لان مشاركتي ما وصلت 100



عشان كذا انا كتبت للك في العام والله المستعان


 


رد مع اقتباس
قديم 06-10-2007, 02:21 AM   #52


الصورة الرمزية جبل حرفه
جبل حرفه غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 394
 تاريخ التسجيل :  Jul 2003
 أخر زيارة : 09-25-2020 (03:44 AM)
 المشاركات : 1,954 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: عالم سني يهزم علماء الشيعه بسؤال واحد



يعني

الرسول صلى الله عليه وسلم سني والا شيعي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


 
 توقيع : جبل حرفه

جبل حرفه




رد مع اقتباس
قديم 06-10-2007, 02:24 AM   #53


الصورة الرمزية الرهيب معكم
الرهيب معكم غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6889
 تاريخ التسجيل :  Aug 2006
 أخر زيارة : 10-01-2023 (01:01 AM)
 المشاركات : 3,881 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: عالم سني يهزم علماء الشيعه بسؤال واحد



اليك الجواب في معنى الشيعة
* شاع * الخبر يشيع * شيعوعة * ذاع وسهم * مشاع * و * شائع * أي غير مقسوم و * أشاع * الخبر أذاعه و * شيعه * عند رحيله * تشييعا * و * شيعة * الرجل أتباعه وأنصاره و * تشيع * الرجل ادعى دعوى * الشيعة * وكل قوم أمرهم واحد يتبع بعضهم رأي بعض فهم * شيع * وقوله تعالى { كما فعل بأشياعهم من قبل { أي بأمثالهم من الشيع الماضية
وارى ان هذا المعنى ينطبق على الشيعة في هذا الزمن (الشيعة * وكل قوم أمرهم واحد يتبع بعضهم رأي بعض )


 

التعديل الأخير تم بواسطة الرهيب معكم ; 06-10-2007 الساعة 02:29 AM

رد مع اقتباس
قديم 06-10-2007, 02:32 AM   #54
مركز تحميل الصور


الصورة الرمزية المرسال
المرسال غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3423
 تاريخ التسجيل :  Oct 2005
 أخر زيارة : 11-25-2008 (03:24 PM)
 المشاركات : 233 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: عالم سني يهزم علماء الشيعه بسؤال واحد



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جبل حرفه مشاهدة المشاركة
هذه القصة التي حصلت في عصر الشاه في ايران

استدعى الشاه علماء من السنه وعلماء من الشيعة

حتى يقرب بينهم وينظر الى وجه الاختلاف بينهم علماء الشيعة جاؤوا كلهم

أما علماء السنه لم يأت منهم الا واحد بعد تأخرعليهم!!

فلما دخل عليهم كان حاملا حذائه تحت إبطه:

نظر إليه علماء الشيعة

فقالوا:لماذا تدخل على الشاه وانت حاملا حذائك؟؟؟

قال لهم: لقد سمعت أن الشيعة في عصر

الرسول صلى الله عليه وسلم كانوا يسرقون الأحذية!!

فقالوا: لم يكن هناك في عصر الرسول شيعه!!! ـ

فقال: اذن انتهت المناظرة من أين أتيتم بدينكم؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك اخي جبل حرفه
اطرح اللي عايزه ولايهمك موالين ال البيت الابيض (( بوش ))

والحادثة موثقة لدي ولكن الرافضه عقله وحذائه في مستوى واحد لافرق بينهم

دوووول مايعرفوش الا المبوسه والجنازير واللطم ع الرايحه والجايه


 
 توقيع : المرسال



رد مع اقتباس
قديم 06-10-2007, 02:32 AM   #55


الصورة الرمزية بحـــر
بحـــر غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4152
 تاريخ التسجيل :  Feb 2006
 أخر زيارة : 05-01-2012 (03:48 PM)
 المشاركات : 2,207 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: عالم سني يهزم علماء الشيعه بسؤال واحد



جبل حرفه الله يعطيك العافيه

والله يجعل عضام هذا السني في الجنه

تقبل تحياتي بحر


 
 توقيع : بحـــر



رد مع اقتباس
قديم 06-10-2007, 02:36 AM   #56
مستشار


الصورة الرمزية عذب السجايا
عذب السجايا غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1181
 تاريخ التسجيل :  Sep 2004
 أخر زيارة : 06-11-2022 (01:56 AM)
 المشاركات : 9,873 [ + ]
 التقييم :  1
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Green
افتراضي رد: عالم سني يهزم علماء الشيعه بسؤال واحد



اللهم انصر الاسلام والمسلمين

ودمر اعداءك اعداء الدين


 


رد مع اقتباس
قديم 06-10-2007, 02:37 AM   #57
مركز تحميل الصور


الصورة الرمزية البرق الخاطف
البرق الخاطف غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9408
 تاريخ التسجيل :  Apr 2007
 أخر زيارة : 06-17-2007 (10:41 PM)
 المشاركات : 61 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: عالم سني يهزم علماء الشيعه بسؤال واحد



الرسوال هل هو سني او شيعي ما ادري والله ........................... الرسول هو خير خلق الله هوالشاهد والنذير والسراج المنير اللهم صلي على محمد وال محمد



ولا اقدر افتي بما ليس لي به علم

لكن لازم نبحث في القران بس الظاهر والله اعلم انه ما ذكر ان الرسول اللهم صلي على محمد وال محمد سني ولا ذكر شيعي



ولكن ذكر علي في سوره الزخرف ( وانه في ام الكتاب لدينا لعلي حكيم) وام الكتاب كلنا نعرف انها سوره الفاتحه
وهذا القول عن مشايخ الشيعه وفكرت انا تفكير عميق وصلت انه والله ليش لا يمكن يكون صح فكرووو معاي وردو




والاخ ال سليمان اضحك على المتخلفين من الشيعه وصادق فيه شيعه متخلفين بس ما يمثلونا ولا ارضى بكثير من تصرفاتهم لاكن هولا القوم هم اللي يعطونك فكره مشوهه عن الشيعه ولو انا كنت مثللك كان كفرت اللي يفجرون في عندنا في السعوديه فكر القاعده المتطرف اساللك بالله الغرب يوم يشوفون اللي يفجرون ويدعون الاسلام ايش يقولون عنا ........ يقولون عنا اننا اصحاب دين متطرف ودموي ؟ لا والله الا سلام دين رحمه والفه وسلام ولكن هولا يشوهون الدين وينفرون عن الاسلام

ونت مثل الخوجات تشوف المتطرفين عندنا وتحكم على الشيعه كمان ياليت تشوف المتطرفين من السنه وتطلع من الاسلام بس شوف دور للك على دين يشجع على السخريه من الاخرين لان هذا يتناسب مع مواهبك الخارقه للعاده









وشر البليه ما يضحك وعلى فكره هذاي الحكمه لعلي ابن ابي طالب




وكلكمفي العين وعلى الراس


 


رد مع اقتباس
قديم 06-10-2007, 02:38 AM   #58


الصورة الرمزية بحـــر
بحـــر غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4152
 تاريخ التسجيل :  Feb 2006
 أخر زيارة : 05-01-2012 (03:48 PM)
 المشاركات : 2,207 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: عالم سني يهزم علماء الشيعه بسؤال واحد



[

على فكره يا البرق الخاطف
س/ليش تسبون ابو بكر الصديق وعمر بن الخطاب رضي الله عنهم؟

هل تريد منا ان نصدق الشيعه ؟


 
 توقيع : بحـــر


التعديل الأخير تم بواسطة بحـــر ; 06-10-2007 الساعة 02:43 AM

رد مع اقتباس
قديم 06-10-2007, 02:51 AM   #59
مركز تحميل الصور


الصورة الرمزية البرق الخاطف
البرق الخاطف غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9408
 تاريخ التسجيل :  Apr 2007
 أخر زيارة : 06-17-2007 (10:41 PM)
 المشاركات : 61 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: عالم سني يهزم علماء الشيعه بسؤال واحد



المرسال الكلام اللي اتهمت الشيعه فيه هذا ما يقوله الا لقيط




واطعن انا في اصللك روح راجع الشجره حقت الاسره عندك




وبعدين مين قال للك يا عذب السجايا اني اسب الصحابه هذا والله باطل انا ما اسب .....هذا المتطرفين من الشيعه يسبون



وانا بري امام الله عز وجل وامام الناس من اللي يسب الصحابه سواء كان شيعي اوسني مو بس الصحابه لو يسب اي انسان على وجه الارض حتى لو ما كان مسلم لانه راح ياخذ حقه يوم القيامه اذا كان له حق


وعلى الله قصد السبيل


 


رد مع اقتباس
قديم 06-10-2007, 02:54 AM   #60


الصورة الرمزية الرهيب معكم
الرهيب معكم غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6889
 تاريخ التسجيل :  Aug 2006
 أخر زيارة : 10-01-2023 (01:01 AM)
 المشاركات : 3,881 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: عالم سني يهزم علماء الشيعه بسؤال واحد



العلاقة بين الشيعة واليهود
دور اليهودي عبدالله بن سبأ في نشأة الشيعة :

لقد قام هذا اليهودي الخبيث وهو من يهود اليمن ويلقب بابن السوداء بدعوة من اغتر به من عوام المسلمين إلى بعض المبادئ اليهودية وغلف دعوته هذه بالتظاهر بحب أهل البيت والدعوة إلى ولايتهم رضوان الله عليهم إضافة إلى البراءة من أعدائهم .. فأغتر به جماعة مِن مَن لم يتمكن الإسلام في قلوبهم .. وهم من الأعراب وحديثي العهد بالإسلام .. حتى أصبحت فرقة دينية تخالف في عقيدتها العقيدة الإسلامية وتستمد أفكارها ومبادئها من الديانة اليهودية .. فانتسبت هذه الفرقة إلى مؤسسها ابن سبأ وأطلق عليها السبئية ,, ومن السبئية هذه أخذت الشيعة عقيدتها وأصولها فتأثرت بتلك المبادئ اليهودية المغلفة التي دعى إليها ابن سبأ اليهودي .

ولهذا اشتهر بين العلماء أن عبدالله بن سبأ هو أول من ابتدع الرفض وأن الرفض مأخوذ من اليهودية .
قال شيخ الاسلام ابن تيمية في مجموع الفتاوى " وقد ذكر أهل العلم أن مبدأ الرفض أي التشيع كان من الزنديق عبدالله بن سبأ .. فإنه أظهر الاسلام وأبطن اليهودية .. وطلب أن يفسد الإسلام كما فعل بولس النصراني .. الذي كان يهودياً في إفساد دين النصارى " انتهى كلامه رحمه الله تعالى
من مجموع الفتاوى المجلد الثامن والعشرين صفحة 483

وقال في موضع أخر " وأصل الرفض من المنافقين الزنادقة فإنه ابتدعه ابن سبأ الزنديق وأظهر الغلو في علي بدعوة الإمامة والنص عليه وادعى العصمة له ولهذا كان مبدأه من النفاق .. قال بعض السلف : ( حب أبي بكر وعمر إيمان وبغضهما نفاق وحب بني هاشم إيمان وبغضهم نفاق " انتهى كلامه رحمه الله تعالى من مجموع الفتاوى المجلد الرابع صفحة 435 .

أما عن إثبات حقيقة وجود ابن سبأ إخواني في الله ..
فإن الكثير من الشيعة المعاصرين يتبرأون من هذا الرجل ويقولون بأنه شخصية وهمية وهي من كذب وإفتراء أهل السنة على الشيعة الاثنى عشرية .. هذا قول المعاصرين من الشيعة .
ونحن الأن نثبت أن هذه الشخصية هي شخصية حقيقية من كتب أئمة الشيعة المعتبرين والذين بلغوا منزلة رفيعة عند القوم ومنهم إمامهم القمي الذي تحدث عن السبئية وابن سبأ في كتاب المقالات والفرق صفحة 20 فقال ما نصه " وهذه الفرقة تسمى السبئية أصحاب عبدالله بن سبأ وهو عبدالله بن وهب الراسبي الهمداني وساعده على ذلك عبدالله بن حرصي وابن أسود وهما من أجلة أصحابه وكانا أول من أظهرا الطعن على أبي بكر وعمر وعثمان والصحابة وتبرأ منهم " .

أما إمامهم النوبختي والذي تحدث عن ابن سبأ في كتاب فرق الشيعة صفحة 22 حيث قال " وحكى جماعة من أهل العلم من أصحاب علي عليه السلام أن عبدالله بن سبأ كان يهودياً فأسلم ووالى علي عليه السلام وكان يقول وهو على يهوديته في يوشع بن نون بعد موسى عليه السلام بهذه المقالة فقال في اسلامه – أي بعد أن أسلم عبدالله بن سبأ – قال في اسلامه بعد وفاة النبي صلى الله عليه وآله وسلم في علي عليه السلام بمثل ذلك " .

وكذلك من أئمتهم الذين أثبتوا حقيقة وجود عبدالله بن سبأ ابن أبي الحديد الذي ذكر أن ابن سبأ هو أول من أظهر الغلو في زمن علي رضي الله عنه حيث قال في شرح نهج البلاغة المجلد الخامس ص5 ما نصه " وأول من جهر بالغلو في أيامه – أي في أيام علي بن أبي طالب - يقول وأول من جهر بالغلو في أيامه عبدالله بن سبأ فقام إليه وهو يخطب فقال له أنت .. أنت .. وجعل يكررها .. فقال له – أي علي بن أبي طالب رضي الله عنه - ويلك من أنا .. فقال أنت الله .. فأمر بأخذه وأخذ قوم كانوا معه على رأيه " انتهى كلامه من شرح نهج البلاغة .

أما إمامهم نعمة الله الجزائري أي إمام الشيعة نعمة الله الجزائري فيقول في كتابه الأنوار النعمانية المجلد الثاني ص 234 ما نصه " وقيل إنه كان يهودياً فأسلم _ أي ابن سبأ - أنه كان يهودياً فأسلم وكان في اليهودية يقول في يوشع بن نون وفي موسى مثل ما قال في علي " .

إذاً إخواني في الله فإن شخصية عبدالله بن سبأ اليهودي حقيقية ومثبتة تاريخياً بشهادة أئمة الشيعة الاثنى عشرية كما رأينا من كلامهم أنفاً ومن كتبهم المعتمدة فلا يأتي أحد من أئمتهم المعاصرين الآن وينكر وجود هذه الشخصية اليهودية الخبيثة التي أسست معتقد الشيعة الامامية .
. تشابه الشيعة واليهود في تكفير غيرهم واستباحة دمائهم وأموالهم :

حيث يتشابه الشيعة واليهود في تكفير غيرهم واستباحة دماءهم وأموالهم فيعتقد اليهود أنهم هم المؤمنون فقط أما الأُمميون فهم عندهم كفرة وثنيون لا يعرفون الله تعالى .

فقد جاء في التلمود صفحة 100 ما نصه " كل الشعوب ماعدا اليهود وثنيون , وتعاليم الحاخامات مطابقة لذلك " انتهى .
وحتى المسيح عليه السلام عيسى بن مريم لم يسلم من تكفير اليهود فقد جاء في التلمود وصفهم المسيح عليه السلام بأنه كافر لا يعرف الله عياذاً بالله تعالى .
وجاء في موضع أخر من التلمود صفحة 99 ما نصه " إن المسيح كان ساحراً و وثنياً فينتج أن المسيحيين وثنيون أيضاً مثله " عياذاً بالله تعالى .

يعتقد اليهود أيضاً أن هؤلاء المخالفين سيدخلون النار وأنهم يكونون خالدين مخلدين فيها جاء في التلمود صفحة 67 ما نصه " النعيم مأوى أرواح اليهود ولا يدخل الجنة إلا اليهود أما الجحيم فمأوى الكفار من المسيحيين والمسلمين ولا نصيب لهم فيها سوى البكاء لما فيها من الظلام والعفونة " انتهى .
أما ما يتعلق بنظرة اليهود لغيرهم في هذه الحياة أقول : فيعتقد اليهود أنه ليس لغيرهم أي حرمة فحقوقهم جميعها مهدرة ودماءهم وأموالهم وأعراضهم مباحة لليهود بل انه قد جاءت النصوص في أسفارهم المقدسة وفي كتاب التلمود على وجه الخصوص بالحث والترغيب على قتل كل من كان ليس يهودياً بل وأخذ أمواله بأي وسيلة كانت ومن النصوص الدالة على استباحة دماءهم غيرهم ما جاء في التلمود صفحة 146 بلفظ
" حتى أفضل القويم يجب قتله .. " انتهى . ويقول إلكوت سيموني وهو أحد علماء التلمود ما نصه " كل من يسفك دم شخص غير تقي – يعني غير يهودي – عمله مقبول عند الله كمن يقدم قرباناً إليه " انتهى من كتاب فضح التلمود صفحة 146 .

وجاء في التلمود أيضاً ما نصه " قتل الصالح من غير اليهود ومحرم على اليهودي أن ينجي أحداً من الأجانب من الهلاك أو يخرجه من حفرة يقع فيها بل عليه أن يسدها بحجر " انتهى .

أما من يقتل واحد من الأجانب عند اليهود فإنه يقدم أعظم فضيلة في دين اليهود يستحق أن يكافأ عليها بالخلود في الفردوس الأعلى حيث جاء في التلمود ما نصه " إن من يقتل مسيحياً أو أجنبياً أو وثنياً يكافأ بالخلود في الفردوس " انتهى .
هذا ما جاء وفي كتب اليهود قديمها وحديثها من النصوص التي تدل على استباحتهم دماء مخالفيهم بل واعتقادهم أن سفك دم غير اليهود من أهم الواجبات وأفضل القربات التي يستحق فاعلها أن يكافأ عليها بالخلود في جنة الفردوس .

أما استباحتهم أموال مخالفيهم فقد دلت عليه كذلك نصوص كثيرة من أسفارهم المقدسة ككتاب التلمود الذي جاء فيه ما نصه " إن السرقة غير جائزة من الانسان – أي من اليهودي – أما الخارجون عن دين اليهود فسرقتهم جائزة " انتهى .
وجاء في نص أخر ما نصه " حياة غير اليهود ملك لليهودي فكيف بأمواله " انتهى .

وكذلك أحبابي في الله وإخواني في الله فإن التلمود يمنع اليهودي من رد ما يجده من أموال غير اليهودي إلى أصحابها ومن فعل ذلك فإنه يكون أثماً بفعله هذا حيث جاء عن أحد أحبار اليهود ما نصه " إذا رد أحد إلى غريب ما أضاعه فالرب لا يغفر له أبداً " انتهى . ومعنى الغريب هو الذي من غير اليهود .

أما عن الربا فهو محرم عند اليهود فيما بينهم أما مع الأجنبي أي غير اليهودي فيجوز عندهم إقراضه بالربا وذلك لأنهم يرون أنه وسيلة من وسائل استرجاع أموال الأجانب التي هي في الأصل ملك لليهود كما زعموا فقد جاء في التلمود صفحة 81 ما نصه " غير مصرح لليهودي أن يقرض الأجنبي إلا بالربا " انتهى .
وكذلك فإن اليهود يستبيحون أعراض المخالفين لهم بل ليست لها عندهم أي حرمة فالزنا مباح عندهم بغير اليهودية ويعللون ذلك بتعليلات غريبة كما جاء في التلمود ما نصه " اليهودي لا يخطئ إذا اعتدى على عرض الأجنبية لأن كل عقد نكاح عند الأجانب فاسد لأن المرأة غير اليهودية تعتبر بهيمة والعقد لا يوجد بين البهائم " انتهى .

وجاء في نص أخر للتلمود ما نصه " لليهودي الحق في اغتصاب النساء غير المؤمنات - أي غير اليهوديات - وإن الزنا بغير اليهود ذكوراً كانوا أم إناثاً لا عقاب عليه لأن الأجانب من نسل الحيوانات " انتهى .

وبعد أن تعرفنا إخواني في الله على معتقد اليهود في تكفير غيرهم واستباحة دماءهم وأموالهم ننتقل الآن إلى الشيعة الإمامية الإثنى عشرية وننظر هل يوافقون أسيادهم من اليهود في تكفير غيرهم واستباحة دماءهم وأموالهم .. أقول إخواني في الله إن الشيعة يعتقدون أنهم هم المؤمنون فقط وأن ما عداهم من المسلمين كفار مرتدون ليس لهم في الإسلام نصيب , أما سبب تكفير الشيعة للمسلمين فلأنهم لم يأتوا بالولاية التي يعتقد الشيعة أنها ركن من أركان الإسلام فكل من لم يأتي بالولاية عند الشيعة فهو كافر كالذي لم يأتي بالشهادتين أو ترك الصلاة بل الولاية مقدمة عندهم على سائر أركان الإسلام ويقصدون بالولاية .. ولاية علي بن أبي طالب رضي الله عنه والأئمة من بعده ولما كانت جميع الفرق الاسلامية لا توافق الشيعة على هذه العقيدة الفاسدة .. حكم الشيعة بكفر جميع هذه الفرق وأخرجوهم من الاسلام واستباحوا دماءهم وأموالهم وعلى رأسهم بالطبع أهل السنة والجماعة والذين تسميهم الشيعة تارة بالنواصب وتارة بالعامة وتارة بالسواد وتارة بالوهابية .

وقد دل على تكفير الشيعة لغيرهم من المسلمين روايات كثيرة قد جاءت في أهم الكتب عندهم وأوثقها .
فقد روى البرقي عن أبي عبدالله عليه السلام - إذا ذكرنا اسم أبي عبدالله فهم يقصدون بذلك جعفر الصادق رضي الله عنه - أنه قال " ما أحد على ملة إبراهيم إلا نحن وشيعتنا وسائر الناس منها براء " انتهى من كتاب المحاسن صفحة 147 .
وكذلك روى الكليني في الروضة من الكافي المجلد الثامن صفحة 145 ما نصه عن علي بن الحسين أنه قال " ليس على فطرة الاسلام غيرنا – يعني أهل البيت – وغير شيعتنا وسائر الناس من ذلك براء " انتهى من كتاب الكافي .

وهكذا إخواني في الله يكفر الشيعة المسلمين ويقصرون الإسلام على أنفسهم ويكذبون في ذلك على أهل البيت رضوان الله عليهم بما هم منه بريئون .

ثم إن الشيعة لما كفروا المسلمين عاملوهم معاملة الكفار والمشركين فهم لا يأكلون ذبائح المسلمين لاعتقاد أنهم مشركون حيث جاء في تفسير العياشي عن حمران قال سمعت أبا عبدالله عليه السلام يقول في ذبيحة الناصب والناصب هنا يعني السني يقول في ذبيحة الناصب واليهودي يعني يقول سمعت أن عبدالله عليه السلام يقول في ذبيحة الناصبي واليهودي قال : " لا تأكل ذبيحته حتى تسمعه يذكر اسم الله " انتهى من تفسير العياشي المجلد الأول صفحة 375 .

وكذلك أحبابي في الله فإن الشيعة لا يجيزون مناكحة أهل السنة ففي كتاب الكافي للكليني عن الفضيل ابن يسار قال سألت أبا عبدالله عليه السلام عن نكاح الناصب يعني السني " قال لا والله ما يحل " انتهى من كتاب الكافي المجلد الخامس صفحة 350 .
وجاء في كتاب الاستبصار للطوسي المجلد الثالث صفحة 184 عن فضيل ابن يسار عن أبي جعفر قال ذكر الناصب - يعني السني – فقال : " لا تناكحهم ولا تأكل ذبيحتهم ولا تسكن معهم " انتهى من كتاب الاستبصار للطوسي .
بل ويصرح الخميني بتحريم نكاح أهل السنة في كتابه تحرير الوسيلة فيقول " لا يجوز للمؤمنة أن تنكح الناصب – يعني السني – المعلن بعداوة أهل البيت عليه السلام " ....... إلى أن قال " وكذا لا يجوز للمؤمن أن ينكح الناصبية " يعني المرأة السنية . " وكذا لا يجوز للمؤمن – أي الشيعي – أي ينكح الناصبية والغالبة لأنهما بحكم الكفار وإن انتحلا دين الاسلام " .انتهى من كتاب تحرير الوسيلة المجلد الثاني صفحة 260 .
أما الصلاة فإن الشيعة لا يُجيزون الصلاة خلف أهل السنة ويرون الصلاة خلفهم باطلة إلا إذا كانت المداراة والتقية . ففي كتاب المحاسن النفسانية عن الفضيل ابن يسار قال : سألت أبا جعفر عليه السلام عن مناكحة الناصب والصلاة خلفه فقال " لا تناكحه .. ولا تصلي خلفه " انتهى من كتاب المحاسن صفحة 161 .

ويؤيد هذا ما ذكره نعمة الله الجزائري في كتابه الأنوار النعمانية المجلد الثاني صفحة 306 حيث قال ما نصه " وأما الناصبي – يعني السني – وأما الناصبي وأحواله وأحكامه فهو مما يتم ببيان أمرين
الأول : في بيان معنى الناصب الذي ورد في الأخبار أنه نجس وأنه شر من اليهودي والنصراني والمجوسي وأنه كافر نجس بإجماع علماء الإمامية رضوان الله عليهم " انتهى كلامه من كتاب الأنوار النعمانية .
وجاء أيضاً إطلاقهم لفظ الناصبي على إمام أهل السنة الإمام أحمد بن حنبل رحمه الله تعالى حيث يصف النباطي وهو من علماء الشيعة المشهورين في القرن التاسع ويصف الإمام أحمد بقوله " هو من أولاد ذي الثدية جاهل شديد النصب " وذي الثدية .. هو رئيس الخوارج في زمن علي بن أبي طالب رضي الله عنه .

فيقول هذا النباطي أن الإمام أحمد من أولاد ذي الثدية جاهل شديد النصب انتهى من كتاب الصراط المستقيم إلى مستحق التقديم المجلد الثالث صفحة 223 .
أما موقف الشيعة من دماء المسلمين وأموالهم .. فهم يستبيحون دماء المسلمين وأموالهم وبخاصة أهل السنة والجماعة بل قد جاءت روايات من كتبهم بالحث على قتل أهل السنة وأخذ أموالهم أينما وجدت فقد روى إمامهم المجلسي في كتابه بحار الأنوار بسنده عن ابن فرقد قال قلت لأبي عبدالله عليه السلام .. ما تقول في قتل الناصبي قال " حلال الدم أتقي عليك " أي أخاف عليك " فإن قدرت أن تقلب عليه حائطاً أو تغرقه في ماء لكي لا يشهد به عليك ففعل " قلت فما ترى في ماله قال " توه ما قدرت عليه " انتهى من كتاب بحار الأنوار للمجلسي .

فدلت هذه الرواية إخواني في الله على استباحتهم دماء أهل السنة وأموالهم تماماً مثل أسيادهم اليهود . وشيعة اليوم هم على هذه العقيدة حيث يقول إمامهم المعاصر وحجتهم العظمى آية الله الخميني عند حديثه عن الخمس في كتابه تحرير الوسيلة ما نصه : " و الأقوى إلحاق الناصبي – يعني السني – والأقوى إلحاق الناصبي بأهل الحرب في إباحة ما غنمتم منهم وتعلق الخمس به بل الظاهر جواز أخذ ماله أين وجد وبأي نحو كان و وجوب إخراج خمسه " انتهى من كتاب تحرير الوسيلة المجلد الأول صفحة 318 .

فهذا هو الخميني إخواني في الله يفتي أتباعه الشيعة بإباحة أموال أهل السنة وأخذها أينما وجدت وبأي وسيلة ولم يرد عليه في قوله هذا عالم واحد من علمائهم المعاصرين مما يدل على إجماعهم على تلك الفتوى التي ذكر فيها الخميني موقفه من أهل السنة بكل صراحة .

كذلك فإن علماء الشيعة يجوزون أخذ الربا من مخالفيهم وهم يوافقون بذلك أسيادهم اليهود حيث جاء في كتاب الكافي , وكتاب من لا يحضره الفقيه , وكتاب الاستبصار ما نسبوه إلى الرسول صلى الله عليه وسلم كذباً وزوراً أنه قال " ليس بيننا وبين أهل حربنا ربا نأخذ منهم ألف درهم بدرهم ونأخذ منهم ولا نعطيهم " انتهى . كما جاء في كتاب من لا يحضره الفقيه عن الصادق ما نصه " ليس بين المسلم وبين الذمي ربا .. ولا بين المرأة وبين زوجها ربا " انتهى كلامه من كتاب من لا يحضره الفقيه ,, المجلد الثالث صفحة 180.

أما ما يتعلق بنظرة الشيعة لأهل السنة في الحياة الآخرة فإن الشيعة يعتقدون أن أهل السنة وكل من خالفهم من طوائف المسلمين أنهم خالدون مخلدون في النار وأنهم مهما تعبدوا واجتهدوا فإن ذلك لا ينجيهم من عذاب الله يوم القيامة فقد روى الصدوق في عقاب الأعمال عن الصادق أنه قال : " إن الناصب لنا أهل البيت لا يبالي صام أم صلى زنا أم سرق إنه في النار , إنه في النار " انتهى من كتاب ثواب الأعمال وعقاب الأعمال صفحة 215 , وأورد هذه الرواية أيضاً المجلسي في كتابه بحار الأنوار المجلد السابع والعشرين صفحة 235 .

وكذلك عن أيان بن تغلب قال : قال أبو عبدالله عليه السلام " كل ناصب – يعني سني – كل ناصب وإن تعبد واجتهد يصير إلى هذه الآية {عَامِلَةٌ نَّاصِبَةٌ ,, تَصْلَى نَارًا حَامِيَةً} " انتهى من كتاب ثواب الأعمال وعقاب الأعمال للصدوق صفحة 247 .
وجاء في كتاب المحاسن صفحة 184 عن علي الخدمي قال : قال أبو عبدالله عليه السلام : " إن الجار يشفع لجاره والحميم لحميمه ولو أن الملائكة المقربين والأنبياء المرسلين شفعوا في ناصب – أي سني – ما شفعوا " انتهى .
و الأن أحبابي في الله نحاول أن نلخص تشابه الشيعة واليهود في تكفير غيرهم واستباحة دماءهم وأموالهم في النقاط التالية :

أولاً : يكفر اليهود كل من عداهم ويعتقدون أنهم وثنيون وليسوا على دين صحيح كما جاء في التلمود : " كل الشعوب ماعدا اليهود وثنيون وتعاليم الحاخامات مطابقة لذلك " .

وكذلك تكفر الشيعة كل من عداهم ويزعمون أنه ليس على ملة الإسلام أحد غيرهم حيث أنهم رووا عدة روايات عن أئمتهم تقول : ( ما أحد على فطرة الإسلام غيرنا وغير شيعتنا وسائر الناس من ذلك براء ) .

ثانياً : يزعم اليهود أن كل الناس ما عداهم سيدخلون النار ويكونون خالدين مخلدين فيها كما جاء في التلمود أن ( النعيم مأوى أرواح اليهود ولا يدخل الجنة إلا اليهود أما الجحيم فمأوى الكفار من المسيحيين والمسلمين ولا نصيب لهم فيها سوى البكاء لما فيها من الظلام والعفونة ) , وكذلك تعتقد الشيعة أن كل الناس ما عداهم وأئمتهم سيدخلون النار كما رووا عن أئمتهم أنهم قالوا : ( صرنا ونحن وهم – أي الشيعة – وسائر الناس همج للنار وإلى النار ) .

ثالثاً : يقوم دين اليهودية ودين الشيعة على التعصب والعنصرية فكل من اليهود والشيعة يقطعون لطوائف معينة بأنهم خالدون في النار.. فكما يقطع اليهود للمسلمين والمسيحيين بأنهم خالدون في النار تقطع الشيعة للنواصب أي أهل السنة بأنهم خالدون في النار كما رووا عن أئمتهم أنهم قالوا " كل ناصب وإن تعبد واجتهد يصير إلى هذه الآية ( عاملة ناصبة .. تصلى ناراً حامية ) " .

رابعاً : يقطع كل من اليهود والشيعة للمسلمين بأنهم سيدخلون النار وذلك بجامع حقد كل من اليهودي و الشيعة عليهم .

خامساً : يستبيح اليهود دماء مخالفيهم كما جاء في التلمود ما نصه " حتى أفضل القويٌم يجب قتله " وتستبيح كذلك الشيعة دماء مخالفيهم كما جاء في كتبهم أن أبا عبدالله سئل عن قتل الناصب أي السني فقال : (حلال الدم والمال ) .

سادساً : يستعمل اليهود الغدر والاحتيال لقتل مخالفيهم كما جاء في التلمود ما نصه " محرم على اليهودي أن ينجي أحداً من الأجانب من هلاك أو يخرجه من حفرة يقع فيها بل عليه أن يسدها بحجر " , وكذلك الشيعة يستعملون الطرق نفسها للتخلص من مخالفيهم كما رووا عن أبي عبدالله أنه سئل عن قتل الناصبي – يعني السني – فقال " حلال الدم والمال أتقي عليك فإن قدرت أن تقلب عليه حائطاً أو تغرقه في ماء لكي لا يشهد به عليك فافعل " .

سابعاً : يستبيح اليهود أموال مخالفيهم ويأمرون أتباعهم بأخذها بأي وسيلة كما جاء في التلمود ما نصه " إن الله سلط اليهود على أموال باقي الأمم ودماءهم " , وكذلك الشيعة يستبيحون أموال المسلمين ويحثون أتباعهم على أخذها أينما وجدت وبأي طريقة كانت كما رووا عن الصادق أنه قال : " خذ مال الناصبي حيث وجدت وابعث بالخمس " وكما يقول الخميني : ( والظاهر جواز أخذ ماله - أي الناصب – أين وجد وبأي نحو كان ).

ثامناً : يحرم اليهود التعامل بالربا فيما بينهم و يجيزون لأنفسهم أخذ الربا من غيرهم كما جاء في سفر التثنية ما نصه " للأجنبي تقرض الربا لكن لأخيك لا تقرض بربا " انتهى .
وكذلك الشيعة يحرمون التعامل بالربا فيما بينهم ويجيزون أخذ الربا من أهل الذمة وأهل السنة كما جاء في كتبهم ما نصه " ليس بين الشيعي والذمي ولا بين الشيعي والناصبي ربا " انتهى .
تاسعاً : محرم في التشريع اليهودي زواج اليهودي بغير اليهودية ومن فعله كان أثماً مخالفاً للتعاليم اليهودية كما جاء في سفر الخروج , وكذلك الشيعة يحرمون الزواج من غيرهم وخاصة من أهل السنة و يرون أن من فعل ذلك فقد انتهك محارم الله حيث تروي الشيعة في مراجعهم عن أبي جعفر أنه سئل عن مناكحة الناصبي والصلاة خلفه فقال " لا تناكحه ولا تصلي خلفه " انتهى .

هذه هي بعض النقاط التي يتفق فيها الشيعة واليهود في عقيدة تكفيرهم لغيرهم واستباحة دماءهم وأموالهم ويلاحظ ذلك التشابه الكبير بينهما حتى في النصوص والروايات الأمر الذي يجعلنا نؤكد أن أصل هذه العقيدة انتقلت إلى الشيعة من أسفار اليهود ومن كتاب التلمود ثم حُوِرت في روايات مكذوبة على ألسنة آل البيت رضوان الله عليهم مع تغيرات طفيفة في بعض العبارات وذلك ليتناسب مع وضع الشيعة .


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 5 ( الأعضاء 0 والزوار 5)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
::--:: ورّط اللي بعدك بسؤال ::--:: الذيــــــــــــب M الألعاب والتسليه 5228 09-09-2014 12:32 AM
ناقش العضو الي بعدك بسؤال أميرالأحساس المواضيع العامة والإخبارية 3 12-25-2009 01:08 PM
عالم سني يهزم علماء الشيعه بسؤال واحد ظــافـر الـعـمـري المواضيع المكررة 1 04-06-2008 02:17 PM
هل اكتفيت بسؤال زوجتك ندى الصباح قسم الأسرة والمجتمع 6 10-14-2006 09:34 AM
طفلة تحرج مدرسة بسؤال ! احلى البنات المواضيع المكررة 2 09-17-2004 06:04 AM


الساعة الآن 01:50 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 (Unregistered) TranZ By Almuhajir