الإهداءات | |
|
التسجيل | التعليمـــات | التقويم | مشاركات اليوم | البحث |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
06-09-2007, 07:55 AM | #31 |
|
رد: عالم سني يهزم علماء الشيعه بسؤال واحد
|
التعديل الأخير تم بواسطة الرهيب معكم ; 06-09-2007 الساعة 08:12 AM
|
06-09-2007, 10:19 AM | #32 | |
كاتبة قديرة ومميّزة
|
رد: عالم سني يهزم علماء الشيعه بسؤال واحد
اقتباس:
تستشهد باهل الكهف وقصتهم في القرآن وبيأجوج ومأجوج اتساءل لماذا لم يرد ذكر المهدي في القرآن ؟ لماذا لم يذكره الا علماء الشيعه اين العقل والمنطق في ان انسانا يعيش 1428 سنه ولم يره احد البرق الخاطف كثير من كلامك لايقبله عقل انسان كيف تفسر القرآن على هواك وتنتقي منه مايتلاءم مع تفكيرك عندما قلت لك انقل اختراعك لائمة الشيعه فانا صادقه انقله ليوضحوا لك انك تجاوزت حدود العقل بهذا التفسير (وان من شيعته لابراهيم9 ؟ دليل على وجود الشيعه ؟ ماهذا المنطق ؟ [لست مؤهلا للتفسير ولا للتاويل ولا حتى لقراءة كتب التاريخ] والقصه التي اثارتك قصه منطقيه جدا وواقعيه للغايه فلماذا نكذب الوقائع والتاريخ خير شاهد |
|
التعديل الأخير تم بواسطة ذات الشان ; 06-09-2007 الساعة 10:32 AM
|
06-09-2007, 11:30 AM | #33 |
|
رد: عالم سني يهزم علماء الشيعه بسؤال واحد
اسمع يارافضى
فأنته رفضت الدين الحق واسئل الله العلي القدير ان يهديك الا طريق الحق المستقيم ماذا رايك في المتعة؟ واذا انت شيعي(رافضي) من اى الطوائف ماشاء الله عليكم عندكم انواع المذاهب اللهم لاحسد كثيرة؟ ههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههه هل مذهبك نخولي؟. مامعنى نخولي؟ والله يهدى من يشاء،،، عندى مقطع لاحد المعلمين السنة تعيين في القطيف استطاع ان يتسنن على يهده 7من الشباب الشيعة بحاول انزله |
|
06-09-2007, 12:39 PM | #34 |
|
رد: عالم سني يهزم علماء الشيعه بسؤال واحد
ياشباب نريد حوار هادي دون ان نتبادل الشتم من البعض نريد من الاخ البرق الخاطف جواب على هذاهل كلمة الشيعة اسم علم ام انه اسم مشتق اريد منك تعريف الشيعة في الغة العربية وماهو اصل كلمة شيعة
ولماذا سميو اهل العراق وخاصة النجف بالشيعة او كربلاء |
التعديل الأخير تم بواسطة الرهيب معكم ; 06-09-2007 الساعة 12:42 PM
|
06-09-2007, 12:55 PM | #35 |
|
رد: عالم سني يهزم علماء الشيعه بسؤال واحد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الله يعطيكم العافية (جبل حرفه-وأخوي صالح.ذات الشأن.وأبو طلال ) ريانه ابعدي الفصفص ذيه ياييلي بحموظة كوذيه ممكن أسأل سوعال ادري مو وقته بس مجرد فضول؟؟؟ سؤالي للبرق الخاطف هل ستقوم بالإكتتاب بجبل عمر ؟؟؟؟؟؟؟ وتقبلوا مروري |
|
06-09-2007, 01:19 PM | #36 |
المدير العام
|
رد: عالم سني يهزم علماء الشيعه بسؤال واحد
نسأل الله العفو والعافية ..
اللهم أصلح من ضل عن طريق الحق وأعده إلى جادة الصواب .. الحقيقة النقاش غير مجدي عندما يكون الطرف المقابل لايريد أن يعرف الصح من الخطأ وإنما يعاند لأجل إثبات وجهة نظره (( تخيّل وجهة نظره )).. البرق الخاطف .. يشهد الله أني مشفق عليك فأسأل الله لك الهداية والعودة إلى طريق الحق .. |
|
06-09-2007, 05:24 PM | #37 |
|
رد: عالم سني يهزم علماء الشيعه بسؤال واحد
تحياتي لهاشم لانه على ادب رفيع والشكر موصول للاخت ذات الشان الا كثر احترام من ابوطلال وابو شهاب وابو ريان
بس سوال للك ياذات الشان اعطيني دليل من القران على خروج المهدي من القران؟ الشي الاخر ابو طلال ما فيه داعي تقول ير افضي لانه هذا وصف اطلقه علماءك اللي في الدرعيه علينا ولكن علمائنا في المدينه ما ردو على هذا الكلام لانهم اكبر من الرد على كل عنيد سوال لكم يا ابو طلال وشهاب وابو ريان هل الرسول والدين كان في المدينه او الدرعيه؟ يكون في علمكم هذا المذهب اللي انا درست وانتم في المدارس السعوديه من محمد ابن عبد الوهاب(عن ابن تميه) لو كنتم درست في المدارس السعوديه المذهب الشيعه كان يمديكم شيعه بس فالحين في العنادوالسخريه من الاخرين ولكن ستذكروني كلامي وتنبؤون خبره ولو بعد حين انتم اختارو مذهب المدينه المنوره او مذهب الدرعيه والقصيم لكن انا عارف ان الناس على دين ملوكها لكن والله ماراح ينفعكم مللك ولا امير ولا شيخ يضل الناس بغير علم ولا والديك ولا المال والبنون (يوم لا ينفع مال ولا بنون الا من اتى الله بقلب سليم) انت يا بو طلال لاتغلط علي ولا اغلط عليك اذا بيغلط علي سفيه هذا قدره وانا قدري اكبر من الرد على الكلام المبتذل والرخيص ارجو ان نرقى بتفكيرنا بعيدا عن الرجعيه والعند والجهل والتخلف والتجريح والا نغلق الموضوع لان احنا في المنتدى بهدف الحوار والنقاش ومعرفه كل ما هو جديد لا لنغلط على الناس ونسخر منهم انا في اخر كلامي اعطوني حكم بحرف الا لف لواحد من الخلفاء الثلاثه بحرف الالف شوفو حكم علي ابن ابي طالب وجيبو لي حكم مثلها للخلفء الثلاثه وانا اكون سني وراح اعطيكم بكلالحروف اذا كنتم ترغبون شوفو الفرق هي حكم بحرف الالف للامام علي ابن طالب قَال عليه السلام: كُنْ فِي الْفِتْنَةِ كَابْنِ اللَّبُونِ (1) ، لاَ ظَهْرٌ فَيُرْكَبَ، وَلاَ ضَرْعٌ فَيُحْلَبَ. 2. وقَالَ عليه السلام: أَزْرَى (2) بِنَفْسِهِ مَنِ اسْتَشْعَرَ (3) الطَّمَعَ، وَرَضِيَ بِالذُّلِّ مَنْ كَشَفَ ضُرَّهُ، وَهَانَتْ عَلَيْهِ نَفْسُهُ مَنْ أَمَّرَ (4) عَلَيْهَا لِسَانَهُ. 3. وقَالَ عليه السلام: الْبُخْلُ عَارٌ، وَالْجُبْنُ مَنْقَصَةٌ، وَالفَقْرُ يُخْرِسُ الْفَطِنَ عَنْ حُجَّتِهِ، وَالْمُقِلُّ غَرِيبٌ فِي بَلْدَتِهِ (5) . 4. وقَالَ عليه السلام: الْعَجْزُ آفَةٌ، وَالصَّبْرُ شَجَاعَةٌ، وَالزُّهْدُ ثَرْوَةٌ، وَالْوَرَعُ جُنَّةٌ (6) ، وَنِعْمَ الْقَرِينُ الرِّضَى. 5. وقَالَ عليه السلام: الْعِلْمُ وِرَاثَهٌ كَرِيمَةٌ، وَالْأَدَبُ حُلَلٌ مُجَدَّدَةٌ، وَالْفِكْرُ مِرْآةٌ صَافِيَةٌ. 6. وقَالَ عليه السلام: صَدْرُ الْعَاقِلِ صُنْدُوقُ سِرِّهِ، وَالْبَشَاشَةُ حِبَالَةُ (7) الْمَوَدَّةِ، وَالْإِحْتِمالُ (8) قَبْرُ العُيُوبِ. وروي عنه عليه السلام أنّه قال في العبارة عن هذا المعنى أيضاً: الْمُسَالََةُ خَبْاءُ الْعُيُوبِ، وَمَنْ رَضِيَ عَنْ نَفْسِهِ كَثُرَ السَّاخِطُ عَلَيْهِ. 7. وقَالَ عليه السلام: َالصَّدَقَةُ دَوَاءٌ مُنْجِحٌ، وَأَعْمَالُ الْعِبَادِ فِي عَاجِلِهِمْ، نُصْبُ أَعْيُنِهِمْ فِي آجالِهِمْ. 8. وقال عليه السلام: اعْجَبُوا لِهذَا الْإِنْسَانِ يَنْظُرُ بِشَحْمٍ (9) ، وَيَتَكَلَّمُ بِلَحْمٍ (10) ، وَيَسْمَعُ بِعَظْمٍ (11) ، وَيَتَنَفَّسُ مِنْ خَرْمٍ!! 9. وقال عليه السلام: إِذَا أَقْبَلَتِ الدُّنْيَا عَلَى أحَد أَعَارَتْهُ مَحَاسِنَ غَيْرِهِ، وَإِذَا أَدْبَرَتْ عَنْهُ سَلَبَتْهُ مَحَاسِنَ نَفْسِهِ. 10. وقال عليه السلام: خَالِطُوا النَّاسَ مُخَالَطَةً إِنْ مِتُّمْ مَعَهَا بَكَوْا عَلَيْكُمْ، وَإِنْ عِشْتُمْ حَنُّوا إِلَيْكُمْ. 11. وقال عليه السلام: إِذَا قَدَرْتَ عَلَى عَدُوِّكَ فَاجْعَلِ الْعَفْوَ عَنْهُ شُكْراً لِلْقُدْرَةِ عَلَيْهِ. 12. وقال عليه السلام: أَعْجَزُ النَّاسِ مَنْ عَجَزَ عَنِ اكْتِسَابِ الْإِخْوَانِ، وَأَعْجَزُ مِنْهُ مَنْ ضَيَّعَ مَنْ ظَفِرَ بِهِ مِنْهُمْ. 13. وقال عليه السلام: إِذَا وَصَلَتْ إِليْكُمْ أَطْرَافُ النِّعَمِ (12) فَلاَ تُنْفِرُوا أَقْصَاهَا (13) بِقِلَّةِ الشُّكْرِ. 14. وقال عليه السلام: مَنْ ضَيَّعَهُ الْأَقْرَبُ أُتِيحَ لَهُ (14) الْأَبْعَدُ. 15. وقال عليه السلام: مَا كُلُّ مَفْتُونٍ (15) يُعَاتَبُ. 16. وقال عليه السلام: تَذِلُّ الْأُمُورُ لِلْمَقَادِيرِ، حَتَّى يَكُونَ الْحَتْفُ (16) في التَّدْبِيرِ. 17. وسئل عليه السلام وعن قول النَّبيّ صلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآله وَسلّم: «غَيِّرُوا الشَّيْبَ (17) ، وَلاَ تَشَبَّهُوا بِالْيَهُودِ». فَقَال عليه السلام: إِنَّمَا قَالَ صلى الله عليه وآله ذلِكَ وَالدِّينُ قُلٌّ (18) ، فَأَمّا الْآنَ وَقَدِ اتَّسَعَ نِطَاقُهُ (19) ، وَضَرَبَ بِجِرَانِهِ (20) ، فَامْرُؤٌ وَمَا اخْتَارَ. 18. وقال عليه السلام: في الذين اعتزلوا القتال معه: خَذَلُوا الْحَقَّ، وَلَمْ يَنْصُرُوا الْبَاطِلَ. 19. وقال عليه السلام: مَنْ جَرَى فِي عِنَانِ (21) أَمَلِهِ عَثَرَ بِأَجَلِهِ (22) . 20. وقال عليه السلام: أَقِيلُوا ذَوِي الْمُرُوءَاتِ عَثَرَاتِهِمْ (23) ، فَمَا يَعْثُرُ مِنْهُمْ عَاثِرٌ إِلاَّ وَيَدُ اللهُ بِيَدِهِ يَرْفَعُهُ. 21. وقال عليه السلام: قُرِنَتِ الْهَيْبَةُ بِالْخَيْبَةِ (24) ، وَالْحَيَاءُ بِالْحِرْمَانِ (25) ، وَالْفُرْصَةُ تَمُرُّ مَرَّ السَّحَابِ، فَانْتَهِزُوا فُرَصَ الْخَيْرِ. 22. وقال عليه السلام: لَنَا حَقٌّ، فَإِنْ أُعْطِينَاهُ، وَإِلاَّ رَكِبْنَا أَعْجَازَ الْإِبِلِ، وَإِنْ طَالَ السُّرَى. قال الرضي: و هذا من لطيف الكلام وفصيحه، ومعناه: أنّا إن لم نعط حقّنا كنا أذلاّء، وذلك أن الرديف يركب عجُزَ البعير، كالعبد والْأَسير ومن يجري مجراهما. 23. وقال عليه السلام: مَنْ أَبْطَأَ بِهِ عَمَلُهُ لَمْ يُسْرِعْ بِهِ نَسَبُهُ. 24. وقال عليه السلام: مِنْ كَفَّارَاتِ الذُّنُوبِ الْعِظَامِ إِغَاثَةُ الْمَلْهُوفِ، وَالتَّنْفِيسُ عَنِ الْمكْرُوبِ. 25. وقال عليه السلام: يَابْنَ آدَمَ، إِذَا رَأَيْتَ رَبَّكَ سُبْحَانَهُ يُتَابِعُ عَلَيْكَ نِعَمَهُ وَأَنْتَ تَعْصِيهِ فَاحْذَرْهُ. 26. وقال عليه السلام: مَا أَضْمَرَ أَحَدٌ شَيْئاً إِلاَّ ظَهَرَ فِي فَلَتَاتِ لِسَانِهِ، وَصَفَحَاتِ وَجْهِهِ. 27. وقال عليه السلام: امْشِ بِدَائِكَ مَا مَشَى بِكَ (26) . 28. وقال عليه السلام: أَفْضَلُ الزُّهْدِ إِخْفَاءُ الزُّهْدِ. 29. وقال عليه السلام: إِذَا كُنْتَ فِي إِدْبَارٍ (27) ، وَالْمَوْتُ فِي إِقْبَالٍ (28) ، فَمَا أسْرَعَ الْمُلْتَقَى! 30. وقال عليه السلام: في كلام له: الْحَذَرَ الْحَذَرَ! فَوَاللهِ لَقَدْ سَتَرَ، حتَّى كَأَنَّهُ قَدْ غَفَرَ. 31. وسُئِلَ عليه السلام عَنِ الْإِيمَانِ، فَقَالَ: الْإِيمَانُ عَلَى أَرْبَعِ دَعَائِمَ: عَلَى الصَّبْرِ، والْيَقِينِ، وَالْعَدْلِ، وَالْجَهَادِ: فَالصَّبْرُ مِنْهَا عَلَى أَربَعَِ شُعَبٍ عَلَى الشَّوْقِ، وَالشَّفَقِ (29) ، وَالزُّهْدِ، وَالتَّرَقُّبِ: فَمَنِ اشْتَاقَ إِلَى الْجَنَّةِ سَلاَ عَنِ الشَّهَوَاتِ، وَمَنْ أشْفَقَ مِنَ النَّارِ اجْتَنَبَ الْمُحَرَّمَاتِ، وَمَنْ زَهِدَ فِي الدُّنْيَا اسْتَهَانَ بِالْمُصِيبَاتِ، وَمَنِ ارْتَقَبَ الْمَوْتَ سَارَعَ فِي الْخَيْرَاتِ. وَالْيَقِينُ مِنْهَا عَلَى أَرْبَعِ شُعَبٍ: عَلَى تَبْصِرَةِ الْفِطْنَةِ، وَتَأَوُّلِ الْحِكْمَةِ (30) ، وَمَوْعِظَةِ الْعِبْرَةِ (31) ، وَسُنَّةِ (32) الْأَوَّلِينَ: فَمَنْ تَبَصَّرَ فِي الْفِطْنَةِ تبَيَّنَتْ لَهُ الْحِكْمَةُ، وَمَنْ تَبَيَّنَتْ لَهُ الْحِكْمَةُ عَرَفَ الْعِبْرَةَ، وَمَنْ عَرَفَ الْعِبْرَةَ فَكَأَنَّمَا كَانَ فِي الْأَوَّلِينَ. وَالْعَدْلُ مِنْهَا عَلَى أَرْبَعِ شُعَبٍ: عَلَى غائِصِ الْفَهْمِ، وَغَوْرِ الْعِلْمِ (33) ، وَزُهْرَةِ الْحُكْمِ (34) ، وَرَسَاخَةِ الْحِلْمِ: فَمَنْ فَهِمَ عَلِمَ غَوْرَ الْعِلْمِ، وَمَنْ عَلِمَ غَوْرَ الْعِلْمِ صَدَرَ عَنْ شَرَائِعِ الْحُكْمِ (35) ، وَمَنْ حَلُمَ لَمْ يُفَرِّطْ فِي أَمْرِهِ وَعَاشَ فِي النَّاسِ حَمِيداً. وَالْجِهَادُ مِنْهَا عَلَى أَرْبَعِ شُعَبٍ: عَلَى الْأَمْرِ بالْمَعْرُوفِ، وَالنَّهْيِ عَنِ الْمُنكَرِ، وَالصِّدْقِ فِي الْمَوَاطِنِ (36) ، وَشَنَآنِ (37) الْفَاسِقيِنَ: فَمَنْ أَمَرَ بِالْمَعْرُوفِ شَدَّ ظُهُورَ الْمُؤمِنِينَ، وَمَنْ نَهَىِ عَنِ الْمُنْكَرِ أَرْغَمَ أُنُوفَ الْكَافِرِينَ ومَنْ صَدَقَ فِي الْمَوَاطِنِ قَضَى مَا عَلَيْهِ، وَمَنْ شَنِىءَ الْفَاسِقِينَ وَغَضِبَ لِلَّهِ غَضِبَ اللهُ لَهُ وَأَرْضَاهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ. وَالْكُفْرُ عَلَى أَرْبَعِ دَعَائِمَ: عَلَى التَّعَمُّقِ (38) ، وَالتَّنَازُعِ، وَالزَّيْغِ (39) ، وَالشِّقَاقِ (40) : فَمَنْ تَعَمَّقَ لَمْ يُنِبْ (41) إِلَى الْحَقِّ، وَمَنْ كَثُرَ نِزَاعُهُ بِالْجَهْلِ دَامَ عَمَاهُ عَنِ الْحَقِّ، وَمَنْ زَاغَ سَاءَتْ عِنْدَهُ الْحَسَنَةُ وَحَسُنَتْ عِنْدَهُ السَّيِّئَةُ وَسَكِرَ سُكْرَ الضَّلاَلَةِ، وَمَنْ شَاقَّ وَعُرَتْ (42) عَلَيْهِ طُرُقُهُ وَأَعْضَلَ (43) عَلَيْهِ أَمْرُهُ وَضَاق عَلَيْه مَخْرَجُهُ. وَالشَّكُّ عَلَى أَرْبَعِ شُعَبٍ: عَلَى الَّتمارِي (44) ، وَالهَوْلِ (45) ، وَالتَّرَدُّدِ (46) والْإِسْتِسْلاَمِ (47) : فَمَنْ جَعَلَ الْمِرَاءَ (48) دَيْدَناً (49) لَمْ يُصْبِحْ لَيْلُهُ (50) ، وَمَنْ هَالَهُ مَا بَيْنَ يَدَيْهِ نَكَصَ عَلَى عَقِبَيْهِ (51) ، وَمَن تَرَدَّدَ فِي الرَّيْبِ (52) وَطِئَتْهُ سَنَابِكُ الشَّيَاطِينِ (53) ، وَمَنِ اسْتَسْلَمَ لِهَلَكَةِ الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ هَلَكَ فِيهِمَا. قال الرضي: و بعد هذا كلام تركنا ذكره خوف الْإِطالة والخروج عن الغرض المقصود في هذا الباب . 32. وقال عليه السلام: فَاعِلُ الْخَيْرِ خَيْرٌ مِنْهُ، وَفَاعِلُ الشَّرِّ شَرٌّ مِنْهُ. 33. وقال عليه السلام: كُنْ سَمَحاً وَلاَ تَكُنْ مُبَذِّراً، وَكُنْ مُقَدِّراً (54) وَلاَ تَكُنْ مُقَتِّراً (55) . 34. وقال عليه السلام: أَشْرَفُ الْغِنَى تَرْكُ الْمُنى (56) . 35. وقال عليه السلام: مَنْ أَسْرَعَ إِلَى النَّاسِ بِمَا يَكْرَهُونَ، قَالُوا فِيهِ بما لاَ يَعْلَمُونَ. 36. وقال عليه السلام: مَنْ أَطَالَ الْأَمَلَ (57) أَسَاءَ الْعَمَلَ. 37. وقال عليه السلام وقد لقيه عند مسيره إلى الشام دهاقين الأنبار (58) ، فترجّلوا له (59) واشتدّوا بين يديه (60) فقال: مَا هذَا الَّذِي صَنَعْتُمُوهُ؟ فقالوا: خُلُقٌ مِنَّا نُعَظِّمُ بِهِ أُمَرَاءَنَا. فقال عليه السلام: وَاللهِ مَا يَنْتَفِعُ بِهذَا أُمَرَاؤُكُمْ! وَإِنَّكُمْ لَتَشُقُّونَ (61) عَلَى أَنْفُسِكْمْ فِي دُنْيَاكُمْ، وَتَشْقَوْنَ (62) بِهِ فِي آخِرَتِكُمْ، وَمَا أخْسرَ الْمَشَقَّةَ وَرَاءَهَا الْعِقَابُ، وَأَرْبَحَ الدَّعَةَ (63) مَعَهَا الْأَمَانُ مِنَ النَّارِ! 38. وقال عليه السلام: لِإِبنه الحسن عليه السلام: يَا بُنَيَّ، احْفَظْ عَنِّي أَرْبَعاً وَأَرْبَعاً، لاَ يَضُرَّكَ مَا عَمِلْتَ مَعَهُنَّ: إِنَّ أَغْنَى الْغِنَىُ الْعَقْلُ، وَأَكْبَرَ الْفَقْرِ الْحُمْقُ، وَأَوحَشَ الْوَحْشَةِ الْعُجْبُ (64) ، وَأَكْرَمَ الْحَسَبَ حُسْنُ الْخُلُقِ. يَا بُنَيَّ، إِيَّاكَ وَمُصَادَقَةَ الْأَحْمَقِ، فَإِنَّهُ يُريِدُ أَنْ يَنْفَعَكَ فَيَضُرَّكَ. وَإِيَّاكَ وَمُصَادَقَةَ الْبَخِيلِ، فَإِنَّهُ يَقْعُدُ عَنْكَ أَحْوَجَ مَا تَكُونُ إِلَيْهِ. وَإِيَّاكَ وَمُصَادَقَةَ الْفَاجِرِ، فَإِنَّهُ يَبِيعُكَ بِالتَّافِهِ (65) . وَإِيَّاكَ وَمُصَادَقَةَ الْكَذَّابِ، فَإِنَّهُ كَالسَّرَابِ (66) : يُقَرِّبُ عَلَيْكَ الْبَعِيدَ، وَيُبَعِّدُ عَلَيْكَ الْقَرِيبَ. 39. وقال عليه السلام: لاَ قُرْبَةَ بِالنَّوَافِلِ (67) إِذَا أَضَرَّتْ بِالْفَرَائِضِ. 40. وقال عليه السلام: لِسَانُ الْعَاقِلِ وَرَاءَ قَلْبِهِ، وَقَلْبُ الْأَحْمَقِ وَرَاءَ لِسَانِهِ. قال الرضي: و هذا من المعاني العجيبة الشريفة، والمراد به أنّ العاقل لا يطلق لسانه إلاّ بعد مشاورة الرَّوِيّةِ ومؤامرة الفكرة. والأحمق تسبق حذفاتُ لسانه (68) وفلتاتُ كلامه مراجعةَ فكره (69) ومماخضة رأيه (70) ، فكأن لسان العاقل تابع لقلبه، وكأن قلب الأحمق تابع للسانه. 41.و قد روي عنه عليه السلام هذا المعني بلفظ، آخر و هو قوله :قَلْبُ الْأَحْمَقِ فِي فَيهِ، وَ لَسَانُ الْعَاقِلِ فِي قَلْبِهِ. و معناهما واحد. 42. وقال عليه السلام لبعض أَصحابه في علّة اعتلّها: جَعَلَ اللهُ مَا كَانَ مِنْ شَكْوَاكَ حطّاً لِسَيِّئَاتِكَ، فَإِنَّ الْمَرَضَ لاَ أَجْرَ فِيهِ، وَلكِنَّهُ يَحُطُّ السَّيِّئَاتِ، وَيَحُتُّهَا حَتَّ (71) الْأَوْرَاقِ، وَإِنَّمَا الْأَجْرُ فِي الْقَوْلِ بِالّلسَانِ، وَالْعَمَلِ بِالْأَيْدِي وَالْأَقْدَامِ، وَإِنَّ اللهَ سُبْحَانَهُ يُدْخِلُ بِصِدْقِ النِّيَّةِ وَالسَّرِيرَةِ الصَّالِحَةِ مَنْ يَشَاءُ مِنْ عَبَادِهِ الْجَنَّةَ. قال الرضي: و أقول: صدق عليه السلام، إنّ المرض لا أجر فيه، لأنه ليس من قبيل ما يُستحَقّ عليه العوض، لأن العوض يستحق على ما كان في مقابلة فعل الله تعالى بالعبد، من الآلام والأمراض، وما يجري مجرى ذلك،الأجر والثواب يستحقان على ما كان في مقابلة فعل العبد، فبينهما فرق قد بينه عليه السلام، كما يقتضيه علمه الثاقب رأيه الصائب. 44. وقال عليه السلام طُوبَى لِمَنْ ذَكَرَ الْمَعَادَ، وَعَمِلَ لِلْحِسَابِ، وَقَنِعَ بِالْكَفَافِ (72) ، وَ رَضِيَ عَنِ اللهِ. 45. وقال عليه السلام: لَوْ ضَرَبْتُ خَيْشُومَ (73) الْمُؤْمِنِ بِسَيْفِي هذَا عَلَى أَنْ يُبْغِضَنِي مَاأَبْغَضَنِي، وَلَوْ صَبَبْتُ الدُّنْيَا بِجَمَّاتِهَا (74) عَلَى الْمُنَافِقِ عَلَى أَنْ يُحِبَّنِي مَا أَحَبَّنِي: وَذلِكَ أَنَّهُ قُضِيَ فَانْقَضَى عَلَى لِسَانِ النَّبِيِّ الْأُمِّيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَ سَلَّمِ أَنَّهُ قَالَ: يَا عَلِيُّ، لاَ يُبْغِضُكَ مُؤْمِنٌ، وَلاَ يُحِبُّكَ مُنَافِقٌ. 47. وقال عليه السلام: قَدْرُ الرَّجُلِ عَلَى قَدْرِ هِمَّتِهِ، وَصِدْقُهُ عَلَى قَدْرِ مُرُوءَتِهِ، وَشَجَاعَتُهُ عَلَى قَدْرِ أَنَفَتِهِ، عِفَّتُهُ عَلَى قَدْرِ غَيْرَتِهِ. 49. وقال عليه السلام: احْذَرُوا صَوْلَةَ الْكَرِيمِ إذَا جَاعَ، واللَّئِيمِ إِذَا شَبِعَ. 50. وقال عليه السلام : قُلُوبُ الرِّجَالِ وَحْشِيَّةٌ فَمَنْ تَأَلَّفَهَا أَقْبَلَتْ عَلَيْهِ. |
|
06-09-2007, 07:48 PM | #38 |
|
رد: عالم سني يهزم علماء الشيعه بسؤال واحد
لم تجاوب على السؤال هل كلمة الشيعة اسم علم ام انه اسم مشتق اريد منك تعريف الشيعة في الغة العربية وماهو اصل كلمة شيعة
ولماذا سميو اهل العراق وخاصة النجف بالشيعة او كربلاء |
|
06-09-2007, 08:18 PM | #39 | |
|
رد: عالم سني يهزم علماء الشيعه بسؤال واحد
اقتباس:
اخي البرق الخاطف ليس شرط ان يذكر المهدي في القران الكريم فان هناك احكام في الشريعة كانت عن طريق السنة
وليس القران فان السنة تكون مكملة لقران الرسول والدين كان في المدينه او الدرعيه؟ نحن نعرف من يكون الرسول محمد صلى الله عليه وسلم ام تقصدالدرعية وهو الشيخ محمد بن عبدالوهاب الشيخ عبدالوهاب ليس رسول بل هو مصلح المهدي في آخر الزمان يخرج رجل من أهل البيت يؤيد الله به الدين يملك سبع سنين ، يملأ الأرض عدلا كما ملئت جورا وظلما ، تنعم الأمة في عهده نعمة لم تنعمها قط، تخرج الأرض نباتها ، وتمطر السماء قطرها ، ويعطى المال بغير عد. قال ابن كثير رحمه الله : ( في زمانه تكون الثمار كثيرة والزروع غزيرة )، والمال وافر، والسلطان قاهر، والدين قائم ، والعدو راغم ، والخير في أيامه دائم) اسمه وصفته وهذا الرجل اسمه كاسم رسول الله صلى الله عليه وسلم ، واسم أبيه كاسم أبي النبي صلى الله عليه وسلم ، فيكون اسمه محمد – أو أحمد – بن عبدالله ، وهو من ذرية فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم من ولد الحسن بن علي رضي الله عنهم قال ابن كثير رحمه الله في المهدي (وهو محمد بن عبدالله العلوي الفاطمي الحسني رضي الله عنه ) وصفته الوارده أنه أجلى الجبهة أقنى الأنف وذكر العلامة محمد السفاريني في كتابه المسيح الدجال واسرار الساعة: ورأيتني قد وصفته في كتابي البحار الزاخرة بأنه: آدم : اي أسمر ضرب من الرجال: أي نحيف ممشوق مستدق ربعه : اي لا بالطويل ولا بالقصير أجلى الجبهة: أي خفيف شعر النزعتين عن الصدغين وهو الذي انحسر الشعر عن جبهته أقنى الأنف: أي طويل الأنف مع دقة أرنبته أشم : أي رفيع العرنين أزج : اي حاجبه فيه تقويس مع طول في طرفه أو امتداده أبلج أعين أكحل العينين واسع العين براق الثنايا أفرقها أي ليست متلاصقة، أزبل الفخذين أي منفرج الفخذين متباعدهما وفي رواية : في لسانه ثقل ، وإذا أبطأ عليه ضرب فخذه الأيسر بيده اليمنى ابن أربعين وفي رواية ما بين ثلاثين إلى أربعين مكان خروجه يكون ظهور المهدي من قبل المشرق ، فقد جاء في الحديث عن ثوبان رضي الله عنه ، قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( يقتتل عند كنزكم ثلاثة كلهم ابن خليفة ، ثم لا يصير إلى واحد منهم، ثم تطلع الرايات السود من قبل المشرق فيقتلونكم قتلا لم يقتله قوم ...... ( ثم ذكر شيئا لا أحفظه فقال : ) فإذا رأيتموه فبايعوه ولو حبوا على الثلج ، فإنه خليفة الله المهدي)رواه ابن ماجه والحاكم في المستدرك وقال صحيح على شرط الشيخين قال ابن كثير رحمه الله ( والمراد بالكنز المذكور في هذا السياق كنز الكعبة ، يقتتل عنده ليأخذوه ثلاثة من أولاد الخلفاء ، حتى يكون آخر الزمان ، فيخرج المهدي ، ويكون ظهوره من بلاد المشرق ، لا من سرداب سامراء ، كما يزعمه جهلة الرافضة من أنه موجود فيه الآن ، وهم ينتظرون خروجه في آخر الزمان ، فإن هذا نوع من الهذيان ، وقسط كبير من الخذلان ، شديد من الشيطان ، إذ لا دليل على ذلك ولا برهان ، لا من كتاب ولا سنة ولا معقول صحيح ولا استحسان ) وقال أيضا يؤيد بناس من أهل المشرق ينصرونه ، ويقيمون سلطانه ، ويشيدون أركانه ، وتكون راياتهم سود أيضا ، وهو زي عليه الوقار لأن راية رسول الله صلى الله عليه وسلم كانت سوداء يقال لها العقاب ) إلى أن قال ( والمقصود أن المهدي الممدوح الموعود بوجوده في آخر الزمان يكون أصل ظهور وخروجه من ناحية المشرق، ويبايع له عند البيت ، كما دل على ذلك بعض الأحاديث ) الأدلة من السنة على حقيقة المهدي عن الإمام علي رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( المهدي منا أهل البيت يصلحه الله في ليلة) رواه ابن ماجه وأحمد وصحيح الجامع للألباني قال ابن كثير: ( أي : يتوب عليه ، ويلهمه ، ويرشده ، بعد أن لم يكن كذلك ) عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم( المهدي مني أجلى الجبهة، أقنى الأنف ، يملأ الأرض قسطا وعدلا كما ملئت ظلما وجورا ويملك سبع سنين) رواه أبو داود وقال الألباني اسناده حسن عن أم سلمة رضي الله عنه قالت : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ( المهدي من عترتي من ولد فاطمة ) رواه أبو داود والحاكم في المستدرك عن عبدالله بن عباس رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( لن تهلك أمة أنا أولها وعيسى بن مريم في آخرها والمهدي في وسطها) أخرجه أحمد عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم( لا تقوم الساعة حتى تمتلئ الأرض ظلما وعدوانا ، قال : ثم يخرج رجل من عترتي أو من أهل بيتي يملؤها قسطا وعدلا كما ملئت ظلما وعدوانا ) رواه أحمد وابن حبان والحاكم عن ابن مسعود رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال ( لو لم يبق من الدنيا إلا يوم لطول الله ذلك اليو م حتى يبعث فيه رجلا مني أو من أهلي يواطئ اسمه اسمي واسم ابيه اسم أبي) رواه أبو داود والترمذي عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( يكون في أمتي المهدي إن قصر فسبع وإلا فثمان وإلا فتسع تنعم أمتي فيها نعمة لم ينعموا مثلها ترسل السماء عليهم مدرارا ولا تدخر الأرض شيئا من النبات والمال كدوس يقوم الرجل يقول: يا مهدي أعطني ، فيقول : خذ ) رواه الطبراني في الأوسط ورجاله ثقات عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( كيف أنتم إذا نزل ابن مريم فيكم ، وإمامكم منكم ) رواه البخاري ومسلم وعن جابر بن عبدالله رضي الله عنهما قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ( لا تزال طائفة من أمتي يقاتلون على الحق ظاهرين إلى يوم القيامة ) قال : ( فينزل عيسى بن مريم عليه السلام فيقول أميرهم : تعال صل لنا . فيقول : لا ، إن بعضكم على بعض إمراء، تكرمة الله لهذه الأمة ) رواه مسلم والله اعلم وهو ارحم الراحمين |
|
|
06-09-2007, 09:14 PM | #40 |
|
رد: عالم سني يهزم علماء الشيعه بسؤال واحد
البرق الخاطف
"انا في اخر كلامي اعطوني حكم بحرف الا لف لواحد من الخلفاء الثلاثه بحرف الالف شوفو حكم علي ابن ابي طالب وجيبو لي حكم مثلها للخلفء الثلاثه وانا اكون سني" يا حبيبي ان اصبحت سني او بقية شيعي فهذا راجع لك , بعدين اعطوني حكم بحرف الالف !! نحن نتحدث عن دين عظيم لا ابعطيك شي احسن مما طلبت ولست مطالب بالرد ولكن ادعوا الله ان تفكر فيه وتحكم عقلك قبل عاطفتك ـــ لماذا الشيعه عموما سواء عندنا في السعوديه او في اي مكان اخر لا يستطيعون مناقشة اي موضوع يخصهم ويخص دينهم واموالهم واعراضهم مثال ذلك/ المتعه للاولياء ــ الخمس ــ الدعاء لغير الله(ياحسين ـــ يا فاطمه) بدون توسع ـــ علماء الشيعه يدعون علم الغيب وأنهم يدّعون أن أئمتهم يعلمون الغيب . وهذه عقيدة كفرية ، ووجه كونها كفراً أكبر مخرجاً من الملة فهل تستطيع مناقشة احد علمائكم او معمميكم في ذلك وهو شرك من جهتين ( للمعلوميه) الأولى / أنه لا يعلم الغيب إلا الله ، فمن ادعى أن أحداً يعلم الغيب غير الله فقد ساوى غير الله بالله في شيء من خصائصه ، وهذا شرك أكبر قال تعالى ( قُلْ لا يَعْلَمُ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ الْغَيْبَ إِلَّا اللَّهُ ) . الثانية / أن من ادعى أن أحداً يعلم الغيب غير الله فقد كذب القرآن ، ومكذب القرآن كافر ، قال تعالى ( وَعِنْدَهُ مَفَاتِحُ الْغَيْبِ لا يَعْلَمُهَا إِلَّا هُوَ ). وإليك شيئاً من نصوصهم في ادعاء علم الغيب لأئمتهم من كتبهم : * في أصول الكافي (4/261) " قال جعفر الصادق – كما يفترون - : إني لأعلم ما في السماوات وما في الأرض وأعلم ما في الجنة ، وأعلم ما في النار ، وأعلم ما كان وما يكون". * وفي أصول الكافي (1/260-261) عن جعفر الصادق – كما يفترون – " ورب الكعبة ورب البنية ثلاث مرات ، ولو كنت بين موسى والخضر لأخبرتهما أني أعلم منهما ، ولأنبأتهما بما ليس في أيديهما ؛ لأن موسى والخضر عليهما السلام أعطيا علم ما كان ولم يعطيا علم ما يكون وما هو كائن حتى تقوم الساعة" .ولهم نصوص كثيرة بهذا المعنى فلو لم يكن عندكم إلا هذا المعتقد الكفري لكفى . ـــ التقية وهو اساس عقيدتكم أن يظهر خلاف ما يبطن , بمعنى ان يظهر للسني محبته وخدمته وهو في الباطن يكرهه ويتمنى له الضرر ولو بالدوس على ظله وهذا هو النفاق وهو من اسس العقيده عندهم وهذا عندهم دين معظم حتى إن الكليني في كتابه أصول الكافي (2/217) روى عن جعفر بن محمد قوله" إن تسعة أعشار الدين في التقية ، ولا دين لمن لا تقية له " وذكر في بحار الأنوار (75/415) " أن ترك التقية ذنب لا يغفر". وهذا فيض من غيض ولدينا مزيد ادعوا الله ان يثبتنا على ديننا الصحيح وان يهدي كل من يبحث عن الطريق الصحيح السليم |
|
06-09-2007, 10:11 PM | #41 | |
|
رد: عالم سني يهزم علماء الشيعه بسؤال واحد
بسم الله والصلاه والسلام على رسول الله
بالنسبه للموضوع الاصلى ولا اقول سوى {وَقُلْ جَاء الْحَقُّ وَزَهَقَ الْبَاطِلُ إِنَّ الْبَاطِلَ كَانَ زَهُوقاً }الإسراء81 اما بالنسبه لك يامن اسميت نفسك بالبرق الخاطف اسمح لي ان اقول انك تعيش في ظلام ليس له نور وجهل ليس لعلمه علم وباب من فكر ليس له كتاب او قاموس فكيف تأول الايات على هواك هداك الله وردك لدينه ردا جميلا اقتباس:
لااخي واتمنى ان ترجع لكتب التفاسير وترى معناها ((وإن من شيعته) ممن تابعه في أصل الدين (لإبراهيم) وإن طال الزمان بينهماوهو ألفان وستمائة وأربعون سنة وكان بينهما هود وصالح ))تفسير الجلالين وبالنسبه لمنهج الروافض وظهور المهدى صحيح انه في اخر الزمن سيظهر بألادله ومنها عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم( المهدي مني أجلى الجبهة، أقنى الأنف ، يملأ الأرض قسطا وعدلا كما ملئت ظلما وجورا ويملك سبع سنين) رواه أبو داود وقال الألباني اسناده حسن عن أم سلمة رضي الله عنه قالت : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ( المهدي من عترتي من ولد فاطمة ) رواه أبو داود والحاكم في المستدرك عن عبدالله بن عباس رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( لن تهلك أمة أنا أولها وعيسى بن مريم في آخرها والمهدي في وسطها) أخرجه أحمد عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم( لا تقوم الساعة حتى تمتلئ الأرض ظلما وعدوانا ، قال : ثم يخرج رجل من عترتي أو من أهل بيتي يملؤها قسطا وعدلا كما ملئت ظلما وعدوانا ) رواه أحمد وابن حبان والحاكم عن ابن مسعود رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال ( لو لم يبق من الدنيا إلا يوم لطول الله ذلك اليو م حتى يبعث فيه رجلا مني أو من أهلي يواطئ اسمه اسمي واسم ابيه اسم أبي) رواه أبو داود والترمذي عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( يكون في أمتي المهدي إن قصر فسبع وإلا فثمان وإلا فتسع تنعم أمتي فيها نعمة لم ينعموا مثلها ترسل السماء عليهم مدرارا ولا تدخر الأرض شيئا من النبات والمال كدوس يقوم الرجل يقول: يا مهدي أعطني ، فيقول : خذ ) رواه الطبراني في الأوسط ورجاله ثقات عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( كيف أنتم إذا نزل ابن مريم فيكم ، وإمامكم منكم ) رواه البخاري ومسلم وعن جابر بن عبدالله رضي الله عنهما قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ( لا تزال طائفة من أمتي يقاتلون على الحق ظاهرين إلى يوم القيامة ) قال : ( فينزل عيسى بن مريم عليه السلام فيقول أميرهم : تعال صل لنا . فيقول : لا ، إن بعضكم على بعض إمراء، تكرمة الله لهذه الأمة ) رواه مسلم ولكن اتمنى ات تتمعن في هذه المقارنه بين اليهود والرافضه بالنسبه للمهدى والمسيح وتعرف اوجه الشبه قال شيخ الاسلام ابن تيمية - رحمه الله - : (( وأية ذلك أن محنة الرافضة محنة اليهود، وذلك أن اليهود قالوا لا يصلح الملك إلا في آل داود، وقالت الرافضة : لا تصلح الامامة إلا في ولد علي. وقالت اليهود : لا جهاد في سبيل الله حتى يخرج المسيح الدجال و ينزل السيف، وقالت الرافضة : لا جهاد في سبيل الله حتى يخرج المهدي وينادي مناد من السماء, واليهود يؤخرون الصلاة إلى اشتباك النجوم، وكذلك الرافضة يؤخرون المغرب إلى اشتباك النجوم، والحديث : (( لا تزال أمتي على الفطرة ما لم يؤخروا المغرب إلى اشتباك النجوم)). واليهود حرفوا التوارة وكذلك الرافضة حرفوا القرآن. واليهود لا يرون المسح على الخفين وكذلك الرافضة. واليهود تبغض جبريل يقولون هو عدونا من الملائكة، وكذلك الرافضة يقولون غلط جبريل بالوحي على محمد(صلى الله عليه وسلم)................... وكذلك الرافضة وافقوا النصارى في خصلة النصارى، ليس لنسائهم صداق إنما يتمتعون بهن تمتعاً، وكذا الرافضة يتزوجون بالمتعة ويستحلونها. وفُضلت اليهود والنصارى على الرافضة بخصلتين : سئلت اليهود : من خير أهل ملتكم؟ قالوا : أصحاب موسى، وسئلت النصارى : من خير أهل ملتكم؟ قالوا : حواري عيسى، وسئلت الرافضة : من شر أهل ملتكم؟ قالوا : أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم |
|
[RAMS]http://www.qmm1.net/123/low.rm[/RAMS] |
06-09-2007, 10:16 PM | #42 |
|
رد: عالم سني يهزم علماء الشيعه بسؤال واحد
الســــــــلام عليكم ورحمة الله وبـركاته :
أخــواني الاعزاء الله يهـديني ويهـديكم ألى ما يحب . لاحـظت أكثر من موضـوع بخـصوص السنـة والشيعـة يا رجال هـذي مسأله مأنحلت إلى ألحين وحـاروا فيها علماء الدين ولم يجدوا حـــل للم الشـمـل ومن يتظرق لهذا المـوضوع يجب أن يكون عندهـ علم وألمام بالمناظره في مجال المذاهب الدينية . وتقبلوا تحياتي . |
|
06-09-2007, 11:05 PM | #43 |
|
رد: عالم سني يهزم علماء الشيعه بسؤال واحد
اول شي كلامك عن الشيعه انهم يظهرون المحبه للسني ويبطنون الكره هذا والله باطل ومحض افتراء وانا بري من كلامك امام الله والناس من هذا القول براه الذيب من دم يوسف
وانا لي اصحاب سنه اعز من كثير من الشيعه انا الا انظر للانسان كسني او شيعي او سعودي او غير سعودي لاني لست جاهل ولا متخلف وكفى الشي الاخر كلامك عن التقيه باطل التقيه باختصار عندما يخشى الشخص على دمه او ماله او عرضه يجب عليه ان يكتم ايمانه وهذا مو جود في القران الكريم عن مومن ال فرعون _قال رجل مؤمن من ال فرعون يكتم ايمانه اتقتلون رجل ان يقول ربي الله_ ما لكم كيف تحكمون هل مؤمن ال فرعون منافق ما اقول غير لا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم الشي الاخر فاقد الشي لا يعطيه محد قدر يجيب لي حكم وخطب معجزات في الكلام وهذا هو فصل الخطاب اذا تعرفون ماذا تعني كلمه فصل الخطاب يقول لي العلم كنت سني اوشيعي لنفسك وهذا صح (ولاتزر وازره وزر اخرى) كل شخص كان سني او شيعي لنفسه ( بل الانسان على نفسه بصيره ولو القى معاذيره) عندنا مثل يقول كل شاه معلقه برجولها كلامك ان علماء الشيعه يعلمون الغيب هذا باطل لا احد يعلم الغيب الا الله عز وجل ولكن اعتقادنا ان الائمه يملكون علم الكتاب ولو قريت في سوره النمل (قال اللذي عنده علم من الكتاب ان اتيك به قبل ان يرتد اليك طرفك) وهذا الايه الكريمه تثبت ان هناك علم وهو علم الكتب وايضا هناك ايه اخرى (وكفى بالله شهيدا بيني وبينكم ومن عنده علم الكتاب) نحن نعتقد ان الائمه معصومين والمعصوم هو الشخص الذي عنده تفسير القران وعلم كل شي انا بحثت عن علم الرسول من الخلفاء الاربعه فوجدته عند علي ابن ابي طالب والايه القرانيه تقول (هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون) فوجدت ان علي هو الخليفه المفترض لا المفروض من الرسول اللهم صلي على محمد وال محمد وبحثت في البطولات فوجدت علي ضرب بسيفه الارض في خيبر فخرج منها الماء بسيف على والمسلمون متفقون على هذا وقلع باب خيبر اللي ما يشيله اربعون رجل وهذا انا درسته في المدرسه السعوديه ولا تنسون ان المعجزه معجزه انشقاق القمر للرسول وهي انشقاق القمر قالو سحر عندما انشاق القمر وهي تثبت نبوته وعلي انشقاق الارض تثبت خلافته الا اذا تبغون تقولون مثل بعض قريش وتقول سحر فهذا شي راجع لكل شخص اعلمو علم اليقين اني طلبت من الله بنيه صادقه ان يلهمني الحق ويرزقني اتباعه ولا كما يتوهمون اني اخذته بالوراثه الحمد لله رب العالمين حمدا غير محدود عدد ذرات الرمال وقطرات البحار واعدد النجوم والكواكب واعد د ما خلق ويخلق . اخواني انا ما طلبت من احد يكون شيعي ولا الوم الكثير مناللي يكرهون الشيعه لانه هذا الي يسمعونهكذب وتشويه سمعه وبالنسبه للشيعه اللي يلطمون انفسهم انا بري منهم وبري ايضا من التكفريين الانتحاريين اللي يقتلون ويكفرون بالجمله اول شي اللي انا بس قلت للكم في سوره القصص الله عز وجل ذكر كلمه شيعه وكلمه طايفه في ايه واحده هل كان ذللك صدفه فقط تفكرو وتدبرو لا اكثر ولا اقل الشي الاخر الاخ هاشم سواللك عن الشيعه مذكوره في القران والشيعه تعني جماعه ولكن ورودها في القران لابراهيم عليه السلامه انه كان من الشيعه (وان من شيعته لأبراهيم) وهذا انا ما اقدر افسرها ولا احد يقدر يفسرها الا الراسخون في العلم وهم الائمه ولكن اتفكر فيها واتدبر ايش فيها واطلب من الله التوفيق كلمه شيعه كما اسلفت تعني جماعه بس كل مافي الموضوع ان لماذا ذكرت في سوره القصص كلمه شيعه وكلمه طايفه في ايه واحده هل كانت محض الصدفه........ كلا اطلب منكم البحث في القوقل عن الاعجاز العديدي في القران وتفكروا وتتطور وتعلمو اشياء جديده عن القران وراح تشوفون العجايب (وتوكل على الله وكفى بالله وكيلا) الله ولي الذين ءامنوا يخرجهم من الظلمات للنور ) تمنياتي للجميع بالتوفيق في الدنيا والاخره وعلى الله قصد السبيل وكلام الاخ العلم عن الامام الصادق هل يعلم الغيب لا........ لا يعلم الغيب ولكنه علم ماكان ويكون من القران لانه هو من يمللك تفسير القران والائمه والرسول اللهم صلي على محمد وال محمد |
التعديل الأخير تم بواسطة البرق الخاطف ; 06-09-2007 الساعة 11:13 PM
|
06-09-2007, 11:24 PM | #44 | |
|
رد: عالم سني يهزم علماء الشيعه بسؤال واحد
اقتباس:
ولماذا سميو اهل العراق وخاصة النجف بالشيعة او كربلاء اين الاجابة الكاملة |
|
|
06-09-2007, 11:56 PM | #45 |
|
رد: عالم سني يهزم علماء الشيعه بسؤال واحد
اريد منك البرق الخاطف ان تجاوب على هذا
لماذا الشيعة يقولون يا حسين ياحسين او ياعلي ياعلي لماذا لايقولون يامحمد يامحمد ايهم افضل عند الشيعة محمد ام الحسين وعلي ؟ اريد الاجابة منك |
التعديل الأخير تم بواسطة الرهيب معكم ; 06-10-2007 الساعة 12:00 AM
|
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
::--:: ورّط اللي بعدك بسؤال ::--:: | الذيــــــــــــب M | الألعاب والتسليه | 5228 | 09-09-2014 12:32 AM |
ناقش العضو الي بعدك بسؤال | أميرالأحساس | المواضيع العامة والإخبارية | 3 | 12-25-2009 01:08 PM |
عالم سني يهزم علماء الشيعه بسؤال واحد | ظــافـر الـعـمـري | المواضيع المكررة | 1 | 04-06-2008 02:17 PM |
هل اكتفيت بسؤال زوجتك | ندى الصباح | قسم الأسرة والمجتمع | 6 | 10-14-2006 09:34 AM |
طفلة تحرج مدرسة بسؤال ! | احلى البنات | المواضيع المكررة | 2 | 09-17-2004 06:04 AM |