![]() |
|
|
التسجيل | التعليمـــات | التقويم | مشاركات اليوم | البحث |
التراث الشعبي للمنطقة الموروث الثقافي والفني للمنطقة |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
#1
|
|||||||
|
|||||||
![]()
احسنت يا ابو عبدالله وبارك الله جهدك انت وباقي اليماعة
وبالنسبة للقبور المعروضة فهي ليست الوحيدة بالمنطقة بل شاهدت في اكثر من رحلة على شواكلها وخاصة في تهامة واسفل عقبة ضلع وهي تعود تقريبا الى اكثر من خمسة عقود . والسبب اللي سمعته وسمعه غيري عن ماهية تواجدها في تلك المنطقة اعتقد انه الجهل بكيفية الدفن وقد تكون هناك اسباب غيرها او تناقضه اجهلها لكن لو كانوا يعلمون ان اكرام الميت دفنه لدفنوه بدل وضعه في هذا الموضع الذي يجعله عرضه للسباع والكلاب . وهناك قضية اخرى اود ان اطرحها الا وهي القبور المتناثرة في بعض القرى ان لم تكن قريتي فقط وهي وجود بعض القبور في ممشى الناس وطرق سياراتهم بل تعدى ذلك الى وجودها داخل بيوتهم . والجدير بالذكر ان هذه القبور تعود الى اكثر من 60 عاما. ![]() ![]() ![]() متـــــــابع بصمــــــــــت
|
![]() |
#2 | |
مؤسس شبكة بني عمرو
![]() ![]() |
![]() اقتباس:
وما اضفته صحيح وقد تلقيت عدة اتصالات من بعض الاعضاء تخبرني بمواقع كثيرة يوجد فيها مثل هذه القبور وهناك من اخبرني بانه تم ازالة ما كان موجود في قريتهم من امثال هذه القبور مثل قرية ال طلحة حيث تم نقل الرفات وازالة القبور المرتفعة عن سطح الارض0 اما الاسباب فكلامك ايضاً صحيح واضيف عليه ايضاً عامل الارهاق فقد كان هناك اوقات كثرة فيها الوفيات وفاقت مقدرتهم على حفر القبور فكانت تعمل مثل هذه القبور لسهولة الدفن0 تقبل خالص الموده ابو عبدالله |
|
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
الطــــــــــــــــلاق والاثار المترتبه عليه..!!! | تراتيــــل | مواضيع الحوار والنقاش | 6 | 07-15-2011 12:37 AM |
هل هي حقيقة أم ..........؟؟ ؟؟ | أنا صاحي لهم | الصور والأفلام والفلاش | 15 | 06-28-2007 05:43 PM |
حقيقة تفريغ المياة من سد بني عمرو | سد الوادي | المنتدى الخاص لقبيلة بني عمرو | 5 | 11-19-2005 10:52 PM |
أ هـي حقيقة يابني عمرو..؟؟.. أم أنكم قابضون على الجمر.؟؟ | "الناقد" | مواضيع الحوار والنقاش | 17 | 11-10-2005 12:23 PM |