![]() |
|
|
التسجيل | التعليمـــات | التقويم | مشاركات اليوم | البحث |
رياض الصالحين على مذهب أهل السنة والجماعة |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
#1
|
||||||||
|
||||||||
![]()
الأخ / الجرح تابعت على عجل ما دار من حوار سابق وينطبق على أغلبه المثل اللي يقول يا كثر هرج البدو قال من كثر ترديده .
1. الموضوع شيق والمشكلة موجودة ومحاولة الخروج بحل شيء طيب والأستعانة بمن هم أهل لذلك شيء جميل . 2. أخواني صاحب الموضوع والأخ الناقد والعاقل أينكم جميعاً من الآية التي وردت في سورة البقرة يقول الله سبحانه وتعالى ( ولا جناح عليكم فيما عرضتم به من خطبة النساء أو أكننتم في أنفسكم علم الله أنكم ستذكرونهن ولكن لا تواعدوهن سرا إلا أن تقولوا قولاً معروفا ولا تعزمو عقدة النكاح حتى يبلغ الكتاب أجله وأعلموا أن الله يعلم ما في أنفسكم فأحذروه وأعلموا أن الله غفور حليم. 3. مع كل الأسف أذا لم أكن على خطاء اصبح الأفتاء إلى حد كبير بالطريقة القصيميه حيث اضافت عليه العادات والتقاليد هناك بعض ما يناسب أهلها. 4. أذا كانت وجهة نظري خطاء فالخطاء مردود. 5. معنى الأية السابقة بانه يجوز لرجل أن يواعد البنت أو المرءة سراً إذا كان بنية الخطبة والزواج أي يجوز له أن يراها من وراء أهلها والله أعلم. اليتيم |
![]() |
#2 | ||||
![]() ![]() |
![]() اقتباس:
وأعتقد أنك جئت بنقطة جدية ومفيدة قد يدور حولها النقاش من جديد أرحب بحضورك اقتباس:
اقتباس:
قد يكون للآبة أكثر من تفسير .. وقد يكون لها أكثر من مقصد شرعي .. ربما أغفل بعضها وجيء بالبعض الآخر ... نسأل الله أن يرينا الحق ويرزقنا اتباعه..!! اقتباس:
4. أذا كانت وجهة نظري خطاء فالخطاء مردود. 5. معنى الأية السابقة بانه يجوز لرجل أن يواعد البنت أو المرءة سراً إذا كان بنية الخطبة والزواج أي يجوز له أن يراها من وراء أهلها والله أعلم. اليتيم [/QUOTE] |
||||
![]() |
![]() |
#3 | |||||||
![]() ![]() |
![]() اقتباس:
وأعتقد أنك جئت بنقطة جدية ومفيدة قد يدور حولها النقاش من جديد أرحب بحضورك اقتباس:
اقتباس:
قد يكون للآية أكثر من تفسير .. وقد يكون لها أكثر من مقصد شرعي .. ربما أغفل بعضها وجيء بالبعض الآخر ... نسأل الله أن يرينا الحق ويرزقنا اتباعه..!! اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
دمت بخير يا ضيفنا الكريم |
|||||||
التعديل الأخير تم بواسطة الجــرح ; 06-24-2006 الساعة 09:26 PM
![]() |
![]() |
#4 | |||||||||||||||
![]() |
![]() بسم الله الرحمن الرحيم
اليتيم نرحب بك بمرورك وتعقيبك. واقبل مني تعليقي وردي عليك والله من وراء القصد. تقول رعاك الله: اقتباس:
والنبي صلى الله عليه وسلم يقول: (( من حسن إسلام المرء تركه ما لا يعنيه )) اقتباس:
فالجرح لم يقبل قول الشيخ عبدالله الملطق .. عضو هيئة كبار العلماء وعضو اللجنة الدائمة للافتاء. وفي موضوع آخر لم يقبل كلام الشيخ عبدالله الغديان .. عضو هيئة كبار العلماء وعضو اللجنة الدائمة للافتاء. وفي موضوع آخر وصم كلام الشيخ ابن باز ورأيه بأنه أثري وتقليد من كتب التراث. ومن هو ابن باز رحمه الله .. أليس هو إمام أهل السنة والجماعة في زمانه. فليتك تطلب من الجرح أن يقبل رأي أهل الاختصاص. وأنت في ختام مقالك هذا تقول الفتاوى القصيمية. ولم يعجبك رأي المفتي القصيمي. فليتك تقول هذا الكالام لنفسك. اقتباس:
سبحان الله العظيم..!! هذه الآية لها معنى وحكم آخر غير الموضوع الذي نحن بصدده. سامحك الله.. ليتك بحثت معناها قبل أن تفسرها بهواك وبغير علم. يقول الله جل وعلا: (( ولا تقف ما ليس لك به علم )) ويقول جل وعلا: (( قل إنما حرم ربي الفواحش ما ظهر منها وما بطن والإثم والبغي بغير الحق وأن تشركوا بالله ما لم ينزل به سلطانا [I]وأن تقولوا على الله ما لا تعلمون [/I])) فليتك عملت بقولك سابقا: وهو الرجوع إلى أهل العلم بذلك. ولكنك لم ترجع بل جئت برأي من عندك. اقتباس:
أرنا أخي الحبيبي الطريقة اليتيمة أو أرنا الطريقة الجنوبية... حتى نعمل بها سبحان الله..!! اقتباس:
أم أن ابن كثير رحمه الله يعمل هو أيضا بالطريقة القصيمية......!!!......؟؟ فكر ..!! اقتباس:
الله المستعان.. (( لا أعلم أحدا سبقك لهذا .. بأنه يراها من وراء أهلها ..!! )) قد أعطيتك معنى الآية وتفسيرها سابقا. أعلاه. عفا الله عنا وعنك أسأل الله أن يشرح صدورنا وأن يهدينا للحق وفق الله الجميع لما يحب ويرضى. الناقد |
|||||||||||||||
![]() يداً بيد ,, نبني للغد .. مصلحةُ الوطن والمجتمع فوق المصالح الشخصية والانتمائات الفردية .. مساعدةُ الآخرين بابٌ من أبواب الخير,, ومفتاحٌ من مفاتيح القلوب,, وعلامةٌ للرحمة ..
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
عين الخاطب في النظرة الشرعيه | الأزدية | قسم الأسرة والمجتمع | 9 | 07-07-2012 05:48 PM |
سعوديون يطلقون "يكفي تشويه" لتغيير النظرة السلبية تجاه المجتمع | سد الوادي | المواضيع العامة والإخبارية | 11 | 12-23-2011 09:27 PM |
غش في النظرة الشرعية | طيف | المواضيع العامة والإخبارية | 5 | 10-03-2011 12:11 AM |
لباس النظرة الشرعية .. بين التشدد والوسطية .. للنقاش . | عاشق النماص | مواضيع الحوار والنقاش | 35 | 10-28-2010 10:41 AM |
النظرة الخجولة | صمت الجروح | عطر الكلمات | 1 | 03-28-2006 07:49 PM |