![]() |
|
|
التسجيل | التعليمـــات | التقويم | مشاركات اليوم | البحث |
الشعر الجنوبي للطرح الذاتي (للعرضة والمحاورات ورعاية المواهب الشعرية) |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
#1
|
|||||||||
|
|||||||||
![]() بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الجنوبي /اشكرك على طرح هذا الموضوع الجدير باللنقاش 0ونقارن بين وضعنا الحالي بوضع اسلافنا سابقا وهل بعضنا يمون على بعض 0 مثل من سبقونا0 اعطيكم مثال/ يوم جاء بن دوشة وطلب فزعة بني عمرو0 كان الشيخ بن محسن محتزم بجنبيه اثناء التشاور مع كبار بني عمرو ولثقة الشيخ بن محسن في بني عمرو انهم يوفون كلمته 0 فك الجنبيه المحتزم بها 0 ورماها على شجرة شوك 000000000000 ثم حلف بالله مايحتزم بها مادام على قيد الحية اذا لم يجون خمسة من بني عمرو ويحزمونه بها00000000000000 وكان اللي مايحتزم في الماضي ينظرون له بأنه ماهوب رجال وفيه حمية الرجاجيل الغيارى على بعضهم بعض 0 فما بالك اذا كان شيخ بني عمرو بدون حزام بعدمارمى الجنبيه 0 كان بقية مسبة لبني عمرو الي يوم القيامة0 طبعا هو حرك في قلوبهم الغيرة والحميه بأن شيخ بني عمرو مايجلس بدون الحزام 0 اللي حصل ان خمسة من بني عمرو اخذوا الجنبيه ثم حزّموه بها بعدماحزموه قال الرجال اللي طلب فزعتنا يبشر بالفزعه قالو يبشر 000 قارنو بالله بين الماضي والحاضر الله يبارك فيك يالجنوبي (انت عزوتي واعتزازي بعدالله) اللي ارجو من الاخوان انهم لايسيئون فهمهم لهذا الموضوع ويقال ان أيثارة الموضوع هذا من أجل الذات ![]()
|
![]() |
#2 |
![]() |
![]() صــلــوا عـلـى النبي
اللــه يدلنا ولا يضلــنا الله يحييـك يا الجنوبـــي بصفتي صاحـــب هـذا الموضـــوع اللذي أشـرت إليه أقـــــــــــول وبالله التوفيــــق : أنــه ليـس هنــاك أي إســائـــه لشعراء بني عمرو . فالموضـــوع نقــاش وكــلاً يدلــي بدلوه وكـلاً حـر في رأيــه ووجـهـة نظرة. والكلام الذي ادرج في الموضوع واضـــح وقــد طلبت من الجميـــع توضيـح سبب الإختيــار ومن الممكن أن الخطأ اذا كـان هنــاك خطأ في الغرانــي شخصياً لعدم متابعته للموضـــوع الا فــي الوقت الضائـــع . أمــــا بالنسبــه للغيره فلا تـكـون إلا عــلــى الـعـرض . أمـــا الحميــة فإن شـاء الله أنها مـوجـوده وبزيــاده حتى لو وصلت إلــى قــطــع الشخـوم . وأمـا بالنسبــه لشاعــر بني عمرو ورجــال الحـجـر بصفتي من دعى إلــى النقـاش فلا يوجــد شاعــر يحمل هـذا الإسـم إلا الشاعـر محمد سـعـد الرافعي ولـدي براهين على هذا القول((واسأل الله سبحانــه وتعالــى أن يشفيه مما أصاابــه وأن يرده إلينا سالماً غانماً )) . وشعراء بني عمرو المعاصريــن لم يخدموا قبيلتهم في شعر العرضه ولا في شعر النظم وشعراء النظم هـم لسان قبائـلـهم . أتوقــــــــــع بأن تحتج وتقول الشاعر سعيد بن ذيــاب مثلاُ ،، فأقــول لك أيــــن الشاعر سعيد بن ذيــاب. ولا اقلل من قـــــــدره او شاعريته فله قصيدة في بني عمرو تعانــق السماء ...لكن بعدهــا .............؟ رحـــــم الله الشاعــر حامـــد رحمــة واســعــه وأسكنه فسيــح جناتـــه . الجنوبي،،، إخـتـلاف الرأي لا يــفــســد للــود قضيـه . أنـا أعتذر وإعتذراي يحسب بألـــــف إعتذار عـن جميـــع من أدلى برأيــه فـي الموضــوع . فـــــــــــالـــــــكــــم طيب |
![]()
[POEM="font="Simplified Arabic,4,blue,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="./images/backgrounds/1.gif" border="double,4,indigo" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black""]
انا شيخ ولد شيخ بذكره تنعم الانساب=اليا قام العرب كلاً يراجع دفتر انسابه ولد شيخ وسط ربعه له بين الرجال احساب=اليا ضاقت به الارياء يهز الارض مشعابه[/POEM] ![]() |
![]() |
#3 | |
![]() |
![]() اقتباس:
اخي العزيز / الغراني اولا / احب اشكرك على مرورك وتفاعلك مع الموضوع ثانيا / اخي العزيز موضوعك ممتاز وتشكر علية وانا انتقد المشاركات الموجودة في الموضوع فقط لا غير وانا اوافقك الرأي بأن الموضوع نقاش ولكل شخص حريته التامه في الرأي ................. بس تقول << ماكان فيه اسأة للشعراء >> لا اختلف معاك عند هذه النقطة بل كان هناك اساءة تمس الشعراء والقبيلة ايظا ...... وأنا لم ولن ولا اعترض على اختيارهم ولا عن سبب اختيارهم الاعتراض على اسلوبهم في ايظاح وجهة نظرهم فأسلوبهم كان يتميز بالتقليل من مكانة الشعراء الحاليين في القبيلة وكأن الشعراء لا ينتسبون لقبيلة بني عمرو ولا يحسون بما يحس به اي شخص عمري >>>>>>>>> >>>>>>> واتمنى ترجع للموضوع وتشاهد بنفسك . اخي الغراني اسمحلى بسؤال بسيط يوضح لك مايدور في خاطري. س / افرض انك جالس في مجلس عند قبيلة معينة ولا في المجلس اجنبي الا انت والبقية جميعهم من افراد القبيلة وبدأ النقاش حول من هو شاعر القبيلة فقال احدهم ما أعرف ولا شاعر من القبيلة الا فلان شفته صدفة واعجبني .....وأعتقد انه يستحق لقب شاعر القبيلة &&& ثم قال شخص اخر مافيه ولا شاعر يستاهل يكون شاعر القبيلة بس يمكن الشاعر الفلاني احسن واحد فيهم ويستاهل اللقب &&& وقال شخص اخر مافيه ولا شاعر يستاهل يكون شاعر القبيلة خلاص بعد مامات الشاعر الفلاني مات الشعر معه .... ....... الخ من مثل هذه الاساليب ولم يتفقون على شاعر واحد سوى ثلاث اشخاص من بين ثلاثين اتفقوا على شاعر واحد وكان اسلوبهم نفس اسلوب غيرهم يتميز بالتقليل ) فماذا سوف يكون نظرتك للقبيلة اولا ولشعراء القبيلة ثانيا ؟ >>>>>>> الصراحة ولا شئ غير الصراحة ثالثا / غيرة الرجال تكون على عرضه وعلى ماله وعلى شرفه واللى ما في قلبه غيره ماهو رجال والحمية موجوده ولا تموت الغيرة والحمية في قلوبنا الى بموتنا رابعا / الشاعر محمد الرافعي الله يقومه بالسلامه ويطول في عمره ويعطيه الصحه والعافية ويديمه ذخر لنا ولا هو ذا موضوعي وانما هذا موضوعك .................................................. ..واسمحلي اخي الغراني ان اثبت لك ا ساءة حصلت منك الان اتجاه الشعار اخي الغراني وجهة نظرك تقول أن محمد الرافعي هو شاعر رجال الحجر و الرافعي ونعم والغراني ونعم وشعراء رجال الحجر كلهم ونعم ويسعدني رايك هذا فالرافعي عمري وأن كان مثل ما تقول الرافعي شاعر رجال الحجر فهذا فخر ومكسب لكل عمري وأنا عمري وأنا انتقد فقط الاسلوب الذي بينت فيه وجهة نظرك وذالك بسبب وجود انتقاص لبقية شعراء رجال الحجر بالرغم من وجود شعراء من رجال الحجر لهم صولات وجولات ويعتبرون من عمالقة الشعر ولكن كل انسان له وجهة نظر ولابد من احترام وجهات النظر وأنا احترم وجهة نظرك واعترض على اسلوبك في طرحها >>>>> واتمنا اخي الغراني ان تتقبل نقدي هذا بكل صدر رحب . خامسا/ لقد ذكرت اكثر من مرة بأن الموضوع يخص قبيلة بني عمرو والان اذكرها واضيف عليها بأن شعراء القبيلة يمثلون القبيلة ( زعل من زعل ورضي من رضي ) وكل ما يمس الشاعر يمس القبيلة فالشاعر يعتبر لسان للقبيلة من قديم الزمان ومن حديثةاخي الغراني تقول ان شعراء بني عمرو المعاصرين لم يقدموا شئ للقبيلة >>> وهذا بصراحة ليس بموضوعنا ولن اطيل الحديث في هذا الموضوع وسوف اختصر بعبارة بسيطة كافية وافية بأذن الله <<<<<< مهما قدموا لا يعتبرون قدموا ..ويجب ان يقدمون حتى اخر لحظه من عمرهم مثلما فعل حامد الله يرحمة فأن فعلوا مثل حامد قلنا لهم كفيتوا ووفيتوا والله يعطيكم العافية>>> سادسا/ سعيد بن ذياب ونعم ونفتخر بوجود امثاله بيننا ولكن لا بن ذياب ولا بن ثاير ولا ظيف الله لهم علا قة بالموووضع وانا بصراحة ما أعرف ليش تحاول تدخل اسماء في الموضوع بالرغم من ان الموضوع ليس له علاقة بشخص معين وله علاقة بقبيلة بني عمروووووو ويمكن يكون موجود علاقة بسيطه بنسبة 5% بين الموضوع و شعراء القبيلة. اخي الغراني / ان اختلفنا وأن اتفقنا فالهدف واحد انشاءلله << نرفع اسم بني عمرو >> وانشاءلله ان القلوب نظيفة ونحن اخوان اولا واخيرا , وانت كفو ونشمي ولو تطلبني في عيوني ماقلت لك لا واسأل الله جل جلاله ان يديم بيننا المودة والأ لفة . خالص تحيـــــــــــــــــــاتي |
|
![]() ![]() ![]() ![]() |
![]() |
#4 |
![]() |
![]() الجنوبي الله يحييك ردي في البدايه يكفي ولا اوريد خوض جدال يا عزيزي وكل انسان حر في ابداء وجهت نظرة ومضغ الكلام ما يصلح وشعراء بني عمرو ونعم ويا كا تب راجع الموضوع في البدايه وانا مازلت عند كلامي ليس هناك اساءة يا كمال الله يسلمك وخير الكلام ما قل ودل |
![]()
[POEM="font="Simplified Arabic,4,blue,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="./images/backgrounds/1.gif" border="double,4,indigo" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black""]
انا شيخ ولد شيخ بذكره تنعم الانساب=اليا قام العرب كلاً يراجع دفتر انسابه ولد شيخ وسط ربعه له بين الرجال احساب=اليا ضاقت به الارياء يهز الارض مشعابه[/POEM] ![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
يابني عمرو انا ابوي خثعمي وجدي عمري | مستر الخثعمي | مجلس الأعضاء | 30 | 11-13-2009 05:56 PM |
الحمية يالربع الحميه تكفون | عاشق بني عمرو | مواضيع الحوار والنقاش | 7 | 03-28-2007 12:08 AM |
(&)(&)(&) يا رجال الحميه (&)(&)(&) | غرمان بن عزيز | الشعر الجنوبي للطرح الذاتي | 5 | 11-25-2006 10:04 PM |