الإهداءات | |
|
التسجيل | التعليمـــات | التقويم | مشاركات اليوم | البحث |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
|
|||||||
|
|||||||
ما يحدث في آل جرار سذاجة و فوضوية
hhr)السلام عليكم
اضحت آل جرار مرتعا لمن لا رأي له فبعد قدومه ????? اصبح يصدر الاوامر والنواهي دون مشورة وعلم لعلكم سمعتم عن تجديد مكان السوق بالمنزل ولمن يجهل الامر عليه ان يعي ما يلي : 1- ان امر التجديد لم يصدر من مسؤول بل من تصرف فردي وبمنتهى الفوضوية 2- يوجد بالسوق املاك قديمة وهي محل خلاف الى وقته 3- ان المبالغ جمعت من شخص واحد وهو صاحب الاقتراح دون اشراف ودون محاسبة 4 - تهافت الجميع للمشاركة ليس لاقتناعهم بالفكرة بل خوف من كلمة عيب ، او فلان دفع وانا ما دفعت اخيرا كلنا ذوو عقل ، بل ذو مؤهلات علمية ، ولكل منا مبدأه ، افنعمي ابصارنا ونطيع رجل ليس مسؤول في القرية اولا وامي ثانيا وذو نعرات هل يقف الامر عند هذا ام هل من هب ودب دون مشورة وبتصرف انفرادي يطاع أسال الله ان يصلح الشأن ، وان نوقف هؤلاء الفوضويون عند حدودهم وان نعرف الهدف من الشيء قبل فعله s0) |
08-07-2004, 02:58 AM | #2 |
عضو قدير
إنسان ينظر نحو السماء
|
مشاركة: ما يحدث في آل جرار سذاجة و فوضوية
أقول أخوي أبعد عن الديره أصرف لك ترى والله ما وراهم إلا المشاكل
خذالكلام من خبير مغرزين في طين وصعب يطلعون منه محجرين مع إحترامي مو كلهم البعض لكن اللي يبعد عنهم أصرف له أرجو ما تأخذ علي ولا شي لاني ما قلت شي غلط أخوك أبو مانع |
|
08-07-2004, 04:08 AM | #3 |
قلم متمــــيز
|
مشاركة: ما يحدث في آل جرار سذاجة و فوضوية
اخواني الأعزاء قصلي وابو مانع وكل من قراء موضوعكما المطروح :
اقول لكما ولنفسي :الهندي لو يعلم ان البقرة لن تدخله الجنة لما عبدها اصلا!!!!!!!!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟ قد يقول قائل لا غرابة في ذلك فرأس ماله هندي (مسكين)فاقول لكم ذلك الهندي المسكين عابد البقره وصل الى المريخ بعلمه وفكره وتمرس في صناعة القنبلة النووية والطب والفلك وخلافه ولكن قد يقول قائل:......... (وششششششششششششش)دخل الهندي في الموضوع المطروح!!!!!؟؟ سؤال منطقي ولكن شكلي انا من الهنود المساكين الي ما براسه!!! لا تستعجل اخي و(تفهم)ما اريد طرحه لتعرف العلاقة بين الموضوع والهندي المسكين! اقول لأخي قصلي وابو مانع من (اومأت اليه اخي قصلي)لو يعلم ان فيما يفعله خطاء لما فعله اصلا !!!قد تقول انت وهذا هو بلا بوك ياعقاب فهو يعلم ان ما يفعله خطاء ولكن يفعل ذلك لحاجة في نفس يعقوب !!! اقول(هب )انه يعلم ان ا ما يسلكه من اوميت اليه يعلم انه على (باطل)فأقول لك قد يعلم انه على خطاء ومع ذلك فيرى انه يسلك طريق صحيح بارتكابه ذلك الخطاء بمعنى آخر يفعل الخطاء بتمعن ويرى انه بذلك مصيبا في خطائه )اتمنى ان اكون اوصلت (فلسفتي)في تشخيص شخصية امثال اؤلئك (المصلحون)وهم مع الآسف كثر!! اما رسالتي لأخي ابو ما نع فأقول ما هكذا تورد الأبل يا ابا مانع منع الله جمسك من النار!!! واعني ان الهجرة من المنطقة لن تكون الحل لما يحدث ليس بآل جرار فحسب بل بالمنطقة عامه لأنك بتلك (التوصيه)تترك المنطقة لأشخاص تكون حكمتهم : كما قال الشاعر حامد رحمه الله :انت امير وانا قاضي ومن ذا يسوق لنا الجمل اخي الكريم :قصلي وابو مانع ومن يقراء رسالتي تلك كم اتمنى ان يكون هناك (مثالية )في شخص واحد من طرف واحد من كل حزبين متفرقين (المؤيدين والمعارضين)ويتحاورون على تقريب وجهات النظر وقرع الحجة بالحجه لكل طرف على ان يكون الشخص المحاور مفوض من (حزبه)وبالتالي يقبل ما يتم التوصل اليه من رأي قد يقول قائل :اضغاث احلام !!او انني ما اعرف مشاكل الديره او يا ميسر الضرب على المخيله !!!! اقول كل شي ممكن ولوبدأ العاقل من طرف واحد من الحزب المؤيد او المعارض و(يتبنى)الحوار المباشر عن قرب لدى الطرف الآخر وينقل لهم وجهة نظره المغايره لوجهة نظر الطرف الآخر و(يتقبل)منهم وجهة نظرهم و(ويبرر)لهم اسباب طرح فكرتهم وكذلك المآخذ التي يرونها في فكرة الطرف الآخر وبالتالي فيشهد الله اذا صلحت القلوب لتصلح المشاكل ! اعلم انكم تقولون لن تصلح القلوب!!ولكن لا تغفلوا عن قوله تعالى (ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب)نعم من يتق الله في الطرح واخلاص النيه عند بحث المشاكل واسباب الخلاف سيصل لتقريب وجهات النظر >>>احبتي ارجو الا نكون المعنيين (الجنوبيين07)بقوله تعالى (فجعلناهم احاديث ومزقناهم كل ممزق) سيما وقد ذكرت الاية بسورة سباء واهل اليمن وعلاقتهم بسد مأرب وما تلا ذلك من عقوبة واصبح اليمنيين الى هذه الساعة اشتات في شتى بقاع الأرض وقد يكون هذا حالهم الى الأبد لتحديد المصير الذي اراده الله لهم !!ويا ترى من هم اهل اليمن؟؟؟؟واين حدوهم من الشمال ؟؟؟! انا اخشى ان ينطبق علينا نص الآية الكريمه والا فما تفسير(هجرتنا )منها ومناداتنا بذلك ؟؟؟؟طبعا عوامل تحقيق ذلك التمزق>>الفتنه ونقص الماء وجفاف الأرض والضرع والحسد والبغضاء تلك (الظواهر)كفيلة بمهاجرة اهلها وتركها ليعبث بها السفهاء منا!!! ارجو تقبل ما طرح وتبقى وجهة نظر من محبكم مودتي واحترامي..........................خفق بن رفق |
|
08-12-2004, 02:20 AM | #4 | |||||||||
|
مشاركة: ما يحدث في آل جرار سذاجة و فوضوية
ليش تقول ونطيع رجل ليس مسؤول في القرية اولا وامي ثانيا وذو نعرات > قصدك بن شافي<
وش معنى نعرات يا جصلي |
|||||||||
التعديل الأخير تم بواسطة أبو عبد الله ; 08-12-2004 الساعة 02:22 AM
|
08-16-2004, 04:01 AM | #5 |
|
مشاركة: ما يحدث في آل جرار سذاجة و فوضوية
اخي ابو عبدالله
من يعرف ذاك الشخص وطبايعه يعرف تماما ماذا تعني كلمة نعرات ومن عايش الوضع قبل قدومه وبعده يجد البون الشاسع في الوضع الاجتماعي للقرية ولا نقول الا ان يصلح الله الشأن |
|
09-08-2004, 04:20 PM | #6 |
|
مشاركة: ما يحدث في آل جرار سذاجة و فوضوية
أخواني أرجو ألا تنتقل النعرات إلى هذا المنتدى
وأن تبقا القلوب صافية نقية من الغل والأحقاد قال تعالى : (( وَالَّذِينَ جَاؤُوا مِن بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلّاً لِّلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ )) (الحشر : 10 ) مع أني لست أدري ما الهدف من وراء هذا الموضوع ولكن حبيت أن أشارك من باب النصح والناصح لأني أعرف الديرة وأهل الديرة والله إنهم أصحاب قلوبن صافية تقية نقية وعلى الفطرة والدليل إذا ذهبت واعتذرت من أحدهم تراه ينصاع لك ويرجع وكأنه لا شيء والحياة في الديرة طيبة جميلة ليس لها مثل فهي ذات أجواء طيبة وجميلة وراحة للنفس ولكن لكي تتحقق هذه الأشياء من الذي ينبغي علينا أن نفعله نحن الذين نسمي أنفسنا أصحاب فهم وعلم لأني للأسف أرى بعض من الشباب قلبه يكاد يمتلء من الحقد والضغينة ومع ذلك ننتقد الشيبان والله إن الشيبان الذي نتكلم عليهم أفضل من بعض الشباب وإن الشايب الذي ننتقصة أحكم وأعلم من بعض الشباب السذج أرجع للموضوع / فلكي نتعايش بسلا في ديرتنا الحبيبة يجب علينا أن : 1 ـ الخوف من الله قبل كل شيء وأن نتقيه في السر والعلن 2 ـ الصلاة الصلاة مع الجماعة وفي المسجد لأنة محطة تأليف بين القلوب . 3 ـ التواصل فيما بيننا ونبعد الغيض والشحناء والأحقاد . 4 ـ إجابة الدعوة مهما كان السب وألا نسترجع الماضي فلان فعل وفلان فعل والله ما أروح عنده وهذا خطأ كبير 5 ـ الأبتعاد عن الحسد والتحاسد وفلان فعل وفلان فعل . 6 ـ أن نعلم علما يقينيا أنا من التراب وإلى التراب فلا أحقاد ولا ضغينة ولا كبر ولا كبرياء . 7 ـ محاولة نسيان الماضي بشتى أشكالة في سبيل التواصل مع جاري وقريبي . وأختم قول هذا بقوله تعالى : (( ... وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجاً * َيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْراً (الطلاق : 2ـ 3 ) وفق الله الجميع لكل خير وصلاح |
(( كن في الدنيا كأنك غريب أو عابر سبيل ))
|
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
هل أصبحت في زماننا الطيبة سذاجة ؟! | براءة انثى | مواضيع الحوار والنقاش | 8 | 01-18-2012 11:32 AM |
حديث | شيهان المطلى | رياض الصالحين | 3 | 12-18-2008 02:25 PM |
أخيرا ثبتت حفلة آل الظفيره(آل جرار) | خفق بن رفق | الشعر الجنوبي للطرح الذاتي | 5 | 07-27-2004 07:34 PM |