الإهداءات |
|
|
|||||||
| التسجيل | التعليمـــات | التقويم | مشاركات اليوم | البحث |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#6 |
|
المدير العام
![]() |
هذا الظاهر فقط للأسف ، لأن ما خفي أعظم ..
ببساطة الكل يعيش في مجتمع واحد سواء الطالب أو المعلم أو ولي الأمر .. الكل يجلس بمجلس واحد والسوالف تتداول والكل أصبح يقول وضع المعلم سيئ ولم يُعد كسابقة وليس بيده أي شئ والقرارات ضده ولا يوجد له حماية .. كذلك الكل يقول حتى ولو أعتدى الطالب على المعلم فهو يعرف أنه لا يستطيع أن يدافع عن نفسه ووقت دافع عن نفسه ( تخيّلوا ) فسيقع تحت طائلة العقوبة والخروج عن نظام التربية .. الطالب يسرح ويمرح بين هذه الأقوال ويفعل ما يريد لأنه واثق بأن الوضع بيده هو .. طيب وش تبون المعلم يسوي ، وعلى كذا ما فيه إلاّ واحدة من اثنتين يا ينضرب ويسكت أو يدافع عن نفسه وياكل شحم مضبوط ويتوكل على الله .. الآن الحال على شقين : هناك بعض المعلمين الله يهديه يعّرض نفسه للمشكلة بدون ما يكون لها داعي وهذي بنسبة 10% وهناك النسبة الكبرى وهي أن 90% من الطلاب سيئ السلوك والتربية وفاهم الدنيا غلط .. والدليل ما سمعتوا بالمقطع لأنه واثق بأن وضعه سليم ولن يضره شيئ أساساً .. والمشكلة الكبرى هي أني أتحدى أي مسئول بالتربية يُعلق بغير ما يلي : يجب أن نحتوي هذا الطالب ويجب أن نرشده ونعلمه السلوك السليم .. طيب كيف وهو فاهم الدنيا غلط مثل ما علمتوه أنتم وجعلتوه يضيّع نفسه قبل غيره للأسف .. الحديث يطول ونسأل الله السلامة .. تقديري .. |
|
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| اليوم العالمي للمعلم | صدى شوقي | المواضيع العامة والإخبارية | 4 | 10-06-2012 09:52 PM |
| ألمعلم بين الأمس واليوم ...؟ | ابو بندر | مواضيع الحوار والنقاش | 19 | 03-27-2010 07:35 PM |
| [سبع مهارات للمعلم | الرهيب معكم | تطوير الذآت | 6 | 09-08-2009 05:00 PM |