04-06-2010, 01:56 AM
|
#11
|
بيانات اضافيه [
+
]
|
رقم العضوية : 20962
|
تاريخ التسجيل : Apr 2010
|
أخر زيارة : 04-14-2010 (01:18 AM)
|
المشاركات :
5 [
+
] |
التقييم : 1
|
|
لوني المفضل : Cadetblue
|
|
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن القبيلة
ابن العم خادم القبيلة
اخي الكريم بدأت بالظن ثم جاوبت على نفسك وقررت ان تغوص في الموضوع وتحاور بما تسأل الله ان يكون فيه الخير والصلاح ثم صنفت نفسك من رموز القبيلة وفضلت ان تتجاهل الحديث عنهم وان تخص بالحديث من ترى اني اتيت للدفاع عنه او الالقاء به في مهب الريح .
وانا اقول وجهة نظرك لك وعلينا ان نحترمها ولكن من الواضح للعيان انك اخذت الموضوع على غير محمله وأولته على غير مقصده وبالطبع فان انعكاسات تفكيرك ووقوعك فيما يحذر منه المقال وصاحبه وصاحب كل ذي نظرة سليمه ونية بيضاء جعلك تغرد خارج السرب وتنضح بما تحمله من فكر ومنطق غير سليم .
اخي العزيز انا لم اقل ان ضيف الله شاعر بني عمر الاول ولم اصنف بن ذياب في الصف الثاني ولم الغ الشاعر مرضي ولم اطمس بقية الشعراء , هذا تجني وسوء فهم منك وبأمكانك ان تعود فتقرأ الموضوع بهدوء وبحسن نية ثم تحاور على بصيرة مع انه كان بإمكانك ان تقول خيرا او تصمت وليتك فعلت .
الشاعر الكبير سعيد بن ذياب له التقدير ويستحق الاشادة والتكريم هذا لاغبار عليه ولعله اكثر من حظي بالظهور الاعلامي بين شعراءنا الموقرين ولكن الجميع يعلم انه بعيدا عن ساحات العرضة بل يكاد لايحاور شعراء المنطقة ولايحظر الا حفلات قبيلته الخاصة ولم نسمع انه تداخل مع الشعراء بشكل عام اما عن ساحات العرضة التي هي تراثنا الحقيقي والاساسي فيكاد ضيف الله يكون اكبر الموجودين شاعرية وخبرة وتواجدا في ميادين العرضة خصوصا بعد رحيل الشاعر حامد رحمه الله الذي انادي ايضا بتكريمه وجمع اشعاره . بقية الشعراء واولهم مرضي لهم التقدير ويستحقون التشجيع وسيأتي اليوم الذي يأخذون فيه مكان من سبقهم . اما سؤالك عماذا قدم ضيف الله لقبيلة بني عمرو وماهي الحفلات التي قدمها مجانا وقصائده فيهم فهذه اسئلة لاتستحق الاجابة لانها لاتهدف الا الى الاساءة لضيف الله والرجل حي يرزق وموجود وبالامكان الرجوع له وطلب ايراد قصائده ومواقفه مع قبيلته ولكن لاتنسى ان جميع شعراء القبائل حالهم كحال ضيف الله واليك الشاعر بن ثايب الذي كرمته قبيلة شهران مؤخرا واسمح لي باعادة طرح اسئلتك عليك فيما يتعلق بابن ثايب فإن فعلت انت فلكل حادث حديث واجماع وقياس المهم اخي الكريم ان نتفق على هدف واحد وهو خدمة القبيلة ورفعة اسمها وتكريم من يحقق ذلك حتى لو تكون انت . ولك التحية والتقدير .
|
أخي الكريم أبن القبيلة
حياك الله وبياك وجعل الجنة مثوانا ومثواك
أخي الكريم عندما ذكرت لك بأن رموز القبيلة أبتداء بشيوخها وأنتهئاً بمحاكيك فهذا لا يعني أن أكون رمزاً .. وهذا الأستدلال بمثابة معرفك (بأبن القبيلة) هل هذا يعني بأنك الأبن الوحيد ؟؟؟ عموماً لن نقف هنا وسوف نستمر في محاولة أثرا موضوعك الجميل بما يستحق دون تعصب أو تحيز ولكن أحقاقاً للحق .. أولاً : ظلمتني وأساءة فهمي ورغم ذلك عدت لتحاور فيما أنت أتي به ومن أجله .. ومن هنا سوف أختصر عليك مساحات التفكير المرهق الذي تحاول ان تتبعه في التلويح من خارج الموضوع إلى ما أتيت به في صلبه .. موضحاً للعيان بانك أنت من يحاول الهروب من زبدة موضوعه لجعله عياراً أن لم يصب يدوش .. وهذا غير منطقي فعندما تبقى والحال كذلك فلن تصل إلى مبتغاك إلا بعد جهد جهيد وعذاب شديد ... رغم أتضاح المأرب من أول ضارب .. يا أبن القبيلة دعنا نتخلى عن كل رمزاً يستحق التقدير ونتحاور حول من ترغب في الأحتفاء به ونتشارك الأراء حيال الشعراء وإليك رائيي الشخصي .. أن كنا نرغب في تكريم من خدم القبيلة في محافلها الرسمية واللغير رسمية وصاحب الحضور الدائم والمميز في كل مناسبه .. فل يكن ذلك الشاعر : مرضي العمري .. وأنا كنا نرغب في تكريم من أوصل أسم القبيلة إلى الأعلآم بشكل واسع ونشر أسم القبيلة في الفضائيات فل نقل الشاعر : سعيد بن ذياب .. وأن كنا نرغب في تكريم من كتب أسم القبيلة باشعار تكتب بماء الذهب وسوف تحفظها له الأجيال القادمة فل يكن الشاعر : بن عويش .. وأن كنا نرغب في تكريم شعراء المحاورات والتغريد خارج السرب فلك حرية الأختيار .. هذا رائيي ومنظوري الشخصي والذي من أبسط حقوقي عليك وعلى غيرك أن أضعه دون تحيز أو تعصب ..
ملاحظة مهمة : أنثت ردك على المعرف : مسروحه وهذا المعرف لرجل ويدل على مواقع أثرية لبني عمرو وهذا لتوضيح فقط ...
تقبل شكري لتلطفك وسعة صدرك ..
أخوك خادم القبيلة
|
|
|