عرض مشاركة واحدة
قديم 09-18-2011, 09:28 PM   #5
المدير العام


الصورة الرمزية أبو ريان
أبو ريان غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 30
 تاريخ التسجيل :  Sep 2002
 أخر زيارة : 07-19-2019 (05:54 PM)
 المشاركات : 65,874 [ + ]
 التقييم :  1056
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سحابه ابدااااعــــــ مشاهدة المشاركة
اختي
هذه الطفله ومن خلل شرحك فانها تُجيد التواصل الاجتماعي
ولذلك لا يمكن ان نصفها من ضمن اطفال التوحد
و الطفله تقوم بهذا التصرف لعدم رضاها بشي معين
وهذا مايوحي لها به عقلها الباطن
ولذلك ربما ان الطفله لا تدرك ماتقوم به
اختي سوف اطرح لكي بعض الاقتراحات تقومي بعملهااا عند معاودة الحاله
وهي اشغالها بالكتابه او الرسم او الحديث مع شخص اخر
وفي بعض الحالات يكون العلاج بالتصوير ومواجهة الطفله بالصور وهذا له اثر عظيم
وعلى الاسره ان تقوم باحتواء الطفله عاطفيااا
وتجاهل احياناً ما تقوم به وشغلها بامور هي تحبها
وعليهم مراجعة عياده نفسيه سلوكيه وطبيب يجيد مثل هذا النوع من المعالجات السلوكيه

انا لست معالجه نفسيه ولكن احست ان هذي الطريقه الصائبه في معالجتها
تقبلي مروري
للأمانة هنا كلام الأخت سحابة إبداااع يحمل منطقية كبيرة ..
من المعروف طبياً بأن حالات التوّحد لها عدة صور ودرجات وقد
تكون هذه الطفلة تعاني من إحداها ..
خلاف ذلك فيجب أن يُعمل لها رعاية خاصة وبرنامج ذاتي سواء
بالمدرسة أو البيت وذلك عائد لأجل
إخراجها من هذه الحالة على شكل إشغالها بملهيات أخرى وخصوصاً
في أوقات تزامن حدوث الحالة
ومن الضروري معرفة ما إذا كانت هذه الحالة محدّدة الزمن والتوقيت
أم عشوائية وممكن تحدث منها بأي لحظة ..
الصحة النفسية لا أتوقع أن لها إنتاجية بهذه الحالة بقدر ما تكون
الإفادة بعمل برنامج تدريجي وبتوقيت دقيق
جداً حتى تخرج من هذا الوضع بإذن الله ..
تقديري ..


 

رد مع اقتباس