عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 01-04-2011, 09:00 PM
مركز تحميل الصور
العــ أبوعمر ــمري غير متصل
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 9609
 تاريخ التسجيل : Apr 2007
 فترة الأقامة : 6705 يوم
 أخر زيارة : 08-11-2013 (01:57 AM)
 المشاركات : 439 [ + ]
 التقييم : 1
 معدل التقييم : العــ أبوعمر ــمري is an unknown quantity at this point
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي



ما أعتقد أن هذه المعلومه سليمه خصوصاً أنها لا تستند على أي أساس علمي، على العاموم هناك أختلاف ولكن ما أعمل به هو الأسهل وكان رسولنا عليه الصلاة والسلام ما خير في أمرين إلا أختار أيسرهما.
وهو أرجو ألمعذره على الأسلوب في الكلام فأنا لن أفصل لأني مستعجل، هناك الكمال والإجزاء الكمال عند الطهر أن تبدأ في الوضوء ثم تغتسل ويمر الماء على كامل الجسد ثم تغسل رجليك أخيراً وتنتهي والإجزاء يعنى مثلاً أنت مستعجل تغتسل مباشره وتمرر الماء على جمسك كامل وتنتهي، طبعاً مع النية في كلتا الحالتين.
وكذلك للوضوء لو أن أحداً سقط في بأر وتعاون المتواجدون وأخرجوه ثم أتى وقال سأصلي ركعتين شكر لله فنقول له لا يجوز لأنك لم تنوي الوضوء أما لو نوى وأخذله غطسه في الماء ثم خرج فهو جائز.
ولا ننسى قوله تعالى { إِذْ يُغَشِّيكُمُ النُّعَاسَ أَمَنَةً مِنْهُ وَيُنَـزِّلُ عَلَيْكُمْ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً لِيُطَهِّرَكُمْ بِهِ وَيُذْهِبَ عَنْكُمْ رِجْزَ الشَّيْطَانِ وَلِيَرْبِطَ عَلَى قُلُوبِكُمْ وَيُثَبِّتَ بِهِ الأَقْدَامَ
} فهنا تمت الطهاره ولم يكن هناك وضوء.

تحياتي،،




رد مع اقتباس