07-22-2009, 11:34 PM
|
#2
|
بيانات اضافيه [
+
]
|
رقم العضوية : 4108
|
تاريخ التسجيل : Feb 2006
|
أخر زيارة : 08-22-2016 (01:20 PM)
|
المشاركات :
4,159 [
+
] |
التقييم : 1
|
|
لوني المفضل : Cadetblue
|
|
رد: ثقافة العزل بين الجنسين وموت الخنفساء
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alsamr99
[align=center]
شكرا سيد المواقف:
يا طويل العمر هو ما هاجم العلماء والشيوخ هو بس قصد الغلاة والمتشددين والمتحمسين بدون علم وأتباعهم ومقلديهم من العوام align]
|
ومن الذين قالوا بتحريم الاختلاط ؟
أليسوا العلماء ؟
أدلة تحريم الاختلاط :
الدليل الأول : قوله تعالى : " وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وقلوبهن " ( الأحزاب )
الدليل الثاني : حديث عُقْبَةَ بْنِ عَامِرٍ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : " إِيَّاكُمْ وَالدُّخُولَ عَلَى النِّسَاءِ فَقَالَ رَجُلٌ مِنَ الْأَنْصَارِ يَا رَسُولَ اللَّهِ أَفَرَأَيْتَ الْحَمْوَ قَالَ الْحَمْوُ الْمَوْتُ " متفق عليه .
الدليل الثالث : حديث أُسَيْدٍ الْأَنْصَارِيِّ أَنَّهُ سَمِعَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ وَهُوَ خَارِجٌ مِنَ الْمَسْجِدِ فَاخْتَلَطَ الرِّجَالُ مَعَ النِّسَاءِ فِي الطَّرِيقِ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِلنِّسَاءِ اسْتَأْخِرْنَ فَإِنَّهُ لَيْسَ لَكُنَّ أَنْ تَحْقُقْنَ الطَّرِيقَ عَلَيْكُنَّ بِحَافَّاتِ الطَّرِيقِ فَكَانَتِ الْمَرْأَةُ تَلْتَصِقُ بِالْجِدَارِ حَتَّى إِنَّ ثَوْبَهَا لَيَتَعَلَّقُ بِالْجِدَارِ مِنْ لُصُوقِهَا بِهِ " أخرجه أبو داود وغيره وإسناده حسن بمجموع طرقه كما قال الألباني في الصحيحة .
الدليل الرابع : حديث عَبْدِ اللَّهِ بن مسعود عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : " الْمَرْأَةُ عَوْرَةٌ فَإِذَا خَرَجَتِ اسْتَشْرَفَهَا الشَّيْطَانُ " أخرجه الترمذي بسند صحيح .
الدليل الخامس : حديث ابْنِ عُمَرَ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَوْ تَرَكْنَا هَذَا الْبَابَ لِلنِّسَاءِ . قَالَ نَافِعٌ فَلَمْ يَدْخُلْ مِنْهُ ابْنُ عُمَرَ حَتَّى مَاتَ " أخرجه أبو داود بسند صحيح .
الدليل السادس : حديثُ أُمِّ سَلَمَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا قَالَتْ كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِذَا سَلَّمَ قَامَ النِّسَاءُ حِينَ يَقْضِي تَسْلِيمَهُ وَمَكَثَ يَسِيرًا قَبْلَ أَنْ يَقُومَ " قَالَ ابْنُ شِهَابٍ ( وهو الزهري ) فَأُرَى وَاللَّهُ أَعْلَمُ أَنَّ مُكْثَهُ لِكَيْ يَنْفُذَ النِّسَاءُ قَبْلَ أَنْ يُدْرِكَهُنَّ مَنِ انْصَرَفَ مِنَ الْقَوْمِ . أخرجه البخاري .
بعد هذا .. أليس من ينادي بالاختلاط
يعتبر من الامرين بالمنكر والناهين عن المعروف ؟
( المنافقون والمنافقات بعضهم من بعض يأمرون بالمنكر وينهون عن المعروف ويقبضون أيديهم نسوا الله فنسيهم إن المنافقين هم الفاسقون ( 67 ) وعد الله المنافقين والمنافقات والكفار نار جهنم خالدين فيها هي حسبهم ولعنهم الله ولهم عذاب مقيم ( 68 ) )
( والمؤمنون والمؤمنات بعضهم أولياء بعض يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر ويقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة ويطيعون الله ورسوله أولئك سيرحمهم الله إن الله عزيز حكيم)
هل ترضى أيها السامر أن تعمل أختك - حماها الله -
في كاونتر احد المستوصفات الخاصة مثلا بجانب
رجل أجنبي ويقضيان سوية الساعات الطوال
ويتجاذبان أطراف الحديث ؟
أنتظر الاجابة
اقتباس:
لذا إحسان الظن بالكاتب أو غيره من أصحاب الأراء الي نختلف معهم سلوك حضاري ويدل على وعي الشخص وثقافته الكبيرة وتعليمه الراقي وأدبه الجم وقبل ذلك سلوكه وإقتداءه بالهدي النبوي ..... أما التشنج والتعصب نوع من الحماس..... المفروض يكون منضبط والظاهر إن البيئة لها دور كبير في مثل ذا التصرفات ....
|
أرجو أن تترك مثل هذه الخدع التي تريد
أن توهمنا بها بأنك كاتب وناقد واعي ومثقف
ويعي أساليب الحوار وخلقه
وعاش في بيئة .................. إلخ
هذا الأسلوب أعتقد أنك تحتاج لتغييره
لأنه أصبح واضحا ومكشوفا للعيان
التنازل عن الدين وثوابته - مثل طاعة الله ورسوله واتباع العلماء -
ليس من الوعي والثقافة بشيء
اذهب إلى الغرب الذين تتغنى بهم
وانظر إلى الامريكي هل يقبل أن تناقشه في مبادئه
وثوابته أو وطنه ومجتمعه
بالطبع ستفاجئ بما سترى من رفضه القاطع لذلك بقوله :
don't speak with me
لا تناقشني ..
وأنا مثله أقول في ثوابت ديني
don't speak with me
سيد الموقف
|
|
|