11-27-2014, 12:18 PM
|
#5
|
الإخطبوط
بيانات اضافيه [
+
]
|
رقم العضوية : 28977
|
تاريخ التسجيل : Nov 2013
|
أخر زيارة : 01-08-2018 (01:31 AM)
|
المشاركات :
7,972 [
+
] |
التقييم : 83
|
|
لوني المفضل : Cadetblue
|
|
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو ريان
التقديم بالموضوع شرحاً وتفصيلاً جميل جداً ورائع ..
وبما أنك قلت هي رؤية شخصية فهي رؤية موفقة جداً ..
حصريتها على منطقة عربية أياً كانت غير موجودة باعتبارها عامة تقريباً ..
قد يزيد الإستخدام للطلاق والحرام من مكان لآخر ولكن النسبة متوافقة نوعاً ما ..
في محيطنا الذي نعيش فيه لا أعتقد بل أجزم أنهم لا يعبرونها حلفاً بغير الله إنما عُرفاً
كجزء من الإلزام بقبول ما كان عليه هذا الطلاق ..
وللأسف فأكثر الناس يقدر الحلف بالطلاق أكثر من الحلف باليمين أو القسم ..
ربما ظناً ورجاء بأن الله سيغفر لصاحب اليمين مقابل أنه لا يريد وقوع الطلاق للزوجة مثلاً ..
قد يكون ذلك التصوّر موجود وهو في نظري أهون الإعتقادات وأكثرها قبولاً ..
يبقى الإبتعاد عن ذلك هو الأفضل حتى يكون الإنسان بجميع حالاته في مكان أصح ..
تقديري ..
|
مسائك عنابي يابوريان.......
شكراً لتشريفي بهذا الحضور وأنارتي بهذا التعليق
وشكراً كبيره تليق بسموّك على إشادتك لقلمي ولرؤيتي
فأنا أؤكد بان الكرم التي يكون حال استخدام الجمله يستحيل ان يتعارض
مع نيّة الإكرام
وقد صادقت من سعوديي الشمال وسعوديي الشرق وسعودي الوسطى
والجنوبيه الحدوديه والغربيه ولم يذكر لي بأنها تقال بصيغتها التي تشرفت بذكرها أعلاه
بل ان أغلبهم اكد بانها فقط موجوده في الجنوب
ولازلت ياعزيزي أؤكد بأن تصحيح النوايا أهم خطوه أهم في تدرج عدم الممارسه قطعياً
لأي شبهات
شكراً أخرى لحضورك ياعظيم.... 
|
|
|