03-15-2014, 03:45 PM
|
#11
|
المدير العام
بيانات اضافيه [
+
]
|
رقم العضوية : 30
|
تاريخ التسجيل : Sep 2002
|
أخر زيارة : 07-19-2019 (05:54 PM)
|
المشاركات :
65,874 [
+
] |
التقييم : 1056
|
|
لوني المفضل : Cadetblue
|
|
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المملك
قد نقبل الشيلات من اهلها ومن موروثها مهما بلغ سوء القصيدة او ضألة صوت
المنشد كونها موروث لفئة من الناس او منطقه معينه من المملكه اما ان نقبلها على انها موروث لنا فحاشا وكلا
|
المملك ..
تحمل عودتي مجدداً ..
ولكن لفت نظري ما قرأت بالرد أعلاه ..
قلت بأن الشيلات موروث لفئة أو لمنطقة معينة ..
أعلم مبدئياً بأن رفضك لها هو أن تكون من موروثنا ولماذا أصبحت هاجس لشعراءنا ..
ولكن بما أنه موروث بأي منطقة أخرى كما ذكرت فهذا يعني بأنها مثل موروث العرضة والقلطة وغيرها ..
طيب كثيراً ما شاهدنا شعراء العرضة يتواجدون بلون القلطة والعكس صحيح فهل في ذلك تغطيّة ضعف ..
أم أن التداخل بأكثر من موروث يعطي قوة وميزة للشاعر ( كلامنا عن الموروث ) ..
..
على كذا يكون من المنطق أن نرفض وجود الشعراء بموروثات أخرى خلاف موروثهم ..
سواءً عرضة أو قلطة أو شيلات فكلها في الأخير موروث ..
إلاّ إن كان الرفض للشيلات فقط فما هو التبرير بالتواجد بالألوان ( الموروثات ) الأخرى ..
تقديري ..
|
|
التعديل الأخير تم بواسطة أبو ريان ; 03-15-2014 الساعة 04:08 PM
|