الموضوع: ريحانة
عرض مشاركة واحدة
قديم 01-13-2014, 07:57 PM   #4
شاعر مُـمـيّز
أبـو نــوره


الصورة الرمزية أيمن عبدالعزيز
أيمن عبدالعزيز غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 28166
 تاريخ التسجيل :  Dec 2012
 أخر زيارة : 11-13-2014 (09:07 AM)
 المشاركات : 931 [ + ]
 التقييم :  70
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 SMS ~
لوالدمــوع تفيد فادن
الأيتــــــــــــــام
ولوالكلام يفيد عادت
فلسطـــين
ولو النبات يطلعه
دمعه هيــــام
شفتوعلى وجهي
ورود وبســـــاتين
لوني المفضل : Crimson
Ss7005



ملاحظه بسيطه

اتمنى ان يتقبلها الجميع لكن لابد منها


لفت انتباهي ملاحظات اخوي يحي الوادعي وردود
اختي همس على تلك الملاحظات وهنا اريد ان اسأل

اخي الغالي يحي الوادعي


هل انت شاعر فصحى ام شاعر نبطي اما شاعر قلطه ومحاوره؟؟؟؟

هناك من يوجه النقد ولابأس بالنقد البناء الذي يثري القصيده

بالتصحيح الصحيح وان كنا نرى ان النقد لايكون عشوائيا او وقتيا ولكن

مع ذالك هل نملك ان نتقن جميع فنون الشعر لدرجه الجدل بكل قصيده

تطرح امامنا ام ان التروي قليلا يكون ذو فائده وقد تذكرت ماقاله احد الشعراء



لأنَّ الشعرَ في دَمِّي
وفي عَظمي
وفي لَحمي
سَأغمِسُ داخِلي قَلَمي
وأزرعُ كلَّ أوراقي
صَباحاً قادِمًا أخضَرْ
وطَيْفَ سَحابةٍ تُمطِرْ
أحاسيسًا على الأسطُرْ
يَدورُ العُمرُ لَنْ أعبَأْ
لأنَّ مشاعرَ الفنَّانِ لا تَصدَأْ
ستبقَى ثورةُ الأشعارِ بُركانًا
ولن تَهدَأْ
سأكتُبُ فوقَ جَفنِ العينِ أشعاري
وأُخفي
بينَ أبياتِ الهَوَى العُذريِّ
أسراري
وأسقي أحرُفَ الأبياتِ مِن عُمري ،
ومِن عرَقي ،
ومِن ناري ...
وإنْ مِتُّ ..
سَتُنبِتُ هذهِ الكلماتُ أشجارًا
على قَبري
تُظَلِّلُ فَوقَ زُوَّاري

أنا الإنسانُ والفنَّانُ والشاعِرْ
أنا الحُزنُ الذي يَمتدُّ كَالدنيا
بِلا آخِرْ
أنا المَطعونُ في قَلبي
أنا المَجروحُ في حُبي
أنا المُتمرِّدُ الثائرْ
أنا المُتعذِّبُ ، المتألِّمُ ، الساخِرْ
أنا مَن تَسكُنُ الأحزانُ في قَلَمي
أنا يَمتَصُّني ألَمي
لأكتُبَ هذهِ الكلِماتِ
أُنشِئُها مِنَ العَدَمِ

أنا الفنَّانُ غَنَّيتُ
ونارُ الجُرحِ في عُمقي
وعِشتُ العُمرَ مُنتظرًا
تَلوحُ الشمسُ في أُفُقي
أنا المَسجونُ في قَلَقي
وأشعُرُ دائمًا بالخَوفِ
سِكِّينًا على عُنُقي
تُقطِّعُ في شَراييني
يَشُقُّ بِداخِلي نَهرًا
يَصُبُّ مَرارةَ الأيامِ في حَلقي
لأنزِفَ هذه الكلماتِ
مِن وَجَعي
ومن ألَمي
ومن أرَقي

أنا النَّايُ الحَزينُ الصوتِ
والنَّغَمُ الذي يَسحِرْ
أنا الإحساسُ دَفَّاقًا
ومُنهَمرًا على الأسطُرْ
أنا مَن يَنحِتُ الكلماتِ
كي تَغدو تَماثيلاً مِنَ المَرمَرْ
وأزرعُ دائمًا شِعري
بَساتينًا على الصفَحاتِ
كي تُزهِرْ
وأمضي بينَ أبياتي
أرى نَفسي
أرى ذاتي
أرى وَجهَ انفِعالاتي
وبينَ السطرِ والسطرِ
أذوبُ ..
أموتُ ..
أنتَحِرُ
لأُهديَكُمْ كِتاباتي


هل يحق لنا ان ننتقد دون ان نستأذن وماالذي يسمح لنا ان نقتحم باب
النقد بكل فنون الشعر ’’’عندما ابيح لنفسي نقد شاعرما فلابد ان اكون في
موضع يسمح لي بالنقد كأن اكلف في مسابقه شعريه بالنقد وابداء الملاحظات
وماخلاف ذالك فأرى انه من الجيد والمفيد جدا إن استحسنت الأبيات ان اثني
عليها وإن ساءتني فمن التزام الصمت حكمه’’’ لم اكن اريد ان اعلق في هذه
القصيده بسوى التعليق الأول ولكن ’’’’’سأمنا في غالب المواقع من اقتحام
طرح الأعضاء بالنقد الغير مجدي والخاطئ غالبا’’’’ وان تبين اننا ننتقد بالخطأ
نصر على ان نقدنا هو الصواب؟؟؟؟؟


اخي يحي الوادعي


اما آن لك ان تقف عن الجدل

هناك من استحى ان يقول لك كف عن مجادله الشعراء
وكل شاعر يطرح قصيده تطمر عليه
وهذا من البحر الفلاني والبحر العلاني واصبت هنا واخطأت
هناك وهذا صواب وذاك فيه خطأ وهذا عنده زكام وذاك عنده مغص
ولم يسلم من جملتك المعروفه (انا اتحداك الا الأعشى والفرزدق)
ويمكن عندك عليهم ملاحظات من يدري؟؟؟

ياخي والله وبالله وتالله مليت من هالطمرات وليست الأولى لك ولن
تكون الأخيره فهذي طلبه وانا خوك طلبه

لاعاد تنتقد احد الا على بينه والا خلها كلها نفدا خشمك ولاتزعل


 
 توقيع : أيمن عبدالعزيز

[flash1=http://im42.gulfup.com/F5SP2.swf]WIDTH=800 HEIGHT=300[/flash1]


رد مع اقتباس