الإهداءات | |
|
التسجيل | التعليمـــات | التقويم | مشاركات اليوم | البحث |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
|
||||||||
|
||||||||
امثلة محظورة شرعا
امثلة محظورة شرعا 1-رزق الهبل على المجانين!! :> فالرزق هولله وحدة ولا أحد يملك لنفسه ولا لغيره رزقاً ولا نفعاً و لاموتاً ولا نشوراً، قالالله فى كتابه العزيز:{ إنَّ اْللهَ هُوَ الرَّزَّاقٌ ذُو القُوَّةِ المَتيِنُ }(الذاريات:5( ، فالرزق بيد الله سبحانه وتعالى يقسمه لحكمة لا يعلمها إلا هو... 2- لا بيرحم ولا بيخلى رحمة ربنا تنزل !! كلمة لا ينبغي لنا أن نقولها على الإطلاق...فالله تعالى لا يؤوده شئ ولا ينازعه فى سلطانه منازع قال الله جل و علا: { مَايَفْتَحِ اللَّهُ لِلنَّاسِ مِن رَّحْمَةٍ فَلاَ مُمْسِكَ لَهَا وَمَا يُمْسِكْفَلاَ مُرْسِلَ لَهُ مِن بَعْدِهِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ }(فاطر-2)> فمنهذا المخلوق الذى يستطيع أن يمنع رحمة الله ، فهذا القول لا يجوز -3 ثور الله فى برسيمه!! :كلمة عجيبة، هل هناك ثور لله !! وثيران أخرى للناس !!، و لماذاثور الله يرمز له بالغباء والبلاهة من دون الثيران الأخرى ؟!! كلام محرم.. غير أنهسوء أدب مع الله تعالى.... قال تعالى: { مَّا لَكُمْ لاَ تَرْجُونَ لِلَّهِوَقَاراً } (نوح-13). -4 أنا عبد المأمور !! :> هذه كلمة خاطئة لأننا كلنا عبيد للهالواحد الاحد القهار، هي توحي أن قائلها ليس عليه أي ذنب إذا أمره رئيسه بفعل مايغضب الله ، و الحقيقة غير ذلك ، فكل إنسان مسئول عن أفعاله مسئولية كاملة ، فعنابن عمر رَضِيَ اللَّهُ عَنهُما عن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم قال: 'على المرء المسلم السمع والطاعة فيما أحب وكره، إلا أن يؤمر بمعصية، فإذا أمربمعصية فلا سمع ولا طاعة ' مُتَّفَقٌ عَلَيهِ. 5- يا مستعجل عطلك الله !! :> وطبعا الغلط واضح فالله جل شأنه لا يعطل أحدا. ولكن العجلة (الإستعجال) هي خطأ لحديث أنس بن مالك رضى الله عنه، عن النبي صلى الله عليه و سلمقال: ( التأني من الله والعجلة من الشيطان.. ) الحديث رواه أبو يعلى و رجاله رجالالصحيح/ انظر صحيح الترغيب و الترهيب للألباني المجلد الثاني (برقم-1572). قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن أحدكم ليتكلم بالكلمة منرضوان الله ما يظن أن تبلغ ما بلغت فيكتب الله له بها رضوانه إلى يوم يلقاه، وإنأحدكم ليتكلم بالكلمة من سخط الله ما يظن أن تبلغ ما بلغت فيكتب الله له بها سخطهإلى يوم القيامة). رواه ابن ماجه وابن حبان في صحيحه وروى الترمذي والحاكمالمرفوع منه وصححاه/ وانظر صحيح الترغيب و الترهيب للألباني المجلد الثاني (برقم-2247). 6- البقيه فى حيــــــــــــاتك> ما هذه البقيه حول ولا قوه إلا بالله هليموت إنسان قبل انقضاااااء عمره بحيث تكون البقيه يرثها أحد أوليائه ، سبحان اللههذا بهتان عظيم . لن يموت إنسان قبل أن يستكمل آخر لحظة فى عمره (قال تعالى ) ((فإذا جاء أجلهم لا يستأخرون ساعه ولا يستقدمون )) )- 7 لاحول الله ) وهنا يريدالاختصار .. ولكن المعنى نفي أن يكون لله حول أو قوة.. -8 الباقي على الله هذه الكلمةدائما ما تتردد على لسان الأطباء ومن أنجز عملا.. وهي مذمومة شرعا ..... والواجب علينا التأدب مع الله.. والأحرى أن يقال : أديت ماعلي والتوفيقمن الله -9شاء القدر لأن القدر أمر معنوي والله هو الذي يشاء ( سبحانه) ...> - 10 فلان شكله غلط وهو من أعظم الأغلاط الجارية على ألسنة الناس ..... لأن فيهتسخط من خلق الله وسخرية به .. قال تعالى ( لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم ) )) -11الله يلعن السنة , اليوم , الســاعةاللي شفتك فيها )) اللعن ((الطرد من رحمة الله )) وهذي من مشيئته وفي الصحيح عن أبي هريرة رضي الله عنهعن النبي صلى الله عليه وسلم قال :: قال الله تعالى (( يؤذيني ابن آدم , يسب الدهر , وأنا الدهر , أقلب الليل والنهار )) وفي رواية أُخرى.. لا تسبوا الدهرفإن الله هو الدهر .. 12- زرع شيطانى أوطالع شيطانى> هذا قول خاطئ ، فإن الشيطان ، عليه لعنه الله ، لازرع له ولا خلق له ، قال تعالى ( ألم تر أن الله أنزل من السماء ماءفسلكه ينابيع فى الارض ثم يخرج به زرعا مختلفا ألوانه ) والصواب نقول زرع رباني أونبت رباني ..... -13 امســـك الخـــشب )) ((خمســـه فيعينك )) (( خمسه وخميســـــه )) أمسكالخشب ومثل هذه الاقوال لن تدفع حسدا ولن تغير من قدر الله شيئا ، بل هو منالشــــرك . ولا بأس من التحرز من العين والخوف مما قد تسببه من الاذى فإنالعين حق ولها تأثير ولكن لا تأثير لها الا بإذن الله والتحرز من العين يكونبالرقية وكانت رقية النبى صلى الله عليه وسلم (( اللهم رب الناس ، مذهبالباس ، اشف انت الشافى لا شافى الا انت شفاء لا يغادر سقما )) والذي يجب عنــــد الخوف من العين قوله تعالى (( مـــا شــــاء الله لاقوه الا بالله )) فـــــإن كان يعتقد أن الخشب بذاته أو الخمسة وخميسة تدفع الضر مندون الله أو مع الله فهو شــــرك أكبــــر وإن كان يعتقد أنها سبب والله هو النافعالضار فهذا كذب على الشرع والقدر وهو ذريع للشرك فهو شرك أصغر وغير ذلك الكثيرالكثير، فالحذر الحذر أيها المسلمون يرحمكم الله,, ودمتم بخير
ابني لك الدار واشيد ... وازرع لك الفل والكادي
|
05-06-2011, 04:10 AM | #4 |
|
-3 ثور الله فى برسيمه!!
6- البقيه فى حيــــــــــــاتك )- 7 لاحول الله ) -8 الباقي على الله -9شاء القدر - 10 فلان شكله غلط هذه الكلمات ارى انها تستخدم بكثره,ويتساهل بها كثير من الناس ,, الله يعطيكـ العافيه على هذا الايضاح,, تقديري لكـ |
....
|
05-06-2011, 04:24 AM | #5 |
المدير العام
|
مكرر هنا والموضوع مثبت ولاهنت ..
http://forum.baniamro.com/t64393.html |
|
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
قاتلة «أسامة» تصادق شرعا على نحره... | ابو زياااد2009 | المواضيع العامة والإخبارية | 4 | 07-23-2012 02:25 AM |
هل بني عمرو عطلوا شرعا من شرع الله؟؟ | المملك | مواضيع الحوار والنقاش | 8 | 11-12-2010 10:33 PM |
انتبهوا : ومضى الثلث .. والثلث كثير | سد الوادي | المنتديات الرمضانية المؤقتة | 4 | 08-23-2010 02:22 AM |
انتبهوووووا فقد مضى التلث و التلث كثير | زهرة الجوري | المنتديات الرمضانية المؤقتة | 2 | 09-07-2009 09:28 PM |
اطلب اسمك بخط الثلث ..... | ابو سيف | قسم التصاميم والجرافيكس | 9 | 09-02-2009 12:55 PM |