الإهداءات | |
|
التسجيل | التعليمـــات | التقويم | مشاركات اليوم | البحث |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
|
|||||||
|
|||||||
رحلة مُصوَرة في تاريخ شعب أُبيد ... ( الهنود الحمر )
رحلة مُصوَرة في تاريخ شعب أُبيد ... ( الهنود الحمر ) // ليس شعب بل انها شعوب القارة الامريكية من اقصى شمالها الى اقصى جنوبها - من كندا الى الارجنتين - ولكن من تعرض للابادة وعن بكرة ابيهم تقريبا هم سكان ما يعرف اليوم بـ كندا وامريكا - ولا يعني ان الاخرين لم يغزوا ..بل انهم تعرضوا للغزو والابادة وتحطيم دولهم واستعمارهم ومن بقي منهم بقوا شبه مستعبدين ...ان الاوروبيين لم يحتلوا بالقوة او الشجاعة التي تميزهم عن شعوب تلك القارة.. بل احتلوها - بالخيول العربية ولهذه قصة اخرى - وبالغدر والحيلة والخداع ونقض العهود والمواثيق وبفيروسات الجدري واهذا قصة اخرى ايضا...المهم ما نطول عليكم... ونترككم مع ماهو موجود بهذه الصفحة ... ====================== ملابــس و أزيــاء غطاء الرأس المريش: و كان يصنع من ريش النسر لزعيم القبيلة و كل ريشة منه تقابل عمل جليل قام به هذا الزعيم من دفاع ضد الأعداء عن دياره و عن قبيلته عقد أو حلية للصدر مصنوعة من مخالب الدب و الفراء و الخرز الزجاجي يعود إلي الزعيم ( السحابة البيضاء ) زعيم قبائل الأيوا ... و كان مثل هذا العقد مطمح أمال المحاربين الهنود و كان لابد من بذل الغالي و النفيس و أعمال بطولية كي يستطيعون أن يحصلوا علي واحد مثله عقد أخر يعود إلي قبيلة الثعلب التي كانت تعيش في مناطق ويسكنسن و ميشيجن و هو معروض الأن في مركز بافالو بيل بولاية وايومنج قميص من عام 1860م يعود إلي قبائل الشايين و هو مصنوع من جلد الغزال و الجاموس البرى و الصوف و شعر أدمي و خرز زجاجي قميص أخر يعود أيضاً إلي قبيلة الشايين من عام 1800م ملابس حربية تعود إلي محارب عظيم الشأن في قبيلة القدم السوداء من عام 1840م و كان يعتقد أن لمثل هذا الملبس قوة حامية للمحارب الذى يرتديه حذاء أو الموكاسين و هو الشائع بين جميع القبائل الهندية و لكن كان لكل قبيلة طرازها الخاص مما كان يتيح للكشافة أو قصاصي الأثر معرفة كل قبيلة من أثار أقدام أفرادها ... و هذا الموكاسين الذى في الصورة يعود إلي هنود الماى كماك 1840م و الذين كانوا يعيشون في شرق كندا و هو مصنوع من جلد الغزال الرقيق و النعل من جلد الجاموس القوى عصا الخطابة أو الكلام: تعطي لمن سيتكلم أمام جمع من الناس و الأساطير الهندية القديمة تقول أن من يمسك بهذة العصا لا ينطق إلا بالحقيقة. و كان لا يسمح لأى شخص أخر بالكلام طالما الخطيب أو المتكلم يمسك بيده مثل هذة العصا. الزى التقليدى لقبيلة النافاهو عام 1880م و البطانية هذة كانت مصنوعة من القطن المغزول يدوياً 1=محارب من قبيلة الشاوني عام 1790 / 2=محارب من قبيلة أوجيبوا الشمالية عام 1780-1800 / 3=إمرأة من قبيلة كرى عام 1780- 1800 =محارب من قبيلة أوجيبوا الجنوبية الشرقية عام 1800 / 2= محارب من ميامي 1790 / 3= زعيم من وايندوت 1790 Iroquoise 1800 - 1820 محارب من قبيلة الكرو عام 1880 و يرتدى حلي تشتمل علي أقراط و عقد علي الصدر الحمالة: و كانت عبارة عن جذوع شجرية رفيعة تربط معاً بأربطة من الجلد و كان الهنود الحمر يستخدمون الكلاب لجرها قبل إستعمال الأحصنة , و كانت تستخدم لنقل الأمتعة في الترحال و لحمل المرضي و جرحي الحروب هنود من قبيلة القدم السوداء هنود من قبيلة الكرو يدخنون الغليون , و كان تدخين الغليون في معتقد الهنود الحمر عبارة عن الرابطة التي تربطهم بعالم أرواح أسلافهم و كان ( الحجر الأحمر ) الذى يصنع منه رأس الغليون و الذى لا يوجد إلا في مناطق قليلة محددة مثل جنوب غرب مينيسوتا كانوا يعتقدون أنه يمثل الدم المتجلط لضحايا المذابح و كان لهنود اللاكوتا معتقدات أخرى في مثل هذا الحجر الذى يصنع منه الغليون ================ << اليوم تهاويل خربها مع الهنووووود وتقبلووووووو تحيآآآآآآآتي لكم لآ ضآق صدري رحت للبر حطآب
|
11-16-2009, 10:57 PM | #11 |
عضو قدير وصاحب مكانة بالمنتدى
|
صقر عمري ،،
الله يع ـطيكـ الع ـافيه موضوع رااااائع وماهو غريب من شخصكـ دمت أخي بع ـطائكـ .. |
|
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
من عجائب الهنود .!! | ابوفهد العمري | المواضيع العامة والإخبارية | 22 | 03-28-2011 03:21 PM |
شوفوا الهنود كيف ينامون | البــــــــــرواز | الصور والأفلام والفلاش | 5 | 03-11-2009 10:53 PM |
تاريخ لاعب يفوق تاريخ النادي المنافس | عذب السجايا | الساحة الرياضيّة | 29 | 09-27-2007 02:31 PM |
جابوا العيد الهنود | صالح آل سلمان | الصور والأفلام والفلاش | 11 | 06-10-2007 01:19 PM |
عضو مستجد .......... فهل من مرحب !!!!!!!!! | المسالم | مجلس الأعضاء | 9 | 01-06-2004 10:00 PM |