الإهداءات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 10-25-2011, 07:41 AM
مستشار إلمدير العام
ابوفهد العمري غير متصل
Saudi Arabia     Male
لوني المفضل Darkgreen
 رقم العضوية : 17199
 تاريخ التسجيل : Jul 2009
 فترة الأقامة : 5895 يوم
 أخر زيارة : 04-09-2025 (11:02 PM)
 الإقامة : الخميس
 المشاركات : 76,348 [ + ]
 التقييم : 287
 معدل التقييم : ابوفهد العمري is a jewel in the roughابوفهد العمري is a jewel in the roughابوفهد العمري is a jewel in the rough
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي



الاستاذه هند ال فاضل

ابدعتِ فشكرا لكِ
وهذا الموضوع مهم جدا ليس هنا بل في حياتنا اليومية باكملها .

المبدعون والابداع موجودون على مر الازمان وفي كل الاوقات .
هم موجودون بيننا نشاهدهم ويشاهدوننا نعرفهم ويعرفوننا يعرفون مواهبهم وابداعاتهم ولكننا بكل اسف لم نرى ذلك اما غصبا , لجهلنا بذلك او عمدنا لحاجة في نفس يعقوب .

هنا لن اتكلم عن ما كان يحدث للموهوبين في السنين الماضية لأن هذا امر انقضى ولكن لنتحدث عن وقتنا اليوم .

يقول الشاعر :

جزاء الله الشدائد كل خيرٍ ***** تعلمني صديقي من عدوي .

الاحداث التي مرت قبل سنوات اظهرت لنا انه لن يخدم بلدنا الا ابناء بلدنا .
ومن هنا رأت الدولة ممثلة في شخص خادم الحرمين يحفظه الله انه لابد من رعاية الموهوبين والاهتمام بهم وتوجيههم التوجيه الصحيح .

ولكن هل الدولة فقط هي المسئوله ؟؟

نحن اولياء الامور اول المقصرين .
فهل سمعنا ان اب او ام تتبع ابنه او ابنته وعرف ميوله ورغبته وفي اي مجال يبدع ثم قمنا على تطوير ذلك ومساعدتهم في توجيههم اليه ؟
ام اننا نريدهم اما طبيب او معلمة او مهندس او ضابط وهم لايرغبون ذلك فقط لاننا نحن نريد ونقول نحن اعرف بمصلحتكم ؟
ثم يأتي دور المدرسة : هل عرفوا ميول الطالب والطالبة ووجهوهم التوجيه الصحيح ؟؟ ام اكتفوا بالطابور الصباحي والقاء الدروس ؟؟
ان الابناء يولدون بمواهبهم ولكنهم لايجدون من يعرفها وينميها ويستغلها .
اولياء الامور يريدون الابناء على رغبتهم هم حتى ولو كان يخالف ميول الابناء فتكون النتيجة اخفاق الابناء .
والمدرسة حصرت او( حُصِرت ) صلاحياتها في الطابور الصباحي والقاء الدرس في اذا انتهت الحصة انتهى دور المعلم او المعلمة واصبح اكبر هم لهما كيفية الخروج .

والنتيجة خروج اجيال في تخصصات لا يرغبونها وانما لارضاء اهاليهم فيكون انتاجهم ضعيف .

اين دور الجامعات ؟ والكليات ؟
اين دور القطاع الخاص ؟

اضافة الى ذلك ضعف المسئولين وتخاذلهم وانشغالهم بامورهم الخاصة .
وانعدام التشجيع والاهتمام بالمبدع .
والركون الى الغير .
انعدام الثقة في ابناء البلد .

بعض العادات والتقاليد ( عيب هذا العمل ) .
عدم توفير الاماكن التي ممكن ان يعمل بها الموهوب حتى ولو برسوم رمزية .

وفي الاخير نحن شعب لايفكر كما فكرتي انتي بارك الله فيك .



 توقيع : ابوفهد العمري


رد مع اقتباس
قديم 11-07-2011, 11:46 PM   #2
تربوية وقلم حـُر


الصورة الرمزية هند آل فاضل
هند آل فاضل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 15002
 تاريخ التسجيل :  Sep 2008
 أخر زيارة : 12-09-2016 (02:47 AM)
 المشاركات : 3,954 [ + ]
 التقييم :  34
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
وحين يتربص الأسى بقلوبنا نستعين بموجدها فلا البشر بيدها الدواء ولا نحن في حل من تجرع مرارة الداء
لوني المفضل : Pink
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوفهد العمري مشاهدة المشاركة
الاستاذه هند ال فاضل


ابدعتِ فشكرا لكِ
وهذا الموضوع مهم جدا ليس هنا بل في حياتنا اليومية باكملها .

المبدعون والابداع موجودون على مر الازمان وفي كل الاوقات .
هم موجودون بيننا نشاهدهم ويشاهدوننا نعرفهم ويعرفوننا يعرفون مواهبهم وابداعاتهم ولكننا بكل اسف لم نرى ذلك اما غصبا , لجهلنا بذلك او عمدنا لحاجة في نفس يعقوب .

هنا لن اتكلم عن ما كان يحدث للموهوبين في السنين الماضية لأن هذا امر انقضى ولكن لنتحدث عن وقتنا اليوم .

يقول الشاعر :

جزاء الله الشدائد كل خيرٍ ***** تعلمني صديقي من عدوي .

الاحداث التي مرت قبل سنوات اظهرت لنا انه لن يخدم بلدنا الا ابناء بلدنا .
ومن هنا رأت الدولة ممثلة في شخص خادم الحرمين يحفظه الله انه لابد من رعاية الموهوبين والاهتمام بهم وتوجيههم التوجيه الصحيح .

ولكن هل الدولة فقط هي المسئوله ؟؟

نحن اولياء الامور اول المقصرين .
فهل سمعنا ان اب او ام تتبع ابنه او ابنته وعرف ميوله ورغبته وفي اي مجال يبدع ثم قمنا على تطوير ذلك ومساعدتهم في توجيههم اليه ؟
ام اننا نريدهم اما طبيب او معلمة او مهندس او ضابط وهم لايرغبون ذلك فقط لاننا نحن نريد ونقول نحن اعرف بمصلحتكم ؟
ثم يأتي دور المدرسة : هل عرفوا ميول الطالب والطالبة ووجهوهم التوجيه الصحيح ؟؟ ام اكتفوا بالطابور الصباحي والقاء الدروس ؟؟
ان الابناء يولدون بمواهبهم ولكنهم لايجدون من يعرفها وينميها ويستغلها .
اولياء الامور يريدون الابناء على رغبتهم هم حتى ولو كان يخالف ميول الابناء فتكون النتيجة اخفاق الابناء .
والمدرسة حصرت او( حُصِرت ) صلاحياتها في الطابور الصباحي والقاء الدرس في اذا انتهت الحصة انتهى دور المعلم او المعلمة واصبح اكبر هم لهما كيفية الخروج .

والنتيجة خروج اجيال في تخصصات لا يرغبونها وانما لارضاء اهاليهم فيكون انتاجهم ضعيف .

اين دور الجامعات ؟ والكليات ؟
اين دور القطاع الخاص ؟

اضافة الى ذلك ضعف المسئولين وتخاذلهم وانشغالهم بامورهم الخاصة .
وانعدام التشجيع والاهتمام بالمبدع .
والركون الى الغير .
انعدام الثقة في ابناء البلد .

بعض العادات والتقاليد ( عيب هذا العمل ) .
عدم توفير الاماكن التي ممكن ان يعمل بها الموهوب حتى ولو برسوم رمزية .


وفي الاخير نحن شعب لايفكر كما فكرتي انتي بارك الله فيك .
الحقيقة تناولت الموضوع من كل الجوانب وأجدني عاجزة عن الرد ولعلي أعزو ذلك إلى خبرتك في الحياة ماشاء الله تبارك الله

أشكرك جزيل الشكر على حضورك القيم

تقديري لك


 
 توقيع : هند آل فاضل

أنا فتاه لا أنحني لألتقط ماسقط من عيني أبدا





من ظن أن الأسوار هي سجن فقط أخطأ فالسجن
أن يكرمك الله بعقل لاتدرك قيمته فتسلمه لمن يسلبك إياه


هند آل فاضل


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حضارة الوجبات السريعة : كتاب قد يغير نظرتك المعجبة بشيطرة البيغ ماك إلى الأبد صقر عمري مواضيع الحوار والنقاش 6 05-14-2009 11:45 PM


الساعة الآن 02:54 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 (Unregistered) TranZ By Almuhajir