الإهداءات | |
|
التسجيل | التعليمـــات | التقويم | مشاركات اليوم | البحث |
قسم الأسرة والمجتمع يهتم بكل مايخص الأسرة والمجتمع والطفل |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
|
||||||||
|
||||||||
اخيتي الغالية هل انتي ترتدين الحجاب والجلباب الشرعي أم لا ؟ اريد اجابتك ؟
اخيتي الغالية هل انتي ترتدين الحجاب والجلباب الشرعي أم لا ؟ اريد اجابتك ؟
-------------------------------------------------------------------------------- بداية نبداء بما قاله الله تعالى :- 1. قال تعالى : ( وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُولِي الأِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاءِ وَلا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعاً أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ ) النور/31 اخيتي الغالية هل انتي ترتدين الحجاب والجلباب الشرعي أم لا ؟ اريد اجابتك ؟ هل فكرتي يوماً ما انتي وانا هل نرتدي الحجاب والجلباب الشرعي أم لالالالا ؟؟ الكل سوف يقول نعم لكن للاسف ما اكثر النساء والنساء المحافظات الاتي يغفلن عن الحرص على الحجاب الشرعي ومنهن من تغطي وجهها وجسمها لكـــــــــــن !!!!!!!!!! تخرج العيون وعبائتها ضيقة وفيها موديلات مغرية وضيقة من الخاصرة لماااااااااذ اهذا هو الحجاب ؟؟؟ والبعض اذا خرجت من بلدها لدوله عربية مسلمة تقلع حجابها او تكتفي بمنديل او ايشارب على رأسها اين الخوف من الله والعفه والادهى والامر انه ولي امرها يشجها او ليس لديه سلطة عليها والادهى والامر ظهر عبايات اسمها عباية البوي وهي شبابية ومزخرفة وكأنها جلابية وضيقة انا عن نفسي رايت امراة تلبس مثل هذه العباية وكنت مستعجلة والا كان حاولت نصحها هل هذه عباية ام لا اترككم لتفكير وانصح من هم يرتدون مثلها الخوف من الله ... . وقال تعالى : ( يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَحِيماً ) الأحزاب/59 عن صفية بنت شيبة أن عائشة رضي الله عنها كانت تقول : لما نزلت هذه الآية ( وليضربن بخمرهن على جيوبهن ) أخذن أُزُرَهن (نوع من الثياب) فشققنها من قبل الحواشي فاختمرن بها . رواه البخاري ( 4481 ) ، وأبو داود ( 4102 ) " يرحم الله نساء المهاجرات الأول لما أنزل الله { وليضربن بخمرهن على جيوبهن } شققن أكثف مروطهن (نوع من الثياب) فاختمرن بها " . أي غطين وجوههن . قال الشيخ محمد الأمين الشنقيطي - رحمه الله تعالى - : وهذا الحديث صريح في النساء الصحابيات المذكورات فيه ، فهمن أن معنى قوله تعالى : { وليضربن بخمرهن على جيوبهن } يقتضي ستر وجوههن ، وأنهن شققن أزرهن فاختمرن أي : سترن وجوههن بها امتثالا لأمر الله في قوله تعالي : { وليضربن بخمرهن على جيوبهن } المقتضي ستر الوجه ، وبهذا يتحقق المنصف : أن احتجاب المرأة عن الرجال وسترها وجهها عنهم ثابت في السنة الصحيحة المفسرة لكتاب الله تعالى ، وقد أثنت عائشة رضى الله عنها على تلك النساء بمسارعتهن لامتثال أوامر الله في كتابه ، ومعلوم أنهن ما فهمن ستر الوجوه من قوله { وليضربن بخمرهن على جيوبهن } إلا من النبي صلى الله عليه وسلم لأنه موجود وهن يسألنه عن كل ما أشكل عليهن في دينهن ، والله جل وعلا يقول : ( وأنزلنا إليك الذكر لتبين للناس ما نزل إليهم ) فلا يمكن أن يفسرنَها من تلقاء أنفسهن . وقال ابن حجر في " فتح الباري " : ولابن أبي حاتم من طريق عبد الله بن عثمان بن خيثم عن صفية ما يوضح ذلك ولفظه : " ذكرنا عند عائشة نساء قريش وفضلهن فقالت : " إن نساء قريش لفضلاء ، ولكنى والله ما رأيت أفضل من نساء الأنصار : أشد تصديقا بكتاب الله ولا إيمانا بالتنزيل ، لقد أنزلت سورة النور { وليضربن بخمرهن على جيوبهن } فانقلب رجالهن إليهن يتلون عليهن ما أنزل فيها ، ما منهن امرأة إلا قامت إلى مرطها فأصبحن يصلين معتجرات كأن على رؤوسهن الغربان " كما جاء موضحاً في رواية البخاري المذكورة آنفاً ، فترى عائشة رضى الله عنها مع علمها وفهمها وتقواها ، أثنت عليهن هذا الثناء العظيم ، وصرحت بأنها ما رأت أشد منهن تصديقا بكتاب الله ولا إيمانا بالتنزيل ، وهو دليل واضح على أنهن فهمن لزوم ستر الوجوه من قوله تعالى : { وليضربن بخمرهن على جيوبهن } من تصديقهن بكتاب الله وإيمانهن بتنزيله ، وهو صريح في أن احتجاب النساء عن الرجال وسترهن وجوههن تصديق بكتاب الله وإيمان بتنزيله كما ترى ، فالعجب كل العجب ممن يدعي من المنتسبين للعلم أنه لم يرد في الكتاب ولا السنة ما يدل على ستر المرأة وجهها عن الأجانب ، مع أن الصحابيات فعلن ذلك ممتثلات أمر الله في كتابه إيمانا بتنزيله ، ومعنى هذا ثابت في الصحيح كما تقدم عن البخاري ، وهذا من أعظم الأدلة وأصرحها في لزوم الحجاب لجميع نساء المسلمين كما ترى " . " أضواء البيان ( 6 / 594 – 595 ) . 2. عن عائشة أن أزواج النبي صلى الله عليه وسلم كنَّ يخرجن بالليل إذا تبرزن إلى المناصع ( أماكن معروفة من ناحية البقيع ) فكان عمر يقول للنبي صلى الله عليه وسلم : احجب نساءك ، فلم يكن رسول الله صلى الله عليه وسلم يفعل ، فخرجت سودة بنت زمعة زوج النبي صلى الله عليه وسلم ليلة من الليالي عشاء - وكانت امرأة طويلة - فناداها عمر : ألا قد عرفناك يا سودة ، حرصاً على أن ينزل الحجاب ، فأنزل الله آية الحجاب . رواه البخاري ( 146 ) ومسلم ( 2170 ) . 3. عن ابن شهاب أن أنسا قال : أنا أعلم الناس بالحجاب كان أبي بن كعب يسألني عنه : أصبح رسول الله صلى الله عليه وسلم عروساً بزينب بنت جحش وكان تزوجها بالمدينة فدعا الناس للطعام بعد ارتفاع النهار فجلس رسول الله صلى الله عليه وسلم وجلس معه رجال بعد ما قام القوم حتى قام رسول الله صلى الله عليه وسلم فمشى ومشيت معه حتى بلغ باب حجرة عائشة ثم ظن أنهم خرجوا فرجعت معه فإذا هم جلوس مكانهم فرجع ورجعت معه الثانية حتى بلغ باب حجرة عائشة فرجع ورجعت معه فإذا هم قد قاموا فضرب بيني وبينه سترا وأنزل الحجاب . رواه البخاري ( 5149 ) ومسلم ( 1428 ) . 4. عن عروة أن عائشة قالت : لقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يصلي الفجر فيشهد معه نساء من المؤمنات متلفعات في مروطهن ثم يرجعن إلى بيوتهن ما يعرفهن أحد . رواه البخاري ( 365 ) ومسلم ( 645 ) . 5. وعن عائشة رضي الله عنها قالت : كان الركبان يمرون بنا ونحن مع رسول الله صلى الله عليه وسلم مُحْرِمات ، فإذا حاذوا بنا أسدلت إحدانا جلبابها من رأسها على وجهها ، فإذا جاوزونا كشفناه . رواه أبو داود ( 1833 ) وابن ماجه ( 2935 ) ، وصححه ابن خزيمة ( 4 / 203 ) . وصححه الألباني في كتاب جلباب المرأة المسلمة . 6. وعن أسماء بنت أبى بكر رضي الله عنهما قالت : كنا نُغطِّي وجوهنا من الرجال ، وكنَّا نمتشط قبل ذلك في الإحرام . رواه ابن خزيمة ( 4 / 203 ) ، والحاكم ( 1 / 624 ) وصححه ووافقه الذهبي . وصححه الألباني في كتاب جلباب المرأة المسلمة 7. وعن عاصم الأحول قال : كنا ندخل على حفصة بنت سيرين وقد جعلت الجلباب هكذا : وتنقبت به ، فنقول لها : رَحِمَكِ الله قال الله تعالى : ( وَالْقَوَاعِدُ مِنَ النِّسَاءِ اللاَّتِي لاَ يَرْجُونَ نِكَاحاً فَلَيْسَ عَلَيْهِنَّ جُنَاحٌ أَن يَضَعْنَ ثِيَابَهُنَّ غَيْرَ مُتَبَرِّجَاتٍ بِزِينَةٍ ) ، قال : فتقول لنا : أي شئ بعد ذلك ؟ فنقول : ( وَأَن يَسْتَعْفِفْنَ خَيْرٌ لَهُنَّ ) فتقول : هو إثبات الحجاب . رواه البيهقي ( 7 / 93 ) . . المصدر :- الاسلام سؤال وجواب :- http://www.islamqa.com/ar/ref/139 يـــــــــــــارب وفق نساء المسلمين ووفقني لمايرضيك ياربي اللهم اجعلني واجعل نساء المسلمين من المحتشمات يــــــــــــــــــارب والله من وراء القــــــــــــصد .... منقول للفائده والموعضه ونسأل الله الاخلاص في السر والعلن ولكم كل الاحترام والتقدير |
05-28-2009, 11:16 PM | #2 |
|
رد: اخيتي الغالية هل انتي ترتدين الحجاب والجلباب الشرعي أم لا ؟ اريد اجابتك ؟
زهرة ,, جزاك الله الجنة على طرحك المميز المفيد ,, وهنا أضيف إن سمحتي لي , أعذاراً تمنع الفتاة من إرتداء الحجاب ,, وأنا أقصد عموم القاتيات المسلمات في بلادنا أو خارجها ,, فتساؤل القائم هو لماذا تمتنع بعض الفتيات عن ارتداء الحجاب؟ أوجب الله تعالى على المرأة الحجاب صونًا لعفافها، وحفاظًا على شرفها، وعنوانًا لإيمانها من أجل ذلك كان المجتمع الذي يبتعد عن منهج الله ويتنكب طريقه المستقيم: مجتمعًا مريضًا يحتاج إلى العلاج الذي يقوده إلى الشفاء والسعادة ومن الصور المؤلمة تفشي ظاهرة السفور والتبرج بين الفتيات وهذه الظاهرة نجد أنها أصبحت ـ للأسف ـ من سمات المجتمع الإسلامي، رغم انتشار الزي الإسلامي فيه، فما هي الأسباب التي أدت إلى هذا الانحراف؟ للإجابة على هذا السؤال الذي طرحته كانت الحصيلة: عشرة أعذار رئيسة، وهي واهية تلك الأعذار معًا نتصفح هذه السطور لنتعرف من خلالها على أسباب الإعراض عن الحجاب، ونناقشها كلاً على حدة العذر الأول قد تقول إحداهن : أنا لم أقتنع بعد بالحجاب نسألها سؤالين الأول: هل هي مقتنعة أصلاً بصحة دين الإسلام؟ إجابتها بالطبع نعم مقتنعة؟ فهي تقول: لا إله إلا الله، ويعتبر هذا اقتناعها بالعقيدة، وهي تقول: محمد رسول الله، ويعتبر هذا اقتناعها بالشريعة، فهي مقتنعة بالإسلام عقيدة وشريعة ومنهجًا للحياة الثاني: هل الحجاب من شريعة الإسلام وواجباته؟ لو أخلصت هذه الأخت وبحثت في الأمر بحث من يريد الحقيقة لقالت: نعم فالله سبحانه وتعالى الذي تؤمن بألوهيته أمر بالحجاب في كتابه، والرسول الكريم الذي تؤمن برسالته أمر بالحجاب في سنته العذر الثاني قد تقول إحداهن : أنا مقتنعة بوجوب الزي الشرعي ولكن والدتي تمنعني لبسه، وإذا عصيتها دخلت النار يجيب على عذرها أكرم خلق الله رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بقول وجيز حكيم: لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق مكانة الوالدين في الإسلام ـ وبخاصة الأم ـ سامية رفيعة بل الله تعالى قرنها بأعظم الأمور ـ وهي عبادته وتوحيده ـ في كثير من الآيات ـ كما قال تعالى: {وَاعْبُدُوا اللَّهَ وَلا تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئاً وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً} النساء:36 فطاعة الوالدين لا يحد منها إلا أمر واحد هو: أمرهما بمعصية الله؟، قال تعالى: {وَإِنْ جَاهَدَاكَ لِتُشْرِكَ بِي مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ فَلا تُطِعْهُمَا} لقمان:15 ولا يمنع عدم طاعتهما في المعصية في الإحسان إليهما وبرهما قال تعالى: وَصَاحِبْهُمَا فِي الدُّنْيَا مَعْرُوفاً} لقمان:15} العذر الثالث قد تتعلل أخرى عذرها في عدم لبس الحجاب بقولها: الجو حار في بلادنا وأنا لا أتحمله، فكيف إذا لبست الحجاب لمثل هذه يقول الله تعالى: {قُلْ نَارُ جَهَنَّمَ أَشَدُّ حَرّاً لَوْ كَانُوا يَفْقَهُونَ} التوبة:81 كيف تقارنين حر بلادك بحر نار جهنم؟ اعلمي أن الشيطان قد اصطادك بإحدى حبائله الواهية ليخرجك من حر الدنيا إلى نار جنهم، فأنقذي نفسك من شباكه، واجعلي من حر الشمس نعمة لا نقمة، إذ هو يذكرك بشدة عذاب الله تعالى يوم يفوق هذا الحر أضعاف مضاعفة العذر الرابع وقد تتعذر أخرى بقولها : أخاف إذا التزمت بالحجاب أن أخلعه مرة أخرى، فقد رأيت كثيرات يفعلن ذلك وإليها أقول: لو كان كل الناس يفكرون بمنطقك هذا لتركوا الدين جملة وتفصيلاً، ولتركوا الصلاة؛ لأن بعضهم يخاف تركها، ولتركوا الصيام لأن كثيرين يخافون من تركه .. إلخ .. أرأيت كيف نصب الشيطان حبائله مرة أخرى فصدك عن الهدى؟ قال: رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: أحب العمل إلى الله أدومه وإن قـَــل لماذا لم تبحثي عن الأسباب التي أدت بهؤلاء إلى ترك الحجاب حتى تجتنبيها وتعملي على تفاديها؟ العذر الخامس وقد تقول إحداهن : أخشى إن التزمت بالزي الشرعي أن يطلق علي اسم جماعة معينة أو تعليق معين وأنا أكره ذلك إن في الإسلام حزبين فقط لا غير، ذكرهما الله في كتابه الكريم: الحزب الأول: هو حزب الله، الذي ينصره الله تعالى بطاعة أوامره واجتناب نواهيه واجتناب معاصيه، والحزب الثاني: هو حزب الشيطان، الذي يعصي الرحمن ويكثر في الأرض الفساد، وأنت حين تلتزمين أوامر الله ومن بينها الحجاب تصيرين مع حزب الله المفلحين، وحين تتبرجين وتبدين مفاتنك تركبين سفينة الشيطان وأوليائه من المنافقين والكفار. وبئس أولئك رفيقًا العذر السادس طبعا قد تتعذر أخرى ممن هم ليسوا في بلادنا , وكما أشرت من قبل أن الموضوع لجميع الفتيات هنا وهناك :إذا فما قولها: قد تقول : قيل لي: إذا لبست الحجاب فلن يتزوجك أحد لذلك سأترك هذا الأمر حتى أتزوج؟ إن زوجًا يريدك سافرة متبرجة عاصية لله هو زوج غير جدير بك، زوج لا يغار على محارم الله، ولا يغار عليك، ولا يعينك على دخول الجنة والنجاة من النار إن البيت الذي يبنى أساسه على معصية الله وإغضابه حق على الله تعالى أن يكتب له الشقاء في الدنيا والآخرة، كما قال تعالى: {وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنْكاً وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى} طـه:124 وبعد، فإن الزواج نعمة من الله يعطيها من يشاء، فكم من متحجبة تزوجت، وكم من سافرة لم تتزوج وتدور في الشوارع والمجمعات لكي تحصل على زوج ولو قلتي: إن تبرجي وسفوري هو وسيلة لغاية طاهرة، ألا وهي الزواج، فإن الغاية الطاهرة لا تبيح الوسيلة الفاجرة في الإسلام، فإذا شرفت الغاية فلابد من طهارة الوسيلة؛ لأن قاعدة الإسلام تقول: الوسائل لها حكم المقاصد العذر السابع وهنا سننظر لما قد تتعلل به إحداهن فتقول: أعرف أن الحجاب واجب، ولكنني سألتزم به عندما يهديني الله نسأل هذه الأخت عن الخطوات التي اتخذتها حتى تنال هذه الهداية الربانية؟ فنحن نعرف أن الله تعالى قد جعل بحكمته لكل شيء سببًا، فكان من ذلك أن المريض يتناول الدواء كي يشفى، والمسافر يركب العربة أو الدابة حتى يصل غايته، والأمثلة لا حصر له. فهل سعت هي جادة في طلب الهداية، وبذلت أسبابها: من دعاء الله تعالى مخلصة، كما قال تعالى: {اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ} الفاتحة:6 ومجالسة الصالحات فإنهن خير معين على الهداية والاستمرار فيها، حتى يهديها الله تعالى، ويلهمها رشدها وتقواها فتلتزم بأوامره تعالى وتلبس الحجاب الذي أمر به المؤمنات؟ العذر الثامن وقد تقول أخرى : الوقت لم يحن بعد وأنا ما زلت صغيرة على الحجاب، وسألتزم بالحجاب بعد أن أكبر وبعد أن أحج ملك الموت عليه السلام زائر يقف على بابك ينتظر أمر الله حتى يفتحه عليك في أي لحظة من لحظات عمرك. قال تعالى: {فَإِذَا جَاءَ أَجَلُهُمْ لا يَسْتَأْخِرُونَ سَاعَةً وَلا يَسْتَقْدِمُونَ} الأعراف:34 الموت لا يعرف صغيرة ولا كبيرة، وربما جاء لك وأنت مقيمة على هذه المعصية العظيمة تحاربين رب العزة بسفورك وتبرجك, وسؤالي لك هل تستطيعين أن تضمني بأنك سوف تضلين على قيد الحياة الى الدقيقة القادمة ؟؟ العذر التاسع وقد تتحجج أخرى بقولها : إمكانياتي المادية لا تكفي لاستبدال ملابسي بأخرى شرعية وهذه نقول لها في سبيل رضوان الله تعالى ودخول الجنة يهون كل غال ونفيس من نفس أو مال العذر العاشر وقد تأتي أخرى بحجة واهية فتقول : لا أتحجب عملاً بقول الله تعالى {وَأَمَّا بِنِعْمَةِ رَبِّكَ فَحَدِّثْ} [الضحى:11] فكيف أخفي ما أنعم الله به علي من شعر ناعم وجمال فاتن؟ وهذه تلتزم بكتاب الله وأوامره ما دامت هذه الأوامر توافق هواها وفهمها ورغباتها، وتترك هذه الأوامر عندما لا تعجبها، وإلا فلماذا لم تلتزم بقوله تعالى {وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلاَّ مَا ظَهَرَ مِنْهَا} [النور:31] وبقوله سبحانه: يُدْنِينَ عَلَيْـهِـنَّ مِنْ جَلابِـيـبِـهِنَّ [الأحزاب:59] إن أكبر نعمة أنعم الله بها علينا هي نعمة الإيمان والهداية، فلماذا لم تظهري وتتحدثي بأكبر النعم التي أنعم الله بها عليك ومنها الحجاب الشرعي؟ وأقول لكل فتاة بالغة لم تتحجب الى الآن .. بأن الله وهبك عقل ,, لذلك اختاري جنتك إما في الدنيا أو جنة الله العليا هذا ما أحببت ان أضيفه للفائدة , وأعتذر عن الإطالة ,, منقول بتصرف مني ,, شكرا لكي ودمتي في ستر الله |
لآ ضآق صدري رحت للبر حطآب
|
05-29-2009, 06:00 AM | #3 |
مميّزة وقديرة
|
رد: اخيتي الغالية هل انتي ترتدين الحجاب والجلباب الشرعي أم لا ؟ اريد اجابتك ؟
جزاك الله خير زهرة الجوري موضوع مكتمل من جميع جوانبه
وأيضاً اخي وطن عمري اضافته كانت في منتهى الروعه وفقكم الله لكل خــير وسلمتي اختي زهره على جمال طرحك |
ياحظ من عندهـ عجوزٍ وشـآيب..... وإلا حـــدى الثنتين ياسـعد عيــنه |
05-30-2009, 10:04 AM | #4 |
|
رد: اخيتي الغالية هل انتي ترتدين الحجاب والجلباب الشرعي أم لا ؟ اريد اجابتك ؟
وطن عمري
جزاك الله خير الجزاء على ما اضفت لموضوعي فزاده تشريفا وهذه الاعذار التي ذكرت انما هي من وساوس الشيطان يغري بها من كان قلبه ضعيف ايمان بالله ولم يطبق سنة رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم فنسأل الله ان يسترنا في الدنيا والاخره وان يصلح احوال اخواتنا ويردهم الى الصواب وتقبل كل الاحترام والتقدير |
|
05-30-2009, 10:08 AM | #5 |
|
رد: اخيتي الغالية هل انتي ترتدين الحجاب والجلباب الشرعي أم لا ؟ اريد اجابتك ؟
جمانه
سلمك الله غاليتي من كل سوء واعاننا جميعا على ماهو خير للأسلام والمسلمين ونسال الله ان لايحرمنا الاجر والثواب وان يجعله في موازين حسناتنا ولك خالص الود |
|
05-30-2009, 11:34 AM | #6 |
مميّزة ونشيطة
|
رد: اخيتي الغالية هل انتي ترتدين الحجاب والجلباب الشرعي أم لا ؟ اريد اجابتك ؟
زهرة الجوري وفقك الله تعالى على هذا الموضوع القيم والدعاء بالتوفيق والثبات للاخ الفاضل وطن عمري على اضافته النافعة نفع الله بكما في الماضي عندما كانت العباية سوداء وعلى الرأس خرج لنا من الحاقدين والحاسدين من المجتمعات الاخرى المتحررة بوصفهم حجاب المراة السعودية حسب مستوي الادب عندهم فالمؤدب منهم يصفها كانها (خيمة سوداء) والسفيه منهم يصفها بقوله (كيس زبالة) فتعاطفت معهم حقوق الانسان واشغلتها عباية المراة السعودية وبدأت تحث دور الازياء لتصميم عبايات مخالفة للدين والعرف بوضع زينة بسيطة على الاكمام ثم زادت الزينة تنتقل الى كل مكان في العباية حتى اصبحت بعض العبايات اشبه بفستان سهرة وتعاون معهم سفهاء التجار وخلقوا الاعذار هذه للمناسبات وهذه للسوق وهذه تساعد على الحركة وهذه تساعد على الفتنة وكل ما زاد ت رقة الدين عند المراة زادت نسبة الزينة في حجابها ورقته وصمت اذانها عن النصح وبصيرتها عن معرفة الحق طبعا تبدأ المنكرات من مترفوا البلاد وكبرائها يسنون السنن السئية ثم تنتقل الى الشعب والى البسطاء وينتشر المنكر ويصبح مألوف واصبح المتمسك بهدي القرآن والسنة غريب ومستنكر وارهابي نسأل الله ان يثبتنا على ثوابت الدين ويكفينا شر انفسنا ومن اراد بنا شر |
( اللهم احفظ بلادنا بحفظك )
|
05-30-2009, 11:39 AM | #7 |
|
رد: اخيتي الغالية هل انتي ترتدين الحجاب والجلباب الشرعي أم لا ؟ اريد اجابتك ؟
رسالة : بورك فيكن أخواتي العفيفات ، وزادكن الله من فضله ، ورزقكن الله رضاه . لفتة : لا أُخفيكم ( فكما أن لهذا القسم خصوصية إلا : ) أنني أحببت طرق الخير من الطريق الصحيح . مشاركة : حجاب المرأة سترها ، وغض الرجل وابتعاده عن وطن الشبهة ستره ، وكما أن المرأة تميّزت بالخصوصية وبقليلٍ من ( الملاكية ) في التخفي عن أعين الناس ؛ فإني سأُشبهها بالملكة الراقية ، والدرة المصونة ، والجوهر المكنون . - ولا أُجامل - فتلك أمي والاخرى أختي وأخراهن زوجة وبنت . نصيحة : أدعوكم للنهوض بسنة أهل الإسلام ، والتمسك بالطريق الصحيح ، فما المؤمن في بعض الأحيان إلا كالعاض على الجمر ، وهو عن الجمر يوم القيامة محجوب - بمشيئة الله - . ختامية : اللهم ارزق أخواتي المسلمات البر والتقوى ، ومن عملك ما ترضى ، ويسّر لعزبائهن الزوج الصالح ، ولمعيلاتهن الستر والذرية الصالحة ، إنك على ذلك قدير وبالإجابة جدير , |
|
05-31-2009, 09:10 PM | #8 |
|
رد: اخيتي الغالية هل انتي ترتدين الحجاب والجلباب الشرعي أم لا ؟ اريد اجابتك ؟
آمال خير
حياك ربي واشكرك على هذه الاطلاله الالكثر من رائعه وما ادليتي به ونسال الله ان يصرف عنا شر من يريد بالاسلام والمسلمين السوء ودمتي في حفظ الرحمن |
|
05-31-2009, 09:13 PM | #9 |
|
رد: اخيتي الغالية هل انتي ترتدين الحجاب والجلباب الشرعي أم لا ؟ اريد اجابتك ؟
جاسر الغراني
سلمك الله ووفقك لما يحب ويرضى واشكرك على ماكتب قلمك السديد ولك كل التقدير |
|
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
عندما ترتدين حجابكـ | عــذبــة الـــروح | رياض الصالحين | 13 | 07-25-2011 02:33 AM |
(انتي اميرة) لكن للأسف كاذب(انتي حقيرة) | اجمل انسانه | المواضيع المكررة | 1 | 02-13-2010 04:10 AM |
ما هو حكم من يستهزئ بمن ترتدي الحجاب الشرعي، ويصفها: بأنها عفريتة أو أنها خيمة متحركة | شموع | قسـم الإفتاء | 10 | 08-29-2009 09:39 AM |
اذا نطق السفيه فلا تجبه فخير من اجابتك السكوت | حفيد الملوك | مواضيع الحوار والنقاش | 6 | 05-30-2009 12:29 AM |
اجيبي دموعي | جبل حرفه | عطر الكلمات | 0 | 12-29-2004 01:19 AM |