الإهداءات


الطب والعـلوم صحة_دراسات_تقنية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 08-02-2003, 05:51 PM
مركز تحميل الصور
صدى الآهات غير متصل
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 412
 تاريخ التسجيل : Jul 2003
 فترة الأقامة : 7800 يوم
 أخر زيارة : 10-06-2003 (02:55 AM)
 المشاركات : 35 [ + ]
 التقييم : 1
 معدل التقييم : صدى الآهات is an unknown quantity at this point
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي الشيخ منير عرب : أخرجت الجني من رحمها .. فحملت



يعالج بالقرآن والرقية الشرعية من الجن
والسحر والأمراض المستعصية




الشيخ منير عرب : أخرجت الجني من رحمها .. فحملت

قل ما يمكن أن يقال عنه أنه رحالة بين الدول العربية وبعض البلدان الخليجية التي يعالج فيها حالات مرضية مستعصية . ربما تكون من جراء التعرض للسحر وربما تكون أمراضاً أبتلي بها المريض . هو نفسه لا يحدد المرض ولا يحدد وقت زوال العلة التي يعاني منها الإنسان .. ويؤكد الشيخ منير عرب الذي التقيناه في هذا الحوار إن المهمة التي يقوم بها شاقة للغاية ولا يمكن لأي إنسان القيام بها نظراً للمجهود الذي يبذله المعالج . ولكنه أكد من جهة أخرى أن هذا العمل شهد تطاول أنصاف وربما أرباع الذين يطلقون على أنفسهم معالجون بالقرآن ولكن الحقيقة الواضحة أنهم يمارسون العمل من باب التقليد والشهرة . وعودة إلى العلاج بالقرآن يؤكد الشيخ منير في حديثه أنه عالج حتى الآن ما يقرب من 2 مليون حالة وأن المراجعين في السعودية يبلغ عددهم نحو 5200 حالة خلال أربعة أيام في حين يعالج نحو 1500 حالة خلال 3 أيام هي المدة التي يقضيها في الكويت لمتابعة مرضاه .
بدأ الشيخ منير عرب العلاج بالرقية منذ نحو 19 عاماً ورغم خبرته الطويلة في هذا المجال فإنه لا يكشف عن الحالات المرضية المستعصية التي قام بعلاجها . ولكننا استطعنا أن نستشف أنه تمكن بفضل الله من علاج حالات مثل السرطان والعقم والشلل وأمراض عضوية كثيرة عجز الطب التقليدي عن علاجها .. بل وصل الأمر إلى إرسال بعض الأطباء مرضاهم إلى الشيخ منير عرب كي يتم علاجهم عن طريقه .

قبل أن انتهي من ملخص ما جاء على لسان الشيخ منير عرب لابد أن أذكر جملة قالها لي على هامش الحديث بعد الانتهاء من الحوار . حيث أكد أنه ما زال يعالج حتى الآن حالات مرضية بسبب الغزو العراقي على دولة الكويت . فإلى ما جاء في الحوار مع الشيخ منير عرب المعالج السعودي بالقرآن الكريم ..


• منذ متى بدأت العلاج بالقرآن الكريم ؟
- بداية العلاج بالقرآن كانت قبل نحو 19 عاماً والرقية الشرعية في ذلك الوقت لم تكن منتشرة بالشكل الذي هي عليه الآن فقد كانت الرقية تمارس على يد مجموعة قليلة جداً .. ففي المدينة المنورة كان هناك الشيخ علي العمري . وفي جدة كان الشيخ عبد العزيز الحمدان .. وكان الأخير يقرأ قراءات بسيطة بمعدل كل شهرين حالة . أما أنا فقد كنت أرافقه في مثل هذه القراءات وقد أحببت هذا الأسلوب العلاجي باستخدام كلام الله ، فأصبحت أتعمق فيه وأستحضر الأحاديث النبوية الشريفة الثابتة عن الرقية الشرعية لأنه مع تطور الزمن أصبحت الرقية أصنافاً مصنفة .. ومع الدراسة تعمقت أكثر في فتاوي العلماء الصادرة عن هيئة كبار العلماء وكذلك علماء السلف الصالح وصولاً إلى الإمام أحمد بن حنبل . وعندما تمكنت من نفسي كنت أول من قدم نفسه للعلاج بالقرآن في مسجد السعادة بجدة . وبدأت بداية متواضعة جداً في غرفة صغيرة داخل المسجد . بعدها بثلاث سنوات بدأ الشيخ عبد العزيز الحمدان في العلاج بانتظام من خلال جدول للزيارات ومتابعة الحالات ، وأتذكر في ذك الوقت أنه لم يكن في جدة سوى الشيخ صالح الزهراني ، وعلي العمري في المدينة .. الآن أصبح في مدينة جدة وحدها أكثر من 2000 معالج وفي الرياض أعداد لا تحصى . وللأسف الشديد انتشار هؤلاء لم يكن انتشاراً علمياً ، بل أصبح كل من يجد في نفسه المقدرة على حفظ مجموعة من الآيات يطلق على نفسه معالج بالقرآن .. والآن هناك دخلاء على هذا العمل الإنساني.


الشيخ يمسك بنبتة غريبة احضرتها امرأة تشكو ان هذة النبتة تلاحقها في بيتها حتى بعد التخلص منها

احدى مخلفات السحر التي تخرج من بطون المصابين بالسحر بعد ان يخرجها الله بمقدرته وكلامه في القران الكريم.
أ• ذكرت أن الرقية أصبحت أصنافاً مصنفة كيف ذلك ؟
_ لقد تعمقت وبحثت في هذا العلم ووصلت إلى نتيجة وهي أن الرقية الشرعية تنقسم إلى ثلاثة أقسام ..
أولاً : الرقية الشرعية الموجودة في كتاب الله وسنة رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم ، أما من آيات أو أحاديث وهي رقية باللغة العربية الفصحى ومفهومة .
ثانيا : رقية بدعية وهي عبارة عن خليط من الصحيحة وأضيف إليها بعض اجتهادات البشر وهذه بدعة .
ثالثا : الرقية الشركية وهي التي تقرأ على المريض بغير اللغة العربية وبلهجة غير مفهومة وبها استعانات واستغاثة بغير الله سبحانه وتعالى .. لذا فعلى أي إنسان يلجأ للعلاج عند أحدهم ولم يتمكن من سماع القرآن بطريقة مفهومة عليه أن يتجنب الاستمرار لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم .. من أتى عرافاً أو كاهناً فسأله فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد .
• رغم التطور الذي نعيشه ودخولنا الألفية الثالثة ، هل ما زالت أعمال السحر منتشرة بين الناس ؟
- نحن أمة أصحاب منهج وهذا المنهج موجود فينا وسيظل إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها فما دام القرآن موجود والعمل بسنة رسوله الكريم قائمة فإن السحر سيظل بين الناس إلى قيام الساعة . وكل ما جاء في كتاب الله وسنة رسوله لابد أن نأخذ به كما ورد . فالسحر والكهانة واللطم على الخدود وشق الجيوب لن ينتهوا حتى قيام الساعة . وستظل هذه الأمة تلجأ إلى السحرة والكهنة والعرافين والدجالين .
وهنا أحب أن أشير إلى أن أساس البلاء هو الحسد . فالسحر أساسه الحسد . والأخير ناتج عن نظرة الإنسان لشيء يتمتع به إنسان آخر. والحسد بدأ منذ أن شرع الله في خلق سيدنا آدم عندما خلقه من طين وتركه 40 يوماً قبل أن ينفخ فيه الروح ، فكان ينظر إليه إبليس ويدخل من منخاره ويخرج من أذنه ويقول " أن أمرت بك لاعصين " . ولما نفخ الله فيه الروح أمر الملائكة أن تسجد لآدم فرفض إبليس واستكبر . وحسد آدم لأنه خلق من طين وهو من نار . ثم ظهر الحسد مرة أخرى بين ابني آدم .. فالسحر هو في الأساس بدافع الحسد .. وسيظل السحر موجوداً إلى أن يرفع الكتاب وتقوم الساعة .
• هل هناك أمراض معينة تصيب المسحور من جراء السحر الذي نفذ له؟
- الأمراض التي نعالجها لا نستطيع تحديدها .. فلسنا أطباء حتى نقرر الحالة الصحية للمريض ، ولكن بعد أن يعجز الطب عن علاج بعض الحالات المستعصية يلجأ المريض بشكواه إلى المعالج حتى يساعده على الشفاء بكلام الله والرقية الشرعية . فالمريض عندما يأت بعلته لا نذكر له حالته الصحية ولكن نحدد له العلاج مع القراءة إلى أن يمن الله عليه بالشفاء .. القضية أنك تأخذ من القرآن ما شئت لما شئت . حتى آيات الرقية الشرعية ليست شافية وإنما الشافي هو الله عز وجل . فالمولى عز وجل يقول " وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين " . ومن هنا نعلم أن القرآن فيه شفاء ، ولكن أعيد وأكرر الشافي هو الله ، فالآيات لا تنفع إلا بإذن الله .
• ما الدلالات التي من خلالها تكتشف أن الذي تقرأ عليه به مس أو حسد أو سحر ؟
- من المعروف أن الخشوع وحالات الرهبة من القرآن الكريم لها مواقيت وظروف معينة وروحانيات .. فإذا سمع أحدهم القرآن وبكى في أول مرة قلنا أنه خاشع ، ولكن الأمر " البكاء " يتكرر على مدى ست أو سبع جلسات ، هنا نعلم أن في الأمر شيئاً ناهيك عن أن حالات البكاء بالنسبة للمسحور ترافقها حالات من الصراخ والهيجان .. وأذكر ذات مرة جاءني رجل مربوط بسلاسل مع أثنين من أقاربه وقيل لي أن هذا الرجل المربوط حول حياتنا إلى مأساة بسبب أفعاله وحركاته المخبوتة ونريد علاجه .. وبدأت أقرأ عليه وبجواره الشخصين المرافقين له .. ولكن المفاجأة أنهما أول من تأثرا بالقراءة وأخذا يصرخان ، أما هو فظهر أنه يعاني من حالة نفسية بالفعل ويحتاج إلى علاج في مستشفى للأمراض العقلية فالإنسان الممسوس لا يشعر بنفسه ولكن تهاجمه أحياناً أحلام مزعجة ويشعر بضيق وبعدم استقرار نفسي .
• هل هناك ما يميز عين الحاسد عن البشر حتى يحسد ويصيب ؟
- النبي صلى الله عليه وسلم قال " كلكم عيان " وعن أم سلمة أن النبي رأى في بيتها جارية في وجهها سفعة أي نظرة من الجن ، فقال " استرقوا لها فإن بها نظرة " ، ومن هنا نخلص إلى أن كل عين حاسدة إلا من بورك ، حتى الصحابة كانوا يحسدون أنفسهم ولكن ليس لزوال نعمة على إخوانهم . وعن أبي أمامه سهل بن حنيف إن عامر بن ربيعه رأى سهل بن حنيف يغتسل فقال والله ما رأيت كاليوم ولا جلد مخبأة ، قال : هل لك في سهل بن حنيف والله ما يرفع رأسه ، فقال " هل تتهمون له أحداً .. فقالوا نتهم عامر بن ربيعه . قال : فدعا رسول الله عليه الصلاة والسلام عامراً فتغلظ عليه فقال : علام يقتل أحدكم أخاه إلا بركت ؟ أغتسل له ، فغسل له عامر وجهه ويديه ومرفقيه وركبتيه وأطراف رجليه وداخلة ازاره في قدح ، ثم صب عليه فراح من الناس ليس به بأس .
• هل يختلف السحر المرصود لرجل عن السحر المرصود لأنثى ؟
- السحر عبارة عن عقد اتفاق يبرم بين الساحر والشياطين ، بحيث أن تم هذا العقد يشترط الساحر في سحره أن ينفذ الشيطان مجموعة من المطالب مثل عدم إمكانية نوم المسحور ، عدم قدرته على جماع زوجته ، وإصابته بالنسيان والتخيل بأشياء .. وهكذا تتنوع المطالب.
• أيهما يلجأ إلى السحر أكثر الرجال أم النساء ؟
- السحر منتشر أكثر بين النساء فهن حبائل الشيطان والنساء لديهن غيرة أكثر من الرجل فالسحر منتشر بين النساء خصوصاً المتزوجات ، والنسبة تتراوح ما بين 75% للنساء و25 % للرجال.
• يلجأ بعض المعالجين بالقرآن إلى ضرب المريض لإخراج الجن .. فما رأيك في ذلك ؟
- نحن لا ننصح بالضرب .. ولكن المعالج أحياناً قد يواجه مشاكل ولابد له من أن يسيطر على القاعة التي يقرأ فيها ويكون بها أكثر من 100 مريض ، فأنا مثلاً أمسك بيدي عصا ولكن للتخويف وليس للاستعمال .. ففي مستشفيات الأمراض العقلية مثلاً هناك أشخاص مهمتهم فقط السيطرة على المريض حال هياجه حتى يتم السيطرة عليه وحقنه بالمهدئات . وأنا أرى أن هناك تشابهاُ في الحالتين .. ولكن البعض يلجأ أحياناً وكما نسمع إلى الضرب بعصا غليظة أو التعذيب بالكهرباء .. كل هذه الأمور قد تؤذي المريض ولا تفيد في العلاج . وأنا أتذكر هنا إن جاءني بعض المصلين بعد صلاة عصر أحد الأيام وحذروني بأن هناك شخصاً يقف خارج المسجد ممسكاً بحجر كبير ويريد أن يضربني به فانتهيت من صلاتي وخرجت من المسجد فوجدته يقول أنا أريد أن أدمر منير عرب لابد أن أقضي عليه ، فنظرت إليه من بعيد فتأكدت أنه لا يعرفني .. فتقدمت منه وسألته .. لماذا تريد أذية الشيخ منير فقال : لا لشيء فقط أريد أن أقضي عليه .. فأمسكت به وبدأت أقرأ عليه في الشارع وساعدني في ذلك أكثر من عشرة رجال حتى تمكنا من إسقاطه أرضاً . واستمريت في القراءة وهو يصرخ ويقول ارحمني لم أؤذيك اتركني .. واتضح فيما بعد أنه مسحور والسحر يمنعه من أن يأتي إلي حتى أقدم له الشفاء بالرقية الشرعية ، وبعد العلاج أكد أنه لا يعرفني ولا يعرف لماذا فعل ذلك . لذا فمن الممكن أن يلجأ المعالج إلى التخويف حتى يأمن أذية بعض المرضى لا سيما إذا كان المريض ملبوساً بجني شرس . وقد ورد عن شيخ الإسلام ابن تيميه أنه كان يضرب .
• ما الأمراض التي وفقت في علاجها بالرقية الشرعية ؟
- أنا لا أحب أن أتكلم في هذا الموضوع ، ولكن الحالات التي كتب الله لها الشفاء كانت كثيرة .. ولكن يكفي أن أقول لك إنني ولله الحمد عالجت ما يقارب من 2 مليون حالة خلال مشواري الذي بدأ قبل نحو 19 عاماً ، وهذه الحالات في مختلف دول الخليج ، لدي زيارات للكويت والإمارات والبحرين وعُمان وبعض الدول العربية. ومرت عليّ حالات لا يمكن أن يصدقها عقل .. نحن نقدم العلاج والله هو الشافي .. فالطبيب عندما يقدم الدواء ويحصل المريض على الشفاء لا تقول أن الدواء هو الذي أزال العلة .. بل أن الله هو الذي شفى الإنسان من علته .. فإذا أصاب الدواء الداء شفي المريض بإذن الله .. أنظر للمقولة بإذن الله وليس بالدواء .. وفي هذا الخصوص أذكر ذات مرة أن أتت لي زوجة تعاني من عدم القدرة على الإنجاب ، وقد حاولت عن طريق الطبيب إجراء أكثر من عملية تلقيح صناعي دون فائدة .. وقالت : دخلت غرفة العمليات أكثر من أربع مرات ، وكلما أراد الطبيب إجراء عملية التلقيح أهتز لا إرادياً وتفشل العملية حتى في أخر مرة خدرني الطبيب حتى لا أهتز ، ولكني تحركت وأنا في التخدير ، وفشلت العملية أيضاً .. حتى أن الطبيب هو الذي أرسلني إليك ، وقال لي بالحرف الواحد علاجك ليس عندي ، أذهبي للشيخ .. وأنا اليوم حضرت حتى أبدأ برنامج العلاج .
يقول الشيخ منير عرب : بدأت القراءة على المرأة في وجود زوجها وإذا بها تصرخ وتصيح ويتحدث الجن على لسانها بأنه يسكن الرحم ولا يريد لها الحمل حتى لا يأتي من يشاركه في مسكنه وأنه وراء فشل عمليات التلقيح حتى أنه قال وفي وجود زوجها أنه هو الذي يقذف الحيوان المنوي للزوج خارج الرحم بعد كل لقاء حتى لا يحدث الحمل . فطلبت منه الخروج .. فخرج .. فأعطيت السيدة الماء والزيت المقروء عليهما ، وبعد فترة أتصلت بي وأخبرتني أنها حملت بإذن الله وقد شفيت تماماً مما كانت تعاني منه . هذا بالإضافة إلى حالات أخرى كثيرة كانت تعاني من أمراض خطيرة ومستعصية .. ولكن كتب الله لها الشفاء بإذنه .


[/gl][shdw][/shdw]




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وصية ..ميمونه بنت عبد العزيز الوهيبي..رحمها الله‏ ♥ غلا روحي ♥ المواضيع العامة والإخبارية 2 06-03-2009 07:59 PM
اهتدت بعد سبعين عام من التشيع رحمها الله .. الأثربي رياض الصالحين 1 06-07-2008 02:35 PM
مواقف محرجة من الأطفال جبل حرفه وسع صدرك 11 07-18-2006 06:35 PM
ءالزمها فإن الجنه عند رجلها....... جنوني منتدى القصص والروايات 10 09-24-2005 03:06 AM
أبيات الرثاء في عزيزة رحمها رب السماء المستوي عطر الكلمات 9 02-12-2005 12:37 AM


الساعة الآن 01:00 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 (Unregistered) TranZ By Almuhajir