الإهداءات |
|
|
|||||||
| التسجيل | التعليمـــات | التقويم | مشاركات اليوم | البحث |
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
|
#1
|
||||||||
|
||||||||
|
الأخ البحر المحيط
تقول هذه الدراسات مبنية على الظن وليس على القطع، والقول بوجود بشر قبل الإنسان الحالي فكرة انبرى لها الدكتور عبدالصبور شاهين ودحضها العلماء الشرعيون والطبيعيون واقول هذه الدراسات ليست مبنية على الظن وانما على احافير ولو رجعت الى الموقع الذي في ردي السابق لوجدت ان كل فترة في الرسم البياني الموضح والذي يمتد من 5 مليون سنة (Early Human Phylogeny) (ارجو ان ترجع الى الموقع واسفل الصفحة اضغط على هذا الباب وستجد صور للأحافير وعندما تضغط على الصورة يظهر جدول يبين عمر تلك الأحفورة وكذلك مكانها من العالم) لوجدت صور جماجم تشبه جماجم البشر ويقاس كما تعلم عمر هذه الجماجم بطرق علمية لا يختلف على مدى صحتها احد. ولذلك فليست مبنية على التخمين. تقول هناك من علماء المسلمين كالإمام السيوطي والمعاصرين كالدكتور شاهين من قدر عمر الإنسان منذ آدم حتى الآن بمدة تقارب السبعة آلاف سنة من خلال ما تقول به الروايات المنقولة عن أسفار اليهود، وسلسلة النسب الشريف للنبي محمد صلى الله عليه وسلم المذكورة بنص كتب السيرة .... واقول ان في الكتب المقدسة لدى اليهود والنصارى من يعتقد ان السموات والأرض خلقت في ستة ايام ثم استوى الله سبحانه وتعالى على العرش في اليوم السابع ( واعتقد لا خلاف على ذلك) الا انهم يعتقدون ان في اليوم الثامن خلق الله ادم وحوى ويقولون ان يوم عندالله بألف سنة من ايامنا وعليه يعتقدون ان اقدم مخلوق على الأرض هو الإنسان ( هذا ربما في بعض كتبهم لأنني اطلعت على هذا في بعض مواقع اليهود والنصارى على الشبكة) الا ان العلم الحديث يحدد عمر الأرض بأربعة بلايين سنة. فلأستناد الى كتب اليهود والنصارى غير صحيح في كثير من المواقع. اضف الى ذلك انه كان يعمل معي احد الأمريكان قبل فترة وسالني عن عمر الأرض هل هو مذكور في القران الكريم حيث يقول انه في كتبهم ان عمر الأرض يقدر بأربعة الاف سنة. وهذا غير صحيح مطلقا. اما سلسلة نسب الرسول صلى الله عليه وسلم فإليك ما وحدته عن ذلك (نسبه الشريف صلى الله عليه وسلم: هو سيدنا محمد، واسمه في الإِنجيل أحمد. 1- ابن عبد الله، وهو أصغر أولاد عبد المطلب العشرة. 2- ابن عبد المطَّلب - واسمه شيبة الحمد لأنه ولد وله شيبة - وإنما قيل له: عبد المطلب، لأن عمه المطَّلب أردفه خلفه وكان بهيئة رثة لفقره، فقيل له: من هذا؟ فقال: عبدي، حياء ممن سأله!! 3- ابن هاشم - واسمه عمرو - وسمي هاشماً: لأنه خرج إلى الشام في مجاعة شديدة أصابت قريشاً، فاشترى دقيقاً وكعكاً، وقدم به مكة في الموسم، فهشم الخبز والكعك، ونحر جُزُراً وجعل ذلك ثريداً، وأطعم الناس حتى أشبعهم. 4- ابن عبد مناف - واسمه المغيرة - وكان يقال له: قمر البطحاء لحسنه وجماله، ومناف: اسم صنم. 5- ابن قصيّ - واسمه زيد - ولقب بقصي: لأنه أُبعد عن أهله ووطنه مع أمه بعد وفاة أبيه. ويقال له: مُجمّع لأن الله جمع به القبائل من قريش في مكة بعد تفرقها. 6- ابن كلاب - واسمه حكيم، وقيل: عروة - ولُقِّب بكلاب: لأنه كان يكثر الصيد بالكلاب. 7- ابن مُرّة وهو الجد السادس لأبي بكر الصديق رضي الله عنه. 8- ابن كعب وقد كان يجمع قومه يوم العروبة - أي: يوم الرحمة، وهو يوم الجمعة - فيعظهم ويذكرهم بمبعث النبي صلى الله عليه وسلم، وينبئهم بأنه من ولده، ويأمرهم باتباعه. 9- ابن لؤي ولؤي تصغير لأي، وهو الثور الوحشي. 10- ابن غالب. 11- ابن فهر وكان كريماً يفتش عن ذوي الحاجات فيحسن إليهم، وفهر: اسم للحجر على مقدار ملء الكف. 12- ابن مالك. 13- ابن النَّضْر وهو قريش فمن كان من ولده فهو قرشي، ومن لم يكن من ولده فليس بقرشي. والنضر في اللغة: الذهب الأحمر. وقيل: قريش هو فهر بن مالك. 14- ابن كنانة. 15- ابن خزيمة. 16- ابن مُدرِكة. 17- ابن إلياس وكان في العرب مثل لقمان الحكيم في قومه. 18- ابن مُضَر وكان جميلاً لم يره أحد إلاَّ أحبه، وله حِكَمٌ مأثورةٌ. والمضر في اللغة: الأبيض. ومضر من ولد إسماعيل باتفاق جميع أهل النسب. 19- ابن نِزار وكان أجمل أهل زمانه، وأرجحهم عقلاً. ونزار في اللغة مأخوذة من النزارة، وهي القلة. 20- ابن مَعَدّ وقد كان صاحب حروب وغارات، ولم يحارب أحداً إلاَّ رجع بالنصر. ومعدُّ: مأخوذ من تمعدد، إذا اشتد وقوي. 21- ابن عدنان. وعند عدنان يقف ما صحَّ من سلسلة نسب الرسول صلى الله عليه وسلم، فعن ابن عباس رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم لما بلغ نسبه الكريم إلى عدنان قال: من ههنا كذب النسّابون. وكل هؤلاء الجدود سادة في قومهم، قادةً أطهاراً، ونسب الرسول صلى الله عليه وسلم أشرف الأنساب. ولا يختلف النسّابون في نسب سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم إلى عدنان، وإنما اختلفوا من عدنان إلى إسماعيل، ومن المجمع عليه - الحقّ الذي لا ريب فيه -: أن نسبه عليه الصلاة والسلام ينتهي إلى إسماعيل بن إبراهيم عليهما السلام.) ولذلك فالإستناد الى نسب الرسول صلى الله علية وسلم في تحديد عمر البشرية غير صحيح كذلك وانت قلت في رد لك سابق ان " كل الأنساب بعد نوح غير دقيقة وتحتمل الصح والخطأ" تقول إذن دخلنا في منعطف خطير إذ أن هذا الفكر هو ما أتى به دارون وأحدث نظرية النشوء والأرتقاء، وهذه النظرية أصبحت لاحقا من النظريات التي بان تهافتها علميا ودينيا.... وبالتالي فهي فكرة مصطدمة مع المعتقد الأسلامي.. واقول كيف بان تهافتها علميا؟ نعم دينيا استنكرها كل من يعتقدون بالأديان السماوية ولكن علميا فقامت هذه النظرية على ابحاث كثيرة على الأحافير ودراسة وتتبع اصناف المخلوقات سواءا كانت حيوانية او نباتية او بشرية. ( وانا لا اصدق هذه النظرية من ناحية اعتقادي الديني) ثم لو سألتك اخي البحر المحيط هل كان ادم ابيض ام اسود هل كان شعره اشقر ام حلزوني ..........الخ . كم ترى من انواع البشر من حيث اللون والجسم والشكل وغير ذلك. هل تمحورو حسب الظروف ام هل البيئة غيرت اشكالهم والوانهم ؟ انا صراحة لا اعلم كيف جاء الأسود اسود والأبيض ابيض والأصفر اصفر. لو افترضنا ان البيئة غيرت الوانهم فكيف يمكن ان تغير اشكالهم ( من ناحية الأنف وشكل الرأس وغيرها) وانا اعتقد يالبحر المحيط ان الموضوع طويل جدا ولن نتوصل الى حل ( وكل ذلك في علم الله ) تقبل خالص تحياتي
لا تكن شديدا فتكسر ولا لينا فتعصر
|
![]() |
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| نســــب قبــــــــائل رجـال الحجـــــر | سيف الساهر | ملتقى القبائل العربية | 120 | 07-01-2009 09:10 AM |