الإهداءات


 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-10-2017, 11:27 AM   #6
مركز تحميل الصور
الإخطبوط


الصورة الرمزية الصيـــ ( ضــــاري ) ــاد
الصيـــ ( ضــــاري ) ــاد غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 28977
 تاريخ التسجيل :  Nov 2013
 أخر زيارة : 01-08-2018 (01:31 AM)
 المشاركات : 7,972 [ + ]
 التقييم :  83
لوني المفضل : Cadetblue



انا لا اعرف من اين اتى كاتب الموضوع بهذا الموضوع وهذه الطريقه المستفزه والغير منطقيه إطلاقاً
فالمدرسه ليست مكاناً لإثبات هيبة أحد حتى وإن كان معلماً او قائداً او مشرفاً فهم لم ينتسبوا اليها للهيبه بقدر ما يتقاضونه آخر الشهر
والمدرسه أيضاً ليست مكاناً لفرض قوانين الغاب وتحويل الطلاب الى جحوش وحيوانات لاتفهم الا بمد اليد وإنتهاك حقوقه البشريه
والمدرسه ليست ثكنه عسكريه تنطبق عليها قوانين التطويع والتجويع والتراتبيه
التي لها اسبابها
والمدرسه ليست مخفراً للشرطه يتقمص فيها المعلم بزة الشرطي امام الحراميه
المدرسه منشأه مدنيه بحته ...ويجب ان تسير بهذا المنوال وعلى هذا المنوال لماذا نحاول عسكرتها
وعسكرة طرقها التعليميه لماذا لايكون التفكير في تطوير المعلم نفسه
ليواكب العصر الذي لايقبل من هم فيه إستخدام العصا
ان كان المنطلق قم للمعلم وفه التبجيلا
فالمنطلق ايضاً هو ان الضرب ليس بوابة التفهيم وأن الخوف ليس هو سلم العلا
أي عقل يحاول ان يفرض علينا هذا النمط اخذ الحقوق بأعذار واهيه وطرق غير سليمه وعدم إعطائها للآخر وإيفائها حقها

الحالات التي تضج بمقاطعها الشبكه هي حالات لاتذكر قياساً مع عدد المعلمين وعدد الطلبه وهذا الإستناد غير صحيح للعقلاء وإنما هي إخفاقات بعض المعلمين وبعض الطلاب لا أقل ولا أكثر
ثم ماذا بشأن المال ونحن دولة من أغنى الدول ومستواها التعليمي متردي لأبعد مايمكن تصوره ولايخدم سوق العمل فمن غير المنطقي أيضاً مع كل هذا الإخفاق للتعليم الذي يخرج للبطاله نصف منسوبيه ان يفرض ضريبة ماليه فوق ضرائب خيباته
على المدرسه إن أرادت تحترم ان تحترم ولاتمارس النقيض في تعاملها
والعمليه التعليميه يجب ان تبتعد عن المحاباه او القسوه المفرطه وتنطلق من التقويم السليم ومن لاتجده غير كفؤ للتعلم من الطلبه يسرح ولايقبل في أي مدرسه حكوميه
ومن لا تجده كفؤ للتعليم يسرح او يحول موظف إداري اويحول للقطاع التعليمي الخاص
متى ماكانت المدرسه حازمه في قوانينها احتفظت بالصالح وغربلت الطالح للمدارس الخاصه
وبقي كل بهيبته يمارس حقوقه البشريه في التعلم والتعليم الراقي ويؤدي كل عمله الذي تقاضى عليه أجره ....فقط
حين كان العالم المتقدم الذي اكتشف الذره وأبدع في كل العلوم يضع اسئلة الإختبارات بإختار الإجابه الصحيحه من ضمن الخيارات
كنا نحن المتأخرين بمراحل كثيره نرزح تحت وطأة العصا وعلل وأحفظ
حين كان العالم المتقدم الذي اكتشف الأشعه فوق البنفسجيه وتحت الحمراء يطبق التعليم من مختبرات ومعامل متطوره
كنا نحن لانفتح المعامل ولا المختبرات التي ترزح وأدمغة الطلبه تحت اتربة غبار التخلف وحفظ عبق الماضي
فماذا قدمت في الماضي القريب العصا لمن عصا .....؟
اترون هناك من انشتاين العرب لنحتفظ بهذا القانون والفكر المخزي...!



تقديري


 


رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
العصا والجزرة ...! سكر غير المواضيع العامة والإخبارية 10 02-18-2015 04:11 PM
يار اكب اللي الي وده بلفه بعد العشا يجي ابوخالد.. الصوتيات والمرئيات والفنون الشعبية 15 12-13-2013 10:49 AM
العصا السحرية... هند آل فاضل مواضيع الحوار والنقاش 5 06-11-2012 01:21 AM
ماقيل في العصا الأزدية رياض الصالحين 3 10-16-2010 08:51 AM


الساعة الآن 05:46 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 (Unregistered) TranZ By Almuhajir