العمري
01-29-2004, 11:36 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
ادعو الى تغيير المناهج
نعم فنحن وللأسف الشديد اننا نعيش مع مناهج متخلفة .
نعم مناهج متخلفة . هذا الكلام لا ينطبق على المواد الدينية فهي ولله الحمد من افضل المناهج على مستوى العالم ولا ندعو الى تغييرها فهي ولله الحمد ثابته من عهد رسولنا عليه افضل الصلاة والتسليم .
ولا نحتاج الى تغيير او تقليص او حذف .
نطالب بتغيير المناهج العلمية .وندعو لها ليلاً ونهاراً.
يا جماعة الخير نحن ندرس تاريخ العلوم وليس العلوم
تصوروا اننا ندرس نظريات قبل 100 سنة ،قد يقال انها اساس هذا العلم ، واقول لك صحيح ولكن هل هي الوحيدة التي تدرس فقط .
ندرس في الرياضيات نظريات اكل عليه الزمان وشرب ولا ندرس كيف تستخدم في الصعود للفضاء .
ندرس في الكيمياء نظريا وقد يمر الفصل لا يوجد فيه درس عملي ومن المعلوم انها علم يعتمد على التجربة .
لماذا لا ندر كيف يصنع الصابون ونقوم بتجربة الصناعة .
لماذا لا نتعلم صناعة البلاستيك ونصنعه في المختبر بشكل بسيط
ولن اخوض في الإهمال في الفيزياء واهميتها في مجال الإلكترونيات ولماذا لا تدرس عمليا ويعطى الطالب خبرة في عملها وصيانتها . واقصد خبرة عملية
ياجماعة نحن ندرس ان الذرة فيها ثلاث مكونات هي البروتون والنيترون والإلكترون .
تدرون ان فيه ثلاثه جديدة غير هذي الاولة ولا يوجد في كتبنا غير القديمة الثلاثه
اليس هذا المنهج يحتاج الى تطوير . اين المنادون للتغيير
نظرية تدرس وفي النهاية يقول انها نظرية اكتشفت فيما بعد انها خاطئة . كيف تضيع وقت الطالب في دراسة نظريات خاطئة .
نحن نعيش وندرس تاريخ العلوم والغرب يدرس العلوم
وينادون بتغيير المناهج الشرعية
انهم يزعمون ان المناهج الشرعية هي سبب التخلف الذي نعيشه .
انه الولآوالبراء سبب التخلف ,,,,,,,, زعموا .
نحن نعيش في علم قبل 100سنة . وهذا هو السبب وليس منهج التوحيد
ولكم تحياتي
اخوكم العمري
ادعو الى تغيير المناهج
نعم فنحن وللأسف الشديد اننا نعيش مع مناهج متخلفة .
نعم مناهج متخلفة . هذا الكلام لا ينطبق على المواد الدينية فهي ولله الحمد من افضل المناهج على مستوى العالم ولا ندعو الى تغييرها فهي ولله الحمد ثابته من عهد رسولنا عليه افضل الصلاة والتسليم .
ولا نحتاج الى تغيير او تقليص او حذف .
نطالب بتغيير المناهج العلمية .وندعو لها ليلاً ونهاراً.
يا جماعة الخير نحن ندرس تاريخ العلوم وليس العلوم
تصوروا اننا ندرس نظريات قبل 100 سنة ،قد يقال انها اساس هذا العلم ، واقول لك صحيح ولكن هل هي الوحيدة التي تدرس فقط .
ندرس في الرياضيات نظريات اكل عليه الزمان وشرب ولا ندرس كيف تستخدم في الصعود للفضاء .
ندرس في الكيمياء نظريا وقد يمر الفصل لا يوجد فيه درس عملي ومن المعلوم انها علم يعتمد على التجربة .
لماذا لا ندر كيف يصنع الصابون ونقوم بتجربة الصناعة .
لماذا لا نتعلم صناعة البلاستيك ونصنعه في المختبر بشكل بسيط
ولن اخوض في الإهمال في الفيزياء واهميتها في مجال الإلكترونيات ولماذا لا تدرس عمليا ويعطى الطالب خبرة في عملها وصيانتها . واقصد خبرة عملية
ياجماعة نحن ندرس ان الذرة فيها ثلاث مكونات هي البروتون والنيترون والإلكترون .
تدرون ان فيه ثلاثه جديدة غير هذي الاولة ولا يوجد في كتبنا غير القديمة الثلاثه
اليس هذا المنهج يحتاج الى تطوير . اين المنادون للتغيير
نظرية تدرس وفي النهاية يقول انها نظرية اكتشفت فيما بعد انها خاطئة . كيف تضيع وقت الطالب في دراسة نظريات خاطئة .
نحن نعيش وندرس تاريخ العلوم والغرب يدرس العلوم
وينادون بتغيير المناهج الشرعية
انهم يزعمون ان المناهج الشرعية هي سبب التخلف الذي نعيشه .
انه الولآوالبراء سبب التخلف ,,,,,,,, زعموا .
نحن نعيش في علم قبل 100سنة . وهذا هو السبب وليس منهج التوحيد
ولكم تحياتي
اخوكم العمري