الإهداءات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 02-01-2013, 02:46 PM
مركز تحميل الصور
مبدع بلا اسم غير متصل
Saudi Arabia     Male
لوني المفضل Navy
 رقم العضوية : 28251
 تاريخ التسجيل : Jan 2013
 فترة الأقامة : 4398 يوم
 أخر زيارة : 02-15-2013 (01:29 AM)
 الإقامة : أبها
 المشاركات : 194 [ + ]
 التقييم : 1
 معدل التقييم : مبدع بلا اسم is an unknown quantity at this point
بيانات اضافيه [ + ]
Icon5 1+1=2



جميع سكان الكون الفسيح يعلمون ويوقنون جيداً بأن*
1+1=2
وهذا أمر مفروغ *منه
مثال على هذه العملية الحسابية وهو مثال تشبيهي فلامانع من التشبيه المجازي وقلنا مجازي لأنه جائز...
فمثلاً تخاطب شخص ما فتقول له عاصمة البحرين هي المنامة فيقول غير صحيح فعاصمتها المحرق !!!*
فأنت هنا ليس بوسعك إلا أن تحترق أعصابك
والناتج احتراق الضفيرة الأم للأعصاب وبعد ذلك تصاب بجلطة ومن ثم يقام العزاء فيقولون الكولسترول والدهون وهذا ومن وجهة نظري غير صحيح فمن سبب الجلطة بعد إرادة الله هم بعض أفراد المجتمع فلنترك الكولسترول والدهون على جانب الطريق!!!
باختصار هناك شخصيات في المجتمع يطلق عليها علماء النفس مسمى الشخصية السفسطائية وهي التي تعشق الحوارالغير منضبط والخاطئ والحارق للأعصاب وهذه الشخصية تكون رافضة لجميع الحلول فهي تعشق الحوار بلاحلول ونتائج *

همسة...
دائماً أكثر من عبارات لنكن متفائلون ولازلت أبشركم بأنني متفائل *إلى حد الثمالة
والثمالة في اللغة يقصد بها شرب الإناء بأكمله !!!
خاتمة...
شاعر تغنى فقال
أمرك علي معصي ومطلبك مرفوض
وانـت الـذي تقـدر تسويـه سـوه*
وحبل ٍ ربطني فيك منقوض منقوض
أما رضـى والا نقضـنـاه قــوه*
غرتني الكشخة وشفت الشعر فـوض
أثـر بـلا بعـض المخاليـق جـوه*
لعل ماانته لي بـذاك البشـر عـوض
وبيـت ٍ سكنتـه عجـل الله خلـوه*
اسرع وفارقني ترى القلب ممـروض
اشلون اجالس شخـص مابـه مـروه*
ان غبت عن عيني فلا انتـه بمحفـوظ
وان جيت ابااقابلـك فـلا قلـت قـوه*
ياكثر بغضي لك ولاني بمحظوظ
مثـل العـدو اللـي يقابـل عــدوه*



 توقيع : مبدع بلا اسم

ياعذابي لادنى الليل من روس الجبال...وانتهى يوم من العمر ما عاد أرتجيه

رد مع اقتباس
قديم 02-01-2013, 03:23 PM   #2
المدير العام


الصورة الرمزية أبو ريان
أبو ريان غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 30
 تاريخ التسجيل :  Sep 2002
 أخر زيارة : 07-19-2019 (06:54 PM)
 المشاركات : 65,874 [ + ]
 التقييم :  1056
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



العملية الحسابية دائماً محسوم أمرها فهي لا تحتاج إلى أي إجتهاد ..
فالقانون الرياضي منصوص وبرهانه دليل العملية والنتيجة ظاهرة وما علينا سوى أن نتعلم كيفية الوصول
للعمليات الحسابية بطريقتها لا بطريقتنا نحن ..
المثال التشبيهي المجازي دائماً محمود وموجود ومتعارف على وجوده وصحته وهو مكمّل لسياق الحديث
ونمطيته ويزيد من تقريب ووضوح الصورة ..
ولكن من قال بأن المحرق عاصمة البحرين فقد يكون في نقاشه قبولاً لأنه قريبٌ من المعلومة فالمحرق
هي عاصمة البحرين الأولى قبل المنامة ولذلك فمثل هذا أقل تسبباً في حرق الأعصاب ..
الذاهب دائماً لأخذ الحوار إلى جانب مظلم يجب تركه لوحده حتى يقتنع لأنه أعتاد على أسلوب الحوار بطريقته
هو لا بطريقة النظام والجوهرية من أسلوب الحوار الهادف ..
ويبقى التفاؤل باباً واسعاً ومنه نجني ثمار الوصول الأجمل لأي شئ نريده ..
تقديري ..


 

رد مع اقتباس
قديم 02-01-2013, 03:37 PM   #3
مركز تحميل الصور


الصورة الرمزية علامة ترقيم
علامة ترقيم غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 28236
 تاريخ التسجيل :  Dec 2012
 أخر زيارة : 08-30-2021 (09:43 PM)
 المشاركات : 621 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



هؤلاء مرضى ... والحياة ملأى بهم .. سابقا وحاضرا ولاحقا ..
والجدل معهم نتيجته عُقْم وسُقْم .. قعقم لأنك لن تخرج بشيء ...
وسقم لأنك ستخرج منه بأحد الأمراض التي ذكرتها ..


 
 توقيع : علامة ترقيم

أيها النسيان أعطني يدك ، كي أسير في مدن الذكرى معك ....


رد مع اقتباس
قديم 02-01-2013, 07:32 PM   #4
مركز تحميل الصور


الصورة الرمزية مبدع بلا اسم
مبدع بلا اسم غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 28251
 تاريخ التسجيل :  Jan 2013
 أخر زيارة : 02-15-2013 (01:29 AM)
 المشاركات : 194 [ + ]
 التقييم :  1
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Navy
افتراضي



أبوريان أحسنت
وتصورك يدل على سعة بالك
وهذا مطلب مهم
ولكن العقل والمنطق لايقبل بذلك
فعلم المنطق مرتبط بالعقل ونتاجه الفكري الدقيق!!!!
فلو قلنا مثلاً هذا صحابي جليل فهل من المنطق
أن يأتي آخر ويقول بل هذا مشرك فنقول لماذا فيقول
كان مشرك فكان هنا فعل ماضي ناقص وبنقصه
تنقص المعلومة وتكون خطأ
مثال آخر لوسألنا طالب وقلنا أذكر عاصمة المملكة العربية السعودية
ونحن بصدد تقييم مهارة فقال الدرعية فمنطقياً إجابته خطأ
الخلاصة كتابتي للموضوع تخص أبيات القصيدة
فالصراخ على قدر الألم هههههه تقديري لك

علامة ترقيم تعقيبك سليم وصحيح
فمن الصعب أن تقولي لي مثلاً لون السماء زرقاء
وأقول لا لونها أخضر
وهنا أكون أنا رجل سفسطائي وهذا هو محور حديثي
تقديري لك.


 
أبو ريان likes this.
 توقيع : مبدع بلا اسم

ياعذابي لادنى الليل من روس الجبال...وانتهى يوم من العمر ما عاد أرتجيه


رد مع اقتباس
قديم 02-01-2013, 08:47 PM   #5
المدير العام


الصورة الرمزية أبو ريان
أبو ريان غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 30
 تاريخ التسجيل :  Sep 2002
 أخر زيارة : 07-19-2019 (06:54 PM)
 المشاركات : 65,874 [ + ]
 التقييم :  1056
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



حياك الله يا مبدع ووفقنا وإياك لكل خير ..
بحكم العقل وإرتباطه بالمنطق ونتاج الفكر الدقيق فقد لا نقبل قول أن الصحابي مشركاً
ولا يصح ذلك القول حتى بضرب المثال نهائياً فالإسلام يُلغي ما قبله والهجرة تلغي ما قبلها ..
أما أن يجيب الطالب بأن الدرعية عاصمة المملكة العربية السعودية
فهذا مثال وجواب خاطئ سواء بالمعلومة أو بالمنطق
ولا يتوافق ذلك مع قول أن المحرق كانت عاصمة البحرين قبل المنامة لأن هناك فارق كبير ..
أما كوّن الخلاصة حول أبيات القصيد فيبقى المعنى في بطن الشاعر سفسطائياً
تقديري ..


 

رد مع اقتباس
قديم 02-01-2013, 09:45 PM   #6
مركز تحميل الصور


الصورة الرمزية براءة انثى
براءة انثى غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 26115
 تاريخ التسجيل :  Jan 2012
 أخر زيارة : 06-28-2016 (03:55 AM)
 المشاركات : 2,314 [ + ]
 التقييم :  2
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



اخي الكريم الحوار فن لايتقنه الكثير ويختلف الحوار باختلاف الاشخاص والثقافات والسن وغيرها من الامور
قد نحاور اشخاص ويتشبثون برئيهم مع علمهم انهم على خطاء ولكن ربما هناك شيء من حب الذات والضعف امام
النفس وعدم القدره على الاعتراف بالخطاء وهذا قد يكون نوعا من المرض النفسي
ولكن المحاور الجيد هو من يلم بطريقة اقناع الطرف الاخر وذلك باستخدام العبارات الرقيقه فان لم يقتنع يُترك الحوار الى وقت اخر
حتى لايتحول الحوار الى تعالي الاصوات وغيرها
وكما قلت سابقاً اذا لم يقتنع فلا داعي لاجهاد النفس باقناعه فهو يعلم بحقيقة الامر ولكن لن يعترف بذلك اما لغرور او لانه تلقى من قبل معلومات مغلوطه وثبتت في ذاكرته
واخيراً لو استطاع المحاور الوصول الى العقل الباطني لمن يحاوره لوصل الى مايريده فالحوار فن لايملكه الجميع
واما ان كان الشخص الذي تتحاور معه لايملك ثقافه وكل همه ان يقول هذا انا فالافضل عدم الدخول مع هذا الشخص في حوار لانه حوار عقيم لافائده منه وحتى في مدارسنا الطالب الذي لايلم بما يقال في الفصل نعتبره
صعوبات تعلم وهذه الجزئيه اوردته بناء على امثلتك فاما ان يكون الطالب لايعلم بحق لصعوبات يعاني منها او انه لايريد ان يعلم وهنا تتغير الاليه للتحاور والتعامل معهم
فائق احترامي


 

رد مع اقتباس
قديم 02-01-2013, 10:34 PM   #7
مستشار إلمدير العام


الصورة الرمزية ابوفهد العمري
ابوفهد العمري غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 17199
 تاريخ التسجيل :  Jul 2009
 أخر زيارة : 11-10-2023 (11:36 PM)
 المشاركات : 76,347 [ + ]
 التقييم :  287
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Darkgreen
افتراضي



الذين عنيتهم بموضوعك انا اطلق عليهم جدليين لا يهمهم الوصول للحقيقة بقدر ما يهمهم فرض ارائهم على من يحاورهم .

مثل هؤلاء ارى تركهم حتى لا نصاب بالسكر .

شكرا لك .


 
 توقيع : ابوفهد العمري



رد مع اقتباس
قديم 02-01-2013, 10:57 PM   #8
مركز تحميل الصور


الصورة الرمزية مبدع بلا اسم
مبدع بلا اسم غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 28251
 تاريخ التسجيل :  Jan 2013
 أخر زيارة : 02-15-2013 (01:29 AM)
 المشاركات : 194 [ + ]
 التقييم :  1
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Navy
افتراضي



أباريان
الصديق الصدوق
الحبيب على قلبي
همسة لك وهي لتعلم
بأنك قلم بارز ولك ثقلك
وما أنا إلا طلب أعيته الحياة
فماذ بربك يقول الطالب لأستاذه
وصدقني الجميع هنا أنا طالب أمام
قاماتهم العملاقة
فقد يقدر الله بأن يأتي طالب*
فيحاور أساتذته وقدر الله وما شاء فعل
دعني بعد إذنك أعود لتعقيبك الآخير
فهو جميل ومقنع للغاية كشكلاً
أما مضموناً فلا ورب السماء ههههههه
معذرة أستاذي
أولاً فشرائح المجتمع ليست بوزن واحد
فقد يأتيك من يسأل سؤالاً كما أوردته أنا عن الصحابي
فهناك والعياذ بالله من قدح في الذات الإلهية وغيرها كثير
المقصود هنا بأن نكون أهل مواجهة ولا نكتفي بهذا جائز
وذاك غير جائز فأجرأكم *على الفتوى أجرأكم*
على النار كماورد في الحديث الذي حسنه أهل العلم
وكذلك الصحابة رضوان الله عليهم كانوا يتورعون عن أمر *الفتوى وهم صاحبة
فمن الصعب أن نحلل أو نحرم
كذلك الله سبحانه وتعالى وصف في القرآن الكريم
بأن المؤمنين كانوا كفاراً فهداهم الله... فهل في هذا خطأ
وكذلك عمر بن الخطاب رضي الله عنه كان يخبر عن سوء
حاله وهو مشرك قبل الإسلام فقد كان يقول كنا نصنع الصنم
من التمر فإذا جعنا أكلناه وقد أخبر عن وأده لابنته
القصد كان يخبر عن حالته قبل الإسلام
توضيح أكثر لومثلاً أتى أعرابي في زمن الصحابة
وصادف صحابي لم يعرفه فأراد قتله ولكن بعد ذلك
قال ظننتك مشرك *فماهي المشكلة
الجميع بشر*
خلاصة إن أتى رجل معتوه وقال ذاك الصحابي مشرك
فذنبه عليه*
خاتمة
صدقني لاضير في ضرب المثل*
وصدقني لم تأتينا العقد النفسية إلا من كثرة الإلجام
فكل عبارة نتفوه بها هي حرام
أمر الفتوى له أهل إختصاص وسلامتك ياذيبان
أما السعودية والبحرين فلامانع في رأيي وفي رأيك
فكلاهما صحيح من وجهة نظري


أختي براءة أنثى
دائماً تحضرين فأكون المستفيد*
ومن ثم يستفيد الجميع
تعقيبك موفقك ورائع ومثالي
فلك التقدير


الكاتب المتألق أبوفهد
أنت كاتب ممتاز وقارئ مميز
وعباراتك صحيحة فمن راقب الناس مات هماً
ولكننا نعبر عما يجول في الخاطر
وعن مانراه لعلنا نصلح بعض الشيء
ولك الاحترام.


 
 توقيع : مبدع بلا اسم

ياعذابي لادنى الليل من روس الجبال...وانتهى يوم من العمر ما عاد أرتجيه


رد مع اقتباس
قديم 02-01-2013, 11:31 PM   #9
المدير العام


الصورة الرمزية أبو ريان
أبو ريان غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 30
 تاريخ التسجيل :  Sep 2002
 أخر زيارة : 07-19-2019 (06:54 PM)
 المشاركات : 65,874 [ + ]
 التقييم :  1056
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



حياك الله يا مبدع وهذا من طيبك وتواضعك الكريم وفقك الله ..
ودائماً سبّاق لكل جميل الله يحفظك ..
وبما أنك حلفت ووصفت شرائح المجتمع كما رأيت من خلال نظرتهم وتجاوزهم للأمور فلم يبقى لي
إلاّ أن أقول صدقت بدون أدنى شك ..
أمّا أن أفتي أو أحلل أو أحرم فالعياذ بالله من ذلك فما أنا إلاّ مجيباً ببعض ما أعرف فإن كان فيه
خطأ فاستغفر الله العظيم وأتوب إليه ولكن ما أعرفه أن الإسلام يجب ما قبله وينهيه وعلى ذلك
قلت رأيي فهؤلاء صحابة رسول الله ولا يجب أن نضرب بهم الأمثلة لما سبق قبل الإسلام ..
وما ورد عن عمر بن الخطاب بأنه وأد بنته وتحدث بذلك فما رأيك في هذا الرابط :
http://www.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=114619
ضرب الأمثلة لا يأتي على كل حال وفي كل الأحوال فهناك ثوابت دينية ولها خطوط حمراء ..
الإلجام في الأمور العامة خطأ وفي الأمور الشرعية توّرع وإحتساب والله أعلم ..
بالنسبة للسعودية والبحرين فأؤكد خطأ أحد الرأيين وصحة الآخر وبالدليل والبرهان ..
الحوار معك ممتع وجميل والمهم أنه هادف ..
تقديري ..


 

رد مع اقتباس
قديم 02-01-2013, 11:49 PM   #10
مركز تحميل الصور


الصورة الرمزية مبدع بلا اسم
مبدع بلا اسم غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 28251
 تاريخ التسجيل :  Jan 2013
 أخر زيارة : 02-15-2013 (01:29 AM)
 المشاركات : 194 [ + ]
 التقييم :  1
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Navy
افتراضي



شكراً للتوضيح أباريان فالخطأ يحدث وماهو إلا لبس
بالأسماء وسبب اللبس هذا الحديث
فقد ورد اسم عمر بن الخطاب رضي الله عنه به
وعلى كل حال قصة عمررضي الله عنه *أضعفوها ونحن نقول مايقول به علمائنا

هذا الحدبث الذي يدلل على أن أحد الصحابة وأد بناته

أن عبد الرواق روى من طريق سِمَاكُ بن حَرْبٍ، قَالَ : سَمِعْتَ النُّعْمَانَ بن بَشِيرٍ، يَقُولُ : سَمِعْتُ عُمَرَ بن الْخَطَّابِ ، يَقُولُ وَسُئِلَ عَنْ قَوْلِهِ : (وَإِذَا الْمَوْءُودَةُ سئلت) ، قَالَ: جَاءَ قَيْسُ بن عَاصِمٍ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : إِنِّي وَأَدَتُ ثَمَانِيَ بناتٍ لِي فِي الْجَاهِلِيَّةِ ، قَالَ : أَعْتِقْ عَنْ كُلِّ وَاحِدَةٍ مِنْهَا رَقَبَةً . قُلْتُ : إِنِّي صَاحِبُ إِبِلٍ ، قَالَ : اهْدِ إِنْ شِئْتَ عَنْ كُلِّ وَاحِدَةٍ مِنْهُنَّ بَدَنَةً . ذَكََره ابن كثير .*
ومِن طريق عبد الرزاق رواه :*
الطبراني في الكبير .*
والبيهقي في الكبرى بنحوه .*

وقال الهيثمي : رواه البزار والطبراني ، ورجال البزار رجال الصحيح غير حسين بن مهدي الأيلي ، وهو ثقة . اهـ .*

بالنسبة للبحرين والسعودية انتهت بواحد صفر ههههه
أنت صح وأنا خطأ
ولامانع من الخطأ.


 
أبو ريان likes this.
 توقيع : مبدع بلا اسم

ياعذابي لادنى الليل من روس الجبال...وانتهى يوم من العمر ما عاد أرتجيه


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:13 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 (Unregistered) TranZ By Almuhajir