![]() |
|
|
التسجيل | التعليمـــات | التقويم | مشاركات اليوم | البحث |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
|
||||||||
|
||||||||
![]()
قُـم لِـلـمُـعَـلِّمِ وَفِّهِ التَبجيلا***كـادَ الـمُـعَـلِّمُ أَن يَكونَ رَسولا
أَعَـلِـمتَ أَشرَفَ أَو أَجَلَّ مِنَ الَّذي***يَـبـنـي وَيُـنشِئُ أَنفُساً وَعُقولا سُـبـحـانَـكَ الـلَهُمَّ خَيرَ مُعَلِّمٍ***عَـلَّـمـتَ بِـالقَلَمِ القُرونَ الأولى أنعكس الحال:في السابق كان يحسب الطالب للمعلم ألف حساب بل أن المعلم كان يهابه بعض طلابه أكثر من أبائهم!! الصوره المعكوسه::: نشهاد بعض المعلمين!!وليس الكل يحسبون التلاميذهم ألف حساب!!!وبعض المعلمين أذا لم يكن يخشى تلاميذه لا يحضى منهم بالأحترام المعهود بين المعلم وتلاميذه!!والبعض وهم قله لأزالو ماسكين بزمام الأمور!!! شاهدنا وياما قرأنا في الصحف عن التعدي بالضرب من قبل بعض التلاميذ على معلمآ ما!!! من أفقد المعلم هيبته؟؟؟؟ صغرسنه أم سلوكه,,أوأمور أخرى؟؟ أتمنى المشاركه بأرأئكم !!!ودمتم |
![]() |
#2 |
كاتبة قديرة ومميّزة
![]() ![]() |
![]()
موضوع مهم
وبداية اعتقد ان عدم حب المعلم لوظيفته هو احد االاسباب فهو يؤديها كفرصة عمل وليس رساله ولو دققنا لوجدنا انجح المدرسين هم الذين احبوا التدريس وجعلوه رساله وامانه في اعناقهم وليس وظيفه يقبض منها راتبا يعيش منه لي عوده ان شاء الله |
![]() ![]() |
![]() |
#3 |
مستشار
![]() ![]() |
![]()
شموخ الضور سافيدك في هذا المجال
وقد لامست الاخت ذات الشان شيئا من الواقع غير ان الامر ابعد من ذلك.... لضيق الوقت ساعود ان شاء الله تعالى |
![]() |
![]() |
#4 |
مراقب
![]() ![]() |
![]()
أخي العزيز اولاً القرار الذي منع الضرب في المدارس
2=ما قالته ذات الشان يؤديها كفرصــه عمل وليس رسال 3=أصبح بعض المعلمين مما يشفون من الطلاب والأداره المدرسيه مصابون بخيبة أمل 4= لايهم مستوى الطالب التعليمي النجاح فقط وهذالبعض والله أعلم |
![]() ![]() |
![]() |
#5 |
عين على بني عمرو
![]() ![]() |
![]()
إضافه الى ماسبق
لكون الكفاءه أصبحت تتبرى من بعض المعلمين هناك التربيه للابناء اصبحت تعطي الفرصه الاكثر للانحلال بمعنى نجد طالب لم يتعدى الصفوف الثلاثه الاولى بكل بذائه يتهجم على معلمه بأخلاق وكلمات بذيئه غير لائقه وكوني قريب من ذلك ولست مُعلما فإنني اتسأل هل ترك المعلم الطالب يرد عليه خوفاً من شئ او أنه غير مُلم بشئ مع أننا اصبحنا جميعاً لانترك لاحد فرصه ولو طرحت سؤال على بعض إجابتي لماذا لم يظرب المعلم الطالب الغير الخلوق او لالماذا لاتتخذ معه المدرسه أي إجراء؟ في نظري اصبحنا بعيدين كل البعد عن التربيه سواء في المنازل او المدارس إلا ماشاء! وهذا قليل من كثير في ظل مانسمع وما يدووور نسال الله العفو والعافيه ونسال الله لشباب أمتنا ومعلميها الصلاح والتوفيق والسداد مع إحترامي وتقديري لكُل من يؤنشي جيلاً صالحاً شموخ الضور دمت شامخ ولك الود <<<(ومجرد رائ لايفسد للتعليم قضيه) |
![]() ![]() ![]() |
![]() |
#6 |
عضو قدير
إنسان ينظر نحو السماء
![]() ![]() |
![]()
بأختصار ..تربية الشوارع لكثير من الشباب
والأختلاط بمنهم أكبر منهم سناً ..وعدم المبالاه من الطلاب..واتخاذ العلم مجرد قضاء وقت ..لاأقل ولا أكثر.. وأيضاً الوزاره نفسها هي من جعلت ذلك في المعلم .. بأتخاذ بعض القرارات الغير مجديه ..!! وفي النهايه المعلم يفضل خلك بعيد حبك يزيد ..!! ولا أنسى أيضاً التغير الحاصل بالنسبه للمعلمين وأختلاف القدرات من مدرس إلى آخر .. مجرد رأي .. أخوك عاشق..! |
![]()
اللهم اغفر لوالدي وأرحمه برحمتك
اللهم أجعل قبره روضة من رياض الجنه.. ![]() |
![]() |
#7 |
المدير العام
![]() ![]() |
![]()
المعلم صاحب الشخصية القوية سيحفظ مكانته وتقديره بالتأكيد سواء أمام طلابه أو حتى أمام الآخرين ..
المعلم الذي يعمل لعمله ولنفسه حساب سيجد المردود أمامه بلاشك .. وعلى النقيض من لا يبالي سيجد أمامه الصورة العكسية تماماً .. لنجاح المعلم وحفظ مكانته عليه بما يلي : * مراقبة الله عز وجل في السر والعلن .. * تقدير المهنة التي ينتمي إليها .. * التطوير الدائم للذات بما يكفل له التوازن في التعامل من حيث جديد المادة والثقافة العامة .. * الثبات والوضوح في التعامل مع الطلاب .. * إعطاء كل ذي حقٍ حقه .. * التعامل مع الطالب على أنه طالب بحجم رجل .. * على المعلم أن يكون قدوة لطلابه .. * الحزم والقوة في اتخاذ القرار وعدم التعديل مستقبلاً .. هذا ما أرى وبغض النظر عن وضعيّة الطالب نفسه سواء كان سلبي أو إيجابي .. ولكم التقدير .. |
![]() |
![]() |
#8 |
كاتبة قديرة ومميّزة
![]() ![]() |
![]()
في كل مدرسه يوجد مدرس قوي يهابه الطلبه ويحسبون لوجوده الف حساب
ما الذي يختلف فيه عن المدرس الضعيف الشخصيه او الطيب على حسب تعبير الطلبه والطالبات ؟ اذا عرفنا الفرق سنعرف الكثير من الاجابات |
![]() ![]() |
![]() |
#9 |
![]() |
![]()
بسم الله الرحمن الرحيم
أتيت يا شموخ هنا لكي أنصف الطلاب وأنصف المعلمين ولن أجور بإذن الله قد يقول البعض الطالب تربية شوارع ولكن كما يقول المثل الحديث الذي في المدرج يتفرج عندما يأتي ذلك المدرس نافخ ريشه{{مع كامل احترامي لأساتذة الشبكه}} وهو لا يرى الطالب أمامه سوى سفيه لا يعقل شيء هناك من يقلل من كرامة الطلاب وهذا حاصل 100% لا أعلم هل هو يعتقد بأن الطالب لا كرامة له ؟؟ فيسبه ويشتمه ولربما يتدخل في ذلك {{ القبيلة }} وللأسف الشديد أنها حاصله بكثره...! والطالب لن يتماسك أعصابه أمام زملائه فلن يتردد في أي شيء وهنا حرصت إدارة التربيه والتعليم على هذا الأمر فهي على علم بما يحدث فأصدرت القوانين الرادعه لمثل هؤلاء المعلمين انا لا أتهم المدرسين والمدرسات بوجه عام فأنا لا أأمن بمن قال هذا المثل {{الخير يخص والشر يعم}} فهناك أيه قرأنيه مناهضه لهذا المثل فقد قال أعز من قائل {{ولا تزر وازرة وزر أخرى}} أي أنه لا يحمل أحد إثم أحد .. فوالله ان هناك معلمين أعرفهم معرفه شخصيه وأضرب مثالا عليهم الأستاذ القدير {{{{جهاد بن محمد العمري}}} الثاني في الملاكمة على مستوى المملكه عام 1419هـ فوالله انه وقف مع طلابه أمام أحد مدراء المدرسه إلى حد لا يصدق. هنا على ما أعتقد أنني أنصفت الطلاب وأتى إنصاف المعلمين فمثل ما أن هناك معلمين نافخين ريشهم{{{{{{{متكبريين}}}}}}}}}} فهناك طلاب مو نافخين ريشهم نافخين جلودهم للأسف وهذا قليل جدا ولله الحمد وقد لا ترى في المدرسه سوى 10 طلاب من هم بهذه الشاكله ولكن أوصي جميع المعلمين أوصي جميع المعلمين أن يحسنوا اخلاقهم مع الطلاب فوالله أنك تفرض إحترامك غصبا وليس برضى الطلاب وليس بالعنف {{أنا لم أعطي حق المعلم كاملا }}لأني أرى ذات الشان ممن يشاهد الموضوع وهي خير كفيل وهناك من سيمسك بالدفاع عن المعلم تحياتي لكم جميعا |
![]() ![]() ![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
مواضيع مهمشة وهذا هو الحل ارجو ابداء الرأي | بعد الوعد | مواضيع الحوار والنقاش | 5 | 03-09-2003 12:58 AM |
تغيير شكل المنتدى 00 ارجو ابداء آراءكم | سعيد العمري | قسم القرارات الإدارية | 12 | 12-21-2002 08:07 AM |