![]() |
|
|
التسجيل | التعليمـــات | التقويم | البحث | مشاركات اليوم | اجعل كافة الأقسام مقروءة |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
|
||||||||||
|
||||||||||
![]()
•
يقول مدير ثانوية في الرياض توجهت للمدرسة وإذا بي أتفاجأ بكتابة وتشويهات بالبخاخ على السور الخارجي للمدرسة . ! وبعد التحري والحصر والتحقيق في ذلك اليوم تم معرفة الفاعل " طالب في الصف الثالث ثانوي " تم التواصل مع ولي أمر الطالب ؛ وبعد حضوره ومشاهدته للكتابة على سور المدرسة ومناقشة الموضوع والمشكلة مع ولي الأمر ؛ طلب ولي الأمر وبكل هدوء حضور أبنه ؛ وسمع إعترافه بهذا العمل ؛ فأخرج الجوال وأتصل على دهّان وطلب منه الحضور للمدرسة بعد تحديد موقعها ؛ وأتفق معه على إعادة دهان الجدار بنفس اللون لكي يعود أفضل مما كان ؛ ثم إلتفت لإبنه وقال له - وبكل بهدوء - : . ( يا ولدي إذا ما بترفع رأسي لا توطّيه ) ثم إستأذن وأنصرف ؛ يقول المدير نظرت إلى الطالب و إذا هو واضع كفيه على وجهه ويبكي ؛ وأنا والمرشد الطلابي في قمة الذهول من أسلوب هذا الوالد وأثر هذا الأسلوب على ولده ؛ فقال الطالب لنا وهو يبكي " ياليت أبوي ضربني ولا قال لي هالكلام " ثم اعتذر الطالب وأبدى ندمه على ما قام به ؛ وبعدها صار من خيرة طلاب المدرسة . الخلاصة أن المربي الناجح هو من يستثمر الخطأ والمشكلة لتعديل وتقويم السلوك ؛ وقديماً قيل : . " الخطأ طريق الصواب " ( و العقاب ليس هدفاً ) والهدف علاج المشكلة والخروج بنتائج إيجابية . ![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
أيهما تفضل""""الصمت ام الكلام"""في........؟؟؟؟؟ | بنت السهوه | المواضيع المكررة | 1 | 11-22-2009 12:20 PM |
ياغالي الأثمان .. تعالم هلم .."تصميم" | محمد العمري | قسم التصاميم والجرافيكس | 10 | 09-02-2009 11:12 AM |
"الهيئة" تخلص فتاة من شاب "ماكر"ابتزها "14" عاماً | بلا حدود | المواضيع العامة والإخبارية | 5 | 06-16-2009 12:17 AM |
حــــقـــيـــقـــــــة انــــتــــــحـــــار الطــالب فــــــارس (طالب الثالث ثانوي) | نصراوي عالمي | التربية | 0 | 06-21-2007 08:22 PM |
" 3 ". . الليث بثلاثية ســ" 3 "ـــحق الزعيم بنهائية . ." 3 " | العذب | الساحة الرياضيّة | 15 | 04-27-2006 05:56 PM |