الإهداءات | |
|
التسجيل | التعليمـــات | التقويم | البحث | مشاركات اليوم | اجعل كافة الأقسام مقروءة |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
|
||||||||
|
||||||||
ياليت بني قوم يعلمون ويفقهون ؟!
أطلقت الصين المدرسة الأولى التي تعتمد سياسة الفصل بين الجنسين بمدينة قوانغدونغ، وستقوم المدرسة بتسجيل أكثر من 1000 طالبة في السنة المقبلة في المتوسطة الخاصة بالبنات. وقالت وكالة الأنباء الصينية اليوم إن الصينيين يرون هذه الخطوة تمنع ما يسمى بغرام المراهقة وهي أفضل لتنشئة الفتيات، فيما نقل عن أحد المواطنين الصينيين قوله لصحيفة صينية "غرام المراهقين كثيراً ما يرتبط بنشاط جنسي مبكر لدى المراهقين، وهو ما يقلق الآباء والأمهات إلى حد كبير. ويمكن تجنب هذه المشكلة بالنسبة للفتيات اللاتي يدرسن في مدرسة للبنات ". وقالت مديرة المدرسة ذات تجربة الفصل بين الجنسين "إن مئات السنين من التجربة في الدول الغربية أثبتت أن نمط مدارس البنات لم يكن له أثر سلبي يذكر على تنشئة الطلاب ". واستطاعت مؤسسة المجتمع المدني الأمريكية فرض تشريع التعليم غير المختلط غير الإلزامي وأصدر الرئيس جورج بوش في عام 2006 قانوناً لفتح مدارس حكومية أمريكية غير مختلطة. وفي دراسة للمؤسسة الوطنية البريطانية للبحث التعليمي, نشرت في 8 يوليو 2002، وأجريت على 2954 مدرسة ثانوية في انجلترا لدراسة مدى تأثير حجم المدرسة ونوعها "مختلطة أو غير مختلطة" في أدائها التعليمي، تبين أن أداء الطلبة الذكور والإناث كان أفضل دراسياً في المدارس غير المختلطة وأن الفتيات كن أكثر استفادة من الفصل بين الجنسين في تنمية أدائهن. وأجريت دراسة عام ٢٠٠٠ شملت أكثر من مائتي ألف طالب وطالبة ، وخلصت إلى تفوق مستوى الطلاب والطالبات الدارسين في مدارس منفصلة وأفضليتهم على طلاب المدارس المختلطة. __________________
اللهم اشغلنا بما خلقتنا له
ولاتشغلنا بما خلقته لنا. |
06-22-2010, 01:59 PM | #3 |
عضو ماسي
|
- يوجد مخرجات تعليمية عقيمة في مدارسنا وإلى الآن لم تعالج .
- يوجد شذوذ في مدارسنا وجامعاتنا في المملكة وإلى الآن لم يعالج هذا الشذوذ . - يوجد سوء تنظيم ولوائح غير مجديه كذلك في مدارسنا وجامعاتنا وحتى الآن لم يعالج . اذاً بعد بعض من هذه المعادلات المحزنة التي توجد في مدارسنا وجامعاتنا , ماذا عساكم أن تفعلوا ..!! هل تزيدوا الجراح وتوغروها بالدمج بين الطلاب والطالبات ..! الى هذا الحد وصل بنا التقليد الأعمى لشعوب أعلنت وبكل وضوح سلبية هذا الدمج وبدأت تتحلل منه في مدارسها وجامعاتها ..!! لماذا لايتم معالجة النواقص التي توجد الآن بدلاً من النظر إلى القربة المخروقه , التي لانفع فيها ..!!؟ بصراحه تساؤلات كثيرة تشغل المجتمع السعودي في هذه الفترة وعلامات استفهام , نتمنى أن يتم الإجابة عليها من ذوي الشأن .. تقديري واحترامي .. |
يوسف آل عايش 2004 -2011 ©
|
06-22-2010, 03:20 PM | #4 |
المدير العام
|
موضوع جميل وصحيحة نتائجة ومعطياته ..
يا جماعة الخير والله المسألة ما تحتاج لكثرة نقاش لا من قبلنا ولا من قبل المهتمين بوضع التعليم وكل شيئ واضح وجلي ومن غير المعقول ان يأتي أحد من عامة المجتمع ويرى خطأ الخطوة دون أن يراها إنسان متخصص وعارف ببواطن الأمور ومن هنا فإن الأمر فيه شيئ خطأ وجالس يحدث من حولنا فإمّا أن هناك مقاصد من قبل ( لوبي ) معيّن لإحلال التعليم المختلط وإمّا أن التخطيط المستقبلي موضوع على هذا الأساس .. وبصراحة مثل هذا الإحلال للتعليم المختلط ببعض الدول يعود إلى عدة أمور ومنها : * ضعف الوازع الديني .. * النواحي الإقتصادية .. * ظروف الإستعمار .. * قلة المباني والمشاريع .. * ندرة المعلمين والمعلمات .. * ظروف وهيئة المجتمع منذ زمن طويل .. وبصراحة كل هذه الأمور غير موجودة عندنا ولا نعاني منها نهائياً ولا نحتاج لحلول معينة لكي نصل إلى طُـرق علاجية كما بدأت تظهر على السطح ومن هنا يظهر السؤال الكبير .. لماذا بدأت هذه الخطوة في الظهور ؟ كل التقدير .. |
|
06-22-2010, 04:36 PM | #5 | |
مميّزة وقديرة
|
اقتباس:
حياك الله اخى الكريم وشكرا لردك ونظرتك الطيبه للموضوع |
|
اللهم اشغلنا بما خلقتنا له
ولاتشغلنا بما خلقته لنا. |
06-22-2010, 04:47 PM | #6 | |
مميّزة وقديرة
|
اقتباس:
شكرا لك استاذ يوسف
وللا سف كل من تولى امور التعليم فى هذه الاونه اصبح شانهم شأن دور الازياء كل ماينتجونه ويوردونه لايتناسب مع ديننا ولاعادات مجتمعاتنا ولكننا اصبحنا رغم عنا نستخدمها تحت مسمى ((الموضه)) فالظاهر ان مسؤؤلونا بيمشون وراء غيرهم بالقررات المد مره وماعاد بيدينا إلانسميها الموضه |
|
اللهم اشغلنا بما خلقتنا له
ولاتشغلنا بما خلقته لنا. |
06-22-2010, 04:51 PM | #7 |
عضو شرف
|
أنا اجاوب ابو ريان
لان الذين ينخرون في جسم الأمه تلك من اهدافهم وهو الإختلاط ويبودنه من اقصر الطرق قالو الصفوف الد نياء وياليت تسد الطرق امام تلك الأراء السقيمه قبل حدوث ما يطمع ويسعي اليه اعداء هذا الدين نسال الله العافيه اشكر فجر واتمني لك التوفيق |
[CENTER]
لآإله إلآ انت سبحانك إني كنت من الظالمين أستغفرك من كل ذنب واتوب اليك |
06-22-2010, 05:11 PM | #8 | |
مميّزة وقديرة
|
اقتباس:
ابو ريان تحليلك منطقى اكثر مماتوصل اليه الصين وغيرهم من نتائج كل موضوع وكل ظاهرة سئية يستطيع المواطن المغلوب على امره ان يتحاشاها إذا ماعجبته مثل التعاطف مع المتسولين او جلب شغالات العمره او الذهاب لاماكن مختلطه بوضوح مثل الشاليهات و..و و والخ ولكن امر التعليم يصبح صعب جدا ولاخيار فيه وياترى عندما يعم التطبيق على جميع المدارس والامر اصبح قاب قوسين او ادنى من سيحرم من الذهاب للمدرسه هل هو الولد ام البنت هل هذا القرار سيطبق على جميع القطاع الخاص مثله مثل العام هل هناك مدارس خاصه سوف تحتفظ بالمثاليه وتقول أنا لها وليس لديه اختلاط وبالتالى مين يدفع ويحصل على مقعد؟؟ والله ا علم ومن يعيش كثير يشوف كثير واااااااااااهـ اهـ والشكوى لغير الله مذلة |
|
اللهم اشغلنا بما خلقتنا له
ولاتشغلنا بما خلقته لنا. |
06-22-2010, 05:20 PM | #9 | |
مميّزة وقديرة
|
اقتباس:
المشكله ان كل من كان وراء هذا القرار هم اناس فعلا بايديهم صلاحية صنع قرار وحجتهم تكمن انهم يصنعون التطور وانهم يضعون حلول جذريه لمشاكل طارية وانهم هم الفاهمين والبقية تحت مسمى متخلفين كفانا الله شرهم ولا ادام لهم سلطة علينا وياليتهم يكلفون انفسهم بجولات تفتيشيه مفاجئية للمدارس ويطلعون على المشاكل الصحيحه ويضعون لها الحلول ويامرون بسرعة التنفيذ وقتها يمكن نتقبل فكرة التطوير الله لايجيبه |
|
اللهم اشغلنا بما خلقتنا له
ولاتشغلنا بما خلقته لنا. |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
ياليت أبويه | طيف | الصوتيات والمرئيات والفنون الشعبية | 8 | 12-01-2012 07:12 PM |
يعملون بصمت | سعودي جنوبي | مواضيع الحوار والنقاش | 11 | 12-10-2008 02:42 PM |
يا للعجب السعوديين يعملون اكثر من اليابانيون | سيف الساهر | التوظيف والخدمات العامة | 4 | 05-12-2007 12:16 PM |
يشركون وهم لا يعلمون | تاج مفقود | رياض الصالحين | 5 | 10-13-2006 04:20 AM |
ياليت تـــدري !!! | سعيد العمري | عطر الكلمات | 5 | 12-11-2003 05:55 PM |