الإهداءات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 03-21-2010, 10:52 AM
مركز تحميل الصور
دكتور المنتدى غير متصل
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 20616
 تاريخ التسجيل : Mar 2010
 فترة الأقامة : 5620 يوم
 أخر زيارة : 08-22-2011 (01:36 PM)
 المشاركات : 709 [ + ]
 التقييم : 1
 معدل التقييم : دكتور المنتدى is an unknown quantity at this point
بيانات اضافيه [ + ]
Arabchatrose هل هذا فعل جائز



السلام عليكم تحياتي للعموم شبان وبنات
وتعالوا نشوف رأيكم في موضوع( ضرب الزوجة )
هل ضربها جائز ؟
ماهي ضوابط ذلك ؟
هل تؤيد ضرب الزوجة ؟
وبماذا تفسر ضرب الزوج لزوجتة ؟ا
ننتضرارائكم حول ذلك .........................ولكم تحياتي

والوصفة لهذا الموضوع ,,,,,,,,بعد سماع الردود شكرا




رد مع اقتباس
قديم 03-21-2010, 01:03 PM   #2
مركز تحميل الصور


الصورة الرمزية ^زخـات مـطر^
^زخـات مـطر^ غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 15257
 تاريخ التسجيل :  Nov 2008
 أخر زيارة : 04-16-2011 (10:43 PM)
 المشاركات : 126 [ + ]
 التقييم :  5
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



وعليكم السلام و رحمه الله و بركاته

هل ضربها جائز ؟
حلووووه جائز ليه هي حيوان عشان تنضرب
ماهي ضوابط ذلك ؟
......
هل تؤيد ضرب الزوجة ؟
لا لا لا ما حد يرضى ان امه تنضرب
وبماذا تفسر ضرب الزوج لزوجتة ؟
اللي يضرب زوجته ماهو برجال >>اسد في البيت ونعامه برا البيت<<

الموضوع ماله داعي
يــــــا نـــــــاس وش فيكم على الحرمه خلوها في حالها
ليه ما تتكلمون على الرجاجيل
كل ما فتحت شيء المرأه المرأه المرأه المرأه المرأه تلفزيون نت في الطياره في السياره في كل مكان
ترا الحرمه في السعوديه معززه مكرمه واللي يحاول يشوه سمعتها الله لا يوفقه
واللي تبي تسوق سياره تروح يا الخيمه يا ستار سيتي ولا الحكير لاند تروح تسوووووووق وتصادم لين تشبع و ترجع البيت


 
 توقيع : ^زخـات مـطر^

..


آلدنيآ دآر فنآء ..


رد مع اقتباس
قديم 03-21-2010, 01:08 PM   #3
عضو شرف


الصورة الرمزية ظافر ال عثمان
ظافر ال عثمان غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 17949
 تاريخ التسجيل :  Oct 2009
 أخر زيارة : 07-20-2022 (06:41 PM)
 المشاركات : 2,181 [ + ]
 التقييم :  41
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



أخي دكتور المنتدي
إمساك بمعروف اوتسريح بإحسان
من هذا الجواب الشافي
وضرب المرأةٌ غير منطقي ولآينبغي
تحت اي حجه
تحياتي ياغالي وتقبل مودتي


 
 توقيع : ظافر ال عثمان

[CENTER]
لآإله إلآ انت سبحانك إني كنت من الظالمين أستغفرك من كل ذنب واتوب اليك




رد مع اقتباس
قديم 03-21-2010, 01:21 PM   #4
مركز تحميل الصور


الصورة الرمزية دكتور المنتدى
دكتور المنتدى غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 20616
 تاريخ التسجيل :  Mar 2010
 أخر زيارة : 08-22-2011 (01:36 PM)
 المشاركات : 709 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



الاخت / زخات مطر

شكرا لمرورك وماله داعي العصبية احن معك بس مجرد نقاش وفي الاخير نضع البصمة
وصفتي لك ..الكركديه برضه يخفف الضغط وسلاااااااام


الاخ / كاسب 77

شكرا لمرورك وكلامك منطقي جدا تحياتي اما وصفتي لك كثر في الزنجبيل وسلااااااااااااااام


 


رد مع اقتباس
قديم 03-21-2010, 01:55 PM   #5
مميّزة ونشيطة


الصورة الرمزية الأزدية
الأزدية غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7719
 تاريخ التسجيل :  Oct 2006
 أخر زيارة : 03-22-2018 (11:32 AM)
 المشاركات : 10,083 [ + ]
 التقييم :  46
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



وتعالوا نشوف رأيكم في موضوع( ضرب الزوجة )
هل ضربها جائز ؟

نعم للزوجة الناشز والدليل

{ وَاللَّاتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ }

ماهي ضوابط ذلك ؟
ان يكوت للتاديب وليس التعذيب وغير مؤثر (غير مبرح)


هل تؤيد ضرب الزوجة ؟
اويد لمن تستاهل الضرب ويسعدني ايضا

وبماذا تفسر ضرب الزوج لزوجتة ؟ا

حسب االمسببات للضرب ونوعيته ويكون آخر العلاج

إن كان للتاديب وهي تستاهل الله يوفقه

وإن كان للتعذيب لا عسى يده الكسر


ننتضرارائكم حول ذلك .........................ولكم تحياتي

والوصفة لهذا الموضوع ,,,,,,,,بعد سماع الردود شكرا

مشكور الله يكفينا الشر


 
 توقيع : الأزدية

( اللهم احفظ بلادنا بحفظك )


رد مع اقتباس
قديم 03-21-2010, 03:43 PM   #6


الصورة الرمزية بن خشيـل
بن خشيـل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 18691
 تاريخ التسجيل :  Nov 2009
 أخر زيارة : 01-16-2021 (06:10 AM)
 المشاركات : 4,408 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



هل ضربها جائز ؟
الفتوى لإصحابها

ماهي ضوابط ذلك ؟

عندما لايصبح العقل ساري المفعول لكل الطرفين !

هل تؤيد ضرب الزوجة ؟

لا

وبماذا تفسر ضرب الزوج لزوجتة ؟

يقتضيه سلوكيات الزوج وتعامله مع زوجته والأسلوب المتبع بينهما
فإذا كان الضرب هو علاج لمشاكل ذلك الزوجين ولن يستقيم حال الزوجه إلا بالضرب فليكن !

رغم قناعتي الخاصه بأن الحياه الزوجيه بين الزوجين تفقد مكانتها وتماسكها وعزتها... بمجرد أول ضربه للزوجه .

تقديــري


 


رد مع اقتباس
قديم 03-22-2010, 09:30 AM   #7
مركز تحميل الصور


الصورة الرمزية وحي الخاطر
وحي الخاطر غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19060
 تاريخ التسجيل :  Dec 2009
 أخر زيارة : 05-19-2010 (11:35 AM)
 المشاركات : 207 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



صراحه انا اشوف انه ماله داعي الضرب
والضرب المذكور في القران خفيف ليس الذي مايفهمه الكثير
بانه ضربها حتى يكسرها يعني الضرب عندنا انه يثبتها الله المستعان
فامساك بمعروف او تسريح باحسان
والله اني شفت في استراحه حريم بالمستشفى واحده صغيره في العشرينات
يدها مكسوره وذراعها مليانه دم وماسكتها بيدها الثانيه
واحنا جالسين سالتنا وش اقول لدكتور اذا سالني عن سبب الكسر
وقالت لنا قصتها
هي زوجه ثانيه وزوجها كبير في السن وزوجته الاولى ساكنه في الدور اللي فوقها
وزوجها رجل ملتزم مداوم على صلاه المسجد رجع من صلاه الجمعه وضربها
تقول دائما يضربها واكثر من مره تجي المستشفى
وولد زوجها هو الذي جابها المستشفى ويهددها اذا قالت انه ابوه اللي ضربها انه ماعاد يجيبها المستشفى خوف من التحقيق
وش الظلم هذا ووالله انها عمريه وزوجها عمري
منظرها يقطع القلب ووجهها مضروب
وين الرجوله وش يقول يوم الحساب
لاحول ولاقوه الا بالله


 
 توقيع : وحي الخاطر



رد مع اقتباس
قديم 03-23-2010, 12:50 PM   #8
مركز تحميل الصور


الصورة الرمزية دكتور المنتدى
دكتور المنتدى غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 20616
 تاريخ التسجيل :  Mar 2010
 أخر زيارة : 08-22-2011 (01:36 PM)
 المشاركات : 709 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
الشيخ بن باز رحمه الله يفتي في الموضوع



بعد أن رأينا راي الاخوة والاخوات في موضوع ضرب الزوجة فتعالو نرى رأي الشيخ بن باز رحمة الله

منقول ..........المفتي: ابن باز رحمه الله


عنوان الفتوى: ضرب الزوجة من غير سبب



السؤال :


أن الذي يضرب زوجته ظلماً بدون سبب فإن رسول الله صلى الله عليه وسلم يكون خصمه يوم القيامة، فهل معنى هذا صحيح، و هل ورد ما يفيد ذلك عن رسول الله صلى الله عليه وسلم؟.



الجواب :


بسم الله الرحمن الرحيم ، الحمد لله وصلى الله وسلم على رسول الله وعلى آله وأصحابه ومن اهتدى بهداه، أما بعد:



فلا أذكر شيئا في هذا عن رسول الله عليه الصلاة والسلام، ولكنه - صلى الله عليه وسلم– أوصى بالنساء خيرا فقال: (استوصوا بالنساء خيرا فإنهن عوان عندكم) يعني أسيرات عندكم، ونهى عن ظلمهن والتعدي عليهن، وأمر بإحسان العشرة كما أمر الله في هذا بقوله سبحانه و تعالى: "وَعَاشِرُوهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ"(النساء: من الآية19) وقال -عز وجل- : "وَلَهُنَّ مِثْلُ الَّذِي عَلَيْهِنَّ بِالْمَعْرُوفِ" (البقرة: من الآية228) وقال عليه الصلاة والسلام لما سأله معاوية بن حيدة القشيري فقال: يا رسول الله!: ما حق زوج أحدنا عليه؟ قال: (تطعمها إذا طعمت، وتكسوها إذا كسيت، ولا تضرب الوجه ولا تقبح، ولا تهجر إلا في البيت)، فالمؤمن يعتني بزوجته ويكرمها ويحسن عشرتها ولا يظلمها، هذا هو الواجب عليه أن لا يظلمها لا في نفسها ولا في مالها ولا في عرضها، فإذا ظلمها فخصمه الله أعظم، أعظم من الرسول - صلى الله عليه وسلم – خصم الظالمين الربُّ -عز وجل- هو الذي يجازيهم بما يستحقون كما قال -عز وجل- : "وَمَنْ يَظْلِمْ مِنْكُمْ نُذِقْهُ عَذَاباً كَبِيراً"(الفرقان: من الآية19) وقال سبحانه : "وَالظَّالِمُونَ مَا لَهُمْ مِنْ وَلِيٍّ وَلا نَصِيرٍ"(الشورى: من الآية8)، وقال النبي - صلى الله عليه وسلم – يقول الله -عز وجل-: (ثلاثة أنا خصمهم يوم القيامة: رجل أعطى بي ثم غدر)، يعني عاهد ثم غدر، (و رجل باع حرا فأكل ثمنه، و رجل استأجر أجيرا فاستوفى منه فلم يعطه أجره) أخرجه البخاري في صحيحه، يقول الله -عز وجل- : (ثلاثة أنا خصمهم يوم القيامة) الله خصمهم، (ثلاثة أنا خصمهم يوم القيامة: رجل أعطى بي ثم غدر) يعني أعطى بي العهود ثم غدر، (و رجل باع حراً فأكل ثمنه) كما قد يقع في ما مضى من بعض الناس يسرق بنات الناس أو أولاد الناس ويبيعهم على أنهم عبيد وهو كاذب، (و رجل استأجر أجيرا فاستوفى منه ولم يعطه أجره)، وهكذا يكون الله خصم من ظلم امرأته بغير حق أو ظلم عبده بغير حق أو خادمه بغير حق أو ولده بغير حق أو جيرانه بغير حق، أو غيرهم من المسلمين، فالله خصمه يوم القيامة، ومن كان الله خصمه فهو مخصوم، والله أعظم من رسوله عليه الصلاة والسلام. فالواجب على كل مسلم أن يحذر ظلم زوجته أو ظلم أهل بيته من أولاد ذكور أو إناث من أخوات من خادمات من غير ذلك، وهكذا ظلم الجيران بالكلام السيئ أو بالأفعال القبيحة أو برفع صوت المذياع حتى يؤذيهم به أو ما أشبه ذلك مما يتأذى به الجيران، يقول النبي - صلى الله عليه وسلم-: (من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فلا يؤذي جاره) وفي اللفظ الآخر: (فليكرم جاره) وفي اللفظ الثالث: (فليحسن إلى جاره). وبهذا تعلم -أيها السائل- أن ظلم الزوجة وظلم غير الزوجة كله أمر محرم، والله خصم الظالمين يوم القيامة، وقد قال النبي عليه الصلاة والسلام في الحديث الصحيح: (اتقوا الظلم فإن الظلم ظلمات يوم القيامة) والسلام: (يقول الله -عز وجل-: يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرما فلا تظالموا)، نسأل الله للمسلمين الهداية والعافية


وأقول هنا قضي الامر................... ولكم فائق تحياتي والوصفة لكم
أحترام زوجتك الصالحة تشيلك فوق راسها


 


رد مع اقتباس
قديم 03-23-2010, 12:58 PM   #9
مركز تحميل الصور


الصورة الرمزية دكتور المنتدى
دكتور المنتدى غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 20616
 تاريخ التسجيل :  Mar 2010
 أخر زيارة : 08-22-2011 (01:36 PM)
 المشاركات : 709 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
Exll ردود سريعة للغالين



الأخ ...........وحي الخاطر
مرور مشكور وقصة مؤلمة ووجهة نظر سليمة ........ بس ياليتك ماقلت ان صاحبها عمري

الأخ .........بن خشيل
تحية عطرة ومرور مقدر ووجهة نظر سليمة


الأخت ...........الأزدية ..........كل كلامك زين ...... مهو موبايلي ..هههههههههههه
الاتأييدك للضرب فليس على كل حال ...........ولكم جميعا تقديري


 


رد مع اقتباس
قديم 03-31-2010, 02:13 PM   #10


الصورة الرمزية الغراني
الغراني غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1303
 تاريخ التسجيل :  Dec 2004
 أخر زيارة : 04-21-2025 (07:13 AM)
 المشاركات : 1,594 [ + ]
 التقييم :  5
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دكتور المنتدى مشاهدة المشاركة
بعد أن رأينا راي الاخوة والاخوات في موضوع ضرب الزوجة فتعالو نرى رأي الشيخ بن باز رحمة الله

منقول ..........المفتي: ابن باز رحمه الله


عنوان الفتوى: ضرب الزوجة من غير سبب



السؤال :


أن الذي يضرب زوجته ظلماً بدون سبب فإن رسول الله صلى الله عليه وسلم يكون خصمه يوم القيامة، فهل معنى هذا صحيح، و هل ورد ما يفيد ذلك عن رسول الله صلى الله عليه وسلم؟.



الجواب :


بسم الله الرحمن الرحيم ، الحمد لله وصلى الله وسلم على رسول الله وعلى آله وأصحابه ومن اهتدى بهداه، أما بعد:



فلا أذكر شيئا في هذا عن رسول الله عليه الصلاة والسلام، ولكنه - صلى الله عليه وسلم– أوصى بالنساء خيرا فقال: (استوصوا بالنساء خيرا فإنهن عوان عندكم) يعني أسيرات عندكم، ونهى عن ظلمهن والتعدي عليهن، وأمر بإحسان العشرة كما أمر الله في هذا بقوله سبحانه و تعالى: "وَعَاشِرُوهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ"(النساء: من الآية19) وقال -عز وجل- : "وَلَهُنَّ مِثْلُ الَّذِي عَلَيْهِنَّ بِالْمَعْرُوفِ" (البقرة: من الآية228) وقال عليه الصلاة والسلام لما سأله معاوية بن حيدة القشيري فقال: يا رسول الله!: ما حق زوج أحدنا عليه؟ قال: (تطعمها إذا طعمت، وتكسوها إذا كسيت، ولا تضرب الوجه ولا تقبح، ولا تهجر إلا في البيت)، فالمؤمن يعتني بزوجته ويكرمها ويحسن عشرتها ولا يظلمها، هذا هو الواجب عليه أن لا يظلمها لا في نفسها ولا في مالها ولا في عرضها، فإذا ظلمها فخصمه الله أعظم، أعظم من الرسول - صلى الله عليه وسلم – خصم الظالمين الربُّ -عز وجل- هو الذي يجازيهم بما يستحقون كما قال -عز وجل- : "وَمَنْ يَظْلِمْ مِنْكُمْ نُذِقْهُ عَذَاباً كَبِيراً"(الفرقان: من الآية19) وقال سبحانه : "وَالظَّالِمُونَ مَا لَهُمْ مِنْ وَلِيٍّ وَلا نَصِيرٍ"(الشورى: من الآية8)، وقال النبي - صلى الله عليه وسلم – يقول الله -عز وجل-: (ثلاثة أنا خصمهم يوم القيامة: رجل أعطى بي ثم غدر)، يعني عاهد ثم غدر، (و رجل باع حرا فأكل ثمنه، و رجل استأجر أجيرا فاستوفى منه فلم يعطه أجره) أخرجه البخاري في صحيحه، يقول الله -عز وجل- : (ثلاثة أنا خصمهم يوم القيامة) الله خصمهم، (ثلاثة أنا خصمهم يوم القيامة: رجل أعطى بي ثم غدر) يعني أعطى بي العهود ثم غدر، (و رجل باع حراً فأكل ثمنه) كما قد يقع في ما مضى من بعض الناس يسرق بنات الناس أو أولاد الناس ويبيعهم على أنهم عبيد وهو كاذب، (و رجل استأجر أجيرا فاستوفى منه ولم يعطه أجره)، وهكذا يكون الله خصم من ظلم امرأته بغير حق أو ظلم عبده بغير حق أو خادمه بغير حق أو ولده بغير حق أو جيرانه بغير حق، أو غيرهم من المسلمين، فالله خصمه يوم القيامة، ومن كان الله خصمه فهو مخصوم، والله أعظم من رسوله عليه الصلاة والسلام. فالواجب على كل مسلم أن يحذر ظلم زوجته أو ظلم أهل بيته من أولاد ذكور أو إناث من أخوات من خادمات من غير ذلك، وهكذا ظلم الجيران بالكلام السيئ أو بالأفعال القبيحة أو برفع صوت المذياع حتى يؤذيهم به أو ما أشبه ذلك مما يتأذى به الجيران، يقول النبي - صلى الله عليه وسلم-: (من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فلا يؤذي جاره) وفي اللفظ الآخر: (فليكرم جاره) وفي اللفظ الثالث: (فليحسن إلى جاره). وبهذا تعلم -أيها السائل- أن ظلم الزوجة وظلم غير الزوجة كله أمر محرم، والله خصم الظالمين يوم القيامة، وقد قال النبي عليه الصلاة والسلام في الحديث الصحيح: (اتقوا الظلم فإن الظلم ظلمات يوم القيامة) والسلام: (يقول الله -عز وجل-: يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرما فلا تظالموا)، نسأل الله للمسلمين الهداية والعافية


وأقول هنا قضي الامر................... ولكم فائق تحياتي والوصفة لكم

أحترام زوجتك الصالحة تشيلك فوق راسها


في الحقيقة شكل الدكتود يبيله وصفه!
انا اعجب من عنوان الموضوع ومن ردود الدكتور ولا اعلم هل لدى الدكتور شك في باب فتوي ضرب الزوجه لكي يطرح موضوع للأستفتاء في حكم شرعي مصرح ام لم يكن مصرح

يااخي
ضرب الزوج لزوجتة اره عيب وعار علماً انني لااتكلم بمضومون شرعي فلست كفواً لذلك بل وجهة نظر
المراءة الصالحة بصفة عامة ضربها عاراً على ضاربها والله لن يرضى رجلاً ان تهان امه او اختة او ....الخ

الدكتور

الموضوع المطروح فيه جانب شرعي ((واسألوا اهل الذكر ان كنتم لا تعلمون))

واجرائكم للفتوى اقربكم للنار صدق الفاروق رضي الله عنه


لي عودة



الغراني فالكم الطيب


 
 توقيع : الغراني

[POEM="font="Simplified Arabic,4,blue,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="./images/backgrounds/1.gif" border="double,4,indigo" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black""]
انا شيخ ولد شيخ بذكره تنعم الانساب=اليا قام العرب كلاً يراجع دفتر انسابه
ولد شيخ وسط ربعه له بين الرجال احساب=اليا ضاقت به الارياء يهز الارض مشعابه[/POEM]


رد مع اقتباس
قديم 03-26-2010, 06:42 PM   #11
مركز تحميل الصور


الصورة الرمزية ^زخـات مـطر^
^زخـات مـطر^ غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 15257
 تاريخ التسجيل :  Nov 2008
 أخر زيارة : 04-16-2011 (10:43 PM)
 المشاركات : 126 [ + ]
 التقييم :  5
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



يــــــــا دكتور المنتدى
عندي لك وصفه تنفعك هي انك تعالج نفسك عند طبيب نفسي عشان يخليك تتكتب مواضيع تنفع اللي يدخلون على المنتدى
وش قال قال دكتور المنتدى .....


 
 توقيع : ^زخـات مـطر^

..


آلدنيآ دآر فنآء ..


رد مع اقتباس
قديم 03-31-2010, 11:56 AM   #12
مركز تحميل الصور


الصورة الرمزية دكتور المنتدى
دكتور المنتدى غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 20616
 تاريخ التسجيل :  Mar 2010
 أخر زيارة : 08-22-2011 (01:36 PM)
 المشاركات : 709 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ^زخـات مـطر^ مشاهدة المشاركة
يــــــــا دكتور المنتدى
عندي لك وصفه تنفعك هي انك تعالج نفسك عند طبيب نفسي عشان يخليك تتكتب مواضيع تنفع اللي يدخلون على المنتدى
وش قال قال دكتور المنتدى .....

الاخت زخات مطر.......... اسأل الله أن يشفي الجميع............. وشكرا لمرورك
اما وصفتي لك فهي ..........عليك بشرب النعناع فهو مهدي للأعصاب وسلااااااااااااااااااااااام


 


رد مع اقتباس
قديم 03-29-2010, 12:46 PM   #13
كاتبة قديرة ومميّزة


الصورة الرمزية ذات الشان
ذات الشان غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2095
 تاريخ التسجيل :  Apr 2005
 أخر زيارة : 12-22-2018 (02:08 PM)
 المشاركات : 5,491 [ + ]
 التقييم :  11
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



دكتور المنتدى

اجاوب على اسئلتك في البدايه

اقتباس:
هل ضربها جائز ؟


لا مع ان الايه الكريمه تقول :واضربوهن لكن الضرب هنا جاء كحل اخير بعد الوعظ الهجر
الوعظ هو توجيهها وتنبيهها مره ومرتين وعشر مرات واذا تكرر خطأها يخبرها انه غير راض عنها ويترك فراشها وهي اكبر اهانه للمرأه ولو تكررت فمعناها انها لا تفهم وهنا يضربها ووضح الرسول صلى الله عليه وسلم كيف يكون هذا الضرب وهو ضرب غير مبرح وان يتجنب الوجه

اقتباس:
ماهي ضوابط ذلك ؟


استنفاذ كل الطرق من نصح وتوجيه وعتاب ولوم وهجر
اقتباس:
هل تؤيد ضرب الزوجة ؟


بالتأكيد لا
اقتباس:
وبماذا تفسر ضرب الزوج لزوجتة ؟ا

همجي هو وهي
اقتباس:
ننتضرارائكم حول ذلك


رأيي ياطويل العمر هو ان الزوجه التي تصل الى مرحلة الضرب ان كان زوجها حكيما وقد استنفذ معها كل وسائل التوعيه والتربيه ولم تنفع معها كل وسائل الردع فهي زوجه لا تستحق البقاء كيف لمثل هذه الزوجه ان تربي اطفالها وهي بحاجة الى التربيه حتى بالضرب
اما ان يكون الزوج ممن يده تسبق لسانه فعلى الزوجه ان تردعه وتمنعه من ضربها بكل الوسائل ولو وصل الامر الى ترك بيته

اي حياه تلك التي يعيشها زوجان العصا هي المتحدث الرسمي بينهما ؟
لماذا يستمر بضربها ولماذا تبقى معه ؟
بعض الزوجات تقول : وش اسوي وين اروح ؟ لان الوالد اما ان يكون غير موجود او اسوأ من الزوج
فعلا تضطر الى الصبر على عشرة السوء مع رجل لا يتحدث الا بعقاله ولابد ان تنتهي الجياه بينهما بسوء طال الزمن او قصر
ايضا الزوجه التي لا تعرف حقوق زوجها وتضطره اضطرارا الى الضرب لا تستحق العيش معه ويجب ان يبعدها تماما عن حياته فمن خلقها خلق غيرها كثيرات افضل منها بكثير





اتمنى للجميع حياه سعيده


 
 توقيع : ذات الشان



رد مع اقتباس
قديم 03-31-2010, 12:10 PM   #14
مركز تحميل الصور


الصورة الرمزية دكتور المنتدى
دكتور المنتدى غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 20616
 تاريخ التسجيل :  Mar 2010
 أخر زيارة : 08-22-2011 (01:36 PM)
 المشاركات : 709 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ذات الشان مشاهدة المشاركة
دكتور المنتدى

اجاوب على اسئلتك في البدايه



لا مع ان الايه الكريمه تقول :واضربوهن لكن الضرب هنا جاء كحل اخير بعد الوعظ الهجر
الوعظ هو توجيهها وتنبيهها مره ومرتين وعشر مرات واذا تكرر خطأها يخبرها انه غير راض عنها ويترك فراشها وهي اكبر اهانه للمرأه ولو تكررت فمعناها انها لا تفهم وهنا يضربها ووضح الرسول صلى الله عليه وسلم كيف يكون هذا الضرب وهو ضرب غير مبرح وان يتجنب الوجه



استنفاذ كل الطرق من نصح وتوجيه وعتاب ولوم وهجر


بالتأكيد لا

همجي هو وهي


رأيي ياطويل العمر هو ان الزوجه التي تصل الى مرحلة الضرب ان كان زوجها حكيما وقد استنفذ معها كل وسائل التوعيه والتربيه ولم تنفع معها كل وسائل الردع فهي زوجه لا تستحق البقاء كيف لمثل هذه الزوجه ان تربي اطفالها وهي بحاجة الى التربيه حتى بالضرب
اما ان يكون الزوج ممن يده تسبق لسانه فعلى الزوجه ان تردعه وتمنعه من ضربها بكل الوسائل ولو وصل الامر الى ترك بيته

اي حياه تلك التي يعيشها زوجان العصا هي المتحدث الرسمي بينهما ؟
لماذا يستمر بضربها ولماذا تبقى معه ؟
بعض الزوجات تقول : وش اسوي وين اروح ؟ لان الوالد اما ان يكون غير موجود او اسوأ من الزوج
فعلا تضطر الى الصبر على عشرة السوء مع رجل لا يتحدث الا بعقاله ولابد ان تنتهي الجياه بينهما بسوء طال الزمن او قصر
ايضا الزوجه التي لا تعرف حقوق زوجها وتضطره اضطرارا الى الضرب لا تستحق العيش معه ويجب ان يبعدها تماما عن حياته فمن خلقها خلق غيرها كثيرات افضل منها بكثير





اتمنى للجميع حياه سعيده

الاخت الكريمة .......ذات الشأن ................تحية عطرة
اشكرك على هذا المرور الذي فعلا اثرى الموضوع وأهنئك على هذا الفكر المتنور ............اما بعض الاخوات هداهم الله الي يقولون الموضوع ماله داعي ..........نحن نفصد من وضعه هنا تنبيه الناس الى خطورة ضرب المرأة ولكم تحياتي


 


رد مع اقتباس
قديم 03-31-2010, 03:50 PM   #15


الصورة الرمزية الرافعيB
الرافعيB غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13923
 تاريخ التسجيل :  Feb 2008
 أخر زيارة : 01-21-2018 (05:59 AM)
 المشاركات : 9,964 [ + ]
 التقييم :  13
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



حب ان اضيف ان الزوج اللي يضرب زوجته ما عنده سالفه
وفترض به ان رأى شي من زوجتها زجرها ونهيها عن فعله
وان ساء الحال فليرجعها الي بيت اهلها هم اكفل بها
واعتقد ان الهجر هو الاسلوب الناجح والفعال في معالجة اخطاء المراه


 
 توقيع : الرافعيB


لا تــأسفن على غــــــــــدر الزمـان لطالما
رقصت على جثث الأســــــــود كــــــلابُ
لا تحسبنّها برقصها تعلو علـــــــى أسيادها
تبقى الأســـود أســــودُ والكــلاب كــــلابُ


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إلى كل يائس بن ظافر المواضيع العامة والإخبارية 4 07-24-2011 10:50 PM
الحب هذا الليل جاوز حدوده !!!!!!!!!!!!!!!!!!! راجي الوصل عطر الكلمات 1 05-22-2010 07:43 PM
الجلوس للتعزية حرام ام جائز ظافر الجعيدي قسـم الإفتاء 1 08-29-2009 07:32 AM
توفيت بعد عطاء جاوز ( 150) فلما .. ساهر الليل المواضيع العامة والإخبارية 8 09-05-2003 11:51 PM
أخي جاوز الظالمون المدى رعد الجنوب رياض الصالحين 6 08-11-2003 11:29 PM


الساعة الآن 07:53 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 (Unregistered) TranZ By Almuhajir