|
#1
|
||||||||
|
||||||||
![]()
السلام عليكم تحياتي للعموم شبان وبنات
وتعالوا نشوف رأيكم في موضوع( ضرب الزوجة ) هل ضربها جائز ؟ ماهي ضوابط ذلك ؟ هل تؤيد ضرب الزوجة ؟ وبماذا تفسر ضرب الزوج لزوجتة ؟ا ننتضرارائكم حول ذلك .........................ولكم تحياتي والوصفة لهذا الموضوع ,,,,,,,,بعد سماع الردود شكرا |
![]() |
#2 |
![]() ![]() |
![]()
وعليكم السلام و رحمه الله و بركاته
هل ضربها جائز ؟ حلووووه جائز ليه هي حيوان عشان تنضرب ماهي ضوابط ذلك ؟ ...... هل تؤيد ضرب الزوجة ؟ لا لا لا ما حد يرضى ان امه تنضرب وبماذا تفسر ضرب الزوج لزوجتة ؟ اللي يضرب زوجته ماهو برجال >>اسد في البيت ونعامه برا البيت<< الموضوع ماله داعي يــــــا نـــــــاس وش فيكم على الحرمه خلوها في حالها ليه ما تتكلمون على الرجاجيل كل ما فتحت شيء المرأه المرأه المرأه المرأه المرأه تلفزيون نت في الطياره في السياره في كل مكان ترا الحرمه في السعوديه معززه مكرمه واللي يحاول يشوه سمعتها الله لا يوفقه واللي تبي تسوق سياره تروح يا الخيمه يا ستار سيتي ولا الحكير لاند تروح تسوووووووق وتصادم لين تشبع و ترجع البيت |
![]() ![]() |
![]() |
#3 |
عضو شرف
![]() ![]() |
![]()
أخي دكتور المنتدي
إمساك بمعروف اوتسريح بإحسان من هذا الجواب الشافي وضرب المرأةٌ غير منطقي ولآينبغي تحت اي حجه تحياتي ياغالي وتقبل مودتي |
![]()
[CENTER]
لآإله إلآ انت سبحانك إني كنت من الظالمين أستغفرك من كل ذنب واتوب اليك ![]() ![]() |
![]() |
#4 |
![]() ![]() |
![]()
الاخت / زخات مطر
شكرا لمرورك وماله داعي العصبية احن معك بس مجرد نقاش وفي الاخير نضع البصمة وصفتي لك ..الكركديه برضه يخفف الضغط وسلاااااااام الاخ / كاسب 77 شكرا لمرورك وكلامك منطقي جدا تحياتي اما وصفتي لك كثر في الزنجبيل وسلااااااااااااااام |
![]() |
![]() |
#5 |
مميّزة ونشيطة
![]() ![]() |
![]()
وتعالوا نشوف رأيكم في موضوع( ضرب الزوجة )
هل ضربها جائز ؟ نعم للزوجة الناشز والدليل { وَاللَّاتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ } ماهي ضوابط ذلك ؟ ان يكوت للتاديب وليس التعذيب وغير مؤثر (غير مبرح) هل تؤيد ضرب الزوجة ؟ اويد لمن تستاهل الضرب ويسعدني ايضا وبماذا تفسر ضرب الزوج لزوجتة ؟ا حسب االمسببات للضرب ونوعيته ويكون آخر العلاج إن كان للتاديب وهي تستاهل الله يوفقه وإن كان للتعذيب لا عسى يده الكسر ننتضرارائكم حول ذلك .........................ولكم تحياتي والوصفة لهذا الموضوع ,,,,,,,,بعد سماع الردود شكرا مشكور الله يكفينا الشر |
![]()
( اللهم احفظ بلادنا بحفظك )
![]() |
![]() |
#6 |
![]() |
![]()
هل ضربها جائز ؟
الفتوى لإصحابها ماهي ضوابط ذلك ؟ عندما لايصبح العقل ساري المفعول لكل الطرفين ! هل تؤيد ضرب الزوجة ؟ لا وبماذا تفسر ضرب الزوج لزوجتة ؟ يقتضيه سلوكيات الزوج وتعامله مع زوجته والأسلوب المتبع بينهما فإذا كان الضرب هو علاج لمشاكل ذلك الزوجين ولن يستقيم حال الزوجه إلا بالضرب فليكن ! رغم قناعتي الخاصه بأن الحياه الزوجيه بين الزوجين تفقد مكانتها وتماسكها وعزتها... بمجرد أول ضربه للزوجه . تقديــري |
![]() |
![]() |
#7 |
![]() ![]() |
![]()
صراحه انا اشوف انه ماله داعي الضرب
والضرب المذكور في القران خفيف ليس الذي مايفهمه الكثير بانه ضربها حتى يكسرها يعني الضرب عندنا انه يثبتها الله المستعان فامساك بمعروف او تسريح باحسان والله اني شفت في استراحه حريم بالمستشفى واحده صغيره في العشرينات يدها مكسوره وذراعها مليانه دم وماسكتها بيدها الثانيه واحنا جالسين سالتنا وش اقول لدكتور اذا سالني عن سبب الكسر وقالت لنا قصتها هي زوجه ثانيه وزوجها كبير في السن وزوجته الاولى ساكنه في الدور اللي فوقها وزوجها رجل ملتزم مداوم على صلاه المسجد رجع من صلاه الجمعه وضربها تقول دائما يضربها واكثر من مره تجي المستشفى وولد زوجها هو الذي جابها المستشفى ويهددها اذا قالت انه ابوه اللي ضربها انه ماعاد يجيبها المستشفى خوف من التحقيق وش الظلم هذا ووالله انها عمريه وزوجها عمري منظرها يقطع القلب ووجهها مضروب وين الرجوله وش يقول يوم الحساب لاحول ولاقوه الا بالله |
![]() ![]() ![]() |
![]() |
#8 |
![]() ![]() |
![]()
بعد أن رأينا راي الاخوة والاخوات في موضوع ضرب الزوجة فتعالو نرى رأي الشيخ بن باز رحمة الله
منقول ..........المفتي: ابن باز رحمه الله عنوان الفتوى: ضرب الزوجة من غير سبب السؤال : أن الذي يضرب زوجته ظلماً بدون سبب فإن رسول الله صلى الله عليه وسلم يكون خصمه يوم القيامة، فهل معنى هذا صحيح، و هل ورد ما يفيد ذلك عن رسول الله صلى الله عليه وسلم؟. الجواب : بسم الله الرحمن الرحيم ، الحمد لله وصلى الله وسلم على رسول الله وعلى آله وأصحابه ومن اهتدى بهداه، أما بعد: فلا أذكر شيئا في هذا عن رسول الله عليه الصلاة والسلام، ولكنه - صلى الله عليه وسلم– أوصى بالنساء خيرا فقال: (استوصوا بالنساء خيرا فإنهن عوان عندكم) يعني أسيرات عندكم، ونهى عن ظلمهن والتعدي عليهن، وأمر بإحسان العشرة كما أمر الله في هذا بقوله سبحانه و تعالى: "وَعَاشِرُوهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ"(النساء: من الآية19) وقال -عز وجل- : "وَلَهُنَّ مِثْلُ الَّذِي عَلَيْهِنَّ بِالْمَعْرُوفِ" (البقرة: من الآية228) وقال عليه الصلاة والسلام لما سأله معاوية بن حيدة القشيري فقال: يا رسول الله!: ما حق زوج أحدنا عليه؟ قال: (تطعمها إذا طعمت، وتكسوها إذا كسيت، ولا تضرب الوجه ولا تقبح، ولا تهجر إلا في البيت)، فالمؤمن يعتني بزوجته ويكرمها ويحسن عشرتها ولا يظلمها، هذا هو الواجب عليه أن لا يظلمها لا في نفسها ولا في مالها ولا في عرضها، فإذا ظلمها فخصمه الله أعظم، أعظم من الرسول - صلى الله عليه وسلم – خصم الظالمين الربُّ -عز وجل- هو الذي يجازيهم بما يستحقون كما قال -عز وجل- : "وَمَنْ يَظْلِمْ مِنْكُمْ نُذِقْهُ عَذَاباً كَبِيراً"(الفرقان: من الآية19) وقال سبحانه : "وَالظَّالِمُونَ مَا لَهُمْ مِنْ وَلِيٍّ وَلا نَصِيرٍ"(الشورى: من الآية8)، وقال النبي - صلى الله عليه وسلم – يقول الله -عز وجل-: (ثلاثة أنا خصمهم يوم القيامة: رجل أعطى بي ثم غدر)، يعني عاهد ثم غدر، (و رجل باع حرا فأكل ثمنه، و رجل استأجر أجيرا فاستوفى منه فلم يعطه أجره) أخرجه البخاري في صحيحه، يقول الله -عز وجل- : (ثلاثة أنا خصمهم يوم القيامة) الله خصمهم، (ثلاثة أنا خصمهم يوم القيامة: رجل أعطى بي ثم غدر) يعني أعطى بي العهود ثم غدر، (و رجل باع حراً فأكل ثمنه) كما قد يقع في ما مضى من بعض الناس يسرق بنات الناس أو أولاد الناس ويبيعهم على أنهم عبيد وهو كاذب، (و رجل استأجر أجيرا فاستوفى منه ولم يعطه أجره)، وهكذا يكون الله خصم من ظلم امرأته بغير حق أو ظلم عبده بغير حق أو خادمه بغير حق أو ولده بغير حق أو جيرانه بغير حق، أو غيرهم من المسلمين، فالله خصمه يوم القيامة، ومن كان الله خصمه فهو مخصوم، والله أعظم من رسوله عليه الصلاة والسلام. فالواجب على كل مسلم أن يحذر ظلم زوجته أو ظلم أهل بيته من أولاد ذكور أو إناث من أخوات من خادمات من غير ذلك، وهكذا ظلم الجيران بالكلام السيئ أو بالأفعال القبيحة أو برفع صوت المذياع حتى يؤذيهم به أو ما أشبه ذلك مما يتأذى به الجيران، يقول النبي - صلى الله عليه وسلم-: (من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فلا يؤذي جاره) وفي اللفظ الآخر: (فليكرم جاره) وفي اللفظ الثالث: (فليحسن إلى جاره). وبهذا تعلم -أيها السائل- أن ظلم الزوجة وظلم غير الزوجة كله أمر محرم، والله خصم الظالمين يوم القيامة، وقد قال النبي عليه الصلاة والسلام في الحديث الصحيح: (اتقوا الظلم فإن الظلم ظلمات يوم القيامة) والسلام: (يقول الله -عز وجل-: يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرما فلا تظالموا)، نسأل الله للمسلمين الهداية والعافية وأقول هنا قضي الامر................... ولكم فائق تحياتي والوصفة لكم
أحترام زوجتك الصالحة تشيلك فوق راسها |
![]() |
![]() |
#9 |
![]() ![]() |
![]()
الأخ ...........وحي الخاطر
مرور مشكور وقصة مؤلمة ووجهة نظر سليمة ........ بس ياليتك ماقلت ان صاحبها عمري الأخ .........بن خشيل تحية عطرة ومرور مقدر ووجهة نظر سليمة الأخت ...........الأزدية ..........كل كلامك زين ...... مهو موبايلي ..هههههههههههه الاتأييدك للضرب فليس على كل حال ...........ولكم جميعا تقديري |
![]() |
![]() |
#10 | |
![]() |
![]() اقتباس:
في الحقيقة شكل الدكتود يبيله وصفه!
انا اعجب من عنوان الموضوع ومن ردود الدكتور ولا اعلم هل لدى الدكتور شك في باب فتوي ضرب الزوجه لكي يطرح موضوع للأستفتاء في حكم شرعي مصرح ام لم يكن مصرح يااخي ضرب الزوج لزوجتة اره عيب وعار علماً انني لااتكلم بمضومون شرعي فلست كفواً لذلك بل وجهة نظر المراءة الصالحة بصفة عامة ضربها عاراً على ضاربها والله لن يرضى رجلاً ان تهان امه او اختة او ....الخ الدكتور الموضوع المطروح فيه جانب شرعي ((واسألوا اهل الذكر ان كنتم لا تعلمون)) واجرائكم للفتوى اقربكم للنار صدق الفاروق رضي الله عنه لي عودة الغراني فالكم الطيب |
|
![]()
[POEM="font="Simplified Arabic,4,blue,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="./images/backgrounds/1.gif" border="double,4,indigo" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black""]
انا شيخ ولد شيخ بذكره تنعم الانساب=اليا قام العرب كلاً يراجع دفتر انسابه ولد شيخ وسط ربعه له بين الرجال احساب=اليا ضاقت به الارياء يهز الارض مشعابه[/POEM] ![]() |
![]() |
#11 |
![]() ![]() |
![]()
يــــــــا دكتور المنتدى
عندي لك وصفه تنفعك هي انك تعالج نفسك عند طبيب نفسي عشان يخليك تتكتب مواضيع تنفع اللي يدخلون على المنتدى وش قال قال دكتور المنتدى ..... |
![]() ![]() |
![]() |
#12 | |
![]() ![]() |
![]() اقتباس:
الاخت زخات مطر.......... اسأل الله أن يشفي الجميع............. وشكرا لمرورك اما وصفتي لك فهي ..........عليك بشرب النعناع فهو مهدي للأعصاب وسلااااااااااااااااااااااام |
|
![]() |
![]() |
#13 | |||||
كاتبة قديرة ومميّزة
![]() ![]() |
![]()
دكتور المنتدى
اجاوب على اسئلتك في البدايه اقتباس:
لا مع ان الايه الكريمه تقول :واضربوهن لكن الضرب هنا جاء كحل اخير بعد الوعظ الهجر الوعظ هو توجيهها وتنبيهها مره ومرتين وعشر مرات واذا تكرر خطأها يخبرها انه غير راض عنها ويترك فراشها وهي اكبر اهانه للمرأه ولو تكررت فمعناها انها لا تفهم وهنا يضربها ووضح الرسول صلى الله عليه وسلم كيف يكون هذا الضرب وهو ضرب غير مبرح وان يتجنب الوجه اقتباس:
استنفاذ كل الطرق من نصح وتوجيه وعتاب ولوم وهجر اقتباس:
بالتأكيد لا اقتباس:
همجي هو وهي اقتباس:
رأيي ياطويل العمر هو ان الزوجه التي تصل الى مرحلة الضرب ان كان زوجها حكيما وقد استنفذ معها كل وسائل التوعيه والتربيه ولم تنفع معها كل وسائل الردع فهي زوجه لا تستحق البقاء كيف لمثل هذه الزوجه ان تربي اطفالها وهي بحاجة الى التربيه حتى بالضرب اما ان يكون الزوج ممن يده تسبق لسانه فعلى الزوجه ان تردعه وتمنعه من ضربها بكل الوسائل ولو وصل الامر الى ترك بيته اي حياه تلك التي يعيشها زوجان العصا هي المتحدث الرسمي بينهما ؟ لماذا يستمر بضربها ولماذا تبقى معه ؟ بعض الزوجات تقول : وش اسوي وين اروح ؟ لان الوالد اما ان يكون غير موجود او اسوأ من الزوج فعلا تضطر الى الصبر على عشرة السوء مع رجل لا يتحدث الا بعقاله ولابد ان تنتهي الجياه بينهما بسوء طال الزمن او قصر ايضا الزوجه التي لا تعرف حقوق زوجها وتضطره اضطرارا الى الضرب لا تستحق العيش معه ويجب ان يبعدها تماما عن حياته فمن خلقها خلق غيرها كثيرات افضل منها بكثير اتمنى للجميع حياه سعيده |
|||||
![]() ![]() |
![]() |
#14 | |
![]() ![]() |
![]() اقتباس:
الاخت الكريمة .......ذات الشأن ................تحية عطرة اشكرك على هذا المرور الذي فعلا اثرى الموضوع وأهنئك على هذا الفكر المتنور ............اما بعض الاخوات هداهم الله الي يقولون الموضوع ماله داعي ..........نحن نفصد من وضعه هنا تنبيه الناس الى خطورة ضرب المرأة ولكم تحياتي |
|
![]() |
![]() |
#15 |
![]() |
![]()
حب ان اضيف ان الزوج اللي يضرب زوجته ما عنده سالفه
وفترض به ان رأى شي من زوجتها زجرها ونهيها عن فعله وان ساء الحال فليرجعها الي بيت اهلها هم اكفل بها واعتقد ان الهجر هو الاسلوب الناجح والفعال في معالجة اخطاء المراه |
![]() ![]() لا تــأسفن على غــــــــــدر الزمـان لطالما رقصت على جثث الأســــــــود كــــــلابُ لا تحسبنّها برقصها تعلو علـــــــى أسيادها تبقى الأســـود أســــودُ والكــلاب كــــلابُ ![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
إلى كل يائس | بن ظافر | المواضيع العامة والإخبارية | 4 | 07-24-2011 10:50 PM |
الحب هذا الليل جاوز حدوده !!!!!!!!!!!!!!!!!!! | راجي الوصل | عطر الكلمات | 1 | 05-22-2010 07:43 PM |
الجلوس للتعزية حرام ام جائز | ظافر الجعيدي | قسـم الإفتاء | 1 | 08-29-2009 07:32 AM |
توفيت بعد عطاء جاوز ( 150) فلما .. | ساهر الليل | المواضيع العامة والإخبارية | 8 | 09-05-2003 11:51 PM |
أخي جاوز الظالمون المدى | رعد الجنوب | رياض الصالحين | 6 | 08-11-2003 11:29 PM |