الإهداءات |
|
|
|||||||
| التسجيل | التعليمـــات | التقويم | البحث | مشاركات اليوم | اجعل كافة الأقسام مقروءة |
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
|
#1
|
||||||||
|
||||||||
|
قال ابن القيم : فمن أهمل تعليم ولده ما ينفعه وتركه سدًى فقد أساء إليه غاية الإساءة، وأكثر الأولاد إنما جاء فسادهم من قبل الآباء وإهمالهم لهم، وترك تعليمهم فرائض الدين وسننه، فأضاعوهم صغاراً، فلم ينتفعوا بأنفسهم، ولم ينفعوا آباءهم
تربية الأولاد على القيم عمل دؤوب يقوم به الأبوان ، ويؤجران عليه ، ولكن لابد ان يكون من جميع الجوانب البيت هو المدرسه الأولى ، وهو الأساس ، فإن كان بيئة صالحة تخرج الأمين لكنه عالم بالخيانة والقوي لكنه رحيم بالضعفاء والتقي لكنه عالم بخبايا النفوس . بمعنى أننا نعطيهم الصح بقالب جذاب ، ونوعيهم بما يوجد من نقيض لما أخذوه على شرط ألا يحتقروا المذنب بل يسعون لإصلاحه . واما اذا كان اهتمامنا بابنائنا مرحله وقتيه فما فائدة وجود الاب والام ان لم يدلو ابنائهم على الصح وينهوهم عن الخطاء خصوصا في الامور الدينيه اما بالنسبه للاهتمام في فترة الاختبارات فهذا جهد يشكرون عليه ولكن يجب ان يعلمو ان ابنائهم سوف يكونون صوره مشرفه لهم ليس من الجانب العلمي فهووجه من وجوه التربيه فلابد من اكمال جميع الجوانب وتعليمهم تنظيم وقتهم واعطاء كل جانب من جوانب حياتهم حقه وهناك مقوله رب ولدك اليوم تحصده غدا يعطيك الف عافيه على الموضوع الذي مهما كتبنا فيه فلن نوفيه حقه من النقاش |
![]() |
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
| أدوات الموضوع | |
| انواع عرض الموضوع | |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| بر الوالدين | الرافعـــــــي | المواضيع العامة والإخبارية | 4 | 05-28-2011 03:26 AM |
| صندوق المال والابناء الثلاثه | ابو سعد@@ | منتدى القصص والروايات | 6 | 09-28-2009 09:54 PM |
| الأسرارُ وكابوس الثــقــة ، ومـرآةٌ عكست كُل شيءٍ في قلبي ...( Top secret) | شخص تمنيته | مواضيع الحوار والنقاش | 2 | 07-08-2008 12:41 AM |
| ((((((( بر الوالدين )))))) | القناص2006 | رياض الصالحين | 3 | 01-21-2008 05:36 AM |
| أنتبهو لا تهملون الزوجات والابناء!!!!!! | الرعد | قسم الأسرة والمجتمع | 5 | 07-06-2005 04:26 PM |