الإهداءات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 06-15-2010, 03:53 AM
سيد الموقف غير متصل
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 4108
 تاريخ التسجيل : Feb 2006
 فترة الأقامة : 7244 يوم
 أخر زيارة : 08-22-2016 (02:20 PM)
 المشاركات : 4,159 [ + ]
 التقييم : 1
 معدل التقييم : سيد الموقف is an unknown quantity at this point
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي



أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
بسم الله الرحمن الرحيم


” …فَذَكِّرْ بِالْقُرْآَنِ مَنْ يَخَافُ وَعِيدِ ”

” وَأَنْذِرْ بِهِ الَّذِينَ يَخَافُونَ أَنْ يُحْشَرُوا إِلَى رَبِّهِمْ لَيْسَ لَهُمْ مِنْ دُونِهِ وَلِيٌّ وَلَا شَفِيعٌ لَعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ “ا

” رِجَالٌ لَا تُلْهِيهِمْ تِجَارَةٌ وَلَا بَيْعٌ عَنْ ذِكْرِ اللَّهِ وَإِقَامِ الصَّلَاةِ وَإِيتَاءِ الزَّكَاةِ يَخَافُونَ يَوْمًا تَتَقَلَّبُ فِيهِ الْقُلُوبُ وَالْأَبْصَارُ ”

” كَلَّا بَلْ لَا يَخَافُونَ الْآَخِرَةَ ”

” وَإِذْ قُلْنَا لَكَ إِنَّ رَبَّكَ أَحَاطَ بِالنَّاسِ وَمَا جَعَلْنَا الرُّؤْيَا الَّتِي أَرَيْنَاكَ إِلَّا فِتْنَةً لِلنَّاسِ وَالشَّجَرَةَ الْمَلْعُونَةَ فِي الْقُرْآَنِ وَنُخَوِّفُهُمْ فَمَا يَزِيدُهُمْ إِلَّا طُغْيَانًا كَبِيرًا ”

” وَإِذْ زَيَّنَ لَهُمُ الشَّيْطَانُ أَعْمَالَهُمْ وَقَالَ لَا غَالِبَ لَكُمُ الْيَوْمَ مِنَ النَّاسِ وَإِنِّي جَارٌ لَكُمْ فَلَمَّا تَرَاءَتِ الْفِئَتَانِ نَكَصَ عَلَى عَقِبَيْهِ وَقَالَ إِنِّي بَرِيءٌ مِنْكُمْ إِنِّي أَرَى مَا لَا تَرَوْنَ إِنِّي أَخَافُ اللَّهَ وَاللَّهُ شَدِيدُ الْعِقَابِ “

” كَمَثَلِ الشَّيْطَانِ إِذْ قَالَ لِلْإِنْسَانِ اكْفُرْ فَلَمَّا كَفَرَ قَالَ إِنِّي بَرِيءٌ مِنْكَ إِنِّي أَخَافُ اللَّهَ رَبَّ الْعَالَمِينَ ”

” وَمِنْ آَيَاتِهِ يُرِيكُمُ الْبَرْقَ خَوْفًا وَطَمَعًا وَيُنَزِّلُ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَيُحْيِي بِهِ الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَاتٍ لِقَوْمٍ يَعْقِلُونَ ”

” وَمَا مَنَعَنَا أَنْ نُرْسِلَ بِالْآَيَاتِ إِلَّا أَنْ كَذَّبَ بِهَا الْأَوَّلُونَ وَآَتَيْنَا ثَمُودَ النَّاقَةَ مُبْصِرَةً فَظَلَمُوا بِهَا وَمَا نُرْسِلُ بِالْآَيَاتِ إِلَّا تَخْوِيفًا "

” وَيُسَبِّحُ الرَّعْدُ بِحَمْدِهِ وَالْمَلَائِكَةُ مِنْ خِيفَتِهِ وَيُرْسِلُ الصَّوَاعِقَ فَيُصِيبُ بِهَا مَنْ يَشَاءُ وَهُمْ يُجَادِلُونَ فِي اللَّهِ وَهُوَ شَدِيدُ الْمِحَالِ ”

” وَلَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ بَعْدَ إِصْلَاحِهَا وَادْعُوهُ خَوْفًا وَطَمَعًا إِنَّ رَحْمَةَ اللَّهِ قَرِيبٌ مِنَ الْمُحْسِنِينَ “ا

” وَاذْكُرْ رَبَّكَ فِي نَفْسِكَ تَضَرُّعًا وَخِيفَةً وَدُونَ الْجَهْرِ مِنَ الْقَوْلِ بِالْغُدُوِّ وَالْآَصَالِ وَلَا تَكُنْ مِنَ الْغَافِلِينَ ”

” تَتَجَافَى جُنُوبُهُمْ عَنِ الْمَضَاجِعِ يَدْعُونَ رَبَّهُمْ خَوْفًا وَطَمَعًا وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ “

” بَلَى مَنْ أَسْلَمَ وَجْهَهُ لِلَّهِ وَهُوَ مُحْسِنٌ فَلَهُ أَجْرُهُ عِنْدَ رَبِّهِ وَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ ”

” إِنَّ الَّذِينَ آَمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالصَّابِئُونَ وَالنَّصَارَى مَنْ آَمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآَخِرِ وَعَمِلَ صَالِحًا فَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ
وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ ”

" وَمَا نُرْسِلُ الْمُرْسَلِينَ إِلَّا مُبَشِّرِينَ وَمُنْذِرِينَ فَمَنْ آَمَنَ وَأَصْلَحَ فَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ ” ا

” يَا بَنِي آَدَمَ إِمَّا يَأْتِيَنَّكُمْ رُسُلٌ مِنْكُمْ يَقُصُّونَ عَلَيْكُمْ آَيَاتِي فَمَنِ اتَّقَى وَأَصْلَحَ فَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ ”

” قُلْنَا اهْبِطُوا مِنْهَا جَمِيعًا فَإِمَّا يَأْتِيَنَّكُمْ مِنِّي هُدًى فَمَنْ تَبِعَ هُدَايَ فَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ ”

” إِنَّ الَّذِينَ قَالُوا رَبُّنَا اللَّهُ ثُمَّ اسْتَقَامُوا فَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ ” ا

” وَلَنُسْكِنَنَّكُمُ الْأَرْضَ مِنْ بَعْدِهِمْ ذَلِكَ لِمَنْ خَافَ مَقَامِي وَخَافَ وَعِيدِ ”

” أَلَا إِنَّ أَوْلِيَاءَ اللَّهِ لَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ ”

” طه (1) مَا أَنْزَلْنَا عَلَيْكَ الْقُرْآَنَ لِتَشْقَى (2) إِلَّا تَذْكِرَةً لِمَنْ يَخْشَى

” وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَخْشَ اللَّهَ وَيَتَّقْهِ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَائِزُونَ ”

” لَوْ أَنْزَلْنَا هَذَا الْقُرْآَنَ عَلَى جَبَلٍ لَرَأَيْتَهُ خَاشِعًا مُتَصَدِّعًا مِنْ خَشْيَةِ اللَّهِ وَتِلْكَ الْأَمْثَالُ نَضْرِبُهَا لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ ”

” إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ الَّذِينَ إِذَا ذُكِرَ اللَّهُ وَجِلَتْ قُلُوبُهُمْ وَإِذَا تُلِيَتْ عَلَيْهِمْ آَيَاتُهُ زَادَتْهُمْ إِيمَانًا وَعَلَى رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ ”

” الَّذِينَ يُبَلِّغُونَ رِسَالَاتِ اللَّهِ وَيَخْشَوْنَهُ وَلَا يَخْشَوْنَ أَحَدًا إِلَّا اللَّهَ وَكَفَى بِاللَّهِ حَسِيبًا ”

" وَأَمَّا مَنْ خَافَ مَقَامَ رَبِّهِ وَنَهَى النَّفْسَ عَنِ الْهَوَى"

" أَلا إِنَّ أَوْلِيَاء اللّهِ لاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ "

" وَأَمَّا مَنْ خَافَ مَقَامَ رَبِّهِ وَنَهَى النَّفْسَ عَنِ الْهَوَى ﴿40﴾ فَإِنَّ الْجَنَّةَ هِيَ الْمَأْوَى "

" يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمْ وَاخْشَوْا يَوْماً لَّا يَجْزِي وَالِدٌ عَن وَلَدِهِ وَلَا مَوْلُودٌ هُوَ جَازٍ عَن وَالِدِهِ شَيْئاً إِنَّ وَعْدَ اللَّهِ
حَقٌّ فَلَا تَغُرَّنَّكُمُ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا وَلَا يَغُرَّنَّكُم بِاللَّهِ الْغَرُورُ "

" فَاعْبُدُوا مَا شِئْتُم مِّن دُونِهِ قُلْ إِنَّ الْخَاسِرِينَ الَّذِينَ خَسِرُوا أَنفُسَهُمْ وَأَهْلِيهِمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَلَا ذَلِكَ هُوَ الْخُسْرَانُ الْمُبِينُ ﴿15﴾ لَهُم مِّن فَوْقِهِمْ ظُلَلٌ مِّنَ النَّارِ وَمِن تَحْتِهِمْ ظُلَلٌ ذَلِكَ يُخَوِّفُ اللَّهُ بِهِ عِبَادَهُ يَا عِبَادِ فَاتَّقُونِ "

" وَأَنذِرْ بِهِ الَّذِينَ يَخَافُونَ أَن يُحْشَرُواْ إِلَى رَبِّهِمْ لَيْسَ لَهُم مِّن دُونِهِ وَلِيٌّ وَلاَ شَفِيعٌ لَّعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ "

" اللَّهُ نَزَّلَ أَحْسَنَ الْحَدِيثِ كِتَاباً مُّتَشَابِهاً مَّثَانِيَ تَقْشَعِرُّ مِنْهُ جُلُودُ الَّذِينَ يَخْشَوْنَ رَبَّهُمْ ثُمَّ تَلِينُ جُلُودُهُمْ وَقُلُوبُهُمْ إِلَى ذِكْرِ اللَّهِ "

" قُلْ إِنِّيَ أَخَافُ إِنْ عَصَيْتُ رَبِّي عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ "

" رِجَالٌ لَّا تُلْهِيهِمْ تِجَارَةٌ وَلَا بَيْعٌ عَن ذِكْرِ اللَّهِ وَإِقَامِ الصَّلَاةِ وَإِيتَاء الزَّكَاةِ يَخَافُونَ يَوْماً تَتَقَلَّبُ فِيهِ الْقُلُوبُ وَالْأَبْصَارُ "

" تَتَجَافَى جُنُوبُهُمْ عَنِ الْمَضَاجِعِ يَدْعُونَ رَبَّهُمْ خَوْفاً وَطَمَعاً وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ "

" يُوفُونَ بِالنَّذْرِ وَيَخَافُونَ يَوْماً كَانَ شَرُّهُ مُسْتَطِيراً ﴿7﴾ وَيُطْعِمُونَ الطَّعَامَ عَلَى حُبِّهِ مِسْكِيناً وَيَتِيماً وَأَسِيراً ﴿8﴾ إِنَّمَا نُطْعِمُكُمْ لِوَجْهِ اللَّهِ لَا نُرِيدُ مِنكُمْ جَزَاء وَلَا شُكُوراً ﴿9﴾ إِنَّا نَخَافُ مِن رَّبِّنَا يَوْماً عَبُوساً قَمْطَرِيراً "

" وَيُحَذِّرُكُمُ اللّهُ نَفْسَهُ "

" الَّذِينَ يُوفُونَ بِعَهْدِ اللّهِ وَلاَ يِنقُضُونَ الْمِيثَاقَ ﴿20﴾ وَالَّذِينَ يَصِلُونَ مَا أَمَرَ اللّهُ بِهِ أَن يُوصَلَ وَيَخْشَوْنَ رَبَّهُمْ وَيَخَافُونَ سُوءَ الحِسَابِ "


عن أبي هريرة ، عن النبي صلى الله عليه وسلم ، يروي عن ربه، جل وعلا، قال: : (((وعزتي لا أجمع على عبدي خوفين وأمنين، إذا خافني في الدنيا، أمنته يوم القيامة، وإذا أمنني في الدنيا أخفته يوم القيامة)))

قال – صلى الله عليه وآله وسلم -: ( من خاف أدلج، ومن أدلج بلغ المنزل ).

وقال وهب بن منبه - رحمه الله -: ما عبد الله تعالى بمثل الخوف.

وقال أبو سليمان الدارني: أصل كل خير في الدنيا والآخرة هو الخوف من الله عز وجل، وكل قلب ليس فيه خوف الله فهو قلب خرب.


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــ



جزيت خيرا يا يوسف
وأسأل الله ان ينير بصرك وبصيرتك ويجزاك خير الجزاء


قرأنا الآيات المذكورة أعلاه والتي يأمر الله فيها عباده

بالخوف منه وخشيته ويصف عباده المتقين بأنهم الذي يخافون

لقاءه ويصف الكافرين والمنافقين بأنهم لا يخشون الله ولا يخافونه.


إذن ماذا تعني دعوة هذه الوقحة الى عدم الخوف من الله؟

لم يبق إلا أنها تدعو الى مخالفة أمر الله ..!



وان اعتبرنا أنها أخطأت أو خانها التعبير

فلماذا من الأساس تتدخل هذه الجاهلة في أمور الدين

وعلى أي أساس استضافتها قناة العربية ( العميلة )

للتحدث عن أمر كهذا ؟؟

فالموضوع له جانب تربوي وله جانب ديني وله جانب أخلاقي

وله جانب إداري

وليس لمظفر علاقة لا بالتربية

وهي التي تدعو الى كل ما يناوئ التعاليم التربوية الاسلامية

وتدعو لاستبدالها بما رضعته من مخاط الغرب وعفنهم

والذي تستفرغه كل يوم على مائدة الوطن المنحطة..


ولا علاقة لها بالدين والعلم الشرعي فهي مجرد كاتبة

- كما يدعى - وشاعرة - كما يقال - .


ولا علاقة لها بالاخلاق وليس لها شأن إداري في الموضوع.




إذن فالهدف من استضافتها هو الضرب على وتر الدين الحساس

وليس لأنها مثقفة أو كاتبة .. بل لأنها تشهر قلمها

كل يوم على الدين وأنا أقول هنا على الدين وأعني ما أقول

فهي وأمثالها لا تستهدف اهل الدين بل إنهم يذهبون ويعودون

ويصعدون ويزلون حول الدين وإسقاط ثوابت الدين وتعاليمه

من أخلاق وتربية المجتمع المسلم في بلادنا...



أما إذا لم يكن ما قالته هذه الكاتبة خطأ أو زللا

فهذه هي الطامة الأكبر وهو أن تدعو لعدم الخوف من الله

أسأل ان يرينا فيها وأمثالها عاقبة غضبه وعجائب قدرته

إن لم يكتب الله لهم هداية...




وأحب أن أعلق هنا على ما أورده الأخ العزيز غلا...ي وأشكره

على استنكاره ما تلفظت به تلك الكاتبة وأؤيده وأؤيد جميع الاخوة الذين

استنكروا ذلك .. ولكني أتعجب في الحقيقة من إعجابه ( المفرط ) بالكاتبة

إذ أوحى إلي كلامه بأنها بقلمها الجبار قد أخمدت نار فتنة الارهاب

وضربت الفساد الاداري بيد من حديد وكشفت مخططات اليهود في القدس

والشيعة في بغداد والبوذيون في باكستان...




اقتباس:
ولكن يجب على الأخوان المتداخلون

عدم نعت الكاتبه ببعض الكلمات الخارجه عن الحوار الجوهري والمنظور العقلاني في النقاش ..

تبقى مسلمه قبل كل شيء ولها رب يراها لسنا نحن






ألم تنعت الكاتبة العلماء والشعب السعودي المسلم المتمسك بثوابته


بالمتخلفين , الرجعيين , التكفيريين , الاسلامويين , المتشدقين



الم تصف يوسف الاحمد بالمتشدد واللحيدان بالحرس القديم



والعريفي بالباحث عن الشهرة والعبيكان بـ " الاكسبريس "



أم أن هذا يدخل ضمن النقاش العقلاني أم هذا من أدب النقد



أو أخلاقيات الحوار أو أدبيات الخلاف؟؟




لا عزيزي ولكنها التربية الفاسدة بين أحضان بني علمان ..







اقتباس:
.. مقالاتها تهز جبال من مهزلة جده وتصريف السيول ..
اقتباس:

وأيضاً ما حدث للرياض في نصف ساعه من الأمطار .. ومقالها في الأخ اللي قتل أخواته عند دور الرعايه بعد


أن تسلمهما والدهما واركبهما سيارته .. من حيث أنه لايوخذ إذن الأب وعدم السماح له بالتدخل في تلك المذبحه



ويجب أن يقص الإبن القاتل لاخواته ..








وماذا بعد ؟؟





هل تم تعديل شيء من ذلك ..؟





لنفرض جدلا أن مناظلات المناظلة البطلة حليمة مظفر لها شيء





من الأهمية في الكشف عن بعض بواطن الفساد الاداري في البلاد





ونقول أن هدفها هو الاصلاح





فلماذا تتعرض بقلمها لكل ما يمس الدين من الامر بالعروف





والنهي عن المنكر او الفتاوى التي هي محل خلاف بين اله العلم





او تعرضها لمسائل الاختلاط المحسومة بكتاب الله وسنة نبيه





صلى الله عليه وسلم واجماع علماء الأمة وقيادة المرأة





المحسومة بفتوى من الهيئة العليا للإفتاء وقرار من ولاة الأمر





وتعرضها لأعراض العلماء بدون حياء ولا أدب






[ إنما يخشى الله من عباده العلماء ]






؟؟؟





أم أن الهدف الأساس لها وأمثالها أن تضرب الدين





والاسلام في المملكة العربية السعودية





وتدخل الى هذا الهدف من باب النقد لمؤسسات المجتمع





المختلفة التي يعاني منها بعض افراد الشعب لاستمالة





قلوبهم ومن ثم بث أفكارها إليهم .. وكما يقال:





" حاول أن تدخل القلب.. فإذا استطعت الدخول عدل فيه ما شئت "









اقتباس:


بالأمس العبيكان قال ارضاع السائق وغيره من الخدم ...



والإمام القارئ للقران بالقراءات السبع الكلباني يرى أنه لاباس من سماع الأغاني ...

ولم أرى أحداً من الحاقدين على حليمة مظفر يرد عليهم ...

إما أن فتواهم صريحه ولا غبار عليها .. من حيث الاستدلال بسهيله وأخذ الإذن من المصطفى عليه الصلاة والسلام ..
في الإرضاع .. وكذلك الكلباني من حيث أنه على حسب قوله بحث سنة كامله ولم يجد في القران أو السنه ما يحرم سماع
الأغاني ..











سبحان الله





وأين المقارنة بين هذه وتلك





أخي الغالي هذه فتاوى شرعية عرضة للخلاف





وفتوى العبيكان ذكرها علماء الاسلام قبله





ووردت فيما أتذكر عن عائشة رضي الله عنها





ولبعض علماء الاسلام الكبار من السلف رأي بذلك





إذن يبقى ما قاله العبيكان رأي فقهي بحت





ولكننا كعامة الناس نأخذ بالقول الذي يؤيده الدليل





والدليل في الشريعة هو أحد ثلاثة أمور





اما قول الله سبحانه أو حديث نبيه صلى الله عيه وسلم





أو ما اجمع عليه علماء الأمة واجتمع عليه عامتها عبر التاريخ





لأن الرسول صلى الله عليه وسلم قال :





" لا تجتمع أمتي على باطل "






وجمهور بل الغالبية العظمى لعلماء الأمة سلفها وخلفها





على مخالفة ما ذهب إليه العبيكان





إذن المسلم الحق الذي يريد الحق يتبع ما عليه الجمهور





وليس ما خالف فيه الشاذ..







والكلباني كذلك لو ثبت عنه ما قاله لدخل تحت نفس الحكم





ولكن الكلباني وضح أنه يقصد الغناء االخالي من العزف والموسيقى





ولكن الذين نقلوا الفتوى من المنافقين لم ينقول الاستثناء , كعادتهم.






اقتباس:


فهنالك دوله صهيونيه بكامل قوتها محلته لبلد مسلم به ثالث قبله للمسلمين ..



لم يحرك المسلمون ساكن .. شطار فالشجب والإستنكار بس .. صهيون تغتصب وتسلب وتنهب وتدنس الأقصى ووو وكل صعب لها سهل .. وعشان حليمه قالت حببوا الناس لا تخوفوهم أنسلت الأقلام كالسيوف .. لست معها فيما ينافي الواقع .. ولن أتأثر به فالوعي لدى المجتمعات كافه ومتثقفون في دينهم ماشاء الله .. إنما إعجابي بقلمها الناطق للحقيقه المره التي تصعب على بعض الأقلام ذكرها .. نأخذ منها مايفيد ونترك مايضر من غير سب وشتم هذا الكلام لن يقدم ولن يؤخر .. لايوجد مسلم يقول لاتخافوا الله في الحرام لاتخافوه في والديكم لاتخافوه في الصلاه ..







والله إن أثر المنافقين المندسين بين صفوف الملسمين





أشد من أثر اليهود على اخواننا المسلمين في فلسطين





ألم يقل الله تعالى :





" والفتنة أشد من القتل "





؟؟






يمكن الرجوع الى تفسير الآية في كتب العلماء ...









طيب بما أنه لا يوجد مسلم يقول لا تخافون الله - كما تقول -





فبماذا تفسر كلام مظفر في العربية ؟






إما أنه عن جهل .. ولهذا نحن نطلب منها ومن أمثالها عدم التدخل





في أمور الدين والفتوى ....






وإما أنها فعلا على هذا المبدأ ...






وفي معرض االكتب الاخير حدث لقاء معها على الهواء مباشرة





وسألها المذيع عن الميزة التي تراها في معرض هذه السنة





فقالت أنها فرحة لأنها لم تجد من يقل لها " اتق الله "





فحب المذيع ( يرقع ) لها فقال : " تقصدين أننا نتقي





الله بدون ما نحتاج احد يقول لنا ؟ " فلم تجب بل ضحكت وسكتت.






اترك لكم التعليق على هذا ..








باختصار إن ما تريده هذه الكاتبة وأولياءها من بني علمان





هو ضرب الدين والدين فقط .. فهم يحومون حول اخراج المرأة





ضربا للدين ويحومون حول الاختلاط ضربا للدين





ويحومون حول العلماء ضربا للدين





والقاعدة الفلسفية المعروفة تقول :





" إذا أردت إسقاط شيء فاضرب رموزه "






ورموز الإسلام هم علماءه








وأختم بقول الله تعالى:





( المنافقون والمنافقات بعضهم من بعض يأمرون بالمنكر وينهون عن المعروف ويقبضون أيديهم نسوا الله فنسيهم إن المنافقين هم الفاسقون )






وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:



((سيأتي على الناس سنوات خدّعات، يُصَدق فيها الكاذب ويُكذَّب فيها الصادق، ويُؤتمن فيها الخائن ويُخوَّن فيها الأمين، وينطق فيها الرويبضة))،



قيل وما الرويبضة يا رسول الله ؟ .. قال: «الرجل التافه يتكلم في أمر العامة» .



--------------------




ألا يبين الرسول صلى الله عليه وسلم في هذا الحديث أموراً



ستصير في مستقبل الأيام وهي حاصلة في واقعنا المعاصر،



منها: أن يتمكن التافه من الكلام، وكأن الأصل



أن لا يتكلم إلا العاقل الحكيم..









أشكرك مرة أخرى اخي العزيز يوسف




اللهم احفظ لنا ديننا وأمننا واستقرارنا







تقديري













 توقيع : سيد الموقف


رد مع اقتباس
قديم 06-15-2010, 04:00 PM   #2


الصورة الرمزية غلا.....ي
غلا.....ي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1327
 تاريخ التسجيل :  Dec 2004
 أخر زيارة : 01-02-2022 (08:16 PM)
 المشاركات : 9,337 [ + ]
 التقييم :  34
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيد الموقف مشاهدة المشاركة
إذن ماذا تعني دعوة هذه الوقحة الى عدم الخوف من الله؟

لم يبق إلا أنها تدعو الى مخالفة أمر الله ..!

إن بعض الظن إثم ..
حتى اللي صلتهم بالله منقطعه ما اعتقد يجهلون الخوف من الله
هذه الكاتبه فهمت على أنها لاتخاف الله وهي تستدل بآيات وأحاديث من السنه في بعض مقالاتها .. كان لها رأي بأن يرغب المسلم ولا يرهب فقط ..


وان اعتبرنا أنها أخطأت أو خانها التعبير

فلماذا من الأساس تتدخل هذه الجاهلة في أمور الدين

وعلى أي أساس استضافتها قناة العربية ( العميلة )

للتحدث عن أمر كهذا ؟؟

لو كانت جاهله لما وصلت مقالاتها لمقارعة كبار الكتاب في جميع المواضيع سواء سمع صوتها أو لم يسمع .. والعربيه قناة أخباريه خذ يا أخي العزيز ماينفعك وأترك مايضرك

فالموضوع له جانب تربوي وله جانب ديني وله جانب أخلاقي

وله جانب إداري

وليس لمظفر علاقة لا بالتربية

وهي التي تدعو الى كل ما يناوئ التعاليم التربوية الاسلامية

وتدعو لاستبدالها بما رضعته من مخاط الغرب وعفنهم

والذي تستفرغه كل يوم على مائدة الوطن المنحطة..


ولا علاقة لها بالدين والعلم الشرعي فهي مجرد كاتبة

- كما يدعى - وشاعرة - كما يقال - .


ولا علاقة لها بالاخلاق وليس لها شأن إداري في الموضوع.

اللي أقرأه لها يحتوى على كل ما ذكرت تكتب عن الدين وعن الاخلاق والتربيه والتعامل الإنساني وحقوق المرأه والموظف المبتدئ في حياته وكيف يؤمن التكافؤ بين الاسره والأجار والمستلزمات والفساد الإداري في الدوائر المشغله للبلد


إذن فالهدف من استضافتها هو الضرب على وتر الدين الحساس

وليس لأنها مثقفة أو كاتبة .. بل لأنها تشهر قلمها

كل يوم على الدين وأنا أقول هنا على الدين وأعني ما أقول

فهي وأمثالها لا تستهدف اهل الدين بل إنهم يذهبون ويعودون

ويصعدون ويزلون حول الدين وإسقاط ثوابت الدين وتعاليمه

من أخلاق وتربية المجتمع المسلم في بلادنا...

العربيه هي القناة المستضيفه لها وللكتاب المشابهين والمغايرين وترعاها وتشرف عليها جهات رسميه سعوديه من أموال وموظفين وموظفات وغيره .. هل يرضون مايخالف العقيده الاسلاميه ..


أما إذا لم يكن ما قالته هذه الكاتبة خطأ أو زللا

فهذه هي الطامة الأكبر وهو أن تدعو لعدم الخوف من الله

أسأل ان يرينا فيها وأمثالها عاقبة غضبه وعجائب قدرته

إن لم يكتب الله لهم هداية...

إذا كانت والله أعلم تدعو لعدم الخوف من الله بمعناه الذي أنتم ترون أنه مخالف فأتفق معاك قلب وقالب وستسمع عنها قريباً أنها طريحة أحد المستشفيات بسبب دعاء الغيورين وإستجابة الله عز وجل لهم ..


وأحب أن أعلق هنا على ما أورده الأخ العزيز غلا...ي وأشكره

على استنكاره ما تلفظت به تلك الكاتبة وأؤيده وأؤيد جميع الاخوة الذين

استنكروا ذلك .. ولكني أتعجب في الحقيقة من إعجابه ( المفرط ) بالكاتبة

إذ أوحى إلي كلامه بأنها بقلمها الجبار قد أخمدت نار فتنة الارهاب

وضربت الفساد الاداري بيد من حديد وكشفت مخططات اليهود في القدس

والشيعة في بغداد والبوذيون في باكستان...

يكفي أنها ذكرت مايمليه ضميرها وغيرها له سنين يكتب ويلمع مقالاته بالمدح والثناء من أجل خطاب شكر أو ظرف سري ويفتح بيده ... كان لها صوت في بعض القضايا الإجتماعيه أتمنى أن يسمع لأنها بحق تقول الواقع المرير في مجتمعاتنا .. نار الفتنة والإرهاب قد تكون إبتلاء من الله لمن لايخونه في عباده وشرائعه الغير مطبقه كما أنزلت ... ويكفي أنها أول من تحدث عن الفساد الإدراي وليس قلمها إلا مؤجج عسى ولعل أن يؤخذ به .. وعلى كل حال ياسيدي الإرهاب والفساد وبعض المخططات صناعه وطنيه .. الإرهاب من بعض المتطرفين الخارجين عن الوالي المزعزين لأمن البلد .. والفساد من القابعين وراء الأبواب وهات وخذ وانت ماعليك بس خلص وينتهي كل شيء والناس ماتت وغرقت .. وحليمه ليست الا كاتبه تنقد وتفسر وتطرح ..


ألم تنعت الكاتبة العلماء والشعب السعودي المسلم المتمسك بثوابته

بالمتخلفين , الرجعيين , التكفيريين , الاسلامويين , المتشدقين

الم تصف يوسف الاحمد بالمتشدد واللحيدان بالحرس القديم

والعريفي بالباحث عن الشهرة والعبيكان بـ " الاكسبريس "

أم أن هذا يدخل ضمن النقاش العقلاني أم هذا من أدب النقد

أو أخلاقيات الحوار أو أدبيات الخلاف؟؟

لا عزيزي ولكنها التربية الفاسدة بين أحضان بني علمان ..

لكل من هؤلاء هفوه ولكن لست معها فيما تراه تجاه العلماء فيما يضر بالدين .. وتبقى تربيتها لها نأخذ ماينفع ونترك مايضر ..


وماذا بعد ؟؟

هل تم تعديل شيء من ذلك ..؟

لنفرض جدلا أن مناظلات المناظلة البطلة حليمة مظفر لها شيء


من الأهمية في الكشف عن بعض بواطن الفساد الاداري في البلاد

ونقول أن هدفها هو الاصلاح

فلماذا تتعرض بقلمها لكل ما يمس الدين من الامر بالعروف

والنهي عن المنكر او الفتاوى التي هي محل خلاف بين اله العلم

او تعرضها لمسائل الاختلاط المحسومة بكتاب الله وسنة نبيه

صلى الله عليه وسلم واجماع علماء الأمة وقيادة المرأة

المحسومة بفتوى من الهيئة العليا للإفتاء وقرار من ولاة الأمر

وتعرضها لأعراض العلماء بدون حياء ولا أدب
[ إنما يخشى الله من عباده العلماء ]


؟؟؟

ياسيدي الفاضل بالطبع هدفها أصلاحي من حيث الفساد ومواقف بعض رجال الحسبه .. وقيادة المرأه لم يرد فيها نص صريح بالمنع والدليل أختلاف العلماء حتى اللحظه .. والاختلاط اقيل أحد المحرمين له من عمله بأمر ولي الأمر .. حليل حليمه عشان قالت رأي ..


أم أن الهدف الأساس لها وأمثالها أن تضرب الدين


والاسلام في المملكة العربية السعودية


وتدخل الى هذا الهدف من باب النقد لمؤسسات المجتمع


المختلفة التي يعاني منها بعض افراد الشعب لاستمالة

قلوبهم ومن ثم بث أفكارها إليهم .. وكما يقال:

" حاول أن تدخل القلب.. فإذا استطعت الدخول عدل فيه ما شئت "

لن تستطيع هي أو غيرها إذا كان هذا توجهها .. نفهم ديننا ونعرف مالنا وماعلينا ومتفقهين فيه ولله الحمد


سبحان الله

وأين المقارنة بين هذه وتلك

أخي الغالي هذه فتاوى شرعية عرضة للخلاف


وفتوى العبيكان ذكرها علماء الاسلام قبله

ووردت فيما أتذكر عن عائشة رضي الله عنها

ولبعض علماء الاسلام الكبار من السلف رأي بذلك

إذن يبقى ما قاله العبيكان رأي فقهي بحت

ولكننا كعامة الناس نأخذ بالقول الذي يؤيده الدليل

والدليل في الشريعة هو أحد ثلاثة أمور

اما قول الله سبحانه أو حديث نبيه صلى الله عيه وسلم

أو ما اجمع عليه علماء الأمة واجتمع عليه عامتها عبر التاريخ

لأن الرسول صلى الله عليه وسلم قال :

" لا تجتمع أمتي على باطل "

وجمهور بل الغالبية العظمى لعلماء الأمة سلفها وخلفها

على مخالفة ما ذهب إليه العبيكان

إذن المسلم الحق الذي يريد الحق يتبع ما عليه الجمهور

وليس ما خالف فيه الشاذ..

ولكن يبقى عالم في الدين ومفتي .. ونعرف أن كلامه لاينطبق على الأمه الحاليه من حيث اختلاف الزمان والمكان وتغير الأحوال .. لكن ماذا لو اخذ أحد بفتواه وأرضع السائق البنقالي الذي على حد علمي لن تكفيه خمس رضعات لأنه لابد من الإشباع ..
وجابت عن مقال الكاتبه حليمه باكر وقالت مارأيكم في هذا المفتي ووووو هل سوف نحمل القلم ونصفها بالفاسده الماجنه ..... أم المنتقده لكل مايسوء أحوال الأمه ...


والكلباني كذلك لو ثبت عنه ما قاله لدخل تحت نفس الحكم

ولكن الكلباني وضح أنه يقصد الغناء االخالي من العزف والموسيقى

ولكن الذين نقلوا الفتوى من المنافقين لم ينقول الاستثناء , كعادتهم..

الشيخ عادل أصلي وراه أحيانا كونه يبعد عن حينا مسافه ليست ببعيده ووالله اني أحبه في الله .. ذهب إليه طالب علم أعرفه تمام المعرفه وشاب متدين نحسبه والله حسيبه وافادني بأنه سأله من باب لا مجال للمخرج في هذا الأمر إنما هل صحيح أنك قلته يافضيلة الشيخ .. قال له بالحرف الواحد بحثت سنه كامله في الكتاب والسنه ولم أجد مايحرم الغناء إلا مايلهو عن الشرائع الدينيه فهو محرم .. وقال كلام لو أجتمعت فيك ياعزيزي لاحدثتك به لأنه لايقال عبر هذا المنبر ربما يكون مدعاه لشيء لانعلمه ...


والله إن أثر المنافقين المندسين بين صفوف الملسمين

أشد من أثر اليهود على اخواننا المسلمين في فلسطين

ألم يقل الله تعالى :

والفتنة أشد من القتل "


؟؟


يمكن الرجوع الى تفسير الآية في كتب العلماء ...

كلام جميل لاخلاف عليه ..


طيب بما أنه لا يوجد مسلم يقول لا تخافون الله - كما تقول -

فبماذا تفسر كلام مظفر في العربية ؟

إما أنه عن جهل .. ولهذا نحن نطلب منها ومن أمثالها عدم التدخل

في أمور الدين والفتوى ....

وإما أنها فعلا على هذا المبدأ ...

وفي معرض االكتب الاخير حدث لقاء معها على الهواء مباشرة

وسألها المذيع عن الميزة التي تراها في معرض هذه السنة

فقالت أنها فرحة لأنها لم تجد من يقل لها " اتق الله "

فحب المذيع ( يرقع ) لها فقال : " تقصدين أننا نتقي

الله بدون ما نحتاج احد يقول لنا ؟ " فلم تجب بل ضحكت وسكتت.


اترك لكم التعليق على هذا ..

الخوف من الله في أمور الدين كافه هذا ماتراه الكاتبه ليس الترهيب والله أعلم لانها لم تفسر كلامها .. فإن كان كلامها يتفق مع كلامكم فأنا ضدها وتبقى هي ورأيها فلن يأخذ به أحد .. ومسألة أتق الله فأعتقد أنها تقصد رجال الحسبه لم يتواجدوا في الموقع كالعاده من حيث الغطاء على الوجه والإختلاط ...


باختصار إن ما تريده هذه الكاتبة وأولياءها من بني علمان

هو ضرب الدين والدين فقط .. فهم يحومون حول اخراج المرأة

ضربا للدين ويحومون حول الاختلاط ضربا للدين

ويحومون حول العلماء ضربا للدين

والقاعدة الفلسفية المعروفة تقول :

" إذا أردت إسقاط شيء فاضرب رموزه "
ورموز الإسلام هم علماءه


وأختم بقول الله تعالى:

( المنافقون والمنافقات بعضهم من بعض يأمرون بالمنكر وينهون عن المعروف ويقبضون أيديهم نسوا الله فنسيهم إن المنافقين هم الفاسقون )
وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

((سيأتي على الناس سنوات خدّعات، يُصَدق فيها الكاذب ويُكذَّب فيها الصادق، ويُؤتمن فيها الخائن ويُخوَّن فيها الأمين، وينطق فيها الرويبضة))،



قيل وما الرويبضة يا رسول الله ؟ .. قال: «الرجل التافه يتكلم في أمر العامة» .
--------------------


ألا يبين الرسول صلى الله عليه وسلم في هذا الحديث أموراً

ستصير في مستقبل الأيام وهي حاصلة في واقعنا المعاصر،

منها: أن يتمكن التافه من الكلام، وكأن الأصل

أن لا يتكلم إلا العاقل الحكيم..

أشكرك مرة أخرى اخي العزيز يوسف

اللهم احفظ لنا ديننا وأمننا واستقرارنا

تقديري



لن يستطيع أحد ضرب المؤمن القوي ..
اشكرك على تداخلك ودمت في بحفظ الله ...


 
 توقيع : غلا.....ي

ليه العطر وانتِ انفاسك دخووون


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عقول جاهلة في زمن المعرفة мεĩяo ~ المواضيع العامة والإخبارية 4 03-07-2011 05:51 AM
فوبيا حمقاء..! هند آل فاضل مواضيع الحوار والنقاش 8 05-26-2010 09:18 AM
ماذا قالت حليمه مظفر ابوفهد العمري مواضيع الحوار والنقاش 29 08-29-2009 09:02 PM
عقول جاهلة في زمن المعرفة سد الوادي المواضيع العامة والإخبارية 7 07-16-2009 04:35 AM
فبعزتي وجلالي لا أزال أغفر لهم ما استغفروني سهيل الجنوبي رياض الصالحين 2 03-22-2007 02:13 AM


الساعة الآن 10:53 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 (Unregistered) TranZ By Almuhajir