الإهداءات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 03-14-2006, 06:20 PM
MiSs..ReeM غير متصل
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 617
 تاريخ التسجيل : Nov 2003
 فترة الأقامة : 7675 يوم
 أخر زيارة : 10-22-2010 (12:29 AM)
 المشاركات : 9,079 [ + ]
 التقييم : 1
 معدل التقييم : MiSs..ReeM is an unknown quantity at this point
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي هل ما تسمعوونه في هذا المقطع حقيقة ام افتراااااء!!!!!!



كثير ما كنت اسمع ان الشيخ العبيكاان كان ينادي بعدم مقاطعة

المنتجااات الدنماركيه وكنت اقوول لا يمكن ذلك...

حتى حصلت على هذا المقطع للشيخ العوضي ...

اظـغـط هنـــا




رد مع اقتباس
قديم 03-14-2006, 07:17 PM   #2


الصورة الرمزية سيــف العرب
سيــف العرب غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2171
 تاريخ التسجيل :  May 2005
 أخر زيارة : 11-14-2011 (01:51 AM)
 المشاركات : 3,075 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: هل ما تسمعوونه في هذا المقطع حقيقة ام افتراااااء!!!!!!



الجفن

يعطيــــــك العافيـه على هالمشاركـه
وفضيلة الشيـخ عبدالمحسن العبيكــان
كــان لـــه بعض الاسباب اللتي من أجلها
دعى إلى عدم المقاطـعـه ولكن أرى أنها غير كافيـه
لفهم سبب دعوتـه لعدم المقاطـعـه......
وقد اسمتعت إلى فضيلتـه في إحدى المرات عبر برنامـج كان هو ضيفه وهو يتحدث عن هذا الأمر
ولكن بصراحـــــــــه أنا غير مقتنــع في كلامــــــــــــــــــــه أبداً
وعلى العكــس تماماً فالمقاطـعـه كــان لها ثمار جيدهـ وما زالت
وقد تلخصت الردود على فضيلتـه ببعض النقاطـ اللتي كان منها/

1_ قال صلى الله عليه وسلم: جاهدوا المشركين بأموالكم وأنفسكم وألسنتكم، اسناده صحيح - مشكاة المصابيح (382)، فانظر كيف بدأ بالمال وانما هذا لعظم وقعه وشدة تأثيره وايضا فالجهاد بالمال يكون بالبذل والمنع والمقاطعة منع.
2_ قول ثمامة بن آثال لكفار قريش لما أسلم: والله لا تأتيكم من اليمامة حبة حنطة حتى يأذن في ذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم، وعمل ذلك حتى جهدت قريش ووجه الدلالة من جهتين: الاول: قد اقره النبي صلى الله عليه وسلم واقراره لمسلم على فعل او قول يفيد الجواز، الثاني: انه اذا جاز مقاطعة الكفار بمنع السلع عنهم، فعدم شراء سلعهم اولى بالجواز
3_ انه صلى الله عليه وسلم حاصر خيبر وحاصرهم في حصونهم والحصار يتضمن المقاطعة الاقتصادية فدل على جوازه انفرادا.
4_ ان الله تعالى قال وخذوهم واحضروهم واقعدوا لهم كل مرصد وهذا امر مطلق فدل على جواز المقاطعة ان اثرت في الكفار.
5_ ان الحال دفاع عن ديننا، فسب نبينا كنقض العهد ونقض العهد كالمحاربة واولى، كما نص ابن تيمية وغيره، كان يجب على المسلمين قاطبة اعتبار ما فعلته الدنمارك نقضا لما بينهما من عهود ومواثيق، لكن نظرا لضعف المسلمين تأثيريا وعسكريا، فالدفاع بالمستطاع حتى تهابهم تلك الدول ان تقع في اعراضهم بله عرض نبيهم صلى الله عليه وسلم، فإن النبي صلى الله عليه وسلم لما عاقب كعب بن الاشرف على ايذائه ذلت اليهود وحذرت، يعني وقع عليها الذل وحذرت بعد ذلك ان يخطأ منهم احد في المسلمين.
6_ ان الحكم الشرعي فيمن سب النبي صلى الله عليه وسلم انه يقتل مسلما او كافرا، والمقاطعة اقل من القتل فجواز الاكبر دليل على جواز الاقل في الاصل ووجوبه بحسب الحاجة والنازلة، والوجوب هنا متعين لعدم استطاعة اقامة الحد على الرسام فوجب ان نجاهده بالمستطاع والمقاطعة امضى سلاح يستخدمه المسلمون الآن في تلك الظروف الحالكة.
وهناك الكثير ولكن ارى ان ما سبق كافـي .
آآســـــــــــف للإطالــــــــــــــــه

ويعطيــك الف عافيـه يا الجفن على هالمقطـع والشيـخ العوضـي غني عن التعريف وهو من المشهود لهم بالخير ولا نزكي على الله احداً .
تقبلي أطيب تــحــيــه


 
 توقيع : سيــف العرب


التعديل الأخير تم بواسطة سيــف العرب ; 03-14-2006 الساعة 07:29 PM

رد مع اقتباس
قديم 03-15-2006, 03:01 PM   #3


الصورة الرمزية "الناقد"
"الناقد" غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1619
 تاريخ التسجيل :  Mar 2005
 أخر زيارة : 11-15-2013 (12:25 PM)
 المشاركات : 966 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: هل ما تسمعوونه في هذا المقطع حقيقة ام افتراااااء!!!!!!



بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله الكبير المتعال ذي العزة والجبروت والسلطان. مالك الملك يعطي الملك من يشاء وينزع الملك ممن يشاء. وصلى الله على خير معلم بعث للناس كافة بشيرا ونذيرا وداعيا إلى الله بإذنه وسراجا منيرا.

وبعد


لن أتكلم عن المقاطعة وحكمها والموقف الشرعي منها. فلست هنا في مقام المفتي, ولكن فقط تذكرة للجميع:

إياكم والكلام في أعراض العلماء أو الطعن فيهم وفي فتاويهم مهما كانت لا تروق لكم ولا تصل إلى ذائقتكم. فالعالم حينما يفتي يفتي عن دليل وبعد دراسة وبحث طويلة وله رأيه واجتهاده. واختلاف العلماء قائم من عهد الصحابة وكل له رأيه واجتهاده. وماكان أحدهم ليسيء للآخر أو يتكلم فيه وفي عرضه إذا خالفه. وإنما كان يقول سلفنا الصالح رحمهم الله:
قولي صواب يحتمل الخطأ..وقول غيري خطأ يحتمل الصواب.

فالعالم له رأيه واجتهاده وله منزلته ومكانته التي يجب أن تحترم وتراعى.

نسأل الله أنيرينا الحق حقا ويرزقنا اتباعه وأن يرينا الباطل باطلا ويرزقنا اجتنابه

وفق الله الجميع لحسن القول والعمل

اخوكم ومحبكم

الناقد


 
 توقيع : "الناقد"

يداً بيد ,, نبني للغد
..

مصلحةُ الوطن والمجتمع فوق المصالح الشخصية والانتمائات الفردية
..

مساعدةُ الآخرين بابٌ من أبواب الخير,, ومفتاحٌ من مفاتيح القلوب,, وعلامةٌ للرحمة
..


رد مع اقتباس
قديم 09-15-2009, 04:13 PM   #4
شاعر قدير ومميّز


الصورة الرمزية الخطاف
الخطاف غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9930
 تاريخ التسجيل :  May 2007
 أخر زيارة : 07-18-2012 (11:42 PM)
 المشاركات : 13,662 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



شـكــراً بارك الله فيك ... لك مني أجمل تحية


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
من هو الي شاف هذا المقطع على قناة الجزيرة عبدالعزيز العمري1 الصوتيات والمرئيات الإسلامية وأناشيد الأطفال 4 09-15-2009 06:03 PM
لا يفوتكم المقطع الأزدية الصور والأفلام والفلاش 6 05-18-2009 08:06 AM
هذا المقطع هديه ابوزياد111 الصوتيات والمرئيات والفنون الشعبية 0 11-05-2006 03:29 PM


الساعة الآن 02:08 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 (Unregistered) TranZ By Almuhajir