الإهداءات | |
|
التسجيل | التعليمـــات | التقويم | البحث | مشاركات اليوم | اجعل كافة الأقسام مقروءة |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
09-02-2009, 03:10 AM | #31 | |
شاعر قدير ومميّز
|
اقتباس:
سماهر أشكرك على مداخلتك ... واتفق معك في كل ماذكرتيه ... تـــــــقــــــــديـــــــــري
|
|
التعديل الأخير تم بواسطة صالح آل سلمان ; 09-03-2009 الساعة 01:09 AM
|
09-02-2009, 01:18 PM | #32 |
مميّزة ونشيطة
|
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مثل هذا الرجل الذي دخل على الشباب في المقهى كونه خرج الى العامة بمظهر اهل الطاعة من اعفاء لحية وتقصير ثوب ومظهر يدل على انه من امة الاسلام هذه خاصية يؤجر عليها ويشكر فهذ الواجب ومسئولية كل مسلم ينتمي الى امة الاسلام أن يظهر بذلك المظهر والادلة الشرعية على ذلك كثيرة لكن عبارته هذه التي رماها على الشباب في المقهى , تدل على انه ضعيف الحجة قليل العلم لا يملك مقومات الدعوة الصحيحة الناجحة وهذا يعد جهل منه وقصور والناس ليسوا سواء وأهل العلم درجات وكون الشباب تأثروا من كلمته فهذا يدل على ان فيهم الخير فالمؤمن حساس تؤذي مشاعره الكلمة النابية فلو انه يملك الحجة والحكمة الرشيدة وخاطبهم بها لكان استحوذ على قلوبهم وراجعوا انفسهم ولو بعد حين اسأل الله الهداية للجميع |
( اللهم احفظ بلادنا بحفظك )
|
09-02-2009, 03:41 PM | #33 | ||||||||||
|
يا أخي أنت ناقضت نفسك بنفس ولو أنك راجعت الكتابة قبل تنزلها أو أنك جمعتها في مقال واحد بدل الرد نقطه نقطه لكان تداركت مناقضتك لنفسك فأنت مره ضدي في النقطه الرئيسية التعميم على المطاوعة وليس النقاط الأخرى لأن من الطبيعي الأتفاق على أكثر من نقطه.
اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
لا ما هي شائعة ولا يقول مطوع إلا على شخص فعلاً مطوع إما داعية أو إمام مسجد أو عالم ولا يستخدمه إلا ناس تريد أن تشوه صورة أهل العلم لأنهم دائم يقفون أمام شهواتهم ونزواتهم اقتباس:
أما وش فائدة من التعب الي تعبه والله ما أدري عنه هو تعب ولا ولا هو درس ولا لا وهو يعرف الآية ولا لا. هذي مشكلتك معه ما أدري عنها شيء إذا كنت شفته يتعب ويرهق نفسه في طلب العالم أنا ما أدري عنه. اقتباس:
اقتباس:
أنا أقول المجتمع ما صنفهم ولاكن بعض الحاقدين يبغون يلزقون أي شيء سيء بالدين ما حصلوا مثل هذولا الجهال. يا أخي سجل في نادي وتعلم الكرتيه. اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
على أساس أنه غلط عليكم وتبغى تصحح غلطه علشان ما يخطي ثاني مره ولا في الأصل ليش أنت كاتب هذا الموضوع من الأساس ما دام أنك تعتقد أنه ما راح يهتدي. اقتباس:
مثل ما قلت لك سابقاً ما يحتاج أكرر وباقي النقطه لا أختلف معك فيها كثير باقي شيء ولا خلصنا ذبحتني ترد على النقاط نقطه نقطه رد جمله واحده وريحنا وفي الختام أرجو أن يتسع صدرك لمناقشتي معك
|
||||||||||
|
09-02-2009, 09:01 PM | #34 | |
شاعر قدير ومميّز
|
اقتباس:
الأزدية وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أشكرك على مداخلتك ... وبارك الله فيك وكل ماذكرتيه عين الصواب ... تــــــــقـــــــديـــــــــري
|
|
|
09-02-2009, 09:09 PM | #35 |
شاعر قدير ومميّز
|
العــ أبوعمر ــمري
أشكرك على مداخلاتك ... وسأمتنع عن الجدال معك حفاظا لإحترامي لــك وللأعضاء وللموضوع ... ومداخلاتك على العين والراس واحترمها ... وجميع الاعضاء شبه متفقين معي ووجهة نظرك تبقى على روسنا جميعا ... تــــــقـــــــديـــــــري |
|
09-02-2009, 10:44 PM | #36 |
|
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته س/ كيف حكمتم على أن هذا الشخص ملتزم ( مطوع كما يذكر البعض ) ؟ هل كل من قصر ثوبه وأعفى لحيته ملتزم ومن الدعاة ، طبعا في هذا الزمان لا لأن هناك من هم كبار آباء أو شباب قصروا الثياب وأعفوا اللحى لكن لم يتركوا مشاهدة المسلسلات وتلاحظ أن مثل هذه الردود يقولونها وغيرها حتى أن البعض عندما يراهم يظن أنهم ملتزمين وهم في الحقيقة عكس ذلك ، لذلك ليس مؤكد أنه من الدعاة . وأيضا أليس الدعاة بشر ؟ هم مثلنا نخطيء ، أستغرب الهجمة التي يهاجمها الناس على الدعاة من موقف قد أخطأوا فيه وكأنهم منتظرين الرد والهجوم عليهم ، نعم أحيانا قد نستغرب رد هذا الداعية ونراه قد أخطأ وكلنا بشر نخطيء . قداً نرى رجال قد قصروا الثياب وأعفوا اللحى وهم بذلك اتخذوها عادة وليس في الأصل طاعة لله ورسوله صلى الله عليه وسلم . وأخيراً لكان أفضل لو قام أحدكم ووجه له النصيحة وصوبه . |
|
09-02-2009, 11:49 PM | #37 |
تربوية وقلم حـُر
|
صحيح يا أمل وأنا معك فيما ذكرتي
ثم أني أود أن أشير إلى أمر مهم وهو كلمة مطوع متى كان عندنا في الدين مطوع وغير مطوع الدين واحد وجب على كل مسلم أن يقيم حدوده وأركانه ثم يا أخي الكريم الدين النصيحة والله عزوجل قال (( (فبما رحمة من الله لنت لهم ولو كنت فض غليظ القلب لانفضوا من حولك) أي أن لو هؤلاء الدعاة دعو بكل عنف وجبروت لم استجاب لهم أحد وكلكم يعرف قصة سورة عبس جزاك الله كل خير على حرصك لكن لي رأي لم لم تذهب إليه وتصافحه وتقول له أشكر حرصك علينا وغيرتك ومن ثم تقول له نحن شباب ماينبغي تكلمنا هكذا فقد يلجأ البعض منا إلى أسلوب العناد لكن لو احتويتهم بالكلمة الطيبة لكان أفضل جزاك الله كل خير تقبل فائق التقدير |
أنا فتاه لا أنحني لألتقط ماسقط من عيني أبدا
من ظن أن الأسوار هي سجن فقط أخطأ فالسجن أن يكرمك الله بعقل لاتدرك قيمته فتسلمه لمن يسلبك إياه هند آل فاضل
|
09-03-2009, 12:09 AM | #38 | |
|
اقتباس:
لكن الناس أغلبهم معي وليس معك وإذا تبغى نحكم واحد ما عندي مشكله. أما أمتناعك عن المجادلة معي فأنا ما أحب المجادلة لكن أحب المناقشة خصوصاً لما يكون الطرف الثاني بمثل ثقافتك وأدبك (لا تحسب أن هذي تريقه لا أنا جاد وأقسم على ذلك ولا لما أستمريت في النقاش معك) |
|
|
09-03-2009, 12:34 AM | #39 |
المدير العام
|
أخطأ الأسلوب والتعبير فعلاً ..
حتى وإن شاهد تصرف غير لائق على سبيل المثال أو سمع صراخاً تعدى الحدود .. فكان بإمكانه وقتها أن يعبر عن موقفه بطريقة مُثلى أفضل مما حدث .. مسألة إن كان يظهر عليه علامات الإلتزام فليست شرطاً ان يكون جديراً بتوجيه الآخرين لأن ذلك بالعلم وليس بالمظهر .. خالص تقديري .. |
|
09-03-2009, 10:49 AM | #40 |
|
المطوع من أطاع الله ورسوله ... على كذا كلنا مطاوعه ...
أبو عمر أنا لست معك في بعض ما ذكرت .. الأولى ... مسألة حلق اللحيه .. فهو حرام .. وتعتبر معصيه ... قال تعالى { قُلْ أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ فَإِنْ تَوَلَّوْا فَإِنَّمَا عَلَيْهِ مَا حُمِّلَ وَعَلَيْكُمْ مَا حُمِّلْتُمْ وَإِنْ تُطِيعُوهُ تَهْتَدُوا وَمَا عَلَى الرَّسُولِ إِلا الْبَلاغُ الْمُبِينُ }[النور:54] وقال جل وعز { فَلْيَحْذَرِ الَّذِينَ يُخَالِفُونَ عَنْ أَمْرِهِ أَنْ تُصِيبَهُمْ فِتْنَةٌ أَوْ يُصِيبَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ }[النور:63] وقال سبحانه { وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَنْ يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَنْ يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا مُبِينًا }[الأحزاب:36] قال ابن كثير رحمه الله: فهذه الآية عامة في جميع الأمور، وذلك أنه إذا حكم الله ورسوله بشيء، فليس لأحد مخالفته ولا اختيار لأحد هاهنا، ولا رأي ولا قول. وجميع المذاهب اتفقت على ان حلقها حرام .. الحنفية: قال محمد بن الحسن -صاحب أبي حنيفة- رحمهما الله: أخبرنا أبو حنيفة عن الهيثم عن ابن عمر -رضي الله عنهما-: أنه كان يقبض على لحيته ثم يقص ما تحت القبضة. قال محمد: وبه نأخذ، وهو قول أبي حنيفة. (الآثار 900). وهو المعتمد في المذهب، قال ابن عابدين: الأخذ من اللحية دون القبضة ( فوق القبضة ) ، كما يفعله بعض المغاربة ومخنثة الرجال لم يبحه أحد. (الحاشية 2/417). المالكية: جاء في مواهب الجليل شرح مختصر الشيخ خليل: وحلق اللحية لا يجوز وكذلك الشارب وهو مُثلة وبدعة , ويؤدب من حلق لحيته أو شاربه إلا أن يريد الإحرام بالحج ويخشى من طول شاربه.اهـ وأتفق أبو الحسن المالكي في شرحه والعدوي في حاشيته على (كفاية الطالب) على أن حلق اللحية بدعة محرمة في حق الرجل. وقال أبو العباس القرطبي المالكي في المفهم: لا يجوز حلقها ولا نتفها ولا قص الكثير منها.اهـ الشافعية: قد نص الشافعي على تحريم حلق اللحية في كتابه الأم. وقال الحليمي الشافعي: لا يحل لأحد أن يحلق لحيته ولا حاجبيه، وإن كان له أن يحلق شاربه، لأن لحلقه فائدة، وهي أن لا يعلق به من دسم الطعام ورائحته ما يكره، بخلاف حلق اللحية فإنه هُجنة وشهرة وتشبه بالنساء، فهو كجبِّ الذكر. (الاعلام لابن الملقن 1/711). وقال النووي في شرحه على مسلم(3/151): وجاء في رواية البخاري وفروا اللحى فحصل خمس روايات أعفوا وأوفوا وأرخوا وارجوا ووفروا ومعناها كلها تركها على حالها هذا هو الظاهر من الحديث الذي تقتضيه ألفاظه وهو الذي قاله جماعة من أصحابنا وغيرهم من العلماء. والمختار ترك اللحية على حالها وألا يتعرض لها بتقصير شئ أصلا والمختار في الشارب ترك الاستئصال والاقتصار على ما يبدو به طرف الشفة والله أعلم . الحنابلة: معلوم من مذهب الإمام أحمد أنه يأخذ بالحديث ولا يتعداه وبفعل الصحابة رضي الله عنهم لذلك فالإعفاء عنده واجب ويجوز أخذ ما زاد عن القبضة لفعل الصحابة. قال ابن مفلح في الفروع (1/92): ويعفي لحيته وفي المذهب ما لم يستهجن طولها ويحرم حلقها. قال شيخ الإسلام ابن تيمية (شرح العمدة 1/182، 236) : وأما إعفاء اللحية فإنه يترك، ولو أخذ ما زاد على القبضة لم يكره، نص عليه، كما تقدم عن ابن عمر، وكذلك أخذ ما تطاير منها. وقال شيخ الإسلام (الفروع 2/129) : ويحرم حلق اللحية. والثانيه .. الكاتب القدير جبرني الوقت كان طرحه عن موقف ذلك الرجل رائع ويستحق أن يكون هنا للنقاش .. وإذا عندك مشكله نقدر نناقشها ونخرج منها بفائده والغير فليش لا .. ماهي الحياة دروس وعبر .. الأن لو صار نفس الموقف معي في أحد المقاهي بالرياض .. بأتذكر ما دار هنا وأجابه الأخ .. الثالثه ... مدة اليد على الغير والإعتداء عليه حتى لو أخطأ ماهي طيبه .. أولا إستنقاص الخصم ماهو منطق .. وكذلك أنت تعالج الخطأ بالخطأ ... لاسمح الله صار له شيء من وراء الضرب .. مين يخارجك وقتها إلا الله سبحانه .. غيره والله ما احد ينفعك ... لك التقدير .. |
ليه العطر وانتِ انفاسك دخووون
|
09-03-2009, 07:01 PM | #41 | |
شاعر قدير ومميّز
|
اقتباس:
أمل @
أشكرك على هذه المداخلة واتفق معك في كل ماذكرتي ... لكن مسألة الهجوم على الدعاة فأنا لم أضع الموضوع من هذا المنطلق لا والله ولكن حينما نبيّن الفرق بين الدعاة أهل العلم والدين وبين الدعاة حديثي العلم والدين فأعتقد ان هذا أمر لا بد منه والهجوم الذي ذكرتيه لا يصدر إلا من تصرف مثل هذا الرجل وأمثاله لانهم شوهوّا صورة الدعاة ... تـــــــــقــــــديــــــــري |
|
|
09-03-2009, 07:09 PM | #42 | |
شاعر قدير ومميّز
|
اقتباس:
هند آل فاضل
أشكرك على مداخلتك وإضافتك الجميلة للموضوع .. ومسألة اني أكلمة او اتجادل معه فحسب ما رأيت منه بأنه شخص يحسب إنه في قمة العلم والدين يعني ماراح ينظر لي شئ فلذلك فضلت الصمت ... تـــــــقــــــــديـــــــــري |
|
|
09-03-2009, 07:15 PM | #43 | |
شاعر قدير ومميّز
|
اقتباس:
ابوريان
أشكرك على مداخلتك وإضافتك للموضوع ... تــــــــقـــــــديـــــري |
|
|
09-03-2009, 07:19 PM | #44 |
شاعر قدير ومميّز
|
غلا.....ي
أشكرك جزيل الشكر على إجتهادك ... فلقد أضفت للموضوع إضافة جميلة ,, بارك الله فيك تـــــــــقـــــــديـــــــــري |
|
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
هـل أعلمـة الأدب ام اتعـلم منه قلة الأدب...؟؟!! | المـــحروم..@ | مواضيع الحوار والنقاش | 6 | 01-05-2008 01:01 PM |
أدخل و بارك لجمهور الليث عامة و لمشجعي الليث بالمنتدى خاصة ( هنا احتفالية الفوز ) | العذب | الساحة الرياضيّة | 18 | 05-07-2006 01:31 AM |