الإهداءات |
|
|
|||||||
| التسجيل | التعليمـــات | التقويم | البحث | مشاركات اليوم | اجعل كافة الأقسام مقروءة |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#12 |
|
|
من هواياتي رياضة الغوص...
ولي معها في بداياتها موقف عجيب...!! فقبل أن انهي دورة الغوص.. وقبل أن أكمل تدريب المسبح(الإلزامي) .. أتتني جرأة كبيرة جداً.. لاأتوقع ان يقوم بها احد من المتدربين... وهي النزول عن طريق اليخت قبل الإنتهاء من الدورة و(ممنوع النزول الا مع مدربك والتأكد من الملائمة.. لخطورتها الشديدة) على المتدرب... عموماً ذهبت الى احد مكاتب الرحلات البحرية وطلبت ان اكون في رحلة قريبة.. فعلاً لم يأتي نهاية الأسبوع الا وانا على ظهر الرحلة ومعي ابن عمي من أمهر الغواصين والذي يعلم اني غواص... لكن لايعلم اني اجهل الراكبين معهم المهم... في الطريق لهذه الرحلة وبعد ان قطعنا حوالي ساعتين في عمق البحر وكنت مرعوباً جداً من المنظر ولكني تظاهرت بان الوضع طبيعي جداً... ![]() وقد كان الغواصين الذين معنا في البوت كلهم لهم شهادات كبيرة جداً في هذا المجال.. ولهم باع طويل في الغوص... فكانوا في الطريق يتحدثون عن المخاطر والصعوبات التي واجهتهم في مسيرتهم الحافلة..... وعن الأسماك الضارية من القرش والعقام ودجاجة البحر وووووالخ من الأسماك الخطيرة....!!!! وكانوا يتحدثون ايضاً عن تعودهم لمشاهدة سمك القرش وانه أمر اصبح طبيعياً جداً.. واخذ واحدهم يروي كيف انه كسب رهان مع احد الغواصين في النزول الى وكر من اوكار القروش... واخذ يصدقه آخر... ![]() وانا في قمة الإندهاش والصمت والإعجاب لوقوعي في رحلة تضم هؤلاء الجبابرة..وكنت مطمئناً على وضعي فكنت اتخيل ان القرش اذا اتى لي فجاة سأقول للقرش لحظة لو سمحت...!!!! واذهب لآتي بأحد هؤلاء الجبابرة له حتى يهرب عني!!!!!! ![]() وفجأة انطفأ محرك البوت.. وقال سائق البوت الفلبيني هذا مكان جيد لسمك (الناجل).. وبدأ الغواصون في لبس المعدات... وزاد ذهولى معهم هو رؤيتي لمعداتهم الحديثة جداً والمتقدمة..والأغلب منها الكترونية حديثة.. ومناظرهم توحي وكأنهم جنود من المارينز يتأهبون لنزول احد المعارك..... أما أنا(صاحبكم) فلا زالت معدات المدرب المجانية والتي تصرف للتدريب معي... ![]() في هذه اللحظة جاء موعد الجد... فتظاهرت لإبن عمي بأني متعب اريد مساعدته في تركيب المعدات بينما في الحقيقة هو اني لم أكن ملماً بالشكل الكافي للتركيب... فقام من باب حسن النية بالمساعدة... واخذ الجميع يتوزع في جماعات واماكن متفرقة بحسب(خطة).. نعود بعد ساعة الا ربع للبوت.... بعد ان لبست المعدات (المجانية) إقتربت من حافة البوت بكل هدووووء وجلست انظر إلى العمق الرهييييب بلأسفل... وركبي تتصكصك ببعضها من الخوف ومن المنظر المريع... أغمضت عيني لاشعورياً ورميت نفسي في البحر... أخرجت رأسي من البحر وجدت الجميع يضحك من طريقة قفزتي!!! تداركت الأمر سريعاً وقلت تراني قاصدها لجل اضحكم!!!!!!! ![]() عموماً نزلنا وبدأنا في الصيد والوضع على مايرام... انتهت الغطسة الأولى بصيد وفير.. وقررنا المكوث في نفس المنطقة(وهذا خطر كبير نظراً لرائحة الدم) وفي الغطسة الثانية.. احسست باني اصبحت غير خائف وبدأ الخوف يذهب مني.. وتحت الماء سمعت صوت غريب تحت الماء!!!!!! التفت الى احد الغواصين واشار لي بيده اشارة لم افهمها ![]() واخذ يعيدها وانا لاأفهم مايريد ولكن كأني لمحت ان الخوف بادياً على عينيه... اشار بيديه الى الخلف....إلتفت..... وجدت الكارثة وقد حلت.. رأيت زميلي الذي خلفي والذي لايبعد عني سوى 7امتار.... يقطع البحر فيما بيننا(سمك القرش!!!!!!) ![]() طوله المترين والنصف.... والله انه من الرعب كدت ان الفظ منظم الهواء من فمي.... اصبحت اذكر الله واتشهد... وودت لو اصل كل من اعرف لأطلب منه السماح...وبأسرع من البرق.. تخيلت القبر والحساب ويوم القيامة...تخيلت بكاء الأهل وهم في عزائي كل ذلك مر سريعاً.... عندها تسمرت مكاني... ضرب رأسي احد الغواصين لأستيقظ من هذه الغفلة... تجمعوا كلهم حول بعض... في منظر مخزي...جميع القصص التي كانت على ظهر البوت تبخرت في الماء!!!! والله وكأننا فئران هاربون من احد القطط.... بدأنا في الصعود بهدوء واحداً تلو الآخر.... بعد الصعود.. أخذت أضحك وفي داخلي بكاء وشكر لله من إتقاذي في هذا الموقف.. ونظرت الى الغواصين(طرازانات البحر) فاذا كل واحد منهم منكس الرأس خجلاً من منظر الخوف الذي ظهر عليهم... واخذ البعض يتعذر بأن هذا النوع من القرش هو اخطر الأنواع.. وانا أقول لهم في داخلي وأدركت انني خرجت مع أناس...الله العالم....
|
مررتُ على المروءةِ وهي تبـكي فقلتُ : عَلامَ تنتـحبُ الفتاة ؟
فقالت كيف لا أبـكي وأهلــــــي جمـيعاً دون خَـلـق الله مـاتوا!!!! amr_a_a@hotmail.com
|
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
| أدوات الموضوع | |
| انواع عرض الموضوع | |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| لا يجوز إخراج زكاة الفطر للصومااال | المسكت | مجلس ليالي رمضان | 5 | 08-29-2011 01:33 AM |
| وشرايك فالعضو الي قبلك بصراحه وبدون إحراج ؟!؟ | FshoFshoF | المواضيع المكررة | 2 | 06-12-2011 09:23 PM |
| قريبا إدراج سهم المرور الى سوق الاسهم | سيد الموقف | مواضيع الحوار والنقاش | 6 | 05-25-2010 01:04 AM |
| إعلان من هيئة السوق المالية بشأن إدراج مجموعة محمد المعجل | بلا حدود | الأسهم السعودية | 0 | 05-21-2008 03:48 PM |
| إعـلان من هيئة السوق المالية بشأن إدراج سهم اعمار | الوزير | الأسهم السعودية | 14 | 10-08-2006 12:31 AM |