الإهداءات


رياض الصالحين على مذهب أهل السنة والجماعة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 12-15-2005, 03:39 AM
كاتب اسلامى قدير
سعد بن حسين غير متصل
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 493
 تاريخ التسجيل : Sep 2003
 فترة الأقامة : 8312 يوم
 أخر زيارة : 11-26-2007 (08:20 PM)
 المشاركات : 600 [ + ]
 التقييم : 1
 معدل التقييم : سعد بن حسين is an unknown quantity at this point
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي مشاركة: ( خواطر..و إشراقا ت...تابعوها يرحمكم الله!!)



الحـــلقة(( 104 ))
راجـع نفسـك باستمـرار ..
عُدّ ساعـاتك التي تضـيع وتتبـدد وأنت لاتشـعر ..
تفكـر في عمـرك الذي يزحـف نحو الـقبر ، هذا القـبر الذي ينتظـرك في شـوق !!
انظـر إلى أغصـان عمـرك التي بدأت تتيبـس وتجـف ، وتذوى وأنت غـافل لاهٍ ..!!
اخلـع رداء الكـبرياء الكـاذبة ، وانزع عن عـينيك نظارة الهـوى السـوداء !!
وصــم أذنيك عن ضـوضاء هذه الحـياة ، واغمـض عينيك عـن زخرفـها وزينتـها ..
واجعـل في بؤرة شعـورك : هاجـس الارتحـال من هذه الـدار إلى دار أخـرى جـديدة ،
إما أن تكـون دارَ بهجـةٍ ونعيـمٍ وأفراح متصـلة ومباهـج دائمـة ، ورضـوان من الله أكـبر ..
وإمـا ........... ومـا أصعـب ما بعـد إما هـذه !!
فاخـترْ لنـفسكَ اي الـدارين ترغـبُ في الانتقـال إليـها ..!؟
ثم ترجـم هذا الاخـتيار عملا وسـلوكا في واقـع الحـياة .. وإلا فاعـلم أنك كـاذب !!



 توقيع : سعد بن حسين

ــــــــــ التوقيع ـــــــــــــ


لاتنسونا من صالح دعاكم

محبكم سعد بن حسين ال عوض الشهري
التنومي سابقاً


رد مع اقتباس
قديم 12-24-2005, 08:26 AM   #2
كاتب اسلامى قدير


الصورة الرمزية سعد بن حسين
سعد بن حسين غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 493
 تاريخ التسجيل :  Sep 2003
 أخر زيارة : 11-26-2007 (08:20 PM)
 المشاركات : 600 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي مشاركة: ( خواطر..و إشراقا ت...تابعوها يرحمكم الله!!)



الحلقة 105

عـليك أن تكـتشف مواطـن القوة لـديك ،، وأن تقـف على مواطـن الضعف فـيك ،،
وتعـمل جاهـدا على أن تحـافظ على الأولى وتعـززها وتنمـيها وتتوسـع فيها ،
وتستثمـرها في وجـوهٍ تزيدك قـربا من الله ليرضـى عنك ..
وفـي الـمقابل ..
لا تغـفل عن مواطن الضعـف فـيك ، فتسـعى جاهـدا أن تتغلـب علـيها ،
ولا تستعـجل قطـف الـثمار ، ودع للزمـان فسحـة ليساعـدك في هذه المـهمة ..
واستعـن بالله ولا تعـجز ، ولا تيـأس بحال من الأحـوال ..
* * *


 
 توقيع : سعد بن حسين

ــــــــــ التوقيع ـــــــــــــ


لاتنسونا من صالح دعاكم

محبكم سعد بن حسين ال عوض الشهري
التنومي سابقاً



رد مع اقتباس
قديم 12-29-2005, 12:13 AM   #3
قلم مميز


الصورة الرمزية الصقر20021
الصقر20021 غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 891
 تاريخ التسجيل :  May 2004
 أخر زيارة : 07-12-2008 (03:40 PM)
 المشاركات : 1,299 [ + ]
 التقييم :  2
لوني المفضل : Cadetblue
مشاركة: ( خواطر..و إشراقا ت...تابعوها يرحمكم الله!!)










حياك الإله وبياك


أهلاً بعودة الحبيب أباحسين



شكر الله لك طيب عودتك وشكَر لمن طلبها .


ويعلم الله أنك قد أدخلت علينا السرور بعودتك


وبعودة قلم بمثل هامة قلمك الرائع ....




فأهلاً بك ومرحباً ...




وهناك عتب لكن دعه بيني وبينك سأخبرك به


إن شاء الله لاحقاً .





وإذا سمحتم لي ببعض المشاركة لخواطرك ..


كنايةعن متابعتي لها فقط .. أشكرك سلفاً ..






( 102 )




اللهم إجعلنا ممن بضياء دينه وأرزقنا


النور في القول والعمل أنه سميع قدير






( 103 )




ما أحلى لحظات الخلوة مع الله عندها


يستشعر المسلم عظمة خالقه عز وجل


ويعلم يقيناً أن عليه رقيب .






( 104 )




من أهم مقومات حياة المسلم إسترجاع


أعماله والتدقيق في سلوكه وأقواله


فما كان من خير فمن الله الكريم


وما كان من شر فمن نفسه والشيطان


وهنا بداية محاسبة النفس ....






( 105 )






جهاد النفس من أعظم درجات الجهاد


ومن أفضل القربات إلى الله جل وعلا


ومتى ماجاهد المسلم هوى نفسه نجا


وأستقام حاله وحسن مآله بإذنه تعالى .


نسأل الله أن يعيننا على أنفسنا ..
















شكر الله لك روائع إشراقاتك


وأثابك على جميل خواطرك














لك أطيب المنى ...








 
 توقيع : الصقر20021



التعديل الأخير تم بواسطة الصقر20021 ; 12-29-2005 الساعة 12:17 AM

رد مع اقتباس
قديم 01-05-2006, 06:37 AM   #4
كاتب اسلامى قدير


الصورة الرمزية سعد بن حسين
سعد بن حسين غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 493
 تاريخ التسجيل :  Sep 2003
 أخر زيارة : 11-26-2007 (08:20 PM)
 المشاركات : 600 [ + ]
 التقييم :  1
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي مشاركة: ( خواطر..و إشراقا ت...تابعوها يرحمكم الله!!)



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

أخي الحبيب والكاتب الكبير /صقر20021....... أعلى الله مقامك في الدارين
وبعد :
فإنه لشـرف لي أن يتفضـل شخصـكم الكريم بإزجـاء هذا الثـناء لشخصـي ،
وإن كنـت أعـلم أني لا أسـتحق معـشاره ، ، ،
ولكـن هذا مـن حسـن ذاتكـم أخـي ...
وهـنا لا أقـول إلا كما علـمنا الحبيب عليه الصـلاة والسلام

( اللـهم اجعلنـي خيراً مما يظـنون ، واغفر لي ما لا يعلـمون ) .
أخي الحبيب صقر20021..

لو لم يكـن من فـوائد هذا المنـتدى إلا الظـفر بدعائكم لكـفى ...
أسـأل الله أن يحـشرني وإياكـم في زمـرة نبينا محـمد صلى الله عـليه وسلم ...

اللهـم اغفر لأخـي صقر20021 وجمـيع من في منتدى بني عمرو يا رب العالمـين .


وإما عتابك لي فبشر بالحق من أخيك ..
تحيتي لك

الحلقة (( 106 ))

وجـدتني ذاتَ يومٍ أخـاطبُ قلبي ونفـسي معاً ، كأنهمـا بين يديّ :
اسمـعاني جـيداً ..!! كل شـيءٍ في كـتاب .. كل شـيء ،، أتفهـمان !!
فـما جاءنا من نعـمةٍ .. أو فـاتنا مـنها .. فلنتذكـر أنه كـان في كـتاب ..!
كـتاب لا يغـادر صـغيرة ولا كـبيرة إلا أحـصاها ..!
فينبغـي أن لا يؤثر فـيكما وجـدان النعمـة فرحاً وبطـراً ..
ولا فقـدانها أو الحـرمان منها ، حـزناً وقلـقاً وهـماً ..!!
لأن الله سبحـانه قد فـرغ من ذلك قـبل خلق الأرض والـسماء ..!
فكـان ما قـدره سبحـانه ..بعلمٍ .. وبحكـمةٍ ..وبتقـدير ..
فـإن كـنتما تفقهـان .. فـليس لكمـا إلا الـرضا ..
بل مـن حقه سبـحـانه أن يشكـر في كلا الحـالين !!
( قضـي الأمـر الذي فيه تستـفتيان ..!! )
* *
لنا لقاء إن شاء الله يوم الخميس ثالث يوم العيد ذو الحجه 12/12/1462
وكل عام وأنتم بخير قبل الزحمة


 
 توقيع : سعد بن حسين

ــــــــــ التوقيع ـــــــــــــ


لاتنسونا من صالح دعاكم

محبكم سعد بن حسين ال عوض الشهري
التنومي سابقاً



رد مع اقتباس
قديم 01-15-2006, 12:00 PM   #5
قلم مميز


الصورة الرمزية الصقر20021
الصقر20021 غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 891
 تاريخ التسجيل :  May 2004
 أخر زيارة : 07-12-2008 (03:40 PM)
 المشاركات : 1,299 [ + ]
 التقييم :  2
لوني المفضل : Cadetblue
مشاركة: ( خواطر..و إشراقا ت...تابعوها يرحمكم الله!!)








اخي الفاضل .. أبا حسين





هل هناك أفضل من مراجعة المسلم لنفسه


ومخاطبتها وجدانياً .. وجهاً لوجه ...


في خلوة لايراهما ولا يسمعهما إلا خالقهما.


بحيث يجب أن تكون تلك المواجهة يومية


ليبقى المسلم على تماس مباشر بربه .


ويحاول إصلاح مافسد .. وإنماء ما حسن .


وهوبذلك .. يسير في الطريق الصحيح ...


ويسلك دروب الخير إن شاء الله تعالى ..


اللهم أرنا الحق حقاً وأرزقناً إتباعه


وأرنا الباطل باطلاً وأرزقنا إجتنابه.







جزاك الله خيراً ووفقك ونفع بك .











لك أطيب المنى ...







 
 توقيع : الصقر20021




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الصلاة على الأموات يرحمكم الله خادم السنة رياض الصالحين 6 04-26-2009 03:17 PM
(برقيــــــات عاجلــة جـــــداً ومهمة...... ) تابعوها؟ سعد بن حسين مواضيع الحوار والنقاش 6 03-03-2004 08:16 AM
خواطر صالح آل سلمان عطر الكلمات 7 01-23-2004 12:35 AM
أرحمو من في الارض يرحمكم من في السماء الحب الحب مواضيع الحوار والنقاش 0 10-09-2003 11:01 PM


الساعة الآن 09:29 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 (Unregistered) TranZ By Almuhajir