|
|
#11 | |
|
مميّزة ونشيطة
![]() |
اقتباس:
موضوع جميل ونسال الله ان ينفع به و لا يكلنا لا نفسنا طرفة عين لا اعلم هل لي الحق في الرد هنا ام لا ؟ ان لم يكن لي الحق فللادارة ماتراه لكن استوقفني ما ذكر هنا وارغب ذكر السبب الحقيقي في هذا الزمن للعنوسة نحن الامهات نحرص على اختيار الزوجات الصالحات لابنائنا اقتداء بأمر الرسول صلى الله عليه وسلم اظفر بذات الدين تربت يداك بعد ان حدد ان الامور التي يطلبها الزوج المال والجمال والنسب والدين ولا يخفاكم الحديث لم يقل شهادة ولا علم دنيوي ولا سناعة في البيت حث على ذات الدين الفتاة الصالحة ربيبة الاسرة الصالحة وبحكم اني أم قرأت القران كما قرأته كل أم مسلمة وتفضل الله علي بمعرفة ماجاء فيه من الحق حين نحضر المناسبات نجد كثير من الفتيات في سن الزواج ومن مجتمعنا وقد يكون اقرب محيط في المجتمع قد تبدل حالهن وتبذل لباسهن تخرج الواحدة منهن تقلدت ماخرجت به سواقط الاعلام حذو القدة بالقدة لا حياء من الله ولا من عقلاء خلقه تبدلت ((لباس التقوى)) التي أمرت به بلباس الشر من اهل الشر والمكر مما زين له ابليس واعوانه من الانس والجن محسوبة على اهل السنة والجماعة بل محسوبات على اهل العلم والتعليم و قد تصل الى نيل دراسات عليا لتعطي رسم كبير وعنوان واضح على ما في بيتها واسلوب تربية والديها وخاصة ابوها القوام عليها وهنا لا الوم الرجل الذي يمنع بناته بحضور مثل هذه المناسبات كل ام عاقلة مسلمة لا تقبل ان تختار هذه الفتاة لا بنها ولسان حالها يلج بحمد الله على المعافاة مما ابتليت به من تفسخ لباس ونزع حياء فهذه من اشد اسباب العنوسة واسالوا العاقلات من الأمهات لان الستر والحشمة وخروج الفتاة بلباس التقوى الذي هو خير مطلب وأمانة تسأل عنها كل فتاة مسلمة مكلفة حين تخرج بما يناقضها دليل انها تفتقد للأمانة في كل شئ موسى عليه السلام حين سقى للفتاتين زوجه ابوهما احداهن {قَالَتْ إِحْدَاهُمَا يَا أَبَتِ اسْتَأْجِرْهُ إِنَّ خَيْرَ مَنِ اسْتَأْجَرْتَ الْقَوِيُّ الْأَمِينُ } لان الفتاة لمست منه الأمانة اذا كان لأمانة مطلب في العامل الأجير فهي اشد واقوى مطلب في اختيار الزوجة الحديث يطول ونسال الله صلاح انفسناونفوس بنياتنا فلم نؤتى الا من قبل انفسنا ونتهم الشيطان وهذا قوله { وَمَا كَانَ لِيَ عَلَيْكُم مِّن سُلْطَانٍ إِلَّا أَن دَعَوْتُكُمْ فَاسْتَجَبْتُمْ لِي فَلَا تَلُومُونِي وَلُومُوا أَنفُسَكُم} |
|
( اللهم احفظ بلادنا بحفظك )
|
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
| أدوات الموضوع | |
| انواع عرض الموضوع | |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| نفسي اصدق | بن ظافر | الصور والأفلام والفلاش | 15 | 02-11-2014 03:39 PM |
| اعز نفسي | صمت | همس القوافي | 2 | 12-06-2011 11:13 AM |
| كنت احدث نفسي....... | صريحه | الخواطر | 8 | 02-06-2006 02:25 PM |
| أكذب على نفسي .. اذا ؟؟؟ !!! | سعيد العمري | عطر الكلمات | 6 | 02-05-2004 10:17 AM |