الإهداءات | |
|
التسجيل | التعليمـــات | التقويم | البحث | مشاركات اليوم | اجعل كافة الأقسام مقروءة |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
|
||||||||
|
||||||||
من أمن العقوبة أساء الأدب .
بالـتـزامـن مـع إحـتـفـال عـدد مـن الـمـدارس الـسـعـوديـة بـيـوم الـمـعـلـم الـعـالـمـي نـشـر أحـد الـطـلاب صـورة لـه وهـو يـسـتـعـرض عـدداً مـن الـطـلـقـات الـنـاريـة وسـكـيـنـاً إصـطـحـبـهـا مـعـه إلـى داخـل فـصـلـه بـحـضـور أحـد الـمـعـلـمـيـن . ووضـع الـطـالـب أدواتـه الـقـتـالـيــّة عـلـى طـاولـتـه غـيـر مـبـالٍ بـوجـود الـمـعـلـم ، وذلك حـسـب الـصـورة الـتـي تـداولـهـا عـدد من الـمـغـرديـن على مـوقـع الـتـواصـل الاجـتـمـاعـي ( تـويـتـر ). ورأى مُـعـلـقـون في تـصـرف الـطـالـب إنـتـقـاصاً من هـيـبـة الـمـعـلـم و تـشـجـيـعـاً لـغـيـره على تـكـرار الـفـعـل نـفـسـه . |
10-08-2013, 12:59 AM | #2 |
عضوة قديرة وصاحبة مكانة بالمنتدى
قصيده كُـنتَ شآعرها
|
وقاحه من الطالب وعدم أنتباه من المعلم
ودك من فصله عشان يبقي من الهياط ..شكرآ لك يَ قدير.. |
|
10-08-2013, 10:40 AM | #3 |
عضو قدير
|
التعليم الآن أصبح مهزلة والسبب في ذلك وزارة التربية والتعليم ، مع كامل التحية والتقدير والإحترام لكل معلم ومعلمة ...
|
--- ( DEADLINE ) ---
|
10-08-2013, 11:27 AM | #4 |
شاعر مُـمـيّز
أبـو نــوره |
بسم الله الرحمن الرحيم موضوع جميل ورائع بل واقع مر لم تعهده مدارسنا سابقا وفعلا من أمن العقوبه اساء الأدب ومحاه’’ يااخي الغالي كنا ولازلنا نجل اساتذتنا ولعل السبب بذالك ان المعلمين سابقا كانو يملكون الصلاحيات بالتأديب والتربيه حاليا للأسف الشديد اصبح المعلم والمعلمه مقيد فمنع من تطبيق اول كلمه في شعار التربيه والتعليم وهي التربيه واصبح كاهله مثقلا بالتعليم ومطالب بتحقيق اهداف ونتائج مرضيه للإداره والإشراف التربوي ولدي سؤال بسيط كيف لنا ان نضع المعلومات في ذهن طالب او طالبه لايملك ابسط واقل معاني التربيه’’’’’ لاترد على طالب مسيئ حتى تطرح ارضا وتهان كرامتك ففي اي مذهب او قانون نصنف هذا القانون وبأي عنوان نستطيع ان نعنون هذا السوء سابقا كان الأباء لايتعبون مع ابنائهم في التربيه والتأديب والتعليم فالطالب يعلم سلفا انه ان اساء الأدب عوقب وان اهمل بالتعليم عوقب فمن ذاته يجتهد ليتجنب العقاب وبذالك تجدالأباء لايعانون هذه المسأله ودرسنا وتعلمنا واخذنا افضل المراكز والمناصب لازلنا ندعو لمن كان لهم الفضل بعد الله في ماوصلنا له وهم اساتذتنا ومعلمينا كنت بإحدى المطارات في احد الأيام فجاء الي معلمي الذي كنت (ارى ظله في الماء من صرامته) لم يعرفني ولكنني عرفته شخصا واسما فلم يمحى من ذاكرتي لمكانته الكبيره بذاتي والله ثم والله انني كنت عندما احدثه لا انظر الى وجهه اجلالا واحتراما له ولازلت اخشاه كما لو كنت لا ازال طالبا صغيرا يهاب معلمه وعرفته بنفسي رأيت ابتسامته لي وهو يقول كم انا فخور بأن اجد احد طلابي في خدمتي بعد هذه السنوات ’’’ قم للمعلم وفه التبجيلا’’’كاد المعلم ان يكون رسولا اين نحن من هذا البيت طالب يعتدي على معلم طالب يحرق سياره معلم طالبه تعتدي على معلمتها طالبه تتلفض على معلمتها امام الطابور معلمه ترفض ان تقوم بحصص الفصل الفلاني خشيه الطالبه الفلانيه وعدوانيتها؟؟؟؟ اي مستوى وصلنا له ولماذا لا نحفظ حقوق المعلمين واذا كنا قد ضربنا بحقوق المعلم عرض الحائط يااخي لما لايصرف لهم بدل خطر والله ثم والله انني اقولها بصدق(بدل خطر) صغار السن يمتلكون اسلحه بيضاء وناريه ومن السهوله جدا ازهاق روح المعلم بكل بساطه وكم سمعنا ونسمع والله لو فصلت حاله واحده ومنعت من الإلتحاق بجميع مدارس المملكه وعوقب المسيئ ايضا بالسجن والجلد لكنا سنرى ادبا جما واحتراما لقدسيه المعلم والمعلمه جولات تفتيشيه في مدارس البنات وموجودات مخالفه تقبض مع الطالبات من ضمنها كمرات وموبايلات الخ والتصرف( يؤخذ التعهد وتعاد المخالفات لمن وجدت معهن) مهزله واي مهزله عندما يعجز البيت بالتربيه وتقيد المدرسه عن التربيه فأي جيل ننتظر واي مستقبلا سنجد الشاعر ابراهيم طوقان رحمه الله يرد على قصيدة احمد شوقي رحمه الله : قم للمعلم وفه التبجيلا *** كاد المعلم ان يكون رسولا شوقي يقول – وما درى بمصيبتي *** قـم للمعلـم وفــه التبجـيـلا اقعد فديتـك هـل يكـون مبجـلا *** من كان للنشء الصغـار خليــــلا؟ ويكاد ( يقلقني ) الأميـر بقولـه *** كـاد المعلـم أن يكـون رســــولا! لو جرب التعليم شوقـي ساعـة *** لقضى الحيـاة شقـاوة وخمـولا حسـب المعلـم غمـة وكـآبـةً *** مرأى (الدفاتر) بكـرة وأصيـــــــــلا مئة على مئـة إذا هـي صلحـت *** وجد العمى نحو العيـون سبيـلا ولو أن في التصليح نفعا يرتجـى *** وأبيـك لـم أك بالعيـون بخيــــلا لكـن اصلـح غلطـة نحـويـة *** مثـلا واتخـذ الكتـاب دلـيـــــــــــــــلا مستشهـدا بالغـر مـن آيـاتـه *** أو بالحديـث مفصـلا تفصـيـــــــــلا وأغوص في الشعر القديم فأنتقي *** مـا ليـس ملتبسـا ولا مبـذولا وأكاد أبعث سيبويه مـن البلـى *** وذويه من أهل القـرون الأولـى فأرى ( حمارا ) بعـد ذلـك كلـه *** رفع المضـاف إليـه والمفعــــولا لا تعجبوا إن صحت يوما صيحـة *** ووقعت ما بيـن البنـوك قتيـــلا يا من يريـد الانتحـار وجدتـه *** إن المعلـم لا يعيـش طـويـــــــــلا كل مانتمناه ان نرى تغييرا كاملا في القوانين الخاصه بالتعليم او صرف بدل خطر وبدل مرض وبدل كرامه وبدل نفسيه ودمتم |
[flash1=http://im42.gulfup.com/F5SP2.swf]WIDTH=800 HEIGHT=300[/flash1]
|
10-08-2013, 11:50 AM | #5 |
عضو قدير وصاحب مكانة بالمنتدى
|
وش باقي نقول بعداخينا الحبيب ايمن الله يوفقه ماشاء الله
فقدوضع النقط فوق الحروف وكفى ووفى جزاه الله خير وقدعجبتني جمله قالها من ضمن ماسطر قلمه الذهب وهي:(ارى ظله في الماء من صرامته) وصدق والله. كل الشكر لك اخي الفاضل النمر العربي اقبل مروري المتواضع ولك التحيه |
|
10-08-2013, 12:10 PM | #6 |
عضو قدير
إنسان ينظر نحو السماء
|
من أمن العقوبه أساء الأدب
أختصرتها في عنوانك للموضوع وهي بحد ذاتها تجيب عن هذا الوضع اللي وصل له التعليم واللامبالاه من الطلاب ولكن لو وجدت أنظمة صارمه بحق مثل هالعينات بالفصل أو الرفع للجهات المختصه مثل الشرطة والتحقيق في حمله لمثل هذه الممنوعات وسجنه وأخذ تعهد بحقه ... |
اللهم اغفر لوالدي وأرحمه برحمتك
اللهم أجعل قبره روضة من رياض الجنه.. |
10-08-2013, 03:56 PM | #7 |
مراقب
|
هياط....ولكن في ضل النظام الفاشل
والتربية الخايسة لكثير من الطلاب هذه اﻻيام قال انفخ يا يا شريم قال ما من برطم فالوزارة مع الدشير والمهملين ضد المعلم وكثيرا من المعلمين ليس لهم قيمة وﻻ هيبة والسبب خضوعة للانظمة بحجة التطبيق ...... وإﻻ انا اعرف معلمين ما يمشي بالسيب اﻻ والعصى في يده حتى لو لم يضرب تلاقي الطالب يحترمه غصب....والله هذا كلامه لي فليش ما يكون المعلمين بهذه الطريقة ..... وبذلك نطبق المثل إللي يقول شو الشوايا وﻻ تطفي النار وسلامتكم |
يالله تبعدني عن النقص والعيب وتبعد لساني عن مناقيد خلقك اسألك يا ربي حياةٍ على طيب وأسألك غفرانك وسترك ورزقك |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
أثر الظروف في تخفيف العقوبة | aa_najah | رياض الصالحين | 0 | 04-06-2010 11:33 AM |
هـل أعلمـة الأدب ام اتعـلم منه قلة الأدب...؟؟!! | المـــحروم..@ | مواضيع الحوار والنقاش | 6 | 01-05-2008 01:01 PM |
أدخل و بارك لجمهور الليث عامة و لمشجعي الليث بالمنتدى خاصة ( هنا احتفالية الفوز ) | العذب | الساحة الرياضيّة | 18 | 05-07-2006 01:31 AM |